سيارات ومحركات

سيارة نيسان باثفايندر 2015

سيارة نيسان باثفايندر 2015

هل هي سيارة جيدة؟

على الرغم من أن سيارة نيسان باثفايندر 2015 لديها مساحة داخلية واسعة وراقية وميزات تقنية سهلة الاستخدام، بالإضافة إلى أنها اقتصادية في استهلاك الوقود، إلا أنها لا تعد من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الجيدة، فهي تعاني من انخفاض في درجة الموثوقية. 

باثفايندر قديمة أم حديثة الصنع؟

لقد أضافت نيسان الكثير من الميزات لإصدار عام 2015، وقامت بتحديث لسيارات الدفع الرباعي لعام 2017، ويعد المحرك V6 أقوى في إصدار 2015 ولديه نظام تعليق محسن لركوب أفضل، ويشمل شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة وفرامل طوارئ أوتوماتيكية وميزة تنبيه للمقعد الخلفي، ويعد إصدار 2019 رياضي ومتعدد الاستخدامات، إلا أن لديه تصنيف موثوقية أقل من المتوسط ​​وقيادة غير مريحة وتصميم داخلي رديء، وتتميز باثفايندر بلاتينيوم المنافسة من حيث السعر على ميزات قياسية أكثر من سورينتو، لكن كيا مجهزة تجهيزًا جيدًا وتتمتع بسجل من الموثوقية أعلى من المتوسط، ​​وتأتي مع ضمان لمدة 10 سنوات. 

إصدارات سيارة نيسان باثفايندر 

تعد نيسان باثفايندر 2015 جزءً من الجيل الذي تم عرضه لأول مرة عام 2013، ويتضمن إصدار 2019 الذي يتميز بأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية القياسية، وتضيف نيسان نظام الفرامل الاوتوماتيكي للطوارئ وتنبيه المقاعد الخلفية إلى إصدار 2018.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة أودي في الاردن

قامت نيسان بتحسينات ملحوظة على إصدار 2017، مما يجعلها أفضل إصدار من باثفايندر لمزجها بين الميزات والجودة، مثل:  التصميم الخارجي المحدث، شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، محرك V6 بقوة 24 حصاناً، زيادة قدرة القطر وتحسين التعليق.

اكتسبت نيسان باثفايندر 2015 خاصية مراقبة النقطة العمياء المتاحة وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية، ولكن لم يتم تغيير سيارات الدفع الرباعي عن تصميم 2013، ويمكنك التفكير في توفير المال مع إصداريّ 2013 و 2014 المجهزين بالمثل.

إستدعاءات نيسان باثفايندر 2015

هناك ثلاث عمليات استدعاء لنيسان باثفايندر 2015: اثنين يتعلقان بالوسادة الهوائية وآخر يتعلق ببراغي تجميع المحور الأمامي التي قد تسقط وتضعف أداء الفرامل، عليك التأكد من قيام وكيل نيسان بمعالجة هذه المشكلة قبل شراء إصدار 2015.

طرز سيارة نيسان باثفايندر 2015

تتوفر نيسان باثفايندر 2015 بأربعة طرز: S, SV, SL, Platinum.

يحتوي طراز S على ميزات ضعيفة، ولكنه يتضمن ميزة الدخول بدون مفتاح والتحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، ويضيف طراز SV شاشة معلومات وترفيه قياس 7 بوصة، بلوتوث، منفذ USB، راديو متصل بالأقمار الصناعية، كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات.

إقرأ أيضا:سيارة bentley mulsanne

يأتي طراز SL مشابه لـ SV مع تنجيد من جلد، مقاعد أمامية وخلفية مدفّأة، باب خلفي كهربائي وميزة مراقبة البقعة العمياء، ويضيف باثفايندر بلاتينيوم شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، نظام ملاحة، مقاعد أمامية جيدة التهوية، كاميرا انتظار بزاوية 360 درجة وفتحة سقف.

أمان سيارة نيسان باثفايندر 2015

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لقب أفضل اختيار للسلامة لنيسان باثفايندر 2015، وهو ثاني أعلى وسام للمعهد، وحصلت باثفايندر على أعلى درجة (جيد) في جميع المجالات الخمسة التي تم اختبارها بها، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة نيسان تصنيفًا شاملاً خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبية وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي.

تأتي باثفايندر 2015 بكاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، وتقتصر مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي وكاميرا انتظار نيسان 360 درجة في طرز SL وبلاتينيوم.

منافسو سيارة نيسان باثفايندر 2015 

تويوتا هايلاندر 

تتسع تويوتا هايلاندر لثمانية أشخاص، وتتمتع بتصميم داخلي أكثر فخامة ومحرك V6 وموثوقية أعلى مقارنةً مع باثفايندر، وتوفر أيضًا العديد من ميزات الأمان التي لا توفرها نيسان، مثل: نظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير من التصادم الأمامي، وعلى الرغم من أن سعر باثفايندر متوسط، ​​إلا أنه من الأفضل شراء تويوتا بدلاً من نيسان.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان فيرسا 2015

فورد إكسبلورر 

تعاني كل من فورد إكسبلورر ونيسان باثفايندر من معدلات موثوقية أقل من المتوسط، وتوفر باثفايندر اقتصادًا أفضل للوقود مع محرك V6 وتصميم داخلي عالي الجودة مع مقاعد مريحة ونظام ترفيه أسهل، ولكن تحتوي إكسبلورر على مقصورة أكثر هدوءً، وتتميز بوركوب أكثر سلاسة والمزيد من ميزات الأمان المتاحة، مثل المساعدة في الحفاظ على المسار.

