سيارات ومحركات

سيارة نيسان سنترا 2015

سيارة نيسان سنترا 2015

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة نيسان سنترا 2015 سيارة مدمجة جيدة، وتحتوي على بعض المقاعد الخلفية ومقصورة مميزة، وتتمتع باقتصاد جيد في استهلاك الوقود عندما تكون مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، ومع ذلك؛ فإن تكاليف هذه السيارة التي تتجاوز المتوسط ​​وتسارعها الضعيف يعيقانها.

سنترا قديمة أم حديثة الصنع؟

تتمتع نيسان الجديدة بالمزيد من الميزات القياسية، بما في ذلك: كاميرا الرؤية الخلفية وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، وتحتوي الإصدارات الجديدة على محرك تيربو اختياري تفتقر إليه الإصدارات القديمة، ولكن توفر الإصدارات القديمة الكثير من المال.

تعد فورد فييستا 2015 أكثر جاذبية للقيادة مع محرك مفعم بالحيوية وتعامل رياضي، ولا يوجد سيارات مدمجة جديدة يمكنها منافسة سعر سنترا، لذا يمكنك التفكير في  سيارة غير مدمجة، مثل: شيفروليه سونيك 2015 التي تحتوي على المزيد من الميزات القياسية، مثل: Apple CarPlay وAndroid Auto ونقطة اتصال Wi-Fi، ولا تتوفر أي من هذه الميزات في سنترا 2015.

إصدارات سيارة نيسان سنترا

تعد نيسان سنترا 2015 جزءً من الجيل الذي ظهر لأول مرة عام 2013، ومنحت نيسان إصدار 2015 المزيد من الميزات القياسية، مثل: اتصال الهاتف بتقنية البلوتوث ومنفذ USB ومثبت السرعة، ومع ذلك؛ فإن سنترا 2016 هي الخيار الأكثر جاذبية، حيث اكتسبت تصميمًا خارجيًا منعشًا، تعليقًا مجددًا، عزل محسَّن والمزيد من ميزات الأمان المتاحة، مثل: مراقبة النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي والتحكم التكيفي في التطواف. 

إستدعاءات نيسان سنترا 2015

هناك ثلاثة استدعاءات لنيسان سنترا 2015، يتعلق اثنان منهما بالوسادة الهوائية للركاب؛ مما قد يلحق الأذى بالأطفال في مقعد السيارة المثبت في المقعد الأمامي، والثالث هو أن الأبواب لا تغلق بشكل صحيح.

طرز سيارة نيسان سنترا 2015

تقدم نيسان سنترا 2015 خمسة طرز: S, FE+ S, SV, SR ,SL. 

تكتسب SV بعض ميزات الراحة القياسية، وتتوفر مع عدد قليل من الحزم التي تحتوي على معظم ما هو موجود في الطرز الأعلى أداءً. 

اكتسب طراز  S بعض الميزات القياسية الجديدة لعام 2015، بما في ذلك: التحكم في التطواف، منفذ USB، اتصال الهاتف مع تقنية البلوتوث، الدخول بدون مفتاح عن بعد، مقاعد من قماش، مكيف هواء وستيريو بأربعة مكبرات صوت، وتحتوي FE+ S على إطارات منخفضة المقاومة وXtronic CVT من نيسان لزيادة كفاءة استهلاك الوقود.

تحتوي SV على عدد من وسائل الراحة، مثل: الدخول بدون مفتاح عن قرب، بدء التشغيل بضغطة زر، عجلة قيادة مغلفة بالجلد، مفتاح التحويل، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام صوت بلوتوث، ستيريو بستة مكبرات وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ويمكنك العثور على مقصورة SV مزودة بمقاعد أمامية مدفّأة، عجلات من الألمنيوم، فتحة سقف، نظام معلومات الترفيه NissanConnect بشاشة تعمل باللمس قياس 5.8 بوصة ونظام ملاحة، ويضيف SR عجلات ألمنيوم أكبر وأضواء ضباب وبعض عناصر التصميم الرياضي، كما تتوفر حزمة الملاحة، وتضيف حزمة SR بريميوم فتحة سقف ومقاعد جلدية ونظام صوت Bose بـ 8 مكبرات.

كلتا حزمتين SR متوفرة مع طراز SL منذ بداية إنتاجه، ويضيف SL تحكمًا تلقائيًا مزدوجًا في المناخ ومقاعد أمامية مُدفأة وتنجيد من جلد ومرآة للرؤية الخلفية تعتم تلقائيًا.

أمان سيارة نيسان سنترا 2015

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لقب أفضل أمان لسنترا 2015، كما منحها معهد IIHS أعلى درجة (جيد) في خمسة اختبارات تصادم، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة سنترا 2015 تقييماً شاملاً أربعة من أصل خمسة نجوم، وبخلاف الأساسيات مثل الوسائد الهوائية المثبتة على المقاعد، لا تتوفر ميزات قياسية للسلامة في سنترا 2015، وتعد كاميرا الرؤية الخلفية اختيارية. 

