اقرأ » سيارة هوندا اوديسي 2019
سيارات هوندا

سيارة هوندا اوديسي 2019

سيارة هوندا اوديسي 2019

هل هوندا اوديسي 2019 ميني فان جيدة؟                                                 

في الواقع سيارة هوندا اوديسي 2019 هي ميني فان ممتازة. التركيب الداخلي للسيارة مبني بشكل جيد؛ حيث يحتوي على ثلاث صفوف من المقاعد الفسيحة والمريحة، إلى جانب العديد من المميزات التقنية سهلة الاستخدام مثل المكنسة الكهربائية المدمجة بالسيارة .

تمتلك هذه السيارة أفضل مساحة ممكنة لنقل البضائع والركاب، بالإضافة إلى الأمان وتقييمات الموثوقية والآراء والتصريحات الإيجابية من صحفيين السيارات، ومُتاح فيها أيضاً مميزات لطيفة خاصة بالعائلات. حصلت اوديسي على أفضل التقديرات الاقتصادية في استهلاكها للوقود في فئة سيارات غير الهجينة، وهي توفر ركوب سلس وأداء قوي. باختصار هذه السيارة يتوفر فيها كل ما يبحث عنه المشترون في ميني فان.

هل أشتري سيارة هوندا اوديسي 2019؟

إنها سيارة رائعة للغاية، وتعد من أفضل خيارات متسوقي الحافلات الصغيرة (الميني فان)، تكلفتها أكثر بقليل من تكلفة منافسيها من السيارات الأخرى، ولكن الكثير يؤكدون أنها تستحق قيمتها المالية، كما هو واضح من جودتها وتصنيفاتها العالمية .

سيارة وندا اوديسي الجديدة أم القديمة؟

سيارة هوندا اوديسي 2019 هي امتداد لسيارة هوندا اوديسي 2018؛ فلا يوجد فروق ملاحظة بينهم، ولكن الاختلافات بين موديل 2018 والموديلات السابقة واضحة وعديدة، فمقارنة بموديل الـ 2017 فإن موديل 2018 يحتوي على محرك أقوى يعادل قوة 32 حصان، إلى جانب أن سرعة ناقل الحركة الأوتوماتيكي في طراز 2019 هو من 9 إلى 10 بدلاً من 6، ولديها مساحة أكبر للبضائع بحوالي 10 أقدام مكعبة.

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة مرسيدس في الأردن

مقارنة سيارة هوندا اوديسي 2019 مع منافساتها

هوندا اوديسي أم تويوتا سيينا؟

تحتوي سيارة تويوتا سينا على الكثير من المميزات، ولكنها لا تعتبر منافس قوي لسيارة اوديسي؛ لأن الأخيرة تمتلك مميزات أكثر؛ فهي توفر مساحة أكبر للركاب والبضائع، وأداؤها أفضل من أداء سيينا، فضلاُ عن الركوب المريح والقيادة السلسة. في المقابل إن سيينا هي الميني فان الوحيدة التي تمتلك خاصية القيادة باستخدام جميع العجلات، وهي تتمتع أيضاً بتصنيف موثوقية رائع. مع ان اوديسي وسينا تفوقان متوسط سعر السيارات من نفس الفئة، ولكن اوديسي هي الخيار الأفضل للشراء .

هوندا اوديسي أم كرايسلر باسيفيكا؟                                           

توفر كرايسلر باسيفيكا قدرة معالجة ذكية وسرعة أكبر، مما يجعلها الميني فان الوحيدة التي تقدم قيادة ديناميكية ممتعة، بالإضافة إلى أنها تتغلب عليها بقدرتها على حمل البضائع بحجم إجمالي يقارب ال 18 قدم مكعب، ولكن باسيفيكا تتفوق عليها بتعدد الجوانب والاستخدامات. الصف الثاني من مقاعد سيارة باسيفيكا تُبْسط بطريقة أسهل على الأرض، أما في سيارة اوديسي يجب إزالة جميع مقاعد الصف الثاني بشكل كلي لزيادة سعة التخزين. فيما يخص المقاعد؛ فإن مقاعد اوديسي مريحة أكثر، أما بالنسبة للسعر فإن كرايسلر أقل من هوندا ولكنها لا تقدم ميزات للعائلات كسيارة اوديسي.

هوندا اوديسي 2019 من الداخل

  • السعة

تتسع لما يصل إلى 8 أشخاص بسهولة، المقاعد مريحة وداعم للرأس والساق.

  • المقاعد

هناك 4 مجموعات كاملة من وصلات LATCH لتثبيت مقاعد السيارة. حصل نظام LATCH الخاص ب اوديسي على تقدير جيد، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

تمتلك مقاعد الصف الثاني من هذه السيارة قابلية عالية للتعديل، تجعل من السهل إنشاء مساحة كافية.

