اقرأ » سيارة هيونداي ايونيك 2019
سيارات هيونداي

سيارة هيونداي ايونيك 2019

سيارة هيونداي ايونيك 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة هيونداي ايونيك 2019  سيارة مدمجة جيدة. القليل من السيارات يمكن أن تتوافق مع الاقتصاد في استهلاك الوقود في ايونيك، وهناك إصدارات في الطرز الكهربائية للمتسوقين الذين يريدون أن يكونوا أكثر صداقة مع البيئة. الطرز ذات المحركات V وEV تعطي تسارع أكثر. يوفر تصميم هاتشباك الكثير من مساحة الشحن، لكنه يعاني من نقص في المساحة الأمامية وركوب غير واثق.

هل يُنصح بشرائها؟

 يجب أن تجذب هيونداي ايونيك أي شخص يبحث عن سيارة هايبرد، خاصة لأنها ذات سعر أقل. إذا كنت تبحث عن الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل ممتاز، فستحتاج أيضًا إلى أن تبحث عن Prius. تعد Nissan Leaf خيارًا آخر يجب مراعاته، ويوفر مجموعة قيادة كهربائية بالكامل أكثر من الإصدار الكهربائي لـايونيك.

هيونداي ايونيك جديدة أم قديمة؟

تم طرح ايونيك كسيارة جديدة كلياً لعام 2017. انضم الطراز الهايبرد الإضافي إلى تشكيلة 2018، وأصبح كل من تنبيه انتباه السائق والمساعدة التلقائية عالية الحزمة اختياريًا حديثًا لعام 2019. بصرف النظر عن تلك التغييرات، لا توجد اختلافات كثيرة بين طرز ايونيك. 

يمكنك على الأرجح توفير الآلاف من الدولارات من خلال التسوق لسيارة ايونيك المستعملة وما زلت تحصل على سيارة مشابهة للغاية.

منافسو سيارة هيونداي ايونيك 2019

تويوتا بريوس

اعتادت “تويوتا بريوس” أن تكون المعيار الذهبي الذي تقاس به جميع السيارات الهايبرد الأخرى، لكن الطرازات الأحدث مثل “إيونيك” تقارن بشكل إيجابي معها. تحصل كلتا السيارتين على بعض من أعلى معدلات الاقتصاد في استهلاك الوقود لأي نوع هايبرد – 4.13/ 3.99 لتر لكل 100كم في المدينة / الطريق السريع. كلاهما يوفر كميات مماثلة من مساحة الشحن وكمية مناسبة من مساحة المقعد الخلفي. هناك مزايا لكل منها عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا والميزات. 

اقرأ أيضاً  سيارة BMW X3 2019

لدى ايونيك نظام الربط مع الهاتف الذكي Android Auto وApple CarPlay، والذي لا يمكنك الحصول عليه على الإطلاق في بريوس. ومع ذلك، تتميز الديكورات العلوية من تويوتا بشاشة تعمل باللمس مقاس 11.6 بوصة رائعة، وتأتي جميع الطرز القياسية مع العديد من ميزات منع التصادم.

نيسان ليف

نيسان ليف هي سيارة كهربائية تفوق مجموعة قيادة ايونيك بنحو 9.41 لتر/100كم، هذا هو أحد الأسباب القليلة التي تجعلك تفكر في ليف على أيونيك. 

إن ليف ليس الخيار المثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى القيام برحلات طويلة، تتميز بجودة المقصورة الرائعة وبعض الميزات القياسية، ولكنها تقدم نظام ProPilot Assist. هذا يجعل السيارة ذاتية القيادة تقريبًا من خلال مجموعة من الميزات التي تتحكم في السرعة والكبح. يتمتع كل من ليف وايونيك بأسعار متشابهة، ولكن طرازات ايونيك الهايبرد والمكونات الإضافية لها أسعارها أقل بكثير، وسوف يكلفك الوقود أكثر قليلاً كل عام.

هيونداي ايونيك 2019 من الداخل

  • السعة: تحتوي ايونيك 2019 مقاعد تتسع لخمسة أشخاص. المقصورة مفتوحة وجيدة التهوية، وهناك الكثير من حيز الرأس والساقين لسائق أو مسافر أطول. راحة الجلوس جيدة، لكن وسائد المقعد السفلي تفتقر إلى الدعم على الأقراص الطويلة. 

تعد الرؤية الخلفية للخارج مشكلة بسيطة نظرًا لشريط أفقي كبير يقوم بتقسيم زجاج الفتحة إلى قسمين، ومساحة المقاعد الخلفية متوسطة بشكل عام ولكنها نموذجية لسيارة مدمجة. 

  • المقاعد: تحتوي ايونيك على مجموعتين كاملتين من مرفقات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخارجية الخلفية ومرساة حبل مخصصة للمقعد الأوسط.

