سيارات ومحركات

سيارة هوندا أوديسي 2018

سيارة هوندا أوديسي 2018

هوندا أوديسي 2018

تأتي سيارة هوندا أوديسي 2018 مع محرك V6 يوفر قيادة قوية، وتتمتع بمناورة جيدة ومساحة واسعة للركاب والبضائع، وتحتوي على قائمة طويلة من الميزات المتاحة؛ بما في ذلك نظام ترفيه خلفي ونظام كاميرا، بالإضافة إلى العديد من وسائل الراحة المتميزة؛ لذا تعد هذه السيارة إحدى أفضل السيارات المتاحة في الفئة التي تنتمي إليها.  

هل ينصح بشرائها؟

ينصح بشراء أوديسي 2018 الصغيرة، على الرغم من أن سعرها أعلى من معظم المنافسين؛ إلا أنها تستحق ذلك؛ لأنها تضم مساحة كافية لجميع الأغراض وتحتوي على مقاعد Magic Slide الفريدة؛ والتي تضيف للسيارة مزيدًا من المرونة في نقل الركاب والبضائع، كما تحصل أوديسي 2018 على درجات ممتازة في اختبارات التصادم، وتحتوي على مجموعة متنوعة من ميزات الأمان المتقدمة؛ مما يجعلها خيارًا رائعًا بالنسبة لسيارة عائلية.

أوديسي قديمة أم حديثة الصنع؟

يحتوي الإصدار الجديد من هوندا أوديسي على محرك أكثر قوة؛ بمقدار 32 حصانًا من المحرك القديم، ومع ذلك فإنها تحصل على تقديرات مماثلة لاقتصاد الوقود، ويحتوي هذا الإصدار أيضاً على ثلاثة صفوف من المقاعد الفسيحة كما في الإصدار القديم، لكنه يضم المزيد من ميزات المقاعد؛ بما في ذلك مواد تنجيد مقاومة للبقع، كما يحتوي إصدار 2018 على مساحة شحن أكبر قليلاً وميزات مساعدة للسائق؛ مثل: الفرامل التلقائية قبل الاصطدام وخاصية التحكم التكيفي في التطواف؛ لذا يُنصح بشراء الإصدار الجديد من أوديسي ان كانت هذه الميزات تهمك. 

منافسو سيارة هوندا أوديسي 2018

تويوتا سيينا

تعتبر تويوتا سيينا حافلة متوسطة الحجم، وتحتوي على نظام الدفع الرباعي، لكن سيارة هوندا أوديسي تعد أفضل منها؛ لأنها تحتوي على ميزات قياسية ومتاحة أكثر؛ بما في ذلك: نقطة اتصال Wi-Fi، نظام صوتي مكوناً من 11 مكبر صوت وخاصية التحذير من مغادرة المسار، كما تضم أوديسي مساحة شحن أكبر، وتتميز بأداء أفضل؛ لذا ينصح بشراء سيارة هوندا على تويوتا سيينا.  

كرايسلر باسيفيكا

تعد كرايسلر باسيفيكا حافلة صغيرة، وتتميز بمناورة جيدة وتوفر تسارع عالي، وتحصل على تقديرات مماثلة لتقديرات أوديسي 2018 في الاقتصاد في استهلاك الوقود، بينما تتفوق أوديسي على باسيفيكا باحتوائها على مساحة شحن أكبر بحوالي 18 قدمًا مكعب، ومقاعد قابلة للتعديل أكثر راحة من مقاعد باسيفيكا، بالإضافة إلى العديد من الميزات الرائعة التي لا تقدمها  باسيفيكا.

