اقرأ » سيارة هوندا أوديسي 2015
سيارات هوندا

سيارة هوندا أوديسي 2015

سيارة هوندا أوديسي 2015

هوندا أوديسي 2015

تعتبر سيارة هوندا أوديسي 2015 من الميني فان صغيرة الحجم ذات الموثوقية المثالية والأداء الممتاز، إذ تتميز بامتلاكها محرك V6 ذو الأداء القوي والمتوازن، بالإضافة لتمتعها بنظام التعليق المتوازن الخاص بشركة هوندا مما يمكنها من التعامل مع الطرق بسلاسة وذكاء، وتتميز هذه الميني فان بتوفيرها للوقود ومساحة شحن كبيرة.

تعتبر هذه السيارة جزءًا من أحدث جيل من سيارات هوندا أوديسي التي صنعت في ولاية ألاباما، فقد تم إصدار هذا الجيل عام 2018، ويتمتع هذا الجيل بمحركات قوية ومساحات تخزين كبيرة، كما يوجد عدد من المزايا الرائعة مثل: الفرامل التلقائية ما قبل التصادم وخاصية مساعدة السائق وخاصية التحكم الكيفي بثبات السرعة، وتعتبر هذه الميني فان فريدة من نوعها بين الحافلات المنافسة.

أداء سيارة هوندا أوديسي 2015

  • المحرك: تأتي هوندا أوديسي 2015 بمحرك V6 بقوة 248 حصاناً، وتتميز هذه السيارة بتسارعها السريع على الطرقات السريعة، فهي تتمتع بمهارة كبيرة بالقيادة مما يوفر رحلة مريحة للركاب، وتأتي هذه السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات. 
  • استهلاك الوقود: تعتبر هوندا أوديسي من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود، إذ تستهلك هذه السيارة حوالي 12.38 لتر وقود/ 100 كيلومتر داخل المدينة و 8.71 لتر وقود/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وذلك حسب إحصائيات وكالة حماية البيئة داخل المدن.

تصميم سيارة هوندا أوديسي 2015

تأتي هوندا أوديسي 2015 بمقصورة داخلية راقية ذات تصميم عصري، وتتميز بأنها مصنوعة من مواد عالية الجودة، ومقاعد جلدية قابلة للتعديل كهربائيًا لثمانية اتجاهات، ومن الممكن أن تأتي بعد الطرز بمزايا مثل: خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية وعجلة القيادة ومقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائيًا لعشرة وضعيات مختلفة.

اقرأ أيضاً  مواصفات سيارة كيا أوبتيما 2017

تتكون هذه السيارة من ثلاثة صفوف من المقاعد وتتسع لسبعة ركاب، وتتمتع هوندا أوديسي 2015 بمقاعد أمامية مريحة وواسعة، مساحة كبيرة في مقاعد الصف الثالث، قدرة على طي المقاعد جانبيًا، كما تتمتع هذه السيارة بوجود خمسة مجموعات من نظام Latch ثلاثة منها في مقاعد الصف الثاني واثنين في مقاعد الصف الثالث، وقد حصل هذا النظام على تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

تتميز هذه المقصورة بعدد من المزايا القياسية مثل: تقنية البلوتوث وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ ومنافذ USB، ويوجد مزايا إضافية تتمثل في خاصية الأوامر الصوتية، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام صوتي متميز وخاصية الاتصال مع الهواتف الذكية، بالإضافة لوجود نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة في كافة الطرز ما عدا الطراز الأساسي، أبواب قابلة للانزلاق، خاصية التشغيل بكبسة زر، مشغل DVD في المقاعد الخلفية ومكنسة كهربائية داخلية.

أمان سيارة هوندا أوديسي 2015

تتمتع هوندا أوديسي 2015 بدرجات سلامة مميزة ورائدة، فقد حصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة كتصنيف عام، وخمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، وأربعة نجوم في اختبار التمديد، وذلك من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.

اختبرت السيارة في قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على جائزة عام 2015 للسلامة، كما حصلت على أعلى تصنيف جيد في اختبارات التصادم الخمسة

تتميز هوندا أوديسي 2015 بعدد محدود من مزايا الأمان تتمثل في نظام كاميرا لينواش للنقاط العمياء، كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، خاصية التحذير من مغادرة المسار وخاصية التحذير من التصادم الأمامي.

