اقرأ » سيارة هيونداي النترا 2018
سيارات هيونداي

سيارة هيونداي النترا 2018

سيارة هيونداي النترا 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هيونداي النترا 2018 أحد أفضل السيارات في فئتها لما تتميز به من مقصورة عالية الجودة وعملية وفسيحة ومقاعد مريحة، بالإضافة إلى مزاياها التقنية المتاحة ومعدات السلامة النشطة، كما توفر صندوق كبير يسهل معه تحميل وتنزيل البضائع، إذ يمثل منافسة شديدة في فئة السيارة. 

تتمتع GT hatchback بمحرك قاعدة أقوى ومساحة شحن أكبر من إصدار السيدان، حيث تعمل النماذج الرياضية على زيادة قوة المحرك وإضافة نظام تعليق خلفي مضبوط على الرياضة، يجب القول أن بعد مقارنتها بغيرها من فئتها فهي لا تعد الأسرع أو الأكثر سلاسة بينهم.

هل ينصح بشرائها؟

تعد النترا سيارة مدمجة جيدة وواحدة من الأفضل من بين فئتها بأسعار معقولة في الفئة، لكن بعض منافسيها يستحقون الأخذ بعين الاعتبار، حيث تعد هوندا سيفيك مجهزة تجهيزًا جيدًا بسعر أقل قليلاً من النترا ولها أعلى التصنيفات، وتتمتع Mazda3 المصنفة بالمثل بأداء ممتاز مقارنةً بالنترا، كما أن تويوتا كورولا واحدة من أكثر السيارات الموثوقة والعملية التي يمكنك شراؤها وتحتل مرتبة قريبة من إلنترا.

النترا قديمة أم حديثة الصنع؟

بعد قيام هيونداي بإعادة تصميم النترا لعام 2017 اكتسبت محركًا أساسيًا جديدًا يتمتع بقدرة حصانية مماثلة واقتصادية في استهلاك الوقود في الموديل الأقدم، بالإضافة إلى العديد من ميزات التكنولوجيا والسلامة الإضافية المتاحة وبما في ذلك:    Apple CarPlay، Android Auto، ضبط النقاط العمياء، تحذير التصادم الأمامي، فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية، تحذير مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ عليه ومراقبة تكيّف السرعة.

اقرأ أيضاً  شركة سيات

شهد عام 2018 إعادة تصميم الهاتشباك GT، حيث فقدت حوالي 4 أقدام من مساحة الشحن وقوة محرك أقل بـ 12 حصان، لكنه لا يزال ثاني أفضل محرك، أما بالنسبة لاستهلاك الوقود فهو ثابت، وبعد الاطلاع على مزاياها المُضافة في 2017 إن كنت تستطيع التخلي عنها فاشتري موديل أقدم ووفّر بعض النقود.

منافسو سيارة هيونداي النترا 2018

هوندا سيفيك

تتميز سيفيك بمعالجة رياضية وجودة داخلية ممتازة وكفاءة في استهلاك الوقود ومحرك مفعم بالحيوية، وبالنظر إلى النترا فهي قريبة منها لكنها لا توافقها، إذ توفر كلتا السيارتين تكنولوجيا متقدمة للحفاظ على السلامة والسائق مثل: التحذير الأمامي من الاصطدام ودقة التحكم في رحلة الطريق والمحافظة على المسار، لكن الفرق يكمن بأن طرازات هوندا تحتوي على هذه الخصائص بسعر أقل، واستهلاك الوقود فيها أفضل وميزات السلامة أكثر، لذا تفوقت سيفيك هنا.

تويوتا كورولا

كلا السيارتين تمتلكان مساحات داخلية مريحة واستهلاك وقود 5.88 لتر/100كم على الطريق السريع في سياراتهم الصديقة للبيئة، إضافة إلى موثوقية أعلى من المتوسط وترتيب مماثل.

تتفوق النترا بسعر ابتدائي أقل من نظيرتها وقيادة بتعديل أفضل وتوفر Apple CarPlay و Android Auto، أما كورولا تتميز في معايير السلامة في جميع طرازاتها، حيث تتضمن: تنبيه مغادرة المسار والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ والتحذير من التصادم الأمامي، وهذه ميزة مهمةلأنها ليست شائعة في الفئة.

مازدا 3

تتساوى السيارتين من ناحية الأداء، بينما تتفوق النترا على مازدا في متعة القيادة؛ إذ تتمتع بديناميكيات قيادة رائعة وتوازن جيد واقتصاد رائع في استهلاك الوقود، إلا أن طراز النترا يمتلك اقتصاد أفضل، وتتحلّى مازدا بتصميمات داخلية ذات جودة أعلى، أما النترا فتتميز بنظاميّ Android Auto وApple CarPlay. 

