عيوب دودج تشارجر

عيوب دودج تشارجر

دودج تشارجر 

بدأت شركة دودج الأمريكية بإنتاج هذه السيارة منذ عام 1964 حتى يومنا هذا، وتعد سيارة دودج تشارجر نسخة السيدان للشركة، وتمتاز بضخامة المحرك والحجم الكبير  مع توفر مجموعة كبيرة من إضافات الرفاهية. 

افضل زيت تشارجر ٦ سلندر

تعمل شركة دودج على تزويد العديد من سيّارات تشارجر بمحرّكات 6 سلندر من نوع بينتاستار، وتستطيع هذه المحرّكات توليد قوّة تصل إلى 300 حصان عند 6,350 دورة/دقيقة، ويمكنها إنتاج عزم مقداره 363 نيوتن.متر عند 4,800 دورة/دقيقة، وهي أضعف محرّكات السيّارة على الإطلاق في الوقت الراهن، وفيما يأتي قائمة تضمّ افضل زيت تشارجر ٦ سلندر للمحافظة على مستويات الأداء إلى جانب إطالة العمر التشغيليّ:

  • زيت بينزويل الترا بلاتينيوم 5W-20: يتمّ إنتاج زيت بينزويل الترا بلاتينيوم 5W-20 من الغاز الطبيعيّ، وهو أحد الزيوت التخليقيّة بالكامل، ويتميّز بزيادة كفاءة استهلاك الوقود إلى جانب الحدّ من تآكل المحرّك على نحو كبير، وهو أفضل زيت يمكن استخدامه لمحرّك تشارجر 6 سلندر.
  • زيت كاسترول إيدج إكستينديد بيرفورمانس 5W-20: ينتمي إلى عائلة الزيوت التخليقيّة بالكامل، ويسهم بحماية المحرّك من التآكل بشكل أكثر فاعليّة، ويُعدّ خياراً مناسباً للسائقين الذين يُكثرون السير على الطرقات الداخليّة المكتظّة بالسيّارات.
  • زيت شل روتيلا غاز تراك 5W-20: يتوفّر هذا النوع من الزيوت بأسعار منخفضة مقابل أسعار الكثير من زيوت تشارجر 6 سلندر الأخرى، كما أنّه مناسب للمناطق التي ترتفع فيها درجات الحرارة أيضًا، وهو كذلك من الزيوت التخليقيّة بالكامل.
  • زيت فالفولين دايلي بروتيكشن سينثيتيك بليند 5W-30: يُعدّ واحداً من الزيوت التخليقيّة ذات الجودة الكبيرة، ويتميّز بتحمّله الكبير ومقاومته للانهيار الذي تتعرّض إليه الزيوت أحياناً، كما أنّه ذو سعر رخيص أيضًا.
  • زيت بينزويل بلاتينيوم فل سينثيتيك 5W-20: يتميّز هذا الزيت بتركيبته ذات الجودة الكبيرة إلى جانب موثوقيّته الكبيرة في الحماية من التآكل أيضًا، ويُعدّ واحداً من الزيوت المناسبة عند التشغيل في المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة.
اقرأ أيضاً:  عيوب رنج روفر فيلار

كيفية تغيير زيت تشارجر 6 سلندر

  • رفع مقدمة السيارة: يمكننا رفع مقدّمة السيّارة باستخدام الرافعات الهيدروليكيّة المخصّصة أو عن طريق الوقوف على منحدر في الطريق أيضًا.
  • إزالة اللوح السفلي: يحتوي الجزء السفليّ من سيّارات تشارجر 6 سلندر على لوح بلاستيكيّ لحماية السيّارة، وينبغي علينا إزالة هذا اللوح للبدء بتفريغ الزيت القديم.
  • تفريغ الزيت القديم: لا بدّ من وضع وعاء تحت المكان الذي يخرج منه الزيت لضمان عدم انسكابه في الخارج، ويلي ذلك إزالة السدّادة باستخدام المفتاح المناسب لتبدأ السيّارة بتفريغ الزيت.
  • إعادة سدّادة الزيت: يجب إعادة سدّادة الزيت إلى مكانها بعد التحقّق من تصفية الزيت بالكامل، وذلك لضمان عدم تسرّب الزيت الجديد عند البدء بتعبئته أو أثناء القيادة على الطريق؛ حيث يؤدّي الضغط الكبير إلى تسرّب الزيت في حالة لم تكن السدّادة مغلقة بإحكام.
  • إزالة غطاء المحرك: تعمل شركة دودج على تغطية الجزء العلويّ من محرّكات تشارجر 6 سلندر بقطعة بلاستيكيّة لحمايته، وينبغي إزالة هذه القطعة للبدء بإضافة الزيت الجديد.
  • استبدال فلتر الزيت: يتمّ استبدال فلتر زيت المحرّك عن طريق فكّ الخرطوش الذي يضمّ الفلتر، ثمّ إزالة الفلتر الحاليّ ووضع الفلتر الجديد، ويلي ذلك إعادة الخرطوش مع التحقّق من إحكامه جيّداً ووضع الجلود في مكانها.
  • إزالة غطاء الزيت: تتمّ إزالة غطاء الزيت بسهولة كبيرة من خلال تدويره مع اتّجاه عقارب الساعة، ثمّ رفعه ووضعه جانباً لإعادته بعد إضافة الزيت الجديد.
  • تعبئة الزيت الجديد: ينبغي علينا إضافة الزيت المناسب مع الاستمرار في مراقبة مؤشّر الزيت؛ حيث ينبغي أن لا يزيد مستوى الزيت في المحرّك عن إشارة الحدّ الأعلى MAX.
  • إعادة تركيب الأغطية والأجزاء البلاستيكية: لا بدّ من إعادة تركيب كافّة الأجزاء التي تمّ فكّها وقمنا بإزالتها عند تغيير الزيت قبل المشي بالسيّارة.
اقرأ أيضاً:  أحدث سكوتر كهربائي

