وكيل سيارة مرسيدس بنز في الكويت

وكيل سيارة مرسيدس بنز في الكويت

شركة مرسيدس

شركة مرسيدس شركة ألمانية لصناعة السيارات تشتهر بإبداعات، مثل: الفئة C وE Class وGLA، وتقدّم 37 طرازًا، وهناك الكثير من الخيارات للمشترين في دولة الكويت، حيث تعدّ مرسيدس بنز الفئة A النموذج الأكثر اقتصاداً للعلامة التجارية في المجموعة، والتي أسسّها كارل بنز وجوتليب دايملر، كما أنه منذ عام 1926 حظيت مرسيدس بقاعدة معجبين كبيرة وواسعة في مختلف أنحاء العالم. 

مرسيدس بنز 

تعرف شركة مرسيدس بنز بأنها شركة سيّاراتٍ عالميةٍ تابعةٌ لشركة دايملر إيه جي الألمانية ويقع مقرها في شتوتغارت بألمانيا، وقد عملت منذ بداياتها على تصنيع مجموعةٍ واسعةٍ من السيّارات الفارهة والحافلات والشاحنات ما جعلها واحدةً من أشهر شركات تصنيع السيّارات حول العالم. 

وكالة سيّارات مرسيدس بنز في الكويت 

نظراً لكونها واحدةً من أشهر العلامات التجارية في عالم السيّارات الفاخرة ولحرصها الشديد على الالتزام بأعلى معايير الجودة وتوفير أفضل الخدمات للعملاء فقد اختارت شركة دايملر إيه جي الألمانية في العام 2018 شركة الملا للسيّارات لتكون الموزع الحصري لسيارات بنز في دولة الكويت، حيث تقوم هذه الشراكة على جعل رضا العميل في مقدمة سلم الأولويات وذلك من خلال العديد من المراكز المنتشرة في مختلف أنحاء الكويت، أما عن شركة الملا للسيّارات فتعرف بأنها شركةٌ رائدةٌ في العديد من المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية، وهي شركةٌ تابعةٌ لمجموعة الملا التي يقع مقرها في الكويت وتضم أكثر من 40 شركةً يعمل فيها ما يزيد عن 15,000 موظفاً. 

إعلان السوق المفتوح

السيّارات المتوفرة في معارض الوكيل 

تتوفر في معارض الوكيل المنتشرة في مختلف أنحاء الكويت مجموعةٌ واسعةٌ من السيّارات المصنفة ضمن طرازاتٍ وفئاتٍ محددة، فيما يلي استعراضٌ سريعٌ لهذه الطرازات وذكرٌ لبعض السيّارات التابعة لها: 

  • سيّارات سيدان وكوبيه: A 200, A 250, CLA 250 4MATIC, AMG CLA 45 4MATIC C 180, C 200, CLS 350. 
  • سيّارات كابورليه ورودستر: C 200, C 300, E 200, S 560, S 450, AMG GT. 
  • سيّارات الدفع الرباعي والمركبات متعدّدة الأغراض: GLA 250 4MATIC, GLC 250 4MATIC, GLC 300 4MATIC, GLS 500 4MATIC, GLE 450 4MATIC, V 250, G 500, G 63. 

تصفح: أفضل موقع سكراب سيارات في الكويت

سيارات مرسيدس في الكويت

عام 2019 افتتحت شركة الملا للسيارات، وهي الموزّع العام المعتمد لمرسيدس بنز في الكويت، أول معرض لمرسيدس في الشرق الأوسط في أكبر وجهة تسوّق في الكويت، وتضمّن حفل الافتتاح أيضًا الكشف عن أحدث طرازين من سيارات مرسيدس؛ مرسيدس إم جي تي أربعة أبواب وكوبيه، ومرسيدس جي إل الجديدة، ويمتد افتتاح متجر مرسيدس بنز الجديد على مساحة إجمالية قدرها 390 مترًا مربعًا، كجزء من استراتيجية التوسع التي وضعتها شركة الملا للسيارات بهدف تعزيز التجربة الفاخرة والمتطورة تقنيًا للعلامة التجارية الدولية، ويتمتّع المعرض بالقدرة على عرض ما يصل إلى خمس سيارات في وقتٍ واحد، في حين يعرض عناصر التكنولوجيا المتطورة من مرسيدس، حيث إنه منذ بداية شراكة شركة الملا مع مرسيدس بنز، ضمنت شركة الملا للسيارات أنها تجاوزت مستوى الخدمات المتوقّعة مع عملائها من خلال تجديد صالات العرض ومراكز الخدمة، وذلك لتوفير مستوى الخدمة الذي يتناسب مع براعة مرسيدس بنز الحرفية.

