اقرأ » سيارة هوندا فيت 2019
سيارات هوندا

سيارة هوندا فيت 2019

سيارة هوندا فيت 2019

نظرة على سيارة هوندا فيت 2019

تعتبر سيارة هوندا فيت 2019 من بين أفضل موديلات السيارات الصغيرة؛ هذا بفضل سهولة التعامل معها وكابينتها العملية، كما توفر العديد من المميزات، تجمع هذه السيارة بين القيمة والنوعية ضمن فئتها وهذا منحها لقب أفضل سيارة صغيرة لعام 2019. إذا جُهزت فيت 2019 بناقل سرعة أتوماتيكي؛ فهي تعد من بين الأفضل في استهلاك الوقود ضمن فئتها، أما من الناحية السلبية فإن الناقل يعتبر مزعج، كما أن تسارع السيارة بطئ. 

تعتبر هوندا فيت 2019 خيار ممتاز كسيارة صغيرة، حيث يحتوي الطراز الأساسي LX على مقاعد هوندا الخلفية المميزة والتي توفر مساحة واسعة للركاب والتخزين، أما إذا كانت ميزانيتك أكبر فإن الطرز الأعلى تحتوي على العديد من المميزات الرائعة، بالإضافة إلى نظام المعلومات مع شاشة لمس 7 إنش التي تمنحك الاتصال بأبل كاربلاي وأندرويد أوتو وهوندا لينك ونظام باندورا ورسائل SMS. 

يعتبر سعر فيت أعلى من المعدل؛ فربما عليك التفكير ببدائل أرخص مثل فورد فيستا التي تتمتع بقيادة ممتعة وتصميم داخلي أرقى من فيت، أما شيفروليه سونيك فهي لا تحتوي على نفس مميزات فيت ولكنها أرخص. 

فيت جديدة أم قديمة؟

يبدأ جيل فيت الحالي من عام 2015، لم يطرأ على موديل 2019 تعديلات كثيرة ولكن موديل 2018 حصل على الكثير من التحديثات؛ حيث تمت إضافة أندرويد أوتو وأبل كاربلاي للهواتف الذكية والعديد من مميزات الأمان المتطورة مثل؛ مثبت السرعة التكيفي ونظام تحذير الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ. الدعم في فيت 2018 جعل التعامل معها أسهل، بينما العزل جعل القيادة فيها أكثر هدوءاً. ظهرت هوندا فيت الرياضية الجديدة لأول مرة عام 2018  بتصميم خارجي جديد كلياً مع لون دهان برتقالي ساطع وعجلات معدنية سوداء. 

إذا كنت تهتم بهذه الميزات فعليك إقتناء فيت 2018 أو أحدث، عدا ذلك فإنك تستطيع شراء الموديل الأقدم من هذا الجيل لتوفير نقودك. 

سيارة هوندا فيت 2019 ضد غيرها

تويوتا يارس

تتوفر تويوتا يارس كسيارة هاتشباك وسيدان وهذان الشكلان يختلفان عن بعضهما تماماً؛ حيث أن الهاتشباك تعتبر سيارة صغيرة بتصنيف ضعيف لعام 2012 أما السيدان فتصنيفها أعلى  في موديل 2016، وقد تم تصنيعها من قبل مازدا، ولكنها بيعت عن طريق تويوتا، يُذكر بأن التصميم الداخلي للهاتشباك سيء وقيادتها أقل متعة بينما السيدان أفضل من ناحية التصميم الداخلي والقيادة. 

اقرأ أيضاً  سيارة كيا أوبتيما 2017

تتمتع يارس بمميزات أمان أساسية أكثر، كما أن استهلاكها للوقود أفضل في حال تم تجهيزها بناقل السرعة CVT والكابينة مجهزة بمواد عالية الجودة. 

هوندا سيفيك

على الرغم من تصنيفها ضمن فئات السيارات الأكبر حجماً؛ إلا أن سيفيك لا توفر مساحة ركاب أكبر من فيت، بل إن مساحة فيت للتخزين أكبر منها، أما سيفيك هاتشباك فتوفر مساحة تخزين إضافية عند طي مقاعدها الخلفية. حازت سيفيك على درجات عالية في الأمان وتتمتع بتصميم داخلي رائع، كما أن خيارات المحرك فيها توفر قوة كبيرة لا يمكن أن تجدها في فيت وتأتي بأشكال مختلفة؛ سيدان وهاتشباك وكوبيه، وهو ما لا توفره فيت.

مقصورة سيارة هوندا فيت 2019

  • السعة: تتسع لخمسة أشخاص وفرشها من القماش، المقعد الخلفي القابل للطي أساسي، كما تتوفر مميزات اختيارية مثل؛ عجل القيادة المغطى بالجلد ومقبض ناقل السرعات وتنجيد الجلد وكراسي أمامية مدفأة. 

المقاعد الأمامية في فيت 2019 مريحة وتوفر إمكانية تعديل المقعد وعجلة القيادة للحصول على وضعية قيادة مريحة، توفر المقاعد الخلفية مساحة جيدة وتتسع لشخصين. 

