سيارات ومحركات

سيارة نيسان فرونتيير 2017

هل نيسان فرونتيير 2017 شاحنة جيدة؟

تعتبر نيسان فرونتيير من الشاحنات الخفيفة اللطيفة، أهم ميزاتها سعرها المنخفض وتمتعها بموثوقية متوقعة ممتازة. يجب أن لا نغفل بعض العيوب التي تجعلها أقل جاذبية، مثل أنها تمتلك واحد من أضعف المحركات ضمن هذه الفئة، كما أنها تسجل معدلات سيئة في اقتصاد الوقود، والأكثر انخفاضاً من حيث الحمولة، لذا بغض النظر عن سعرها المغري، يجب أخذ الحيطة والحذر عند التفكير في شرائها بالنظر إلى هذه العيوب. 

نيسان فرونتيير القديمة أم الحديثة؟

تأتي معظم موديلات 2017 مزودة بتقنية البلوتوث، إلا أن الإصدارات المحسّنة هي التي تحتوي فقط على كاميرا للرؤية الخلفية. يصعّب التنوع الكبير لمستويات التصميم والتشكيلات أمر مقارنة تكلفة سيارة فرونتيير موديل 2018، حيث عملت نيسان على إضافة تقنية البلوتوث وكاميرا الرؤية الخلفية كمزايا معتمدة إلى موديل 2018. 

للحصول على سعر أقل من المتوسط لسيارة نيسان فرونتيير 2017، يمكنك شراء شيفروليه كولورادو 2018 أو كولورادو WT، مع أن مستويات التصميم هذه أدنى، إلا أنها مزودة بمحرك جيد، ومناولتها سلسة، وكابينتها هادئة، إلا أنها خفيفة نسبياً من ناحية الراحة والمزايا التكنولوجية.

أي موديلات نيسان فرونتيير هي الأفضل؟

بيك أب نيسان فرونتيير 2017 جزء من الجيل الثاني لموديل فرونتيير الذي تم تصنيعه عام 2005. لم تطرأ الكثير من التغييرات على المزايا والتصميم وحتى مجموع نقاط التصنيف. يمكنك توفير المال من خلال التسوق لشراء موديل أقدم.

إقرأ أيضا:مواصفات تويوتا كورولا 2019

استدعاءات نيسان فرونتيير 2017

لم تسجل أيّة استدعاءات بداعي السلامة لسيارة فرونتيير 2017 حتى تاريخ كتابة هذه المراجعة.

أي طرازات نيسان فرونتيير 2017 تناسبني؟

يجب التركيز على أمرين عند شراء سيارة فرونتيير، وهما الكابينة والصندوق ومستوى التصميم. يأتي نمط كرو كاب لخمسة أشخاص مع كل مستوى تصميم، بينما يتضمن معظمها صندوق طوله 5 قدم، بعضها متوفر بصندوق 6 قدم-1 بوصة. أما نمط كنج كاب لأربعة أشخاص فمتوفر مع صندوق أطول ويتوفر في كافة التصاميم عدا تصميم المستوى الأعلى.

الإعداد المعتمد فيها يشتمل على محرك أربعة سلندرات، ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وقيادة الدفع الخلفي. تتضمن التحسينات الميكانيكية على محرك V6 (معتمد مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات) وناقل تلقائي خمس سرعات اختياري. يتم تشغيل فرونتيير التي تعتمد الدفع الرباعي بمحرك V6.

طرازات 2017 تشمل S، SV، ديزرت رنر، برو 4X، وSL، جميعها تعمل بمحرك V6 ومزودة بمعدات مهيأة للطريق مثل الإطارات المطورة وممتص الصدمات بيلستين. أما طراز برو- 4X  فيتضمن القفل التفاضلي الإلكتروني الخلفي، وصفائح انزلاق، ورش سبراي على بطانة الصندوق.