اقرأ أيضاً:  سيارات بورش في السعودية

أهم سيارات مرسيدس في الكويت

 سيارة مرسيدس AMG GT 4-Door Coupé 

وصلت سيارة مرسيدس الجديدة تمامًا والطراز الرائد للعلامة التجارية إلى الكويت، وتم عرضها في معرض مرسيدس بنز الجديد، حيث يمكن للعملاء اكتشاف السيارة التي تُجسّد تراث السباقات بسلاسة، بالإضافة إلى رؤية العلامة التجارية للمستقبل من خلال سيارة توفّر القوة ومتعة القيادة والمرافق اليومية بطريقة لا توجد سوى لدى القليل من السيارات، وتأتي مرسيدس AMG GT 4 Door Coupé مع صورة ديناميكية رائعة، ويؤكّد التصميم المعبّر مع غطاء المحرك المنخفض والجبهة المهيمنة ولغة الجسد العضلي على الجينات الرياضية لكوبيه ذات الأبواب الأربعة، حيث يوفّر النموذج سرعة قصوى تصل إلى 315كم/ ساعة، وديناميكيات القيادة التي تخلق شخصية فائقة دون عناء. 

 تتيح لك مرسيدس AMG GT 43 كوبيه ذات الأربعة أبواب وGT 53 4Matic Coupe وGT 63S Coupe تجربة قيادة جديدة تمامًا، بالإضافة إلى أن GT 4 توفّر مجموعة واسعة من حزم المعدّات الخارجية، والتي يمكن استخدامها لإضافة إضاءات مختلفة من حيث التصميم، كما تم تحسين إنتاجية محرك تيربو V8 AMG سعة 4.0 لتر بشكل أكبر لمرسيدس AMG GT 63 S 4MATIC الجديدة، ويولد قوة 470 كيلو واط (639 حصاناً) وعزم دوران أقصى يبلغ 900 نيوتن متر، والذي يتوفّر على نطاق سرعة محرك عريض يتراوح من 2500 إلى 4500 دورة في الدقيقة، وتسارع من 0 إلى 100كم/ ساعة في 3.2 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 315كم/ساعة.

 سيارة مرسيدس بنز GLE 

سيارة مرسيدس GLE الجديدة ليست فقط ديناميكية بشكل استثنائي وأكثر راحة على الطريق، بل إنها أيضًا أكثر كفاءة من أي وقت مضى، وتصميمها الخارجي ينضح بالقوة وفي نفس الوقت يحدّد أفضل قيمة هوائية جديدة في فئتها الداخلية أكثر اتساعاً، والصف الثاني من المقاعد قابل للتعديل كهربائياً بشكل اختياري، ويتوفّر صف المقاعد الثالث عند الطلب، كما تزيد أنظمة مساعدة السائق الجديدة من مستوى السلامة النشطة، ويحتوي نظام المعلومات والترفيه على شاشات كبيرة، ويأتي اختياريًا مع شاشة عرض ملونة كاملة بدقة 720×240 بكسل، ومساعد MBUX الداخلي، والذي يمكنه التعرّف على حركات الذراع ويدعم نوايا التشغيل للسائق والراكب الأمامي، كما تتمتّع مرسيدس بنز GLE الجديدة بثروة من الابتكارات، ويمزج مفهوم التحكّم والعرض في GLE بين الانطباع الأنيق والجاذبية والذكاء، حيث تحتوي مجموعة الأدوات وشاشة الوسائط ذو التصميم مزدوج جديد على مقصورة قيادة عريضة وعالية الدقة قياس 12.3 بوصة، كما أن أنظمة التحكّم قابلة للتخصيص ومفهومة بشكل بديهي من خلال التمثيلات المعاد تصفيفها والتغذية الراجعة للتحكم.

