سيارات ومحركات

سيارة هيونداي سوناتا 2016

سيارة هيونداي سوناتا 2016

هيونداي سوناتا 2016

تنتمي سيارة هيونداي سوناتا 2016 إلى فئة السيارات متوسطة الحجم، وتوفر مقصورة واسعة وجولة سلسة ومريحة حتى على الطرق الوعرة، وتتميز بمواد عالية الجودة وتصنيفات جيدة في اختبارات التصادم، كما تتميز محركاتها بالكفاءة في استهلاك الوقود.
ستحصل على أداء مماثل وتقديرات مماثلة في اقتصاد استهلاك الوقود مع سيارة سوناتا القديمة، ومع ذلك يوجد بعض الامتيازات لشراء سيارة جديدة منها؛ حيث تتميز سوناتا 2018 بتصميم خارجي أكثر جاذبية وتغطية ضمان أطول. 

إصدارات سيارة هيونداي سوناتا

تعد هيونداي سوناتا 2016 جزءً من الجيل السابع الذي بدأ في عام 2015، ويعد إصدار عام 2015 اختيارًا رائعًا إذا كنت تتسوق لشراء سوناتا قديمة، لكن إصدار 2016 يأتي مع ميزات قياسية إضافية؛ بما في ذلك: شاشة لمس أكبر قياس 7 بوصة ودعم Apple CarPlay وAndroid Auto، بالإضافة إلى فرامل الطوارئ التلقائية المتوفرة، ولم تكن هناك تحديثات رئيسية لعام 2017.

استدعاءات هيونداي سوناتا 2016

حتى وقت كتابة هذا التقرير، تم تسجيل خمسة استدعاءات سلامة لسوناتا 2016، تتضمن: مفتاحًا خاطئًا يمكن أن يتسبب في إيقاف تشغيل مصباح الفرامل في وضع إيقاف التشغيل، ضوء التحذير الخاطئ لنظام الفرامل المانعة للانغلاق ومشاكل الوسادة الهوائية للسائق، بالإضافة إلى المشكلات المتعلقة بفتحة السقف، والتي قد تنفصل عند السرعات العالية؛ لذلك يجب على المشتري أن يتأكد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا لاندكروزر 2019

طرز سيارة هيونداي سوناتا 2016

تتوفر سوناتا 2016 بستة طرز: SE, Sport, Eco, Limited, Sport 2.0T, Limited 2.0T.

 يحتوي الطراز الأساسي SE على شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع Apple CarPlay وAndroid Auto، راديو متصل بالأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث، عجلات من معدن وكاميرا للرؤية الخلفية، بينما يأتي طراز Eco بمحرك تيربو سريع، ويأتي طرازيّ Limited و2.0 T قياسياً مع تنجيد من جلد، مقاعد أمامية مدفَأة، التحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة ومراقبة النقاط العمياء، بالإضافة إلى العديد من ميزات الأمان النشطة، مثل: التحذير الأمامي من الاصطدام والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من مغادرة المسار.

أمان سيارة هيونداي سوناتا 2016 

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هيونداي سوناتا 2016 لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2016، وتلقى نمط السيدان درجات كاملة في جميع المناطق التي تم اختبارها، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سوناتا تصنيفًا ممتازًا بدرجة خمس نجوم لضمان السلامة الكلية والأمامية والجانبية، بالإضافة إلى أربع نجوم لسلامة التمرير.

جميع سيارات سوناتا 2016 تأتي قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشمل الميزات المتاحة فيها على: مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل والتحكم التكيفي في التطواف، إلى جانب التحذير من مغادرة المسار وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان فيرسا 2018

منافسو سيارة هيونداي سوناتا 2016 

مازدا 6

تتميز مازدا 6 بأداء متميز وتوجيه متجاوب وتصميم داخلي راقي وتعامل رشيق على الطرق الملتوية، وتتمتع بمحرك أربعة سلندر يوفر تسارعاً عالياً، وتحصل على تقديرات أفضل للاقتصاد في استهلاك الوقود مقارنةً بسوناتا 2016، ومن ناحية أخرى؛ تتمتع سوناتا بميزات أسهل في الاستخدام، ويمكنك الإختيار بين السيارتين حسب تفضيلاتك وأولوياتك. 

