سيارات ومحركات

سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016

سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016

هل هي سيارة جيدة؟

لا تعد سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016 جيدة مقارنةً بالسيارات المدمجة الأخرى، ميزتها هي مناورتها السريعة فقط، حيث حصلت على درجة موثوقية منخفضة وكذلك في اختبار التصادم، كما أن كابينتها غير متطورة مقارنة بمعظم السيارات المدمجة الأخرى.
على الجانب الآخر يُنصح بشراء موديل 2014 و2015 من هذه السيارة؛ إذ أنهما متشابهان مع موديل 2016، وقد تم إصدار موديلات لانسر بتحديث في الأداء فقط. 

أداء سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016

خيارات المحرك

يتوفر في هذه السيارة محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر يأتي قياسياً في طراز ES، ويرى البعض بأن قوته كافية؛ إلا أنه غير مُصفّى ويسبب ضجيجاً أثناء قيادة السيارة، ويتوفر كذلك محرك آخر أربعة سلندر سعة 2.4 لتر اختيارياً مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي CVT، أما ناقل الحركة اليدوي فهو قياسي.  

معدل استهلاك الوقود

تستهلك ميتسوبيشي لانسر موديل 2016 ما يصل إلى 8.71 كم/ لتر في شوارع المدينة و6.72 كم/ لتر على الطرق السريعة، وهذه تقديرات نموذجية بالنسبة لهذه السيارة المدمجة. 

الركوب والقيادة

إن ركوب ميتسوبيشي لانسر 2016 غير مريح؛ ويعود ذلك إلى ضبط قيادتها على نظام التعليق الرياضي ، ولكن على الجانب الإيجابي؛ فإنه يمنح هذه السيارة مناورة رياضية وثبات عند المنعطفات، كما أنها تُصنّف ضمن السيارات المدمجة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي. 

إقرأ أيضا:سيارة سكودا اوكتافيا 2019

ميتسوبيشي لانسر 2016 من الداخل 

لدى ميتسوبيشي لانسر هذه تصميم داخلي قديم، وتنتشر قطع البلاستيك والمواد الرديئة في مختلف أنحاء الكابينة، لكن المقاعد الأمامية تتميز بالدعم وتوجد مساحة كافية للأرجل في المقاعد الخلفية، وتحتوي المقاعد الجانبية فيها على مجموعة مثبتات مقاعد الأطفال LATCH، كما يحتوي المقعد المتوسط على المثبت الطولي الإضافي، لكن قيادتها غير مريحة؛ لأن عجلة القيادة تكون خفيفة أحياناً. 

توفر سيارة لانسر 2016 نظام صوتي أساسي، بلوتوث، منفذ يو-اس-بي، تحكم أوتوماتيكي بدرجات حرارة، نظام ترفيهي بشاشة اللمس ونظام صوتي Rockford Fosgate وتفعيل الأوامر الصوتية، ويتميز النظام الترفيهي فيها غالباً بسهولة الاستخدام، ولا توجد أزرار التحكم بالإعدادات اليومية، مما يجعل من التحكم به صعباً نوعاً ما. 

الأمان في ميتسوبيشي لانسر 2016 

حصلت سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016 على درجة جيدة في أربعة اختبارات التصادم، ودرجة مقبول في اختبار واحد من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة، بينما منحتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أربع نجوم بشكل عام وفي جميع اختبارات التصادم، وهي تتميز فقط بكاميرا للرؤية الخلفية المتاحة. 

طرز سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016

يحتوي طراز ES الأساسي من هذه السيارة على عدد قليل من الميزات ومحرك غير مُصفّى، بينما يتميز طراز SE بمحرك أكثر قوة وميزات أكثر، بما في ذلك مقاعد أمامية مدفأة وراديو قمر صناعي عالي الدقة ونظام ترفيهي، وتضيف الطرز المتطورة مقاعد جلدية وفتحة سقف بانورامية ونظام صوتي Rockford Fosgate ونظام تعليق رياضي. 

إقرأ أيضا:سيارة لكزس LS 2019

منافسو سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016

هوندا سيفيك

تعد سيارة هوندا سيفيك 2016 أفضل من ميتسوبيشي لانسر تقريباً من كل النواحي؛ إذ إن هوندا سيفيك تتميز بكابينة راقية وميزات متاحة، بما في ذلك حزمة مساعدة السائق وتطبيقات آبل-كار-بلاي وأندرويد أوتو، وتتمتع بأعلى درجات الأمان، فضلاً عن كفاءتها في استهلاك الوقود

إقرأ أيضا:سيارة مازدا CX-5 2014

سوبارو امبريزا

تأتي سيارة سوبارو امبريزا 2016 قياسياً بنظام الدفع الرباعي، وهي الأفضل بشكل عام، لكنها ليست الخيار الأفضل في فئة السيارات المدمجة. تتميز هذه السيارة بكابينة راقية، وتتوفر العديد من الميزات المتاحة، ولكن المحرك الأساسي ضعيف. 

فورد فوكس

إن مساحة لانسر الخلفية أكبر منها في سيارة فورد فوكس 2016، ومع ذلك فإن فوكس هي أفضل بكثير منها وتأتي بمجموعة من الطرز؛ منها ما يتميز بكفاءة في استهلاك الوقود في المدن مثل فورد فوكس RS الثابت عند المنعطفات، وتحتوي فورد فوكس على كابينة أهدأ والمزيد من الميزات، مما يجعلها خياراً جيداً للقيادة اليومية.

السابق
سيارة سوبارو آوتباك 2015
التالي
سيارة مرسيدس G Class 2015