سيارات ومحركات

سيارة نيسان سنترا 2016

سيارة نيسان سنترا 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة نيسان سنترا 2016 جيدة وعملية، وتتمتع بدرجة موثوقية أعلى من المتوسط ودرجات أمان جيدة، ومع ذلك يوجد خيارات أخرى أفضل بكثير ضمن الفئة؛ حيث لدى هوندا سيفيك 2016 مقصورة راقية أكثر بكثير، وتعتبر مازدا 3 2016 أكثر متعة في القيادة وتوفر تقنيات تكنولوجية أفضل.

نيسان سنترا قديمة أم حديثة الصنع؟

لدى نيسان سنترا 2018 العديد من الميزات المتواجدة في إصدار 2016؛ كالمحرك الأساسي، وتحتوي على محرك تيربو بقوة 188 حصانًا، أما سنترا 2016؛ فتتمتع بموثوقية عالية ومجموعة ناقل حركة مماثلة وميزات قياسية، وهي ذات سعر أقل.

إذا كنت تريد سيارة جديدة بنفس سعر نيسان سنترا، فعليك اختيار أحد سيارات subcompact 2016، حيث تعد كيا ريو 2018 واحدة من أفضل السيارات في فئتها؛ وتحتوي على مساحة خلفية أقل مقارنةً مع سنترا، إلا أنها تأتي قياسياً مع نظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس وراديو يعمل بالاقمار الصناعية، ولكنها تفتقر إلى النوافذ الكهربائية.

إستدعاءات نيسان سنترا 2016

وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة تم استدعاء نيسان سنترا 2016 خمس مرات؛ وهي تشمل ثلاث مشكلات في الكيس الهوائي للراكب الأمامي؛ حيث قد لا يفتح بشكل صحيح وربما يصيب الأطفال في مقاعد السيارة، ومشكلة قد تؤدي إلى فشل توصيل غرفة المحرك، الوسادة الهوائية للركاب قد ينقطع اتصالها، تأكد من التحقق هذه الأمور قبل شراء سنترا 2016.

إصدارات سيارة نيسان سنترا 

ظهر جيل سنترا لأول مرة عام 2013 ويشمل سنترا 2018، وتعد كل من سنترا 2015 و2016 من السيارات الجيدة، ولديهم علامات شاملة مماثلة ونفس الميزات القياسية، ويمكنك توفير المال عن طريق شراء إصدار 2014، لكنك لن تحصل على تقنية بلوتوث قياسياً، منفذ USB أو التحكم في التطواف، وبشكل عام يفضل تجنب إصدار 2013، وستكلفك سنترا 2017 أكثر من متوسط ​​سنترا 2016، لكنك لن تكسب الكثير من الميزات.

طرز سيارة نيسان سنترا 2016

تأتي سنترا 2016 في خمس طرز: S, FE+S, SV, SR, SL. 

تأتي SV قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، مفتاح التشغيل عن قرب، نظام المعلومات والترفيه NissanConnect، نظام صوت يعمل عبر البلوتوث، وتأتي SV مع حزمة Driver’s Assist؛ والتي تضيف نظام ملاحة، مراقبة النقاط العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور، وتوفر سنترا أفضل مزيج من ميزات القيمة والتكنولوجيا والسلامة.

أمان سيارة نيسان سنترا 2016

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نيسان سنترا 2016 لقب أفضل خيار للسلامة، وحصلت على تصنيف أربع نجوم بشكل عام من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، وأربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم والصدمات الأمامية، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وتحتوي سنترا 2016 على العديد من ميزات الأمان المتوفرة، مثل: تنبيه الاصطدام الأمامي، التحكم التكيفي في التطواف، تنبيه حركة المرور من الخلف وكاميرا الرؤية الخلفية.

منافسو سيارة نيسان سنترا 2016

شيفروليه كروز 

لا يمكن أن تتطابق شيفروليه كروز مع صندوق سنترا ومساحة المقعد الخلفي، ولكنها السيارة الأفضل بشكل عام، حيث تمتلك كروز ناقل حركة أوتوماتيكي، وستحصل على مسافة أمتار أفضل مقارنة بحركة سنترا الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وخصوصاً مع طرز FE وS، وتحتوي شيفروليه كروز أيضًا على مقاعد أمامية أكثر راحة وشاشة لمس أكبر والمزيد من الميزات القياسية، مثل نقطة اتصال Wi-Fi.