  • المقاعد: توفر فيت 2019 مجموعة من وصلات كرسي الأطفال على المقاعد الخلفية الخارجية ومزلاج في الوسط، المقاعد الخلفية واسعة بما يكفي لتركيب مقعد الأطفال دون الحاجة لتحريك الكرسي الأمامي، وقد منحها معهد السلامة على الطرقات السريعة تقييم القبول من الدرجة الثانية لسهولة استخدام المزلاج. 
  • جودة التصميم الداخلي: تمتاز المواد المستخدمة في فيت بالرقي بالنسبة إلى سعرها.   
  • التخزين: يتوفر مساحة 16.6 قدم مكعب كمساحة للتخزين، وعند طي المقاعد الخلفية تحصل على مساحة 52.7 قدم مكعب، يمكنك أن تحصل على مساحة إضافية عند طي الكرسي الأمامي. 
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث ونظام الملاحة: تأتي فيت مع شاشة عرض 5 إنش وبلوتوث ومنفذ USB وأربع سماعات وكاميرا خلفية، ومن أهم المميزات المتوفرة: زر تشغيل المحرك، المفتاح التقاربي، فتحة السقف، شاشة لمس 7 إنش، أندرويد أوتو، أبل كاربلاي للهواتف الذكية، نظام باندورا، راديو، ست سماعات وهوندا لينك، الذي يتيح لك التفاعل مع العديد من أنظمة السيارة عن طريق هاتفك الذكي، هذا النظام بسيط وسهل الاستخدام.
اقرأ أيضاً  سيارة بويك لاكروس 2017

أداء سيارة هوندا فيت 2019

خيارات المحرك

تأتي فيت مع محرك 4 سلندر بشكل أساسي بقوة 140 حصان و114 قدم من عزم الدوران. تناسبك فيت إذا كانت تنقلاتك داخل المدينة، أما على الطرق السريعة سوف تلاحظ بطئها في التسارع وعدم قدرتها على تجاوز السيارات الأخرى، ويمنحك ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات قدرة أكبر على التحكم بقوة المحرك، بينما المحرك الأوتوماتيكي CTV لا يمنحك الثبات على الطرق السريعة. 

استهلاك الوقود

إذا كانت السيارة مجهزة بمحرك CTV فيُعد استهلاكها للوقود الأفضل بين فئتها؛ حيث تستهلك 7.13 لتر/100كم داخل المدينة و5.88 لتر/100كم على الطريق السريع، أما استهلاك الوقود مع ناقل السرعة اليدوي فهو 8.11 لتر/100كم داخل المدينة و6.53 لتر/100كم على الطريق السريع. 

قيادة السيارة

بالنسبة لسيارة هاتشباك بقوة دفع أمامي؛ فإن هوندا فيت 2019 ممتعة للقيادة والمقاومة فيها تساعد على امتصاص المطبات، ولكن قيادتها ليست ثابتة، وتتمتع أيضاً بدقة التوجيه وسرعة الاستجابة مقارنة بمنافسيها كيا ريو وتويوتا يارس هاتشباك. 

الأمان في سيارة هوندا فيت 2019

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فيت 2019 خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية وأربعة نجوم في اختبار الإنقلاب، وحصلت على أعلى الدرجات في اختبارات التصادم الأربعة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة، وقد أشار المعهد بأنه إذا تم تجهيز السيارة بخيار الكبح التلقائي فسوف تحقق أعلى النسب في الحد من خطر الإصطدام الأمامي . 

تتوفر الكاميرا الخلفية بشكل أساسي في سيارة هوندا فيت 2019، أما للميزات الاختيارية فهي: نظام الكبح التلقائي، المساعدة على البقاء في نفس الحارة، مثبت السرعة التكيفي، تحذير الإصطدام الأمامي، التحذير عند مغادرة المسار ونظام مراقبة الممر من هوندا. 

تقوم هذه السيارة أتوماتيكياً بتشغيل نظام مراقبة الممر من هوندا عند استخدام إشارة الإنعطاف لليمين وتقوم الكاميرا بعرض المنطقة العمياء على الشاشة. العديد من السيارات المنافسة لا توفر مثل هذه المميزات مثل شيفروليه سونيك وهيونداي اكسنت. 

اقرأ أيضاً  لكزس 2019

طرز سيارة هوندا فيت 2019

تقدم فيت 2019 أربعة فئات، يأتي الطراز الأساسي بمحرك 1. 5 لتر 4 سلندر وناقل حركة يدوي بست سرعات، يتوفر ناقل الحركة الأتوماتيكي بشكل أساسي في طراز EX-L ومن الممكن اختياره كـ ترقية للطرز الأخرى. 

هوندا فيت LX

يوفر هذا الطراز بشكل أساسي فرش قماش وكاميرا خلفية وشاشة عرض 5 إنش وأربع سماعات وبلوتوث، إضافة إلى مدخل USB ومقعد هوندا الخلفي المميز. 

هوندا فيت سبورت

تمّ انتاج هوندا فيت الرياضية في 2018 مع أضواء الضباب وعجلة القيادة المغطاة بالجلد ومقبض التنقل، إضافة إلى ست سماعات وشاشة لمس 7 إنش وأبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام باندورا وهوندا لينك. 

هوندا فيت EX

يوفر هذا الطراز أنظمة أمان إضافية وتقدم أنظمة تكنولوجية بشكل أساسي مثل:  نظام تحذير الإصطدام الأمامي، التحذير عند مغادرة المسار، نظام الكبح التلقائي، الحد من مغادرة الطريق، إضاءة عالية أوتوماتيكية، المساعدة على البقاء في نفس الحارة، مثبت السرعة التكيفي، نظام مراقبة الممر من هوندا، زر التشغيل، راديو، فتحة السقف والمفتاح التقاربي. 

هوندا فيت EX-L

تتوفر بفرش من الجلد بشكل أساسي وكراسي أمامية مع تدفئة ومرايا جانبية ساخنة، كما أنها الفئة الوحيدة التي تقدم ناقل حركة أتوماتيكي بشكل أساسي.

مقالات عن هوندا فيت