سيارات ومحركات

سيارة نيسان باثفايندر 2014

سيارة نيسان باثفايندر 2014

هل هي سيارة جيدة؟

لا تبرز سيارة نيسان باثفايندر 2014 بين منافسين سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم لعام 2014؛ حيث يعد أداءها متوسطاً بشكل عام، ومع ذلك فإنها تتمتع ببعض الميزات الجيدة؛ فهي واحدة من سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف الأقل تكلفة ضمن فئتها، لذلك تعد خياراً جذاباً للمتسوقين ذو الميزانية المحدودة.

أداء سيارة نيسان باثفايندر 2014

  • المحرك: تأتي باثفايندر 2014 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، ويتوفر كل من نظام الدفع بالعجلات الأمامية والدفع الرباعي، ويعد الركوب بها مريح ومستقر إلى حدٍ ما، ولكن مناوراتها ضعيفة، وقد تواجه نيسان باثفايندر 2014 أيضًا صعوبة أثناء القيادة بسرعة، وخاصةً عند وجود حمولة كاملة في السيارة.
  • استهلاك الوقود: تحصل باثفايندر على أفضل تصنيفات اقتصاد استهلاك الوقود ضمن الفئة؛ حيث تستهلك 11.76 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطرق السريعة، 

تصميم سيارة نيسان باثفايندر 2014 

  • السعة: تتميز باثفايندر 2014 بمساحة كبيرة ومواد مقصورة عالية الجودة؛ حيث تتسع إلى سبعة أشخاص، ولكن إذا كنت تريد أن تشعر بمزيد من الراحة في إنفينيتي؛ فإن التصميمات الراقية في بلاتينيوم وبلاتينيوم بريميوم تضيف المزيد من الأناقة، وتعد باثفايندر 2014 واحدة من سيارات الدفع الرباعي النادرة ذات الثلاثة صفوف التي يمكنها أن تضع مقعدًا مريحًا للبالغين في الخلف للقيام برحلات قصيرة، وذلك بفضل مقاعدها في الصف الثاني المنزلق. 
  • المقاعد: يشتمل نظام مقاعد الأطفال LATCH على مثبتات منخفضة في المقاعد الخارجية في الصف الثاني ومراسي ربط الحبل العلوي ومرساة حبل إضافية في الصف الثالث.
  • سعة الشحن: تعد مساحة الشحن أقل من المتوسط ​​وقائمة الميزات القياسية بها بسيطة. 
  • الترفيه والبلوتوث والملاحة: تأتي جميع الطرز مزود بخاصية التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق ومنفذًا مساعدًا، وهو ما يعد نموذجيًا لهذه الفئة، وهناك ميزات أخرى، منها: نظام الترفيه في المقاعد الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات في الخلف ونظام صوت Bose بـ 13 مكبر صوت، ويعد كل من نظام الملاحة والكاميرا بزاوية 360 درجة من أبرز التقنيات في باثفايندر.

أمان سيارة نيسان باثفايندر 2014

تعد النتائج الخاصة باختبار التحطم لباثفايندر 2014 جيدة جداً؛ حيث مُنحت تصنيف خمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (على الرغم من أنها لا تكسب خمسة نجوم فى كافة اختبارات NHTSA)، ولم يطبق معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة جميع اختبارات التصادم على باثفايندر 2014، لكنه منح سيارة الدفع الرباعي تصنيفًا جيدًا من الدرجة الأولى للاختبارات الثلاثة التي أجريت عليها.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي ايونك 2018

لا تتوفر ميزات مساعدة السائق في باثفايندر 2014 الموجودة عند بعض المنافسين، مثل شيفروليه ترافيرس وهوندا بايلوت، ومع ذلك توجد بعض ميزات الأمان المتاحة، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، جهاز مراقبة الرؤية الشاملة، والذي يوفر رؤية 360 درجة حول السيارة.

هل ينصح بشرائها؟

تم إطلاق الجيل الحالي من باثفايندر عام 2013 ويستمر حتى عام 2017، ولم يتم إجراء أي تغييرات رئيسية منذ انطلاقها، وتتوفر المزيد من ميزات التكنولوجيا كلما توفرت إصدارات أحدث، مثل: مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية، وتصل الموثوقية إلى أعلى مستوى في إصدار 2015، ومع ذلك ما لم تجد أفضل من باثفايندر 2015، فلن يكون هناك سبب وجيه لشراء إصدار أحدث من 2013 أو 2014.

طرز سيارة نيسان باثفايندر 2014

يمكنك الاختيار بين ستة طرز لباثفايندر: S, SV, SL, SL Premium, Platinum, Platinum Premium، بالإضافة إلى باثفايندر الهايبرد، وتأتي الطرز ذات المستويات الأعلى أداءً مع وسائل الراحة الفاخرة، مثل: نظام الترفيه أو المقاعد الأمامية المدفأة وذات التهوية، وإذا لم تكن في حاجة إلى هذه الميزات الإضافية؛ فستجد قيمة جيدة مع SV، تعد أعلى ثمناً بقليل من الطراز الأساسي، لكنها تضيف تقنيات ملائمة، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية وتقنية بلوتوث ومفتاح التشغيل عن قرب. 

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا بريوس 2017

منافسو سيارة نيسان باثفايندر 2014

تويوتا هايلاندر 

لدى نيسان باثفايندر نتائج اختبارات اصطدام جيدة ومقاعد واسعة واقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود؛ فهي من بين سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الأقل تكلفة، وهي خيار قوي إذا كانت ميزانيتك محدودة، كما يمكنها استيعاب ثمانية أشخاص في طرازها القياسي. وإذا كنت تستطيع تحمل القليل في الواجهة الأمامية؛ فإن تويوتا هايلاندر يمكن أن تكافئك بموثوقية أفضل ومقصورة متينة وجذابة، وستحصل أيضًا على مقعد إضافي ونظام ترفيهي بديهي.

هوندا بايلوت 

تعد هوندا بايلوت واحدة من أكثر السيارات موثوقية في تصنيف سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، وتأتي مجهزة بشكل جيد مع ميزات تشمل مزايا تكنولوجية قياسياً، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية وتقنية بلوتوث وشاشة الترفيه والإعلام 8 بوصة، ولكنها تفتقر إلى بعض المزايا المتاحة في باثفايندر؛ حيث إن المقصورة لا تحتوي على مواد ذات جودة عالية، ولديها محرك أقل قوة وناقل حركة غير مكرر.

إقرأ أيضا:سوق السيارات المستعملة

تويوتا فور رنر 

لا تمثل تويوتا فور رنر بديلاً جذابًا لمعظم المشترين الذين يفكرون في باثفايندر؛ وذلك بسبب عدة أمور، منها: السعر الأعلى في تويوتا فور رنر، درجات اختبار تحطم NHTSA المتدنية، المحرك الضعيف، القيادة الصعبة على الرصيف القاسي ومواد المقصورة منخفضة الجودة، وهناك استثناء وحيد لفور رنر خاص بالقيادة في البرية، حيث إن عددًا قليلاً من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم يمكن أن تتطابق مع قدرات فور رنر على الطرق الوعرة.

السابق
عيوب نيسان بيك أب
التالي
مرسيدس 2018