هيونداي إلنترا 

تتمتع هيونداي إلنترا بمساحة داخلية كبيرة، سواء في نمط السيدان أو الهاتشباك، وتحتوي على محرك قياسي بطئ، ولكن على عكس سنترا، يتوفر محرك أكثر قوة، ويتناقض أسلوب سنترا الجريء مع تصميم سنترا البسيط في الداخل. 

كيا فورتي 

يوفر محرك كيا فورتي مزيجًا جيدًا من الطاقة وكفاءة استهلاك الوقود، وتأتي في ثلاثة أنماط للهيكل: سيدان وكوبيه وهاتشباك، وجميع هذه الأنماط تأتي بمساحة داخلية مناسبة تمامًا، وتأتي فورتي مع ميزات قياسية أكثر من سنترا، وبما في ذلك راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية.

أداء سيارة نيسان سنترا 2016

  • المحرك: يعمل إصدار 2016 بمحرك أربعة سلندر وبقوة 130 حصانًا، ويأتي الطراز الأساسي قياسيًا مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، ويتوفر أيضاً ناقل حركة أوتوماتيكي متغير (CVT) في جميع الطرز، وتنتج سنترا قدرة حصانية أقل من معظم السيارات المدمجة الأخرى، ولكن CVT أكثر سلاسة من معظم المنافسين، وتتمتع بناقل حركة يدوي بقدرة أكبر من تلك الموجودة في CVT، لكن الاقتصاد في استهلاك الوقود ضعيف.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سنترا 2016 مع ناقل الحركة اليدوي 8.71 / 6.53 لتر/ 100كم في المدينة/على الطريق السريع، وتستهلك الطرز مع CVT على 8.11/ 6.36لتر/ 100كم في المدينة / على الطريق السريع، ويتلقى طراز FE + S درجة اقتصاد أفضل؛ حيث يستهلك 7.84/ 6.19لتر/ 100كم.

تصميم سيارة نيسان سنترا 2016 

  • السعة: تتسع نيسان سنترا 2016 لخمسة أشخاص، وتأتي مقاعدها منجدة من قماش، وتشمل الميزات المتاحة على: تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً، والمقاعد الأمامية لسنترا مريحة على الرغم من أنها يمكن أن تستخدم وسائد أكثر دعمًا على الجانبين، ويعد المقعد الخلفي أكثر اتساعًا من معظم السيارات المدمجة.
  • المقاعد: تحتوي سنترا على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH في المقاعد الخارجية ومرساة حبل الوسط، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة نيسان سنترا 2016

تتميز سنترا بتصميم داخلي بسيط وأنيق ومواد عالية الجودة، بالإضافة إلى مقعد خلفي وصندوق أكبر من معظم المنافسين، وتتمتع أيضاً بميزات قياسية، مثل: مصابيح أمامية تلقائية، ستيريو بأربع سماعات، منفذ USB، التحكم التكيفي في التطواف، الدخول بدون مفتاح عن بعد، اتصال الهاتف بتقنية البلوتوث، مفتاح التشغيل عن قرب والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج.

يوجد نوعان من أنظمة الترفيه والمعلومات المتاحة NissanConnect؛ إحداها مزودة بشاشة قياس 5 بوصة، بينما تحتوي الشاشة الأخرى على شاشة تعمل باللمس قياس 5.8 بوصة، نظام ملاحة وإمكانية المراسلة النصية دون استخدام اليدين، ويأتي كلاهما مع راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، ستة مكبرات صوت، اتصال صوتي بتقنية بلوتوث، تكامل تطبيق الهاتف الذكي وتكامل ايفون مع Siri Eyes، شاشة ملونة قياس 5 بوصة؛ وتوفر هذه الشاشة في مجموعة المقاييس الكثير من المعلومات العملية. 

أبعاد سيارة نيسان سنترا 2016

  • سعة الشحن: لدى سنترا 15.1 قدم مكعب في مساحة الصندوق، وهي سعة جيد جدًا بالنسبة لسيارة مدمجة مقارنةً مع بعض سيارات السيدان متوسطة الحجم، إضافةً إلى أن المقعد الخلفي قابل للفصل بنسبة 60/40 قياسياً.
  • الأبعاد والوزن: يبلغ طول نيسان سنترا 2016 حوالي 15.2 قدم، ويتراوح وزن كبحها من 2857 إلى 2943 رطلاً اعتمادًا على ناقل الحركة، ويتراوح وزن السيارة الإجمالي ما بين 3781 – 3858 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تجميع نيسان سنترا 2016 في المكسيك.

السابق
سيارة نيسان سنترا 2014
التالي
سيارة نيسان سنترا 2015