تصميم سيارة هيونداي النترا 2018    

  • السعة: توفر النترا بهيكلها السيدان والهاتشباك مكانًا لخمسة أشخاص وتعتبر المقاعد الأمامية مريحة وداعمة، أما المقاعد الخلفية يمكن أن تستحدث بمساحة أكبر للأرجل، لكنها بوضعها الطبيعي كافية.
  • المقاعد: تحتوي على مجموعتان من موصلات مقعد السيارة LATCH، حيث يسهل العثور على وحدات ربط الحبل، ولن يتم الخلط بينها والمراسي السفلية سهلة الاستخدام حتى بوجودها بعمق المقعد.
  • الجودة الداخلية: يتميز التصميم الداخلي باستعمال مواد راقية وهو فسيح ولا ينقل ضجة الطريق حتى عند القيادة بسرعة مرتفعة، لكن الغريب أن هذه المقصورة لا تعد من الأفضل في الفئة.
  • مساحة الشحن: تختلف مساحة النترا تبعًا لهيكلها؛ إذ يوفر سيدان 14.4 قدم مكعب وهي مساحة أعلى من المتوسط في الفئة، ويوجد تحديث لفتح الصندوق دون استخدام اليدين، لكنه لا يعمل على فتح الصندوق بأكمله بل يفتح القفل فقط، وتقارب مساحة هاتشباك 25 قدمًا مكعبة مع رفع المقاعد الخلفية، أما إن طُويت ستزيد المساحة  قليلاً عن 55 قدمًا مكعبة.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تضم الميزات القياسية كل من: منفذ USB ونظام صوتي بست سماعات وبلوتوث، أما الميزات الاختيارية: فتحة سقف، منفذان USB إضافيان، نظام صوت Infinity بثماني مكبرات،  راديو متصل بالأقمار الصناعية، Android Auto ،Apple CarPlay، شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة أو شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات مع نظام ملاحة، وتعتبر قائمة الميزات في النترا من بين الأطول في الفئة، بنظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام وسريع الاستجابة، كما يسهل الوصول إلى أدوات التحكم في لوحة القيادة من مقعد السائق.
اقرأ أيضاً  عيوب شراء سيارة مستعملة

أداء سيارة هيونداي النترا 2018

  • المحرك: يوجد 4 محركات للاختيار من بينها؛ حيث يوجد في النترا سيدان محرك أساسي بقوة 147 حصاناً بأربعة سلندر،  ويوجد في طراز Eco محرك تيربو رباعي يعمل بقوة 128 حصان، وفي طرازات GT محرك تيربو رباعي يعمل بقوة 161 حصاناََ، أما الرياضية لديها محرك تيربو رباعي بقوة 201 حصان.
  • استهلاك الوقود: تعد النترا اقتصادية جيدة في استهلاك الوقود، إذ تستهلك بمعدل 8.40 لتر/100كم في المدينة وحوالي 6.36 لتر/100كم على الطريق السريع، ويعد طراز Eco أكثر كفاءة بمعدل 7.35 لتر/100كم في المدينة و 5.88لتر/100كم على الطريق السريع، تستهلك النترا سنويًا من الوقود معدل منافساتها كورولا وسيفيك.
  • القيادة والتعديل: تتميز النترا بقيادة ممتازة على الطرق المتعرجة، لكنها لا توفر التوجيه الأفضل أو القيادة الأروع ضمن فئتها، ورغم وجود العيوب قد لا تلاحظها.

أمان سيارة هيونداي النترا 2018 

  • نتائج اختبار التحطم: منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف وهو جيد في خمسة اختبارات تصادمية، وحازت على جائزة 201HS IIHS للسلامة الأعلى، ومنحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أربعة من أصل خمس نجوم، ولكنها تمتلك أقل درجة أمان مقارنةَ بالفئة.
  • ميزات السلامة: لا توجد ميزات قياسية لكن المتوفرة هي: اكتشاف النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور التقاطع الخلفي، كاميرا الرؤية الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي، مكابح الطوارئ التلقائية، كشف المشاة، التحذير من مغادرة المسار والحفاظ عليه والمساعدة في تغييره، والتحكم في دقة الرحلة.

طرز سيارة هيونداي النترا 2018

هيونداي النترا SE

يعتبر SE الطراز الأساسي من سيارة هيونداي النترا 2018، ويأتي مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، ويحتوي على الميزات القياسية.

هيونداي النترا SEL

يحتوي هذا الطراز على ناقل حركة أوتوماتيكي وبعض ميزات السلامة، بالإضافة إلى جميع الميزات الترفيهية المتوفرة عدا نظام الملاحة.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا 2017 CR-V

هيونداي النترا Eco

يتميز هذا الطراز من هيونداي النترا 2018 باحتوائه على مدفأة في المقاعد الأمامية ونظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج.

هيونداي النترا Limited

تتضمن الميزات القياسية في هذا الطراز: تنجيد جلدي ومنفذين USB ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً، وتتوفر حزمة Ultimate التي تضيف شاشة تعمل باللمس بـ 8 بوصة وملاحة وفتحة سقف ومدفأة للمقاعد الخلفية، ونظام صوت Infinity وClari-fi لاستعادة الموسيقى وجميع ميزات السلامة المتوفرة.

هيونداي النترا GT

تأتي سيارة Elantra GT قياسية مع محرك أربعة سلندر سعة 161 حصانًا، وتأتي GT Sport مزودة بمحرك تيربو رباعي 201 حصان. وتقدم GT Sport أيضًا ناقل حركة أوتوماتيكي ذو سبع سرعات.