يُوصى للحصول على أعلى قيمة بسيارة فرونتيير؛ طراز SV مع محرك V6، وهو أقوى من المحرك الأساسي بأربعة سلندرات. يشتمل هذا الطراز على راديو أقمار صناعية، نافذة خلفية انزلاقية، ونظام فتح الأبواب عن بعد.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار جيب شيروكي 2021

الأمان في نيسان فرونتيير 2017

حازت سيارة فرونتيير 2017 على نتائج متنوعة في اختبارات التصادم، حصلت على أربع نجوم من أصل خمسة من إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة؛ مقسمة على نحو خمس نجوم كتقييم عن التصادم الجانبي، وثلاث نجوم عن التصادم الأمامي والتدحرج (حصلت فرونتيير بنظام الدفع الرباعي على أربع نجوم عن اختبارات التدحرج).

حصلت السيارة على أعلى تقييم “جيد” من معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة عن (قوة السقف، التداخل المتوسط الأمامي والجانبي)، تقييم “مقبول” عن مساند الرأس والمقاعد، وتقييم ثاني أدنى “هامشي” عن اختبار التداخل الصغير الأمامي من جهة السائق. 

مزايا الأمان المتطورة محدودة في سيارة فرونتيير 2017. بعض الطرازات المختارة مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية، ومستشعرات التوقف الخلفي، ولا تتوفر أنظمة تكنولوجية عالية مثل التحذير من التصادم الأمامي. 

نيسان فرونتيير 2017 أمام منافساتها

يمكنك اختيار نيسان فرونتيير إن كنت لا ترغب بإنفاق إلا أقل القليل من مالك. توفر السيارات المنافسة قدرات سحب أعلى، كما أنها أفضل من حيث السير على الطرق الوعرة، ومستوياتها فائقة الدقة.

نيسان فرونتيير أم تويوتا تاكوما؟

تعتبر تويوتا تاكوما 017 من بين أفضل تصنيفات شاحنات البيك أب المدمجة لعشاق الطرق الوعرة، كما أنها مهيأة للعمل بفضل تصميمها الداخلي المتين، خيارات المحرك الحيوية، وقدرات السحب المرنة.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان فيرسا 2019

نيسان فرونتيير أم شفروليه كولورادو؟

إن كنت تبحث عن سيارة بيك أب مدمجة قادرة على السحب القوي، تعتبر شفروليه كولورادو 2017 خيارك الأفضل، إذ تقدم تقييم سحب رائد ضمن الفئة يصل حتى 3500 كغم. تتميز هذه السيارة كذلك كابينتها الأنيقة، ورحلاتها الهادئة والمريحة، عدا عن قائمة فاخرة من وسائل الراحة المعتمدة.

أداء نيسان فرونتيير 2017

  • القيادة

محرك سيارة فرونتيير سعة 2.5 لتر، أربعة سلندرات بقوة 152 حصان، وهو بين الأقل قوة من المحركات الأساسية لهذه الفئة. أما المحرك الاختياري V6 سعة 4.0 لتر وقوة 261 حصان، ينتج قوة أفضل لكن ستجد أن بعض المنافسين يوفرون اختيارات محرك مميزة. ناقل حركة يدوي (خمس أو ست سرعات، حسب المحرك) معتمد مع كلا المحركين، وتم توفير ناقل حركة أوتوماتيكي خمس سرعات كنوع من الترقية.

بالنسبة للمناولة فيمكن القول أن سيارة فرونتيير ثابتة وسلسة، إلا أن بعض كتاب التعليق لاحظوا أن قيادتها قد تكون قاسية، وأن نظام التوجيه فيها بطيء وثقيل. نظام الدفع بالعجلات الخلفية هو المعتمد، أما الدفع الرباعي اختياري وكنوع من الترقية.