استدعاءات هوندا أوديسي 2015

تم استدعاءات هوندا أوديسي 2015 أربعة مرات، ثلاثة منها تتعلق بوجود خلل في قلب أو إغلاق مقاعد الصف الثاني بالطريقة الصحيحة، والاستدعاء الرابع تلخص بوجود خلل في خزان الوقود، لذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذه العيوب قبل شرائها.

اقرأ أيضاً  سيارة بنتلي فلاينج سبير 2016

أبعاد سيارة هوندا أوديسي 2015

  • صندوق السيارة: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 83.4 قدم مكهب، ومن الممكن أن تصبح 93.1 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثاني، أو 148.5 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثالث.
  • الطول والوزن: يبلغ طول هذه السيارة 17 قدم، ويتراوح وزنها ما بين 3996 إلى 4613 رطل

طرز سيارة هوندا أوديسي 2015

تتمتع هوندا أوديسي 2015 بخمسة طرز هي: LX، و EX، و EX-L، وTouring، وTouring Elite.

يتميز كل طراز بذات ناقل الحركة، في حين يتميز طراز LX بامتلاكه كاميرا للرؤية الخلفية وبلوتوث وشاشة للترفيه والإعلام قياس 8 بوصة، في يحين يتميز إصدار EXبامتلاكه ميزة التحكم التلقائي بالمناخ وأبواب قابلة للانزلاق ونظام (Honda LaneWatch) الذي يتميز بوجود كاميرا خاصة بالحركة المرورية عند استخدام إشارة المنعطف الأيمن.

يتمتع طراز EX-L بعدد من مزايا الراحة تتمثل بمفروشات مصنوعة من الجلد، أبواب كهربائية، فتحة بالسقف وخاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية، ومن الممكن الحصول على مزايا إضافية مثل: راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحذير من مغادرة المسار ونظام ترفيه ومعلومات مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة، كما تتوفر حزم مثل: (Selecting Touring) وحزمة Touring)) اللتان تتمتعان بمزايا قياسية تتمثل بنظام للملاحة، مصابيح ضد الضباب، مكنسة كهربائية داخل السيارة ونظام ترفهي للمقاعد الخلفية.

منافسو سيارة هوندا أوديسي 2015

كرايسلر تاون أند كانتري 

تتمتع كرايسلر تاون أند كانتري 2015 بانها منالحافلات المميزة التي تتميز بوجود نظام المقاعد المرنة (Stow ‘n Go)، وتتميز هذه السيارة بمساحة تخزين جيدة، إذ من الممكن طي مقاعد الصفين الثاني والثالث للحصول على مساحة أكبر، كما تتمتع هذه السيارة بمزايا قياسية مثل شاشة لمس وخاصية التعرف على الصوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية، إلا أن هوندا أوديسي تعتبر الأفضل في فئتها، نظرًا لأنها تتمتع بموثوقية كبيرة ودرجات أمان مرتفعة وتصميم داخلي راقي.

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة ميتسوبيشي في السعودية

تويوتا سيينا 

تتمتع تويوتا سيينا بتصميم داخلي مميز وراقي، وتتميز هذه السيارة بنظام ترفيهي سهل الاستخدام، محرك ذو أداء دقيق، قيادة ديناميكية، تصنيفات أمان مرتفعة وموثوقية كبيرة، كما أنها الميني فان الوحيدة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي.

إصدارات سيارة هوندا أوديسي 

بدأ إنتاج هوندا أوديسي منذ عام 2011 وحتى عام 2017، فقد تميز إصدار 2013 بوجود كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، تقنية البلوتوث ومنفذ USB، في حين تميز إصدار 2014 بوجود عدد من المزايا المحدثة مثل ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات وخاصية التحذير من مغادرة المسار وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، وقد طرأت تغيرات قليلة في الإصدارات ما بين عامي 2015 و 2017 إلى أن أطلقت هوندا إصدار 2018 الذي تميز بمحرك أقوى من الإصدارات السابقة، بالإضافة إلى مزايا تكنولوجية حديثة ونظام ترفيهي سهل الاستخدام وتصميم داخلي وخارجي حديث ومميز.