سيارات ومحركات

سيارة نيسان ليف 2014

سيارة نيسان ليف 2014

تقييم سيارة نيسان ليف 2014 

تصنّف سيارة نيسان ليف 2014 على أنها سيارة كهربائية ممتازة وسيارة مدمجة جيدة جدًا، وتتميز من الداخل بمقصورة واسعة وفسيحة وتوفر مناورة مركبة على الطريق ويمكنك السفر بها، لكن مقابل تكلفة أكبر من منافسيها، ومع ذلك فإن هذه السيارة تحتوي على بعض العيوب؛ مثل الحاجة إلى وقت طويل لشحن الطراز الأساسي.

تُعد ليف 2014 جزءًا من الجيل الأول من هيكل الهاتشباك الذي تم إطلاقه في عام 2011، وفي عام 2014 أصبحت كاميرا الرؤية الخلفية القياسية. يمكنك توفير بعض المال عن طريق شراء موديل قديم من الجيل الأول، لكن يجب ألا تذهب إلى موديل عام 2013 وما قبله؛ لأنها تفتقر إلى بعض التحسينات الجديرة بالملاحظة، بما في ذلك مساحة أكبر للشحن ومدى أطول لكل شحنة.

أداء سيارة نيسان ليف 2014

  • المحرك: يتم تشغيل نيسان ليف ذات الدفع الأمامي بمحرك كهربائي بقدرة 107 حصان، وبقوة 80 كيلوواط ومزود بنظام نقل الحركة بسرعة واحدة، وتتحرك هذه السيارة بسرعة عالية من المحطة وتولّد طاقة كافية لكل من رحلات الطرق السريعة والرحلات في جميع أنحاء المدينة، كما تتميز هذه السيارة بالتوجيه المتواصل والفرامل القوية والتحكم بشكل جيد خلال المنعطفات.
  • استهلاك الوقود: تسير سيارة نيسان ليف 2014 حوالي 13518 كم في الشحنة الواحدة؛ وهي أحد أفضل التقديرات في الفئة بين السيارات المنافسة الهجينة والكهربائية.

مقصورة سيارة نيسان ليف 2014

تحتوي ليف 2014 على مساحة تتسع لخمسة أشخاص، وتتضمن مقاعد أمامية وخلفية مدفّأة ومكيفة، كما تتمتع بالمساحة الأمامية الواسعة ووضوح الرؤية بالكامل والهدوء ومواد عالية الجودة وتصميم عصري، وتحتوي المقاعد الخارجية الخلفية فيها على مجموعتين من موصلات لاتش العلوية والسفلية لمقاعد السلامة للأطفال، بالإضافة إلى مرساة من الحبل العلوي في المقعد الأوسط الخلفي.

إقرأ أيضا:سيارة بويك انكليف 2017

توفّر ليف 30 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن مع إسقاط المقاعد الخلفية بنسبة 60/40؛ وهي مساحة تخزين مناسبة بالنسبة لسيارة كهربائية، لكنها أقل من معظم مساحات سيارات هاتشباك التي تعمل بالغاز فقط.

تتضمن الميزات القياسية في نيسان ليف 2014: تقنية بلوتوث وراديو القمر الصناعي ومنفذ USB وبدء التشغيل من خلال الضغط على الزر، وقد تأتي بعض الطُرز المستعملة مع نظام الملاحة أو استريو Bose المكوّنة من 7 مكبرات صوت أو راديو Pandora Internet، وعلى الرغم من جميع ميزات التكنولوجيا الرائعة في هذه السيارة؛ فإن أدوات التحكم في مقصورة ليف سهلة الاستخدام، بما في ذلك أدوات التنقل.

أمان سيارة نيسان ليف 2014

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق الوعرة درجة جيد وهي أعلى تصنيف لسيارة ليف 2014 في أربعة اختبارات تصادم (التداخل المعتدل الأمامي، الأثر الجانبي، حماية التصادم الخلفي، وقوة السقف)، وحصلت على أقل تصنيف ممكن (ضعيف) في اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة نيسان هذه أربع نجوم من أصل خمسة بشكل عام وفي جميع اختبارات التصادم الثلاثة (أمامية وجانبية وممتدة)، وتأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، وتتوفر فيها كاميرا انتظار 360 درجة متعددة الاتجاهات من نيسان.

إقرأ أيضا:شركة بي واي دي

طرز سيارة نيسان ليف 2014

تأتي سيارة نيسان ليف 2014 في ثلاثة طرز: SV ,SL, وS.  يأتي الطراز الأساسي S مزودًا بتقنية بلوتوث، التحكم التلقائي في المناخ، نظام صوتي بأربعة مكبرات صوت، راديو يعمل بالقمر الصناعي، بدء التشغيل من خلال ضغط على زر التشغيل، بالإضافة إلى مقاعد مدفّأة وعجلة قيادة مُدفّئة وملفوفة بالجلد ومنفذ USB وكاميرا للرؤية الخلفية ، ومنفذ شاحن 3.6 – kW مع شاحن منزلي قياسي، كما تتمتع هذه السيارة بفترة شحن طويلة تصل إلى 21 ساعة، لذا قد ترغب في التفكير في شراء شاحن منزلي بقوة 220 فولت؛ مما قد يقلل من وقت الشحن إلى ثماني ساعات.

يمكن لطرازي SV وSL أن يتم شحنهما بالكامل في أقل من خمس ساعات، ويحقق SV وقت شحن أسرع من خلال شاحنه 6.6 كيلو واط، كما يأتي مع نظام ملاحة بشاشة 7 بوصة تعمل باللمس وراديو Pandora على الإنترنت ومكبرات صوت إضافية، بينما يشحن طراز SL الأسرع عبر منفذ الشحن السريع الخاص به، والذي يمكنه ملء البطارية بنسبة 80 بالمائة في حوالي 30 دقيقة، ويضيف هذا الطراز SL أيضًا مواد تنجيد جلدية قياسية ومصابيح LED أوتوماتيكية. يعد طرازي SV وSL هما من سيارة ليف الوحيدان اللذان يتوفر بهما ستيريو بوز بسبعة مكبرات صوت ونظام كاميرا Around View Monitor  360 درجة.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة لكزس في الأردن

منافسو سيارة نيسان ليف 2014

سيارة فورد فوكس الكهربائية

في حين أن فورد فوكس الكهربائية 2014 تأتي مع المزيد من الميزات التقنية وتتمتع بوقت شحن أقصر؛ فإن ليف لا تزال السيارة الكهربائية الأفضل بشكل عام؛ حيث يزيد طول مجموعة ليف عن طول مجموعة فورد الكهربائية، كما تتمتع بمقصورة رحبة وتكنولوجيا سهلة الاستخدام وحوالي 16 قدمًا مكعبة من إجمالي مساحة الشحن أكثر من مساحة فوكس الكهربائية.

سيارة شيفروليه فولت

شيفروليه فولت هي عبارة عن سيارة هجينة، لذلك فهي توفر ميزة استخدام كل من الغاز والطاقة الكهربائية، لكن معظم المتسوقين يفضلون سيارة ليف الكهربائية عليها؛ لأنها تتضمن ضعف الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى ذلك لا يمكن لفولت أن تستوعب سوى أربعة مقاعد في مقصورة ضيقة، ولديها أقل من نصف مساحة الشحن في ليف.

السابق
وكيل سيارة رينو في السعودية
التالي
معلومات عن شركة سيات