سيارة نيسان سنترا 2015 مع غيرها 

تويوتا كورولا 

تعتبر تويوتا كورولا ونيسان سنترا متشابهتين؛ حيث لديهما تقديرات مناسبة للاقتصاد في استهلاك الوقود مع CVTs الخاصة بهم، وقوة المحرك الهائلة والميزات القياسية والمتاحة القابلة للمقارنة، وتتمتع تويوتا بسلاسة أكبر على الطرق الوعرة، وتوفر مساحة أكبر للأرجل في المقعد الخلفي، لكن نيسان تتعامل بشكل أفضل قليلاً ولديها صندوق أكبر، يتم ترتيب هذه السيارات بشكل متساو إلى حدٍ كبير، إلا أن تكلفة تويوتا أكثر من سنترا.

نيسان ألتيما 

نيسان ألتيما هي سيارة متوسطة الحجم، مما يعني أنها أكبر قليلاً من سنترا وتوفر مساحة أكبر قليلاً للركاب والصندوق، وتتمتع بخيار محرك V6 قوي ومقصورة راقية، وتتعامل مع المنعطفات ببراعة، وتتوفر بها ميزات أمانن مثل: التحذير من مغادرة المسار ومراقبة النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور من الخلف، والتي لا يمكنك الحصول عليها في سنترا 2015.

هيونداي إلنترا 

لا تأتي سنترا إلا في نمط سيدان، ولكن إلنترا متاحة بنمط هاتشباك، وتتميز إلنترا بمساحة الشحن الكبيرة والمقصورة الجيدة، كما أن لديها محركات أقوى خاصة في الطرز الأعلى أداءً، ولكن من ناحية أخرى تتمتع نيسان بسلامة وموثوقية أعلى قليلاً. 

أداء سيارة نيسان سنترا 2015

  • المحرك: تحتوي سنترا على محرك اربعة سلندر سعة 1.8 لتر وبقوة 130 حصاناً، ويحتوي طراز S على ناقل حركة يدوي بست سرعات، وكل طراز أخر لديه ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، والذي تسميه نيسان Xtronic CVT، ويضعف محرك سنترا بشكل خاص أثناء التسارع على الطريق السريع، ويمكن أن تكون سنترا صلبة على الطرق الوعرة، ومع ذلك فإن الدفع بالعجلات الأمامية قياسي وجميع العجلات غير متوفرة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سنترا سيدان المزودة بـ CVT من الوقود 8.11 لتر /100كم في المدينة و6.36 لتر/100كم على الطريق السريع، ويستهلك نظام FE+ S ذو الكفاءة في استهلاك الوقود حوالي 7.84/ 6.19لتر/100كم في المدينة/على الطريق السريع. 

تصميم سيارة نيسان سنترا 2015 

  • السعة: تتسع سنترا سيدان 2015 لخمسة أشخاص، وتوفر مقاعد رياضية وتنجيد من جلد ومقاعد أمامية مدفأة وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد، بالإضافة إلى مقاعد أمامية مريحة للرحلات القصيرة، لكنها تفتقر إلى الوسائد، ومع ذلك يحتوي المقعد الخلفي على مساحة أكبر للرأس والساق من معظم السيارات المدمجة المنافسة.
  • المقاعد: تمتلك نيسان سنترا 2015 مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارة للأطفال، ويوجد وصلة ربط فقط للمقعد الأوسط الخلفي، وحصل هذا النظام على ثاني أقل تصنيف (هامشي) من IIHS؛ لأن المراسي السفلية مثبتة بعمق كبير في المقاعد.

مزايا سيارة نيسان سنترا 2015

تأتي نيسان سنترا إس سيدان الأساسية مع ميزات قياسية، ويمنحك الطراز الأساسي أدوات التحكم في الصوت مثبتة على عجلة القيادة، مكيف هواء، الدخول دون مفتاح عن بُعد، ستيريو بأربع سماعات، اتصال الهاتف بتقنية بلوتوث دون استخدام اليدين، منفذ USB ومشغل أقراص CD.

تشمل الترقيات المتاحة على: بدء التشغيل بضغطة زر، الدخول دون مفتاح عن قرب، مرآة للرؤية الخلفية تعتم تلقائيًا، فتحة سقف، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، ستيريو مع ستة مكبرات أو نظام صوت Bose بـ 8 سماعات وتدفق صوت Bluetooth، نظام معلومات وترفيه NissanConnect مع شاشة تعمل باللمس قياس 5.8 ونظام ملاحة، وهي سهلة الاستخدام ويمكن دمجها مع تطبيقات الهواتف الذكية المفيدة مثل Pandora.

أبعاد سيارة نيسان سنترا 2015

  • مساحة الشحن: تحتوي السيارة على صندوق يبلغ طوله 15.1 قدمًا مكعبًا، وهو كبير بالنسبة لسيارة مدمجة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سنترا 2015 حوالي 15.2 قدم، ويتراوح وزنها بين 2855 -2923 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تجميع نيسان سنترا 2015 في المكسيك إلى جانب نيسان فيرسا 2015.

السابق
سيارة نيسان سنترا 2016
التالي
سيارة نيسان فيرسا 2014