اقرأ » سيارة هيونداي سوناتا 2019
سيارات هيونداي

سيارة هيونداي سوناتا 2019

سيارة هيونداي سوناتا 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هيونداي سوناتا 2019 من السيارات الجيدة التي تمتلك جذع كبير، ومقاعد مريحة وواسعة، وهي سهلة القيادة، إلا أن محركها أقل كفاءة من محرك السيارات المنافسة، لأنه غير موفر للوقود، وبالرغم من ذلك فإن طراز السيدان من سوناتا ذو جودة عالية.

هل يُنصح بشرائها؟

تتصف هذه السيارة بعدد من المزايا الإيجابية، فهي ذات سعر جيد، كما أنها تمتلك جودة كبيرة، ومن الممكن إلقاء نظرة على السيارات المنافسة لها مثل مازدا6، وتويوتا كامري.

هيونداي سوناتا جديدة أم قديمة؟

بدأ جيل سوناتا من عام 2015، ولا يمتلك إصدار 2019 تغيرات كبيرة عن الإصدارات السابقة، فيتميز إصدار 2018 بوجود ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، وخاصية المحافظة على المسار، والكشف عن المشاة، وعجلة قيادة مدفأة، ومن الممكن التنازل عن تلك الميزات وشراء إصدار قديم من أجل توفير بعض المال.

موثوقية سيارة هيونداي سوناتا 2019

احتلت هيونداي سوناتا المرتبة الأولى كأفضل سيارة أو شاحنة من سيارات الدفع الرباعي بعام 2017، وذلك حسب تقييم نيوز أند وورلد ريبورت.

منافسو سيارة هيونداي سوناتا 2019 

سيارة تويوتا كامري

تعتبر كلا السيارتين من السيارات الفاخرة، إلا أن تويوتا كامري تمتلك أعلى التصنيفات الخاصة بالسيارات متوسطة الحجم، فهي تمتلك محرك V6 بقوة أكبر من كافة محركات هيونداي، كما أنها تمتلك مقصورة داخلية راقية، وهي من أفضل السيارات في تصنيف الموثوقية الأعلى من المتوسطة.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا فيت 2015

سيارة مازدا 6

أكثر ما يميز مازدا6 هو مقصورتها الداخلية الراقية، إذ إنها لا تمتلك الكثير من المزايا، في حين يتميز طراز السيدان منها بأنه ممتع بالقيادة، فهو رشيق وذو جودة كبيرة، أما سوناتا فهي تتميز بجذعها الكبير، وتعتبر المقارنة متساوية بين هاتين السيارتين.

سيارة هيونداي سوناتا 2019 من الداخل

  • السعة: تمتلك هيونداي سوناتا مساحة كبيرة تتسع لخمسة أشخاص، كما أن مقاعدها الأمامية مدعمة ومريحة، أما مقاعدها الخلفية فتمتلك مساحة كافية لفئة الكبار.
  • المقاعد: تمتلك هذه السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH، وقد حصلت تلك المجموعات على ثاني أقل تصنيف لسهولة الاستخدام من معهد التأمين على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: صنعت هذه السيارة من مواد عالية الجودة، إلا أن السيارات المنافسة أكثر رقي وأناقة.
  • مساحة النقل: تتميز هيونداي سوناتا بجذعها الكبير، فهي تمتلك مساحة تخزين أكثر من 16 قدم مكعب.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تتميز هذه السيارة بوجود نظام صوتي بستة سماعات، ومنفذ USB، وخاصية أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، وبلوتوث، ونظام معلومات وترفيه مع شاشة لمس 7 بوصة، ويوجد بالسيارة نظام Hyundai Link Blue من أجل أجهزة التحكم عن بعد، وخاصية الشحن اللاسلكي، ونظام للملاحة، ونام صوت Infinity Premium بتسعة سماعات، وردايو متصل بالأقمار الصناعية.

تعتبر سوناتا من السيارات الذكية تكنولوجيًا، نظرًا لوجود ميزة الاتصال بالهاتف الذكي، والشحن اللاسلكي، ونظام ترفيهي مع شاشة سهلة الاستخدام.

أداء سيارة هيونداي سوناتا 2019

  • المحرك: يوجد ثلاثة خيارات لمحرك هيونداي سوناتا، من الممكن اختيار المحرك الأساسي بقوة 185 حصاناً، أو محرك الأربعة سلندر بقوة 245، أو محرك الأربعة سلندر التوربيني بقوة 178 حصاناً، وقد فشل المحرك الأساسي في عدد كبير من مواقف القيادة، وتعتبر المحركات ذات الشاحن التوربيني حيوية أكثر.
  • استهلاك الوقود: تسير سوناتا باستعمال محركها الأساسي مسافة 7.13 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريع، في حين تسير 9.41 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، ويمكن اختيار إصدار Eco الذي يسير ما بين 7.59 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة و و8.40 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة.
اقرأ أيضاً  سيارة BMW الفئة الرابعة 2017

تسير تويوتا كامري بمحركها الأساسي بين 5.74 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و8.11 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، أما نيسان ألتيما فتسير 6.19 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و8.71 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريع.

  • القيادة والتعديل: توفر سوناتا رحلة مريحة فلا يشعر الراكب بأي عيب من عيوب الطرق، كما أن هيونداي سوناتا تتمتع بالرقي والقيادة السهلة.

أمان سيارة هيونداي سوناتا 2019

  • نتائج الاختبار: تم اختيار هيونداي سوناتا في الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فحصلت على خمس نجوم في اختبار التصادم الشامل، وأربعة نجوم في اختبار التمديد، وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي والأمامي، كما حصلت على أعلى درجة (Good) في اختبارات التصادم الستة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على أعلى تصنيف(Superior) لامتلاكها ميزات الوقاية من التصادم الأمامي، بالإضافة لأعلى تصنيف (Good) في إضاءة المصابيح الأمامية، ومن أجل كل تلك التصنيفات حصلت سوناتا على جائزة السلامة (IIHS Top Safety Pick) لعام 2019.
  • ميزات السلامة: تمتلك سوناتا كاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية التنبيه من الحركة المرورية الخلفية، والتحذير من مغادرة المسار، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، ومصابيح أمامية تلقائية، وخاصية المحافظة على مسار الشارع، وخاصية الكشف عن المشاة، بالإضافة لفرامل الطوارئ، وخاصية التحكم بالتطواف، وأجهزة استشعار خلفية.

طرز سيارة هيونداي سوناتا 2019

تتمتع الإصدارات الستة لهيونداي سوناتا بجاذبية كبيرة، إذ يتمتع إصدار SE بسعر أقل من سعر المنافسين، وميزات تقنية متعددة، كما يتميز إصدار ECO بمحرك مميز ذو كفاءة كبيرة باستهلاك الوقود، مما يجعلها أغلى ثمنًا، ويعتبر إصدار SEL من سوناتا جيد في السعر والمزايا، إذ يمتلك ديكورات سفلية مميزة، وخاصية مساعدة السائق، ويعتبر محرك الأربعة سلندر بقوة 245 حصاناً هو الأقوى بين المحركات الأخرى، إذ إنه متواجد بأعلى مستوياته، وفي حالة عدم الرغبة بمحرك بهذه القوة من الممكن اختيار المزايا الاختيارية التي تقدم الراحة والديكورات السفلية المميزة.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا فيت 2017