سيارات ومحركات

سيارة هوندا أكورد 2017

هوندا اكورد 2017

هوندا أكورد القديمة أم الجديدة؟

تم إعادة تصميم آخر موديل بشكل كامل ولأول مرة منذ عام 2013 حيث أصبحت تمتلك هيكل أخف وزناً وتم إعادة ضبط الشاصي لتتميز بركوب أفضل، كما أصبح يتوفر فيها محرك تيربو تشارجد وجير أوتوماتيك ذو عشر سرعات، إضافة إلى توافر باقة “هوندا سينسينج” لمميزات السلامة والتي تتضمن ميزة التعرف على إشارات المرور بشكل أساسي في موديل 2018. وسنتحدث في هذا المقال عن سيارة هوندا أكورد 2017

من المميزات الجديدة الأخرى: شاشة عرض على الزجاج الأمامي، وميزة فتح السيارة وتشغيل المحرك من خلال الهاتف الذكي، وخاصية اتصال 4G أل تي إي وواي فاي، وخاصية شحن الهواتف الذكية لاسلكياً.

ما هو أفضل موديل لسيارة هوندا أكورد؟

يمكنك توفير بعض المال عند شرائك أي من موديلات عام 2015 أو أقدم، إلا أنه لا ينصح بذلك، حيث حصل موديل 2016 على تحسينات ملحوظة مثل تصميم جديد، ونظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو لدمج الهواتف الذكية، وتتوفر باقة “هوندا سينسينج” لمميزات السلامة، إلا أنه لم يتم إضافة أي مميزات كبيرة في موديل 2017، لذا ينصح بشراء موديل 2016.

تقييم موثوقية سيارة هوندا أكورد 2017

حصل موديل 2017 على تقييم ما دون المتوسط بلغ نجمتين ونصف من أصل خمسة بحسب “جاي . دي باور”.

السلامة في سيارة هوندا أكورد 2017

حصلت هوندا أكورد على العلامة الكاملة في تقييم السلامة العام من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، حيث حصلت على أربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي، وخمس نجوم في اختباري التصادم الجانبي والانقلاب. أما في اختبار مؤسسة التأمين للسلامة على الطرق السريعة حصلت أكورد على أعلى تقييم “الاختيار الأمثل للسلامة +” بحصولها على أعلى تقييم في جميع الاختبارات.

بالنسبة لمميزات السلامة، تتوفر باقة “هوندا سينسينج” التي توفر المميزات التالية: كاميرا خلفية بشكل أساسي، و مميزات مساعدة السائق مثل خاصية المساعدة على البقاء في المسرب، وميزة التحذير من التصادم الأمامي، وخاصية الكبح الأتوماتيكي الطارئ، وحساسات أمامية وخلفية، كما تتوفر خاصية “هوندا لاين-واتش”، التي تستخدم كاميرا تحت مرآة الراكب الجانبية لكشف النقاط العمياء.

مقارنة هوندا أكورد 2017 بمثيلاتها

هوندا أكورد أم تويوتا كامري؟

تعتبر هاتان السيارتان الأكثر مبيعاً في فئة السيارات المتوسطة الحجم، حيث توفران ركوب مريح وهادئ، إلا أن أكورد توفر قمرة أجمل من التي تتوفر في تويوتا كامري، كما توفر مميزات أساسية أكثر وصندوق أكبر حجماً. من جهة أخرى، تتفوق كامري على أكورد في تقييم الموثوقية المتوقعة بالعلامة الكاملة.

هوندا أكورد أم نيسان ألتيما؟

تتميز نيسان ألتيما باستهلاك وقود أفضل، ولديها تقييم موثوقية أعلى، ومقاعد تعتبر من الأفضل من حيث الراحة، كما تتوفر فيها خاصيتا التحذير من التصادم الأمامي والمساعدة على الكبح بشكل أساسي. من ناحية أخرى، تتوفر في ألتيما مميزات أساسية أقل وقمرة أقل فخامة من أكورد.

أداء هوندا أكورد 2017

  • القيادة

يوفر المحرك الأساسي قوة 185 حصان 2400 سي سي 4 سلندر مع جير عادي 6 سرعات، أو جير أوتوماتيك ذو التغير المستمر. إضافة لتوفر محرك بقوة 278 حصان 3500 سي سي 6 سلندر مع جير أتوماتيك ست سرعات في نسخة السيدان، أو جير عادي ست سرعات في نسخة الكوبيه، كما يتميز ركوب أكورد بالراحة واللطافة، والتحكم فيها ممتع ومتجاوب.

