سيارات ومحركات

سيارة نيسان كويست 2015

سيارة نيسان كويست 2015

تقييم نيسان كويست 2015 

تعتبر سيارة نيسان كويست 2015 من الحافلات ذات الموثوقية الأكثر من المتوسطة، التي تتميز بمحرك قوي وتسارع سريع، وتتميز بقيادتها المريحة والسلسة وبمساحة التخزين الأكبر بين سيارات فئتها وبنظام التعليق الممتص للصدمات، إلا أن نتائج السلامة الخاصة بها ليست جيدة على الإطلاق، وهي من السيارات التي صنعت في دولة اليابان.

أداء سيارة نيسان كويست 2015 

تتميز نيسان كويست 2015 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر مزود بناقل حركة متغير السرعات، ويتميز هذا المحرك بتسارعه العالي، في حين يتميز ناقل الحركة بسلاسة استخدامه وتغيراته المستمرة، وتعمل هذه السيارة بنظام الدفع الأمامي القياسي.

تستهلك هذه السيارة حوالي 11.76 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و8.71  لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وهي من السيارات المثالية لتوفير الوقود.

مواصفات سيارة نيسان كويست 2015

  • القدرة على السحب: تستطيع هذه السيارة سحب حوالي 3500 رطل.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 25.7 قدم مكعب، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية للأسفل لتصبح المساحة 63.6 قدم مكعب.
  • الطول: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 16.7 قدم.
  • الوزن: يبلغ وزن هذه السيارة حوالي 5818 رطل، ومن الممكن أن يكون وزنها 4553 رطل عند استخدام القطع البلاتينية و4349 في حال كانت السيارة من طراز S.

نيسان كويست 2015 من الداخل

تتمتع سيارة نيسان كويست 2015 بمقصورة داخلية ذات تصميم ممتاز وفاخر، وتتميز مقاعد هذه المقصورة بأنها مصنوعة من القماش وتكفي حتى سبعة ركاب، وتتميز المقاعد الأمامية بخاصية التدفئة وبالقدرة على تعديلها كهربائيًا، كما تتمتع بنظام Latch الخاص في مقاعد الأطفال، والذي يقع في المنطقة الخلفية من المقاعد.

الأمان في نيسان كويست 2015

لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية باختبار سيارة نيسان كويست 2015 إلا أنها اختبرت قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة وحصلت على أفضل تصنيف في اختبارات التصادم، وحصلت على ثاني أفضل تصنيف في اختبار قوة السقف وتصنيف ضعيف للتقييم المتداخل الأمامي، وتتميز هذه السيارة بعدد من مزايا الأمان هي: كاميرا للرؤية المحيطة، خاصية الكشف عن الأجسام المتحركة، كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية مراقبة النقطة العمياء.

 مزايا سيارة نيسان كويست 2015

تتمتع كويست 2015 بعدد من المزايا القياسية تتمثل بخاصية بدء التشغيل بكبسة زر، مسجل مزود بأربعة سماعات، مشغل للأقراص المدمجة، خاصية الدخول بدون مفتاح، مقبس داخلي وخاصية التحكم بالتطواف، كما يتوفر عدد من وسائل الاختيارية مثل: مخرج طاقة بقوة 120 فولت، مسجل مزود بستة سماعات، نظام صوتي (Bose) مزود بثلاثة عشر سماعة، فتحة في السقف، نظام ترفيه DVD خاص في المقاعد الخلفية، شاشة قياس 5 بوصة، نظام التحكم التلقائي بثلاثة مناطق، شاشة لمس قياس 8 بوصة، نظام ملاحة مدمج، راديو متصل بالأقمار الصناعية، منفذ USB، بلوتوث وأجهزة تعمل بالتحكم الصوتي.

طرز سيارة نيسان كويست 2015 

تتوفر نيسان كويست بأربعة طرز هي: طراز Platinum، وطراز SV، وطراز SL، وطراز S.