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق النظام ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام. يتم تثبيت المراسي السفلية بعمق في المقعد، لكن من السهل تثبيت مقاعد السيارة على خلاف ذلك.

  • الجودة الداخلية: تتميز ايونيك بالكثير من المواد المعاد تدويرها والوعي بالبيئة، بما في ذلك القطع الداخلية المصنوعة من الخشب والحجر البركاني وقصب السكر الخام. يعتقد بعض النقاد أن قطع المقصورة باهتة أو منخفضة الإيجار، لكن معظم المراجعين يشيدون بالجودة الداخلية بشكل عام. الملائمة واللمسات النهائية صلبة، مع تجميع كل شيء بإحكام.
  • مساحة النقل: يساعد تصميم hatchback على توفير مساحة شحن أكبر من أي سيارة صغيرة أخرى تقريبًا. يحتوي الطراز الهايبرد القياسي على 26.5 قدم مكعب من مساحة الشحن، في حين أن البطاريات الموجودة في المكوّن الإضافي والطراز الكهربائي تقلل المساحة إلى 23 قدمًا مكعبة. إن فتحة الشحن مقيدة بسبب خط سقف منخفض وأرضية عالية، مما يجعل من الصعب رفع البضائع الثقيلة.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تأتي ايونيك  قياسيًا مع الكثير من وسائل الراحة الرائعة، بما في ذلك نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس سهل الاستخدام مقاس 7 بوصة مع Android Auto وApple CarPlay. من السهل التنقل عبر القوائم وهناك أزرار وأزرار فعلية لضبط إعدادات الصوت أو المناخ. 
اقرأ أيضاً  سيارة أكورا TLX 2016

يشمل النظام الاختياري في السيارة على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة بالإضافة إلى استيريو Infinity وخاصية الملاحة والشحن اللاسلكي.

أداء سيارة هيونداي ايونيك 2019 

  • المحرك: هناك ثلاثة خيارات من المحركات في ايونيك 2019: هايبرد  تقليدية، هايبرد إضافية، وطراز كهربائي. 

يبلغ إجمالي قوة المحرك الهايبرد والمكونات الإضافية 139 حصانًا، ويأتي كلاهما قياسيًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. تقوم Ioniq Electric بإخراج 118 حصان من محركها الكهربائي وناقل الحركة أحادي السرعة.

  • استهلاك الوقود: تحصل ايونيك هايبرد القياسية على 4.13 لتر:100كم في المدينة و3.99 لتر/100كم على الطريق السريع. هذه هي من بين أفضل أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود من أي هايبرد في السوق.

للمقارنة، تويوتا بريوس تحصل على ما يصل إلى 4.06 لتر:100كم المدينة والطريق السريع 4.44 لتر/100كم.

  • القيادة والتعديل: سائقي ايونيك يُفضلون في الغالب سيارة تقليدية تعمل بالغاز. لا تُظهر فرامل التجدد الخاصة بالهايبرد الكثير من الغموض الذي يشتهر به هذه الأنظمة.

في اختبارات الطرق، تميل ايونيك إلى الارتداد بشكل ملحوظ عند اجتياز الرصيف، كما يتطلب الكثير من تصحيحات التوجيه البسيطة والمداخلات عند السير بسرعة عالية أو على طريق سريع.

سلامة سيارة هيونداي ايونيك 2019

  • نتائج الاختبار: حصلت ايونيك من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على جائزة لعام 2019 لأعلى درجات السلامة، مما منحها أعلى تصنيف جيد في ستة اختبارات تصادم وثاني أعلى تصنيف مقبول من حيث مدى إضاءة المصابيح الأمامية للطريق إلى الأمام. تتميز الطرز المجهزة بكبح الطوارئ الأوتوماتيكي الاختياري بتصنيف فائق للوقاية من التصادم الأمامي.
  • ميزات السلامة: جميع طرز ايونيك 2019 تأتي قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية. ومع ذلك، فإن مجموعة كاملة من تقنيات السلامة النشطة ومساعدة السائق تأتي في حواف عالية، وتشمل هذه أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، والمصابيح الأمامية على التكيف،، التحكم في التطواف، ومراقبة انتباه السائق، ومراقبة البقعة العمياء، والتحذير من مغادرة الممر، والفرامل التلقائي في حالات الطوارئ.
اقرأ أيضاً  سيارة BMW e46

طرز سيارة هيونداي ايونيك 2019

تتوفر هيونداي ايونيك 2019 بثلاثة محركات مختلفة: هايبرد  تقليدية، هايبرد إضافة، ونسخة كهربائية بالكامل. من المحتمل أن يكون قرارك يعتمد على مدى كفاءة السيارة في استهلاك الوقود أو النطاق والقدرات التي تريدها.