إنفينيتي QX60 

تشترك كل من باثفايندر وإنفينيتي QX60 في نفس برنامج السيارة، ولديهما نفس محرك V6 ونظام ترفيهي مشابه وتصميم داخلي قابل للمقارنة، ومع ذلك تتمتع كل سيارة دفع رباعي أيضًا بتقييمات موثوقية أقل من المتوسط، والفرق الأساسي هو أن إنفينيتي متوفرة بميزات أمان أكثر تقدماً من نيسان، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم فاخرة.

أداء سيارة نيسان باثفايندر 2015

  • المحرك: تأتي نيسان باثفايندر 2015 بمحرك V6 بقوة 260 حصاناً، ويحتوي ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير القياسي المستمر (CVT) على نقاط تحول مبرمجة مسبقًا مثل ناقل الحركة التلقائي التقليدي، ويقوم نظام التعليق بعمل رائع في الحفاظ على استقرار سيارات الدفع الرباعي خلال الزوايا الضيقة، وتعد العجلات الأمامية قياسية، لكن الإعداد المتاح لجميع العجلات يسمح لها بالتعامل مع الطرق الموحلة الثلجية بسهولة، ومع ذلك؛ فإن نيسان ليست قادرة على القيادة على الطرق الوعرة مثل الإصدارات من الأجيال السابقة.
  • استهلاك الوقود: الاقتصاد في استهلاك الوقود جيد؛ حيث تستهلك 11.76 لتر /100كم في المدينة و8.71 لتر/100كم على الطريق السريع لموديلات FWD، و12.38/ 9.05 لتر/100كم في المدينة / الطريق السريع لموديلات AWD.
  • قدرة السحب: يمكن لنيسان باثفايندر 2015 سحب ما يصل إلى 5000 رطل.

تصميم سيارة نيسان باثفايندر 2015 

  • السعة: تتسع نيسان باثفايندر 2015 لسبعة أشخاص، وتتميز بتصميم داخلي نظيف ومواد مقصورة عالية الجودة، وتعد مقاعد باثفايندر في الصف الأول والثاني فخمة وفسيحة، ومقاعد الصف الثاني قابلة للإنزلاق بنسبة 60/40 لاستيعاب الركاب بشكل أفضل وتوفير وصول أسهل إلى الصف الثالث، ويوفر الصف الثالث القابل للانقسام بنسبة 50/50 مساحة رأس مناسبة، ولكن مساحة الأرجل الرفيعة تجعل هذه المقاعد مناسبة للأطفال، ويأتي تنجيد القماش قياسي وتتوفر مواد تنجيد جلدية ومقاعد مدفأة ومقاعد أمامية جيدة التهوية.
  • المقاعد: تحتوي نيسان باثفايندر 2015 على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارة للأطفال، كما أن لديها مرساة حبل وسط مقعد الصف الثاني ومرساة حبل على مقعد الركاب للصف الثالث، وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام ثاني أعلى تصنيف (مقبول) لسهولة الاستخدام مع الإشارة إلى أن المراسي السفلية مثبتة بعمق كبير في المقاعد.

مزايا سيارة نيسان باثفايندر 2015

تشمل باثفايندر 2015 ميزات عديدة، مثل: الدخول بدون مفتاح، التشغيل بضغطة زر، التشغيل عن بعد، الاختيار من شاشات المعلومات والترفيه قياس 7 أو 8 بوصة، نظام ترفيهي DVD في المقاعد الخلفية، راديو متصل بالأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث، منفذ USB ونظام ملاحة، ولا يعد نظام المعلومات والترفيه الأفضل، لكن قوائمه بسيطة وتعد أدوات التحكم الموجودة أسفل الشاشة سهلة الاستخدام، وتضيف الشاشة قياس 8 بوصة أيضًا وظائف الشاشة التي تعمل باللمس والتعرف على الصوت.

أبعاد سيارة نيسان باثفايندر 2015

  • مساحة الشحن: تحتوي باثفايندر 2015 على 16 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن خلف الصف الثالث و47.8 مع الصف الثالث مطوية، و79.8 قدمًا مكعبًا مع الصفوف الثاني والثالث مطوية، وتتمتع باثفايندر بسعة شحن قصوى منخفضة مقارنة بالعديد من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم.
  • الطول والوزن: يبلغ طول باثفايندر 16.4 قدماً، ويتراوح وزن كبح السيارة بين 4،260 إلى 4،642 رطل، ويبلغ وزنها الإجمالي 5،986 رطل.

بلد المنشأ

تم تصميم نيسان باثفايندر 2015 في ولاية تينيسي.

السابق
سيارة نيسان باثفايندر 2016
التالي
سيارة نيسان باثفايندر 2019