اقرأ » سيارة نيسان التيما 2019
سيارات نيسان

سيارة نيسان التيما 2019

سيارة نيسان التيما 2019

هل سيارة نيسان التيما 2019 سيارة جيدة؟

نعم، ألتيما 2019 هي سيارة متوسطة الحجم جيدة. بفضل خيارين قويين للمحرك، وقيادة هادئة، وفعالية جيدة في استهلاك الوقود، تعد التيما خيارًا ممتازًا للتنقل اليومي، كما ان المقصورة الفسيحة تجعل عملية نقل حمولة كاملة من الركاب امرا سهلا. تقدم نيسان أيضًا تقنية القيادة شبه الذاتية وتقنية ProPilot Assist، وهي نادرة في هذه الفئة. ومع ذلك، تتميز بعض السيارات المنافسة بمواد داخلية أفضل ومتعة أكثر في القيادة.

هل يُنصح بشراء سيارة نيسان التيما 2019؟

ركوب التيما المريح ووفرة من ميزات التكنولوجيا الأساسية يجعلون السيارة واحدة من أفضل الخيارات في فئتها. ومع ذلك، هناك سيارات متوسطة الحجم أخرى جديرة بالدراسة، مثل تويوتا كامري وهوندا أكورد. يوفر كلا المنافسين ديناميكيات قيادة أكثر إرضاء وكبائن عالية الجودة.

الموديل الجديد أم القديم من نيسان التيما؟

التيما 2019 أُعيدت تصميمها بالكامل. بالنسبة لعام 2019، تمنح نيسان للمحرك الأساسي في ألتيما دفعة قوية (188 حصانًا مقابل 179 حصانًا لطراز 2018) وتستبدل محرك V6 المتوفر من الجيل السابق بمحرك توربو رباعي موفر للطاقة وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

تتميز التيما المُعاد تصميمها أيضًا بشاشة لمس أكبر (8 بوصات مقابل 5) وميزات قياسية جديدة، بما في ذلك Android Auto وApple CarPlay وراديو متصل بالأقمار الصناعية وثلاثة منافذ USB إضافية. تعد التيما الجديدة أكثر تكلفة من المستخدمة، لكن التحسينات التي تمت إعادة تصميمها تجعلها تستحق الأموال الإضافية.

اقرأ أيضاً  أحدث سيارات Porsche

سيارة نيسان التيما 2019 مقابل منافساته

نيسان التيما أم تويوتا كامري؟

تويوتا كامري هي سيارة أكثر تنوعا من ألتيما. في حين أن كلا الطرازين يوفران قيادة مريحة وهادئة، فإن توجيهات كامري الأكثر وضوحًا والمناورة الأكثر استجابة تجعل القيادة أكثر جاذبية. يستخدم التصميم الداخلي من كامري مواد أكثر دقة ويأتي أساسياً بميزات – مثل التحكم في التطواف التكيفي وشاشة عرض الرأس – غير الأساسية في التيما وهي غير متوفرة في كامري. على الرغم من أن ألتيما تحتوي على مقصورة صغيرة وصندوق صغير، إلا أن كامري هي الفائزة.

نيسان ألتيما أم هوندا أكورد؟

هوندا أكورد هي سيارة أفضل قليلاً من ألتيما، على الرغم من أن سعرها مماثل. تتمتع هوندا بتقديرات اقتصادية أعلى للوقود، وقيادة أكثر جاذبية، ومنطقة للركاب والشحن أكبر قليلاً من نيسان. تأتي أكورد أيضًا أساسياً مع المزيد من ميزات الأمان، بما في ذلك التعرف على إشارات المرور والتحكم في ثبات السرعة، وتزين المقصورة مواد عالية الجودة.

نيسان التيما 2019 من الداخل

  • السعة والمقاعد

هناك خمسة مقاعد في نيسان ألتيما. مستوحاة من كيفية تفاعل الجسم مع الوزن في الفضاء، كلا الصفوف من المقاعد فسيحة بما فيه الكفاية للبالغين. التنجيد من القماش والمقاعد قابلة للتعديل كهربائيا، تنجيد الجلد اختياري، وأيضاً المقاعد الأمامية المدفأة، والعجلة المكسوة بالجلد المدفأة، ومقعد السائق مع إعدادات الذاكرة.

  • الجودة الداخلية

لعام 2019، تحتوي ألتيما على لوحة معلومات أكثر حداثة تتميز بواجهة معلوماتية جديدة تمامًا. يثني المراجعون على تصميمها الجديد لكنهم يقولون في جودة المواد يمكن أن تستخدم بعض التحسينات: تنجيد المقاعد في الطراز الأساسي لا يبدو جيدًا مثل بعض منافسيها. تنجيد الجلد متاح اختياريا.

  • مساحة الشحن

ألتيما لديها 0.43 متر مكعب من مساحة الشحن، وهو متوسط ​​لفئتها. فتحة الصندوق واسعة، لكن المفصلات قد تعرقل غرفة الشحن.

