سيارات ومحركات

سيارة نيسان باثفايندر 2016

سيارة نيسان باثفايندر 2016

هل هي سيارة جيدة؟

لا تعتبر سيارة نيسان باثفايندر 2016 ذات الثلاثة صفوف من سيارات الدفع الرباعي الجيدة، ويوجد العديد من الخيارات الأفضل في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم؛ فهي تحتوي على محرك متواضع وناقل حركة عالي الصوت وميزات قياسية أقل من منافسيها، إلا أنها تتمتع على تقديرات ممتازة لتوفير الوقود ومقصورة جذابة. 

باثفايندر قديمة أم حديثة الصنع؟ 

لدى نيسان باثفايندر 2016 بعض التحديثات على التصميم والعديد من الميزات القياسية؛ حيث لديها محرك أقوى، نظام تعليق محسّن، نظام معلومات وترفيه NissanConnect قياسي بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة وقدرة جر أكبر، وتأتي قياسياً مع فرامل تلقائية للطوارئ ونظام تنبيه الباب الخلفي، إلا أنها تصنف بشكل سيء بين سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم.

إن كنت ترغب بسيارة دفع رباعي جديدة بنفس سعر باثفايندر 2016؛ ستجد عددًا من الخيارات في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، مثل: هونداي تكسون 2018 مقابل ثمن أكثر قليلاً، ولكن مقصورتها ليست لطيفة مثل باثفايندرز ومحركها الأساسي مقبول، إلا أنها تتمتع بدرجات أمان ممتازة، وتأتي مع كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً، كما أن اقتصاد استهلاك الوقود فيها أفضل من باثفايندر؛ حيث تستهلك 8.71 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/ 100كم على الطريق السريع.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان كبسوله

إستدعاءات نيسان باثفايندر 2016

لدى نيسان باثفايندر 2016 استدعاء واحد فقط يتعلق بالوسادة الهوائية من جانب الراكب؛ حيث يمكن أن لا يفتح عند وقوع حادث، وعليك التأكد من تصحيح هذه المشكلة قبل شراء باثفايندر القديمة.

إصدارات نيسان باثفايندر

يُعد إصدار 2016 جزءً من الجيل الذي تم إطلاقه في 2013 ويتضمن باثفايندر 2017، وكانت هناك تغييرات قليلة بين عاميّ 2013 و 2014، وقدم إصدار 2015 عدة ميزات، مثل: خاصية مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية، وبتكلفة أقل. 

طرز سيارة نيسان باثفايندر 2016

تأتي نيسان باثفايندر 2016 بأربع طرز: S, SV, SL, بلاتينيوم. 

تأتي نيسان باثفايندر إس وهي الطراز الأساسي مزودة بعجلة قيادة قابلة للإمالة وتلسكوب، نظام صوتي بستة مكبرات، التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، التحكم في التطواف ومقبس إدخال إضافي، بينما يقدم معظم المنافسين المزيد من الميزات القياسية؛ لذلك نوصي بالبحث عن SV؛ حيث يضيف مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، شاشة التحكم في الصوت قياس 7 بوصة، منفذ USB، تقنية بلوتوث، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، وبدء التشغيل عن بُعد، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية.

إقرأ أيضا:سيارة بورش 911 2019

يحتوي طراز SL على مقاعد جلدية ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة، مقعد راكب قابل للتعديل كهربائياً، عجلة قيادة مدفأة، باب خلفي كهربائي، خاصية رصد النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف، وتأتي نيسان باثفايندر بلاتينيوم التي تتميز بأعلى مستوى من المقاعد مزودة بمقاعد أمامية جيدة التهوية، عجلة قيادة قابلة للإمالة وتلسكوب، فتحة سقف بانورامية ثنائية، ستيريو Bose ممتاز مع سماعات 13 مكبر، شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، نظام معلومات وترفيه، نظام ملاحة وكاميرا 360 درجة.

أمان سيارة نيسان باثفايندر 2016

حصلت باثفايندر 2016 على أعلى درجة (جيد) في جميع اختبارات التصادم الخمسة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وعلى خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام في اختبار تصادم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي والتمدد.

لا توجد ميزات سلامة نشطة قياسية، ولكن تشمل ميزات الأمان المتوفرة على: كاميرا الرؤية الخلفية، كاميرا 360 درجة، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، ومراقبة البقعة العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف.

منافسو سيارة نيسان باثفايندر 2016 

تويوتا هايلاندر 

تعد كلا السيارتين خيارات ممتازة، ولكن تعد تويوتا هايلاندر أفضل بشكل طفيف، حيث يتمتع كلاهما بنقاط أمان متوسطة وتصميمات داخلية جيدة المظهر، ومع ذلك تتمتع هايلاندر بتصنيف موثوقية أعلى ومقصورة مكونة من ثمانية مقاعد مجهزة بشكل أفضل وأكثر هدوءً.