هوندا أكورد

تعد هوندا أكورد سيارة جذابة تتميز بتصميم داخلي فاخر وديناميكية قيادة راقية واقتصادية ممتازة في استهلاك الوقود، ومثل سوناتا 2016 تتوفر أكورد مع العديد من ميزات الأمان المتقدمة، لكنها تحصل على درجات أقل للسلامة من سوناتا. 

كيا أوبتيما

تأتي سيارتيّ كيا أوبتيما وهيونداي سوناتا 2016 بنفس خيارات المحرك وميزات السلامة النشطة وتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود، لكن سوناتا تقدم المزيد من الميزات التقنية القياسية وتتميز بمقصورة أكبر قليلاً.

أداء سيارة هيونداي سوناتا 2016

  • المحرك: تتمتع سوناتا 2016 بثلاثة خيارات للمحرك: محرك أربعة سلندر سعة 2.4 لتر وبقوة 185 حصاناً، ومحرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 245 حصانًا، ومحرك أربعة سلندر سعة 1.6 لتر وبقوة 178 حصاناً، وتأتي هذه السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع أمامي قياسي.
  • القيادة والمناورة: توفر جميع طرز سوناتا توجيه دقيق ورحلة مريحة حتى على الرصيف القاسي.
  • استهلاك الوقود: تعد سيارة سوناتا واحدة من أكثر السيارات غير الهايبرد كفاءة في استهلاك الوقود في فئتها؛ حيث تستهلك حوالي 8.40 لتر/100كم في المدينة و6.53 لتر/100كم على الطريق السريع.

هيونداي سوناتا 2016 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بمقاعد أمامية ناعمة وداعمة ومقاعد مدفَأة ومكيَفة، كما تتمتع بمقصورة عازلة للصوت بشكل جيد.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد سلامة الأطفال، وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش سوناتا تصنيفًا هامشيًا لسهولة الاستخدام؛ لأن نقاط التثبيت السفلية في سوناتا تقع في عمق المقاعد.

ميزات سيارة هيونداي سوناتا 2016 

تحتوي جميع طرز سوناتا 2016 على شاشة تعمل باللمس حجم 7 بوصة وApple CarPlay وAndroid Auto ومشغل أقراص CD ومنفذ USB وتقنية بلوتوث، إضافةً إلى راديو متصل بالأقمار الصناعية وكاميرا للرؤية الخلفية، فيما تشمل الميزات المتاحة فيها على: نظام الملاحة، فتحة سقف والتحكم في المناخ المزدوج المنطقة، ويعد نظام المعلومات والترفيه المزود بشاشة تعمل باللمس من هيونداي أحد أفضل النظم المتاحة في السوق، ويتميز بقوائم سهلة الاستخدام واستجابة سريعة ويتضمن أزرار ومقابض لضبط تكييف الهواء وإعدادات الصوت بسهولة.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي جيتز 2010

أبعاد سيارة هيونداي سوناتا 2016 

  • مساحة الشحن:  تتمتع سوناتا 2016 بمساحة شحن تبلغ 16.3 قدم مكعب، وهي مساحة جيدة مقارنة بمنافسيها، ومع ذلك، فإن فتحة الصندوق فيها ضيقة إلى حدٍ ما؛ مما يجعل وضع العناصر الكبيرة فيه صعباً.
  • الطول والوزن: يبلغ طول هيونداي سوناتا 2016 ما يساوي 15.9 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 3250 رطلاً للطرز التي تأتي مع محرك أربعة سلندر سعة 2.4 لتر، و3589 رطلاً للطرز التي تأتي مع محرك التيربو بسعة 2.0 لتر.
السابق
كيف تعرض سيارتك 4 Sale
التالي
مواصفات سيارة هيونداي سوناتا 2016