عيوب دودج تشارجر 

تعد سيارة دودج تشارجر كأي سيارة أخرى لها مجموعة من المميزات والعيوب كذلك الأمر، وتختلف العيوب حسب موديل السيارة، لذلك يجب الحديث عن كل موديل منهم على انفراد، إلا أن هناك عيباً واحداً مشتركاً في كافة سيارات دودج تشارجر وهو عدم احتواء أي نسخة منها على ناقل حركة يعمل بالجير اليدوي، كما يعد أيضاً حجمها الكبير عيباً آخر قد تعاني منه عند قيادتها داخل المدينة. 

إعلان السوق المفتوح

عيوب دودج تشارجر 2015

  • يعيب هذه السيارة أن زيت المحرك يتسرب للخارج بشكل بسيط، ويؤدي فقدان كمية كبيرة من الزيت إلى ضعف عزم السيارة وتلف بعض أجزاء المحرك. 
  • تعاني السيارة أيضاً من حدوث الارتجاجات عند توقفها وهي وضعية التشغيل. 
  • توجد بعض المشاكل في علبة التروس خاصة عند الانتقال إلى الغيار الثالث، وعند توقف السيارة. 
  • توجد بعض المشاكل في بطارية السيارة مما يؤثر على الدينامو وعلى أداء السيارة.

عيوب دودج تشارجر 2017 

  • تعاني الفئات الأعلى من دودج تشارجر 2017 من استهلاكها للطاقة بشكل كبير مقارنة بالسيارات المنافسة من الشركات الأخرى، ويزداد استهلاك الطاقة عند السير بسرعات كبيرة. 
  • يؤدي الوزن الثقيل للسيارة إلى عدم ثباتها خلال السير على المنعطفات. 

عيوب دودج تشارجر 2018 

تعاني هذه السيارة من عيب واحد فقط، وهو استهلاك الفئات الأعلى سعراً  من دودج تشارجر 2018 لكميات أكبر من الوقود. 

مواصفات عامة لسيارة دودج تشارجر 

  • تحتوي هذه السيارة على محرك 6 سلندر تبلغ سعته 3.6 لتر، الأمر الذي يجعلها تتفوق على السيارات الرياضية في العزم. 
  • يعمل المحرك على توليد قوة تصل إلى 300 حصاناً. 
  • يوجد نسخة من سيارة دودج تشارجر تمتلك محرك 8 سلندر بقوة 375 حصاناً. 
  • تأتي النسخ الجديدة من سيارة دودج تشارجر بناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات، يؤدي إلى رفع قوة ومرونة السيارة عند بداية القيادة وخلال التسارع. 
  • تم تزويد السيارة بمجموعة من وسائل الأمان كالحساسات الخلفية التي تعمل عند الاصطفاف، وحساسات تعمل لمراقبة النقطة العمياء خلال القيادة، إضافة إلى دفع رباعي يعمل على مساعدة السائق على القيادة خلال تساقط الثلوج.
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار كاديلاك اسكاليد 2021

مواصفات سيارة دودج تشارجر 2019

يوجد عدة طرز من سيارة دودج تشارجر موديل 2019، التي تختلف في بعض المواصفات، ومنها: 

دودج تشارجر 2019 نسخة SXT

يمتاز هذا الطراز بمحرك تبلغ سعته 3.6 لتر، وهو يعمل على توليد قوة تصل إلى 292 حصاناً، كما يمكن اختيار نسخة نظام الدفع الكلي للعجلات بذات المحرك، ليقوم بتوليد قوةٍ تصل إلى 300 حصاناً، وتحتوي السيارة أيضاً على شاشة لمس بقياس 7 إنش يتم ربطها بالبلوتوث وبنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما يمكن فتح السيارة بمجرد اقتراب المفتاح منها ودون الحاجة إلى استعماله.

دودج تشارجر R/T القياسية 

تحتوي السيارة على جنوط قياس 20 إنش، كما يمكن التحكم بشكلٍ إلكتروني بالعادم، كما يحتوي غطاء المحرك والشبك الأمامي على فتحات تهوية، كما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 260 كم/ الساعة

مقالات مشابهة

أسرار تجارة السيارات

أسرار تجارة السيارات

سيارة تويوتا أفالون 2014

سيارة تويوتا أفالون 2014

سيارة تويوتا لاندكروزر

سيارة تويوتا لاندكروزر

مواصفات وعيوب واسعار نيسان ارمادا 2021

مواصفات وعيوب واسعار نيسان ارمادا 2021

شركة أودي

شركة أودي

سيارة بورش كايين 2019

سيارة بورش كايين 2019

أفضل سيارة عائلية دفع رباعي

أفضل سيارة عائلية دفع رباعي