  • اقتصاد الوقود

يحوز محرك فرونتيير أربعة سلندرات على واحد من أدنى التقييمات من حيث اقتصاد الوقود ضمن الفئة، يسجل 27 كم لكل جالون في المدينة، و35 كم لكل جالون على الطرق السريعة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي، وهذا الأمر يشجع على اقتناء محرك V6 الذي يسجل 25/37 كم لكل جالون في المدينة/الطرق السريعة، وتكلفة وقوده مثلها لدى المحرك الأساسي. 

  • قدرة السحب

يمكن لسيارة فرونتيير 2017 سحب 3050 كغم عندما تكون مجهزة بشكل مناسب، وهي قدرة سحب عادية لشاحنة بيك أب مدمجة.

نيسان فرونتيير 2017 من الداخل

  • المقاعد

يجلس أربعة أشخاص في سيارة فرونتيير نمط كنج كاب، وخمسة في نمط كرو كاب. يفضل أن يجلس الأشخاص في الخلف في نمط كنج كاب بشكل مؤقت بسبب الباب ذي المفاصل والمقاعد القافزة. 

مقعد الكنبة في نمط كرو كاب مريح بشكل أكبر، وأبوابه بحجمها الكامل تجعل الركوب والنزول من المقعد الخلفي أسهل، إلا أن هذه الجهة صغيرة عموماً، لحسن الحظ أن الجهة الأمامية مصممة بمساحة تكفي للأرجل الطويلة.

  • المثبتات والموصلات

نمطا سيارة الفرونتيير مزودة بمجموعتين من المثبتات السفلية وثلاثة مثبتات حبلية علوية. تأتي المثبتات الثلاثة في موديلات كرو كاب على المقعد الخلفي، أما موديل كنج كاب فيأتي المثبت الثالث موصلاً بمقعد الراكب الأمامي لتركيب مقعد أمان الطفل في هذا المكان.

منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة نظام موصلات المزلاج في موديلات كنج كاب ثاني أعلى تقييم “مقبول” لسهولة استخدامها، مع ملاحظة أن المثبتات الحبلية يصعب العثور عليها.

تحصل موديلات كرو كاب على ثاني أدنى تقييم “هامشي”؛ إذ يصعب للغاية العثور على المثبتات الحبلية فيها، ويمكن الخلط بينها وبين المعدات الأخرى، ويصعب تثبيت مقعد الطفل باستخدام المثبتات السفلية.

ميزات نيسان فرونتيير 2017

تعتبر ميزات تكييف الهواء والنوافذ والأقفال التي تعمل بالطاقة نوع من أنواع الترقية التي تمت إضافتها، لكن لا توجد الكثير من المزايا الأساسية المعتمدة. معظم الموديلات مزودة بتدفق صوتي بالبلوتوث، وتوصيل للهاتف، منفذ USB، وواجهة آيبود، وراديو أقمار صناعية. 

إن كنت تستطيع الشراء، يوصى بالنظر إلى فرونتيير مزودة بنظام التسلية والمعلومات سهل الاستخدام (نيسان كونكت).

أبعاد نيسان فرونتيير 2017

  • مساحة التحميل

جميع موديلات فرونتيير كنج كاب مزودة بصندوق 6 قدم/1 بوصة. أما هياكل كرو كاب فتحتوي إما هذا الخيار أو صندوق 5 قدم. بعضها مزود بنظام Utili الاختياري، وهو سلسلة من القنوات المدمجة ومرابط متحركة، وكلها تمنح المرونة عند تأمين الحمولة. 

  • الطول والوزن

طول سيارة فرونتيير يتراوح من 17.1 قدم إلى 18.3 قدم. يتراوح وزنها فارغة من 1716 إلى 2089 كغم، يصل إجمالي معدل وزن المركبة حتى 2643 كغم.

بلد المنشأ

تم إنتاج وتصنيع نيسان فرونتيير 2017 في ولاية مسيسيبي، إلى جانب نيسان مورانو 2017 ونيسان تيتان 2017.

السابق
سيارة بورش كايين 2017
التالي
سيارة تويوتا لاندر كروزر 2019