  • الجودة الداخلية

مع وجود مواد ناعمة الملمس في كل مكان، فإنه من السهل أن تعجبك هذه السيارة من الداخل. التصميم الجذاب يجعلها تبدو جديدة وعصرية، وجودة البناء الصلبة تجعلها تبدو فاخرة أكثر من بعض السيارات المنافسة.

  • مساحة الحمولة
اقرأ أيضاً  سيارة دودج دورانجو 2017

تمنحك اوديسي ما يقارب 39 قدماً مكعباً من سعة الحمولة خلف المقاعد الخلفية. الحد الأقصى لسعة الحمولة لدى اوديسي هو 158 قدماً مكعباً، وهو عبارة عن إجمالي القليل جداً من السيارات المنافسة.

  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة

تشمل الميزات القياسية في اوديسي على شاشة عرض بحجم 5 بوصات، ونظام صوتي مزود ب 7 بمكبرات صوت، وبلوتوث، ورسائل نصية بدون استخدام اليدين، ومدخلين USB. تشمل الميزات المتاحة على شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة و Android auto و Apple carplay، بالإضافة إلى راديو ونظام ملاحة و Blu-ray للترفيه في المقاعد الخلفية، و wi-fi، و 11 مكبر صوت، وشاحن لاسلكي.

اتقنت هوندا نظام المعلومات والترفيه الخاص ب اوديسي. القوائم سهلة الاستخدام للتنقل، وتكمل عناصر التحكم المادية شاشة اللمس، الشاشة نفسها هي استجابة للمدخلات، ويمكنك إعادة ترتيب أيقونات التطبيق، مما يتيح لك تحديد أولوياتك حسب الإستخدام.

أداء هوندا اوديسي 2019

لديك خيار محرك واحد فقط V6 بقوة 280 حصان، يقدم تسارعاً جيداً.

تقطع مسافة 30.57 كم في الغالون في المدينة، و45 كم في الغالون على الطريق السريع. هذه تصنيفات جيدة للميني فان تتشابه فيها مع سيارة تويوتا سيينا وكرايسلر باسيفيكا.

  • القيادة والركوب

تعد جودة الركوب من أبرز معالم هذه السيارة؛ حيث يمكنها استيعاب معظم عيوب الطرق من غير ملاحظتها من قبل السائق والركّاب. هذه الميني فان تعالج بشكل جيد أيضاً، ليس لديها الكثير من الأجسام الملتفة حول الزوايا، كما أن نظام التوجيه فيها جيد.

الأمان في سيارة هوندا اوديسي 2019

  • نتائج الاختبار

تم اختيار اوديسي 2019 كأفضل سيارة للسلامة من قبل معهد التأمين للسلامة في الطرق السريعة، وحصلت على تصنيفات عالي في اختبارات  IIHS، وتصنيف مقبول من المركز الثاني بسبب مصابيحها الأمامية. حصلت أيضاً على تصنيف الخمس نجوم في اختبارات التصادم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

  • ميزات السلامة
اقرأ أيضاً  سيارات ليكزس

تأتي اوديسي مع كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا، مساعد اصطفاف، رصد البقعة العمياء مع تنبيه حركة المرور وأنظمة الاستشعار، التي تتضمن؛ا فرامل ما قبل الاصطدام (تشتغل الفرامل تلقائيا عندما تستشعر السيارة احتمال حدوث تصادم قريب )، وتحذير الاصطدام الأمامي، مساعدة السير، التحذير من مغادرة الطريق والتحكم في السفر.

أيّ نماذج هوندا اوديسي 2019 تُناسبني؟               

تأتي اوديسي بـ 5 أنواع : LX و EX و SX و EX-L و  Touring و Elite، جميعها تأتي بمحرك V6 بقوة 280 حصان، وتتسع لـ 8 مقاعد باستثناء الـ LX التي تأتي بـ 7 مقاعد. يتصل محرك الـ V6 بناقل حركة أوتوماتيكي تسع سرعات، وهو معيار للكل؛ ما عدا نموذجي Elite وTouring اللذان يأتيان مع 10 سرعات.

معظم المشترين سوف يرغبون باقتناء نوع الـ EX، الذي تعد كلفته أقل بآلاف الدولارات من كلفة الأنواع الأخرى، ولكنه يوفر الكثير من عناصر المساعدة للسائق والراحة والمعلومات والمتعة التي يهتم بها الناس. إذا لم تكن لديك مشكلة في إنفاق المزيد من المال فإن EX-L تشكل خياراً جيداً لك.