إقرأ أيضا:سيارة دودج افنجر 2019

مازدا CX-9 

تتمتع مازدا CX-9 بتوجيه حاد وتحافظ على راحة الركاب عند المنعطفات، وتتميز بالتصميم الداخلي الفاخر والعديد من الميزات التقنية وموثوقية أعلى من المتوسط، ومحركها التيربو أربعة سلندر له قدرة حصانية أقل من محرك باثفايندر V6، لكنه يوفر تسارعًا سريعًا.

دودج دورانجو 

إن كنت ترغب بقوة محرك مُرضية؛ فيمكن لدودج دورانجو تلبية احتياجاتك بشكل أفضل من باثفايندر، حيث يولد محرك V6 القياسي بقوة 295 حصانًا الطاقة بسهولة على الطرق السريعة، ولمحرك V8 قدرة 360 حصانًا تعطي المزيد من القوة، وتعد دودج دورانجو المكونة من سبعة مقاعد واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المكونة من ثلاثة صفوف في السوق، وتتوفر مع تعليق رياضي لمزيد من المرونة، وتأتي مع المزيد من الميزات القياسية، مثل: نظام ترفيهي سهل الاستخدام وبلوتوث ومنفذ USB.

أداء سيارة نيسان باثفايندر 2016

  • المحرك: تحتوي نيسان باثفايندر 2016 على محرك V6 بقوة 260 حصانًا، وتتمتع بتوجيه دقيق إلى حدٍ ما وتحكم جيد حول الزوايا، ويأتي نظام الدفع الأمامي قياسياً ويتوفر نظام الدفع الرباعي، ولكن يعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار صاخب أثناء القيادة بسرعة على الطرق السريعة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك نيسان باثفايندر 2016 ما يقدر بـ 11.76 لتر/100كم في المدينة و 8.71 لتر/100كم على الطريق السريع بفضل نظام الدفع الأمامي.

تصميم سيارة نيسان باثفايندر 2016 

  • السعة: تتميز نيسان باثفايندر 2016 المكونة من ثلاثة صفوف بمساحة لسبعة مقاعد، ولديها مقصورة جيدة تضم مواد عالية الجودة، كما توفر مقاعد منجدة من القماش، وينزلق الصف الثاني لسهولة الوصول إلى الصف الثالث، ولكن كما هو الحال مع معظم سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف؛ فإن الصف الثالث ليس فسيحًا جدًا للبالغين.
  • المقاعد: يوجد مجموعتان كاملتان من المراسي العلوية والسفلية لتأمين مقاعد سلامة الأطفال في المقاعد الخارجية في الصف الثاني، ويحتوي كل من المقعد الأوسط للصف الثاني ومقعد جانب الركاب للصف الثالث على مرسى حبل علوي، ومنحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH ثاني أعلى تصنيف (مقبول) مع ملاحظة أنه من السهل العثور على الموصلات، ولكنها موضوعة بعمق في المقاعد.

مزايا سيارة نيسان باثفايندر 2016

تتضمن الميزات القياسية في باثفايندر على: التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، نظام صوت مكون من ست مكبرات، مقبس إدخال إضافي، تحكم في السرعة ومفتاح التشغيل عن قرب، وتشمل الميزات الإضافية المتوفرة على: نظام صوت Bose بـ 13 مكبرًا، نظام ترفيه في المقاعد الخلفية ونظام ملاحة بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، ويتميز نظام المعلومات والترفيه بتصميم أساسي سهل الاستخدام، وكذلك المقابض والأزرار التي يتم تشغيلها يدويًا لإعدادات الصوت والمناخ.

أبعاد سيارة نيسان باثفايندر 2016

  • مساحة الشحن: تمتلك نيسان باثفايندر 2016 مساحة تبلغ 16 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثالث، و47.8 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثاني، و79.8 قدمًا مكعبًا خلف الصف الأول، وتعد مساحة الشحن أكبر قليلاً مما توفره سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، ومع ذلك لبعض المنافسين الأكبر حجمًا قدرات شحن أعلى.
  • الطول والوزن: يبلغ طول نيسان باثفايندر 2016 16.43 قدم، ويتراوح وزن كبحها من 4،262 إلى 4،643 رطل.

بلد المنشأ

تم تصميم نيسان باثفايندر 2016 في ولاية تينيسي.

السابق
سيارة نيسان باثفايندر 2018
التالي
سيارة نيسان باثفايندر 2015