يقدر استهلاك الوقود في المحرك الأساسي مع جير أوتوماتيك بـ 8.7 لتر/100كم عند القيادة داخل المدن، و6.5 لتر/100كم عند القيادة على الطرق السريعة. أما محرك 6 سلندر مع جير أوتوماتيك فيحصل على تقدير 11.2 لتر/100كم عند القيادة داخل المدن، و7.1 لتر/100كم عند القيادة على الطرق السريعة.

قمرة سيارة هوندا أكورد 2017

  • السعة

تتسع هوندا أكورد لخمسة أشخاص في نسختي سيدان وكوبيه، حيث تتوفر مساحة واسعة عند المقاعد الأمامية والخلفية في نسخة سيدان، ولكن ليس عند المقاعد الخلفية في نسخة كوبيه. أما تصميم القمرة فيتميز بالتصميم الجذاب والمتين.

  • المقاعد

يتوفر نظام “لاتش” في المقاعد الخلفية بوجود أحزمة أمان علوية وسفلية في المقاعد الجانبية، وحزام علوي في المقعد المتوسط، حيث حصل هذا النظام على ثاني أعلى تقييم “مقبول” من ناحية سهولة الاستخدام في نسخة سيدان، وثاني أسوأ تقييم “قريب من الحد الأدنى” في نسخة كوبيه.

  • أنظمة المعلومات والترفيه

يتوفر في الفئة الأساسية من أكورد شاشة عادية تظهر معلومات بسيطة مثل إعدادات الراديو، وتسمح باتصال الهواتف من خلال بلوتوث. ويتم التحكم بإعدادات الصوت والمناخ من خلال أزرار ومقابض. أما الفئات الأعلى، فيتوفر فيها نظام إضافي تستبدل فيه الأزرار والمقابض بشاشة لمس، إضافة للعديد من المميزات الأخرى التي سيتم ذكرها لكل فئة على حدا لاحقاً.

أبعاد سيارة هوندا أكورد 2017

  • مساحة الحمولة

يوفر صندوق الفئة الأساسية من أكورد مساحة 15.8 قدم مكعب. و15.5 قدم مكعب في الفئات الأعلى، و13.7 قدم مكعب في نسخة كوبيه.

  • الطول والوزن

يبلغ طول أكورد 4.9 متر ووزن صافي 1580 كغم.

أين يتم تصنيع سيارة هوندا أكورد 2017؟

تم تجميع أكورد 2017 في ولاية أوهايو.

أيّ نماذج سيارة هوندا أكورد 2017 يُناسبني؟

يتوفر في موديل 2017 ست فئات وهي: أل أكس، وسبورت، وأس إي، وإي أكس، وإي أكس-أل، وتورينج، حيث تكون الفئة الأساسية أل أكس مُعدّة بشكل جيد بالتكنولوجيا ووسائل الراحة مثل بلوتوث، وفتحات يو أس بي، وشاشة عرض 7.7 إنش، ونظام ثنائي للتحكم بالمناخ، وكاميرا خلفية. أما فئة سبورت فلا تضيف إلا خاصية تعديل وضعية مقعد السائق كهربائياً (10 وضعيات)، وخاصية طي المقاعد الخلفية بنسبة 40-60. إضافة لفئة أس إي الجديدة التي تضيف فرش جلد ومقاعد أمامية مدفأة.

توفر فئة إي أكس مميزات تكنولوجية وصوتية إضافية مثل سقف بانوراما، وخاصية تشغيل المحرك بكبسة زر، وخاصية “هوندا لاين-ووتش” لمراقبة النقاط العمياء، وراديو أقمار صناعية أتش دي، وشاشة لمس إضافية 7 إنش، ونظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو. أما فئة إي أكس-أل فتضيف فرش جلد، ومقاعد أمامية مدفأة، وستيريو مطور.

يوجد ثلاث فئات ثانوية تابعة هي إي أكس-أل مع نظام ملاحة، وإي أكس-أل 6 سيليندر (في 6)، وإي أكس-أل 6 سيليندر (في 6) مع نظام ملاحة، بالإضافة لفئة تورينج التي يتوفر فيها محرك 6 سلندر بشكل أساسي، ونظام ملاحة، وحساسات أمامية وخلفية، ومساحات زجاج أمامي حساسة للمطر، كما يجدر بالذكر أن فئتي إي أكس –أل وتورينج هما الفئتان الوحيدتان اللتان يتوافر فيهما محرك 6 سلندر.

السابق
سيارة هوندا سيفيك 2018
التالي
سيارة هوندا أكورد 2018