سيارات ومحركات

سيارة هوندا إنسايت 2014

سيارة هونداإنسايت 2014

هل هي سيارة جيدة؟

للأسف إن سيارة هوندا إنسايت 2014 لا تعمل بشكل جيد مثل السيارات المدمجة أو الهايبرد، حيث تعتبر قائمة الميزات القياسية ومساحة المقعد الخلفي ضئيلة بالنسبة للميزات المدمجة، ولا يمكن أن تتوافق تقييمات استهلاك الوقود والقدرة الحصانية مع عروض السيارات الهايبرد المنافسة.

أداء سيارة هوندا إنسايت 2014

تحتوي إنسايت على محرك أربعة سلندر ومحرك كهربائي يُنتجان معاً قوة 98 حصان مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار، إن قوتها الحصرية المزدوجة كافية للقيام برحلات محلية في جميع أنحاء المدينة، لكن انسايت تكون بطيئة في الوصول إلى سرعات الطرق السريعة والضوضاء مرة واحدة هناك.، تشمل المشكلات الأخرى أيضاً انتقالًا تقريبيًا بين الغاز والطاقة الكهربائية ووظيفة إيقاف تشغيل المحرك، لكن هناك نقطة مضيئة لإنسايت تتمثل في التعامل الذكي. 

لدى إنسايت تصنيف EPA يبلغ 5.88 لتر/100كم في المدينة و5.60 لتر/100كم على الطريق السريع، هذا جيد مقارنة بفئة السيارات المدمجة ككل، لكنه منخفض مقارنةً بمنافسيه الهايبرد مثل تويوتا بريوس 2014 وتويوتا بريوس C 2014.

تصميم سيارة هوندا إنسايت 2014

هوندا إنسايت 2014 تحتوي على مقاعد خمسة؛ المقاعد الأمامية مريحة، لكن مقعدها الخلفي ومساندها غير متوفرة، من جانب آخر فإن  المقاعد ليست داعمة للغاية ويوجد نظامان كاملان لرابط الأطفال LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية.

تتخطى هوندا إنسايت الميزات الداخلية مع القليل من المزايا التي لا تتعدى التحكم التلقائي في المناخ ونظام الصوت بسماعتين، وتوفر الزخارف العليا وحدة تحكم مركزية متوفرة مع مسند للذراعين وبلوتوث ومنفذ USB ونظام ملاحة مع التحكم الصوتي، الذي يتضمن شاشة تعمل باللمس.

أمان سيارة هوندا إنسايت 2014

حصلت هوندا إنسايت 2014 من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على جائزة لأعلى تصنيف لـ    Good في أربعة اختبارات تصادم، وقد أعطت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة هذه السيارة  أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم. من جهة أخرى لا تحتوي إنسايت على ميزات قياسية للسلامة النشطة، ولكن تتوفر كاميرا للرؤية الخلفية.

هوندا إنسايت قديمة أم حديثة الصنع؟

كانت هوندا إنسايت 2014 هي آخر موديل في الجيل الثاني من سيارات الهايبرد، والتي تم إطلاقها في عام 2010، وقد كان الجيل الأول عبارة عن هاتشباك بثلاثة أبواب وهاتشباك بمقعدين، لكن تم تحديث سيارة إنسايت بشكل كبير في عام 2013، حيث قدمت تصميمًا جديدًا و توفير إستهلاك وقود محسنًا وأصبح نظام الملاحة وكاميرا الرؤية الخلفية متوفرين أيضًا في ذلك العام. 

يجب أن تفكر في إنسايت 2013 إذا كنت ترغب في توفير القليل من المال.

طرز سيارة هوندا إنسايت 2014

تتمتع هوندا انسايت 2014 بأربعة طُرز هي: Base ، LX ، EX ، و EX، يتميز طراز Base بتوفر تحكمًا تلقائيًا في المناخ ونظامًا صوتيًا بسماعتين بشكل قياسي، ويضيف طراز  LX نظام صوت بأربعة مكبرات صوت ووحدة تحكم مركزية مع مسند للذراع والتحكم في التطواف، وهناك تقنية Bluetooth في طراز هوندا إنسايت EX، إلى جانب نظام صوتي بستة مكبرات صوت ومحولات مجداف عجلة القيادة.

منافسو سيارة هوندا إنسايت 2014 

تويوتا بريوس G

تعتبر سيارة تويوتا بريوس G 2014 هايبر هي أفضل من هوندا إنسايت، لكن كلتا السيارتين لا تتمتع بجودة داخلية رائعة، لكن تويوتا توفر ميزات قياسية أكثر، كما أن لديها مساحة أكبر للشحن واقتصادًا أفضل للوقود، وموثوقية ممتازة. في كل شيء تقريبًا، تعتبر تويوتا أفضل سيارة.

هوندا سيفيك هايبرد

هوندا سيفيك هايبرد 2014 هي اختيار أفضل بكثير، حيث تحتوي سيفيك على مقعد خلفي فسيح واقتصاد أفضل للوقود، كما تأتي مع المزيد من الميزات القياسية مثل: كاميرا الرؤية الخلفية وتقنية Bluetooth ومنفذ USB وتكامل الهاتف الذكي، ونظام صوتي بشاشة تعمل باللمس 7 بوصة. الميزة الوحيدة التي تتمتع بها إنسايت على سيفيك هايبرد هي مساحة الشحن؛ على الرغم من ذلك فإن هوندا سيفيك هي الخيار الأفضل بشكل عام.

السابق
سيارة هوندا أوديسي 2016
التالي
سيارة هوندا بايلوت 2014