اقرأ أيضاً:  سيارة شيفروليه سلفرادو 2019

سيدان

  • الفئة A: يمتاز هذا النوع من السيارات بنظام إضاءة داخليّ يوفر أربعةً وستين لوناً، إضافةً إلى مكبرات الصوت التي توفر جودةً عاليةً في الأداء، كما توفر السيارة سقفاً زجاجيّاً بانوراميّاً يتحرك للخلف.
  • الفئة C سيدان: توفّر هذه الفئة من السيارة نظام الصوت بدقةٍ عاليةٍ، حيث تضم تسعة مكبراتٍ للصوت موزعة في كافة أنحاء السيارة، كما تمنح أربعةً وستين لوناً من الإضاءة الداخلية، بحيث يستطيع السائق اختيار اللون الذي يريده.
  • الفئة  E سيدان: تعد أول سيارة توفر التحكم باللمس الموجود على عجلة القيادة، وبذات الطريقة التي تعمل فيها أجهزة الهاتف المتنقل، كما توفر نظام شحن لاسلكي للهواتف.
  • الفئة S سيدان: توفر السيارة عدداً من المصدات الأمامية والخلفية التي تمتاز بقوتها العالية، إضافةً للعتبات الجانبية التي تجعل السيارة تظهر بشكلٍ منخفضٍ على الطريق. 

كوبيه

  • مرسيدس CLA: تعد من السيارات الرياضية التي تستخدم في السباقات، وتوفر للسائق فرصة سماع صوت المحرك خلال القيادة، كما توفر اثنيّ عشر لوناً للإضاءة الداخلية، إضافةً لسقفٍ كهربائيٍّ بانوراميً، وستارةٍ زجاجيةٍ كهربائيةٍ للتخفيف من الشمس في حال رفع سقف السيارة. 
  • الفئة C كوبيه: يوفر نظام Comand المتصل بالانترنت المعلومات اللازمة للسائق، سواء كانت ترفيهية، أو الخرائط التي تمكنه من الوصول للمكان بأسرع وقتٍ وبأقل الطرق ازدحاماً. 
  • الفئة E كوبيه: توفر هذه السيارة مقاعد أمامية مكيّفة قابلة للتعديل، وتبدأ أسعار هذه السيارات بحوالي 5485 دولاراً أمريكيّاً. 
  • مرسيدس CLS: توفر مقاعد السيارة أنظمة التدفئة والتهوية والمساج، كما توفر أنظمةً لتهوية السطح والإضاءة. 
  • الفئة S كوبيه: يتوفر بهذه السيارة ثلاثة عشر مكبراً للصوت، إضافةً لأربعةٍ وستين لوناً من الإضاءة الداخلية.

سيارات الدفع الرباعي

هذا النوع من سيارة مرسيدس له سبع فئات، وهي: سيارة GLA، سيارة GLC، GLC كوبيه، GLE، مرسيدس كوبيه AMG GLE، GLS، الفئة G.

C كابروليه

تعرض السيارة على الزجاج المقابل للسائق كافة المعلومات الأساسية؛ كالحالة المرورية وسرعة السيارة، كما يوجد في السيارة 13 مكبراً للصوت منتشرةً في السيارة.  

لرودستر

هذا النوع من سيارة مرسيدس له ثلاثة فئات، هي: 

  • SLC: تصل سرعة السيارة القصوى إلى 237كم/ الساعة، وتحتوي على ثلاث وسائد هوائية، إضافةً إلى عددٍ من أنظمة الأمان؛ كنظام التحذير من السرقة، والحساسات الأمامية والخلفية.
  •  SL: يستطيع السائق اختيار الألوان الداخلية من ضمن مجموعة ألوان، وهي: الأحمر الشمسي، والأزرق القطبي، والأبيض القطبي، كما يستطيع اختيار قوة الإضاءة، ويتوفر في السيارة 12 سماعة عالية الدقة مع مضخمات صوت، وتحتوي على رادارات خلفية للوقاية من الصدمات الخلفية.    
  • AMG GT: تحتوي هذه السيارة على محرك 6 سلندر، كما لها بطارية 48 فولت، وتصل سرعتها إلى 285كم/ الساعة.

مجالات عمل وكيل سيارة مرسيدس

تعمل مجموعة الملا في عدة مجالاتٍ متنوعةٍ، من أهمها: توزيع السيارات والخدمات، والهندسة، وتأجير المركبات والمعدات الثقيلة، والتأمين، والتصنيع، وتمويل المستهلك والشركات، والاستثمارات، وخدمات الأمن، والحوالة النقدية، وأتمتة المكاتب، وتوزيع المنتجات الهندسية، والرعاية الصحية، والعقارات، والتعليم، والسفر، وخدمات الشحن. 