تصميم سيارة هوندا أوديسي 2018

  • السعة: تتسع مقاعد أوديسي 2018 لثمانية أشخاص، وتتمتع بمفروشات مصنوعة من القماش المقاوم للبلل ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً في ثمانية وضعيات قياسياً، وتشمل الميزات المتاحة فيها على: تنجيد من جلد، مقاعد أمامية مدفأة ومكيّفة، عجلة قيادة مغلفة بجلد، عجلة قيادة مدفّأة وأبواب كهربائية.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعات كاملة من موصلات مقاعد الأطفال لاتش في مقاعد الصف الثالث الخارجية، بالإضافة إلى حبل علوي في المقعد الأوسط؛ وقد حصل نظام أوديسي لاتش على أعلى تصنيف (جيد) لسهولة استخدامه من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تتميز هذه السيارة باحتوائها على أسطح ناعمة الملمس ومواد عالية الجودة في جميع أنحاء المقصورة.
  • مساحة الشحن: تضم أوديسي 2018 38.6 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف مقاعد الصف الثالث، و92 قدمًا مكعبًا خلف مقاعد الصف الثاني، و158 قدمًا مكعبًا خلف مقاعد الصف الأول.
  • المعلومات والترفيه، بلوتوث، والملاحة: تأتي أوديسي 2018 قياسياً مع العديد من الميزات، مثل: ميزة الدخول عن بُعد، خاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، شاشة قياس 5 بوصة، نظام صوتي مع سماعات خارجية ومنفذين USB، كما تأتي أيضاً مع قائمة طويلة من الميزات المتاحة؛ بما في ذلك: شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، Cabin Control؛ والتي تتيح لك التحكم في الترفيه والمناخ من المقاعد الخلفية، فتحة سقف، نظام ترفيه Blu-ray ونظام صوتي مكوناً من 11 مكبر صوت، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي للهاتف وAndroid Auto وApple CarPlay.

أداء سيارة هوندا أوديسي 2018

  • المحرك: تأتي هوندا أوديسي 2018 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر وبقوة 280 حصاناً مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بتسع سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متوفر بعشر سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك أوديسي 2018 حوالي 11.76 لتر/100كم في المدينة و8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، وذلك حسب تقديرات وكالة حماية البيئة EPA لاقتصاد الوقود؛ وهي تقديرات جيدة بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها.
  • القيادة والمناورة: تأتي هذه السيارة قياسياً مع نظام الدفع الأمامي الذي يساعد على توفير قيادة سلسة وتوجيه حاد وذو استجابة.

أمان سيارة هوندا أوديسي 2018

  • نتائج اختبارات التحطم: حصلت هوندا أوديسي 2018 على درجة خمس نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، وأربعة نجوم في اختبار التمرير من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لهذه السيارة أعلى درجة (جيد) في جميع اختبارات التصادم الخمسة التي قام بها.
  • ميزات السلامة: تأتي أوديسي 2018 مع ميزات أمان قياسية؛ مثل: كاميرا رؤية خلفية ومساعد فرامل، والعديد من ميزات السلامة المتاحة؛ مثل: نظام هوندا Sensing، مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية، كما تشمل هذه السيارة على مجموعة من ميزات المساعدة المقدمة للسائق، مثل: خاصية الكبح قبل الاصطدام، الإنذار الأمامي للاصطدام، مساعدة الحفاظ على المسار والتحذير من مغادرته وخاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة.

طرز سيارة هوندا أوديسي 2018

تأتي هوندا أوديسي 2018 في ستة طرز: LX, EX, EX-L, EX- L NR, Touring, Elite، وتأتي جميع هذه الطرز  مع محرك V6 سعة 3.5 لتر وقوة 280 حصاناً. 

هوندا أوديسي LX

يأتي الطراز الأساسي LX مع العديد من الميزات؛ بما في ذلك: مفروشات من القماش المقاوم للبلل، كاميرا خلفية، دخول عن بعد، شاشة قياس 5 بوصة وتقنية بلوتوث، بالإضافة إلى منافذ USB ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات.  

هوندا أوديسي EX 

يضيف طراز EX عدة ميزات؛ بما في ذلك: فرامل قبل الاصطدام، تحذير من مغادرة المسار، تحذير من التصادم الأمامي، مساعد التحكم في التطواف، مراقبة النقطة العمياء والأبواب الكهربائية، إلى جانب راديو عالي الدقة وراديو الأقمار الصناعية. 

هوندا أوديسي EX-L

يضيف طراز EX-L: فتحة سقف، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً في 12 وضعاً وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد. 

هوندا أوديسي  EX-L NR 

يتميز هذا الطراز بنظام ملاحة ونظام ترفيه خلفي وخاصية التعرف على الصوت. 

هوندا أوديسي  Touring 

يضيف هذا الطراز مكنسة كهربائية داخل السيارة، نقطة اتصال Wi-Fi، ونظام Cabin With الذي يوفر رؤية للصفين الثاني والثالث على شاشة تعمل باللمس. 

هوندا أوديسي Elite

يضيف طراز Elite مقاعد امامية مكيّفة، عجلة قيادة مدفّأة، نظام صوتي مكوناً من 11 مكبر صوت وشاحن هاتف لاسلكي.

السابق
عيوب تشارجر
التالي
أين تقع شركة هيونداي