يتميز طراز S بعدد من المزايا مثل: مقاعد مصنوعة من القماش، قابلية المقاعد الخلفية للطي، نوافذ تعمل كهربائيًا، مسجل مزود بمكبرات صوت، خاصية الدخول بدون مفتاح، مكيف هواء، مشغل للأقراص المدمجة، خاصية التحكم في التطواف وخاصية الدخول بدون مفتاح.

بالنسبة لطراز SV فهو يتميز بالأبواب المنزلقة، مصابيح ضد الضباب، عجلات مزودة بسبائك، تقنية البلوتوث، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، كاميرا للرؤية الخلفية، شاشة قياس 5 بوصة ومنفذ USB، ويتوفر من هذا الطراز حزمة مميزة توفر مقاعد مصنوعة من الجلد وجيب خلفي للركاب وإمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا لثمانية اتجاهات.

يتميز طراز SL بوجود رافعة خلفية كهربائية، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، عجلات مصنوعة من الألومنيوم ومرآة للرؤية الخلفية، ويتوفر حزمة خاصة بطرازي SV و SL توفر نظام ترفيهي dvd مع ديكورات خاصة، ويتوفر في بعض الطرز نظام DVD مزود بشاشة 11 بوصة ومنفذ كهربائي بقوة 150 فولت، أو نظام صوتي (Bose) مزود بثلاثة عشر سماعة، كاميرا للرؤية المحيطة، مصابيح زينون ذات كثافة مرتفعة، خاصية اكتشاف الأجسام المتحركة وشاشة لمس قياس 8 بوصة مزودة بأدوات للتحكم بنظام الملاحة وبالصوت.

منافسو سيارة نيسان كويست 2015 

سيارة تويوتا سيينا 

تعتبر تويوتا سيينا 2015 من الحافلات التي تتمتع بعدد أكبر من المزايا القياسية ومزايا الأمان، وتتميز هذه السيارة بمساحة كبيرة للتخزين وللركاب وخاصية التحكم بالتطواف وأجهزة استشعار لركن السيارة، وهي من الحافلات القليلة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي إلا أنها تأتي بأدنى درجات الموثوقية، كما أن كلفة شرائها مرتفعة، ومن الممكن التفضيل بين هاتين الحافلتين بالعودة للذوق الشخصي.

سيارة هوندا أوديسي

تعتبر هوندا أوديسي 2015 من أفضل الحافلات الصغيرة في فئتها، إذ تتميز هذه السيارة بموثوقية مثالية ودرجات أمان مرتفعة، وتتمتع هذه السيارة بقيادة رشيقة وبمساحة كبيرة للتخزين والركاب، بالإضافة لوجود عدد من مزايا السلامة والراحة، وهي من السيارات عالية الثمن، ففي حال عدم ملائمة سعرها للميزانية المالية من الممكن شراء نيسان كويست 2015.

سيارة كرايسلر تاون أند كانتري

تعتبر سيارة كرايسلر تاون أند كانتري 2015 من الحافلات ذات درجة الموثوقية المرتفعة، وتتميز هذه السيارة بمحرك V6 القوي ومساحة كبيرة للتخزين وميزات قياسية كثيرة، بالإضافة لوجود مزايا أمان أفضل من نيسان كويست، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية للحصول على مساحة داخلية أكبر دون الحاجة لإزالة كامل المقاعد، وتتفوق في هذه المنافسة نيسان كويست.

إصدارات سيارة نيسان كويست  

قدمت شركة نيسان عدد من التغيرات في إصدار 2015 من هذه السيارة تتمثل بالتقليل من ضوضاء المحرك والاقتصاد في استهلاك الوقود وشاشة قياس 5 بوصة، وكذلك وجد طراز SL  وطراز SV، ولا تتمتع الطرز الخاصة في جيل هذه السيارة بتحديثات كثيرة إلا أن السعر يتغير، ومن الممكن إلقاء نظرة على إصدار 2011 من نفس السيارة أو إصدار 2013 الذي يتمتع بكاميرا خاصة لركن السيارة، وقد توقف تصنيع هذه السيارة في عام 2016، ولا توجد أي سيارة من الممكن مقارنة أسعارها بسعر كويست 2015

السابق
سيارة نيسان كويست 2014
التالي
سيارة نيسان فيرسا 2015