اقرأ أيضاً:  مواصفات كامري 2017

مقر عمل وكيل سيارة مرسيدس 

تضم مجموعة الملا أكثر من أربعين شركةً مختلفةٍ، وتتضمن توكيلات أكثر من 200 علامةٍ تجاريةٍ عالميةٍ مختلفةٍ، وتتوزع مناطق عملها في عددٍ من الدول، من أهمها: الكويت، العراق، سلطنة عمان، البحرين، الإمارات، قطر، الهند، مصر، كما تعمل لتوسيع نطاق عملها داخل دول الشرق الأوسط وأوروبا. 

مراحل تطور وكيل سيارة مرسيدس 

تطورت مراحل عمل مجموعة الملا منذ تأسيسها وحتى اليوم، حيث تأسست عام 1938م على يد وزير دولة الكويت السابق عبد الله صالح الملا، وكانت في تلك الفترة متجراً للأدوات الكهربائية؛ حيث حصلت على وكالة أجهزة جنرال إلكتريك.

تمكنت شركة مرسيدس في نهاية أربعينيات القرن الماضي من تأمين حقوق التوزيع لسيارات كرايسلر ودودج وبلايموث في الكويت، وفي السبعينيات حصلت على الوكالة الحصرية في الكويت لتوزيع سيارة ميتسوبيشي

أنشئت الشركة مجموعةً من الشركات الأخرى لتتناسب مع التوسعات في أنشطتها؛ حيث أنشئت شركة بدر الملا وإخوانه، وشركة المسيلة التجارية، وشركة صالح جمال وشريكه. 

هدف عمل وكيل سيارة مرسيدس

تعمل مجموعة الملا تحت مجموعةٍ من الأهداف، من أهمها: إيجاد حلولٍ فعالةٍ بعيدة المدى، تلبي احتياجات المجموعة، مثل: السيارات، حلول التمويل، الهندسة، التصنيع، التجارة. 

خدمات ما بعد البيع لدى وكيل سيّارة مرسيدس بنز

بهدف بناء علاقةٍ وديةٍ ومستدامةٍ بين الشّركة وعملائها فقد حرصت الشّركة على توفير مجموعةٍ من خدمات ما بعد البيع ما يضمن استمرار استفادة العميل من المميّزات العديدة التي تتمتع بها سيّارات بنز، أما عن هذه الخدمات فتشمل: 

  • الصيانة الدورية: يتم إجراء الصيانة الدورية لسيارة بنز كل 15,000 كيلومترٍ أو بعد مرور عامٍ أيهما أقرب وهي ضروريةٌ جداً وذلك لكونها تضمن الأداء المثالي للسيّارة في جميع الأوقات، حيث تقوم الشّركة بعمل فحصٍ شاملٍ لتحديد نوعية الصيانة المطلوبة قبل تسليمها للخبراء المدربين والمختصين في هذا المجال، ومن ثم تقوم بعمل فحصٍ نهائيٍ بعد إتمام الصيانة وذلك للتأكد من حل جميع المشاكل بالإضافة لغسيل مجاني للسيّارة، وفِي النهاية تصدر فاتورةً تفصيليةً للعميل توضح جميع عمليات الصيانة التي تم إجراؤها وتكلفة كلٍّ منها على حدة. 
  • الخدمة الخاصة: وهي عبارةٌ عن باقات خدمةٍ تغطّي جميع أعمال الصيانة الدورية ولها سعرٌ ثابتٌ يعتمد على مدة الباقة والمسافة المقطوعة، حيث يحدد العميل الباقة المناسبة له اعتماداً على احتياجاته ضمن باقتين من الخدمات هما: خدمة Service Select، وخدمة Service Select Plus. 
  • خدمة الصيانة 24 ساعة في حالات الطوارئ: وذلك عن طريق خطوطٍ ساخنةٍ تعمل على مدار الساعة للتواصل مع الشّركة في حال حدوث عطلٍ مفاجئٍ في الطريق. 
  • الضمان: وهو ضمانٌ شاملٌ يتوفر لمدة عامين قابلةٍ للتمديد ويسري من تاريخ أول تسجيل أو تاريخ التّشغيل الأولي للسيّارة.

مقالات مشابهة

سيارة جيب لكزس

سيارة جيب لكزس

أجزاء المحرك

أجزاء المحرك

وكيل سيارة جيب في العراق

وكيل سيارة جيب في العراق

دراجات نارية 2019

دراجات نارية 2019

مواصفات وعيوب واسعار C4 2021

مواصفات وعيوب واسعار C4 2021

وكيل سيارة جيب في الأردن

وكيل سيارة جيب في الأردن

عيوب كيا ريو

عيوب كيا ريو