  • نظام المعلومات والترفيه، وتقنية بلوتوث، والملاحة
اقرأ أيضاً  شركة Jaguar

يعد نظام المعلومات والترفيه الأساسي بمثابة تحسن كبير عن نظام الجيل السابق. يشتمل نظام ألتيما المحدّث على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات إلى جانب Android Auto وApple CarPlay، والتي كانت اختيارية من قبل. الواجهة سهلة الاستخدام، مع مقابض زائدة للتحكم في الصوت ودرجة الحرارة. تشمل الميزات الأساسية الأخرى نظام الصوت المكون من ست مكبرات صوت وBluetooth وراديو متصل بالأقمار الصناعية وأربعة منافذ USB والتعرف على الصوت. وتشمل الميزات المتاحة الملاحة ونظام الصوت مكون من تسع مكبرات.

أداء نيسان التيما 2019

تأتي سيارة نيسان ألتيما 2019 مزودة بمحرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 188 حصانًا يوفر تسارعًا قويًا. يمكن للمتسوقين المهتمين بمزيد من القوة اختيار محرك ذو شحن توربيني سعة 2.0 لتر بقوة 284 حصانًا. على الرغم من أن نيسان أسقطت محرك V6 المتوفر مسبقًا للحصول على بديل أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، إلا أن المراجعين يزعمون أن المحرك الجديد قوي للغاية، إنها فعالة من حيث استهلاك الوقود وبصراحة. تتميز نيسان هذه بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار يشبه ناقل الحركة الأوتوماتيكي التقليدي السلس.

  • استهلاك الوقود

وفقًا لوكالة حماية البيئة، تسير ألتيما 45 كم للجالون في المدينة و62.76 كم على الطريق السريع، وهي تقديرات رائعة لهذه الفئة. تحصل الطرازات المزودة بمحرك توربو على 40.23 / 54.71 كم للجالون من المدينة / الطريق السريع. تحصل النماذج ذات المحرك الأساسي ومحرك الدفع الرباعي على 40.23 – 41.84 كم في المدينة و56.32 – 57.93 كم على الطريق السريع.

  • القيادة

بالنسبة لعام 2019، حسّنت نيسان التيما القيادة من خلال ضبط أنظمة التعليق والهيكل، هذا تحسن طفيف عن الجيل السابق. توفر التيما ركوبًا ثابتًا وهادئا، لكنها لا تزال تفضل الراحة عن الرشاقة.

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه امبالا 2018

الأمان في نيسان التيما 2019

  • نتائج اختبارات التحطم

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ألتيما 2019 أعلى درجة من اختبار جيد في ست اختبارات تصادم. حصلت ألتيما على تصنيف Superior، من حيث فعالية ميزات الوقاية من التصادم الأمامي وثاني أعلى تصنيف لـ Acceptable لمدى إضاءة المصابيح الأمامية للطريق إلى الأمام. أعطى المعهد الدولي للسلامة والبيئة ألتيما جائزة السلامة الأعلى للسلامة المهنية (IIHS) لعام 2019، وهي ثاني أعلى جائزة للوكالة.

  • ميزات السلامة

تتضمن ميزات الأمان المتقدمة الأساسية نظام فرملة الطوارئ التلقائي وتحذير الاصطدام الأمامي وكاميرا الرؤية الخلفية. وتشمل الميزات المتاحة كاميرا 360 درجة، وكشف المشاة، والتحكم في الطواف، تحذير مغادرة الطريق، والتعرف على علامة المرور، كما تتوفر ProPilot Assist حيث يعتبر النظام مثاليًا للسائقين الذين يجدون أنفسهم دائمًا في حركة المرور السريعة، يساعدك ذلك في الحفاظ على السرعة والمسافة المحددة خلف السيارات الأخرى ويساعدك في قيادة سيارتك وكبحها.

أيّ طرازات نيسان التيما 2019 تُناسبني؟

تحتوي ألتيما على ست طرز للاختيار من بينها: S وSR وSV وSL وPlatinum وEdition One. يحتوي الطراز S الأساسي على عدد لا بأس به من الميزات التي من شأنها إرضاء معظم المتسوقين. وتأتي SR مع إضافات رياضية. إنها أيضًا أول فئة تقدم محركاً يعمل بالشحن التوربيني 2.0 لتر اختياري.  وستعجب SV المتسوقون من المستوى المتوسط. مزودة بميزات إضافية من الراحة والسلامة مثل المقاعد الأمامية المدفأة وتحذير من مغادرة الممر. للحصول على تنجيد من الجلد، يجب عليك أن تصعد على الأقل إلى مستوى SL. يتوفر نظام الدفع الرباعي بالكامل في الطرازات ذات المحرك الأساسي سعة 2.5 لتر.