سيارات ومحركات

سيارة نيسان جوك 2014

سيارة نيسان جوك 2014

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة نيسان جوك 2014 من السيارات الرياضية التي تعمل بنظام الدفع الرباعي، كما تتميز بقيادتها الممتعة، وتتمتع بمساحة تخزين جديدة جداً ومقاعد خلفية ذات مساحة مريحة لفئة الكبار في السن، بالإضافة إلى أن تصميمها الداخلي بسيط ومميز في نفس الوقت، كما تتمتع السيارة بفرامل قوية وتوجيه سريع، بالإضافة إلى أن التحكم بها جيد.

أداء سيارة نيسان جوك 2014 

  • المحرك: تتميز نيسان جوك 2014 بمحرك أربعة سلندر بقوة 188 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير، ويعتبر المحرك ذو قوة جيدة بالنسبة لسيارة تعمل بنظام الدفع الرباعي، في حين يتوفر محرك تيربو أربعة سلندر بقوة 197 حصاناً مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات في إصدار Nismo.
  • استهلاك الوقود: تستخدم هذه السيارة البنزين من النوع الممتاز في كافة طُرزها، ولا تعتبر من السيارات الموفّرة للوقود بشكل كبير، إذ تستهلك حوالي 8.71 لتر/100كم داخل المدينة و 7.59 لتر/100كم على الطرقات السريعة، وذلك وفقًا للإحصائيات الخاصة بوكالة حماية البيئة.

نيسان جوك 2014 من الداخل

تتمتع سيارة نيسان جوك 2014 بمقصورة داخلية ذات طراز رياضي مميز مصنوعة من البلاستيك الصلب، كما تتمتع بصفين من المقاعد التي تكفي لخمسة ركاب، وتتميز مقاعد الصف الأمامي بأنها ذات مساحة جيدة إلا أن سقف السيارة منخفض بعض الشيء، مما يمنع زيادة المساحة في المقاعد الخلفية.

تتميز هذه السيارة بوجود نظام Latch الخاص في مقاعد الأطفال، الذي يقع في المنطقة الوسطى من المقاعد، كما تتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين أصغر من السيارات المنافسة، إذ تبلغ مساحة التخزين فيها حوالي 35.9 قدم مكعب.

أمان سيارة نيسان جوك 2014

حصلت جوك 2014 على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التمديد، وثلاثة نجوم في اختبار التصادم الأمامي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية، كما حصلت على أعلى تصنيفات السلامة في أربعة اختبارات هي: التداخل الأمامي، الحماية من التصادم الخلفي، قوة السقف وحماية التصادم الخلفي من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بكاميرا للرؤية الخلفية.

مزايا سيارة نيسان جوك 2014

تتمتع سيارة جوك 2014 بتقنية البلوتوث، واجهة iPod، كاميرا للرؤية الخلفية، راديو متصل بالأقمار الصناعية، مسجل من نوع Rockford Fosgate، نظام ملاحة، شاشة لمس قياس 5 بوصة، خاصية التشغيل بكبسة زر، فتحة في السقف، مقابض للصوت، وقد تحتوي بعض الطرز على منفذ USB.

طرز سيارة نيسان جوك 2014 

نيسان جوك S 

يعتبر طراز نيسان جوك S مثالي لمعظم الأشخاص نظرًا لتمتعه بواجهة iPod، نظام صوتي مزود بستة مكبرات، تقنية البلوتوث للاتصال بالهواتف ومداخل USB إضافية. 

نيسان جوك SV 

يتميّز طراز نيسان جوك SV بوجود خاصية مفتاح القرب، خاصية بدء التشغيل بكبسة زر، فتحة في السقف، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، عجلة قيادة ومقاعد مصنوعة من الجلد وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

نيسان جوك SL

يمتاز طراز نيسان SL بوجود نظام للملاحة، شاشة لمس قياس 5 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية، مسجل Rockford Fosgate مزوّد بثمانية سماعات، منفذ USB، مقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية التدفئة بالمقاعد ومصابيح أمامية أوتوماتيكية.

نيسان جوك Nismo

يتميز طراز نيسان جوك نيسمو بأداء محس~ن، نظام تعليق مضبوط الأداء، مقاعد أمامية ذات طراز رياضي، مجموعة من الهياكل الهوائية وشعار وتصميم Nismo.

منافسو سيارة نيسان جوك 2014 

بويك انكور 

تعتبر سيارة بويك انكور 2014 من سيارات SUV الرياضية، وتتميز هذه السيارة بمقصورة داخلية جميلة ذات مزايا قياسية كثيرة مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، نظام ترفيه وإعلام قياس 7 بوصة ومساحة كبيرة للتخزين، كما تتميز بمحرك قوي وقيادة ممتعة، لذا فإنها تتفوق في هذه المنافسة.

ميني كوبر كونتري مان 

تعتبر سيارة ميني كونتري مان 2014 من السيارات التي تتمتع بقيادة ديناميكية مثيرة، إلا أن محركها يعاني من نقص بالقوة، في حين تتميز نيسان جوك 2014 بتكلفة أقل ومحرك أساسي أقوى.

إصدارات سيارات نيسان جوك 

طُرحت نيسان جوك في عام 2011 إلا أن الجيل الأول عرف لأول مرة في عام 2013 واستمر حتى عام 2017. من الممكن شراء إصدار 2014؛ إلا أنه لا يتمتع بالمزايا الموجودة في الإصدارات الأحدث، كما من الممكن شراء إصدار 2015 الذي أعيد تصميمه بالكامل، والذي يتميز بعدد من المزايا القياسية الشهيرة مثل: شاشة ملونة قياس 5 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية زر التشغيل.

السابق
سيارة نيسان روغ 2019
التالي
سيارة نيسان جوك 2016