دليلك الشامل عن سيارة سوبارو ليغاسي

دليلك الشامل عن سيارة سوبارو ليغاسي

سيارة سوبارو ليغاسي 2014

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة سوبارو ليغاسي 2014 من السيارات متوسطة الحجم الجيدة؛ حيث تأتي بنظام الدفع الرباعي وتعطي ثقة في القيادة حتى بالظروف السيئة، وتتمتع بمساحة داخلية فسيحة، ولكن بميزات أقل من منافسيها الذين يتمتع معظمهم بميزات قياسية أكثر وتصميم داخلي أجمل، بالإضافة إلى اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود.

سيارة سوبارو ليغاسي 2014

أداء سيارة سوبارو ليغاسي 2014

تحتوي سوبارو ليغاسي 2014 على محرك أربعة سلندر وبقوة 173 حصاناً بنظام الدفع الرباعي، مما يمنحها تسارعاً مقبول، وتتصل بناقل حركة يدوي بست سرعات قياسي، ويتوفر ناقل حركة أتوماتيكي متغير باستمرار، وتأتي بعض الطرز بمحرك ستة سلندر وبقوة 256 حصاناً، وتعد قوة كافية للقيادة على الطرق السريعة.

تستهلك سوبارو ليغاسي 2014 بالمحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي 9.80 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم في الطرق السريعة، وهذه تقديرات أقل من المتوسط بالنسبة للسيارات ذات الدفع الأمامي، ومع ذلك؛ فهي تتمتع برحلة هادئة بفضل توجيهها السريع والدفع الرباعي.

إعلان السوق المفتوح

سوبارو ليغاسي 2014 من الداخل

تتمتع سوبارو ليغاسي 2014 بتصميم داخلي جيد، ولكنها تبدو قديمة مقارنةً بمنافسيها، وتحتوي مقصورتها على خمسة مقاعد واسعة في كلا الصفين، وتتمتع برؤية واضحة في المقاعد الأمامية، وتتميز قياسياً ببلوتوث، منفذ USB ومقبس صوت إضافي، بالإضافة إلى تحكم أوتوماتيكي مزدوج بدرجات الحرارة، نظام ملاحة، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية وعدد من ميزات السلامة، وتكون أدوات التحكم في الصوت والدرجات الحرارة الموجودة على لوحة القيادة واضحة، لكن نظام الملاحة في شاشة اللمس معقد وبطيئ الاستجابة.

أمان سيارة سوبارو ليغاسي 2014

منح معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة هذه السيارة لقب السلامة بلس، و كذلك درجة جيد في جميع اختباراتها، ما عدا اختبار التصادم الأمامي الصغير بدرجة (مقبول)، أما الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة منحتها خمسة نجوم بشكل عام، وخمسة نجوم في ثلاث اختبارات تصادم. 

تتميز سوبارو ليغاسي بعدد من ميزات السلامة، وهي: كاميرا الرؤية الخلفية، نظام EyeSight من سوبارو، والذي يشمل نظام تكيفي لتثبيت السرعة وفرامل لحالات الطارئة بسرعة أقل من 30.577كم في الساعة، وتحذير من مغادرة المسار.

إصدارات سيارة سوبارو ليغاسي 

تعد إصدارات عام 2010 حتى 2014 من الجيل الخامس، ولا يختلف إصدار 2014 كثيراً من ناحية  الميزات والتصميم عن 2013، ولقد أعادت شركة سوبارو تصميم سوبارو ليغاسي لعام 2015 بشكل كامل، وأضافت كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً ونظام ترفيهي متطور ومقصورة واسعة.

طرز سيارة سوبارو ليغاسي 2014

تتوفر سوبارو ليغاسي 2014 بخمسة طرز: 2.5i، 2.5i بريميوم، 2.5 ليمتد، 2.5 سبورت و3.6R ليمتد. 

تأتي ليغاسي 2.5i مزودة بمنفذ USB، بلوتوث ومقبس إضافي، بينما تأتي بريميوم 2.5i بالعديد من الميزات، وبما في ذلك راديو قمر صناعي عالي الدقة، بلوتوث وكاميرا الرؤية الخلفية، وتتميز ليغاسي ليمتد 3.6R بمحرك ستة سلندر قوي الأداء على الطرق السريعة.

منافسو سيارة سوبارو ليغاسي 2014

هوندا اكورد 

تتميز هوندا أكورد بمقصورة مصممة بشكل جيد ومقاعد واسعة في كلا الصفين، ويمكن الركوب والخروج منها بسهولة، وتتميز أيضاً بكاميرا الرؤية الخلفية، بلوتوث، شاشة قياس 8 إنش برسومات واضحة، اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود ومناورة رياضية، ولكنها لا توفر راحة في الركوب.

سوبارو امبريزا 

تتميز سوبارو امبريزا بمقصورة أجمل؛ حيث تأتي بتصميم عصري وأسطح ناعمة، ومقاعد واسعة في كلا الصفين وتكلفتها أقل كذلك، كما توفر اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود بنظام الدفع الرباعي القياسي.

سيارة سوبارو ليغاسي 2016

سيارة سوبارو ليغاسي 2016

تعد سيارة سوبارو ليغاسي 2016 سيارة جيدة، وتتمتع بتصنيف أمان عالي وتقديرات اقتصادية جيدة في استهلاك الوقود ومقاعد واسعة، وتأتي قياسياً مع نظام الدفع الرباعي، ولكن السيارات متوسطة الحجم الأخرى توفر محركات أقوى وركوبًا أفضل، ويتضمن إصدار عام 2018 من ليغاسي شاشة عرض أكبر قياس 6.5 بوصة وتصميم خارجي أجمل وديناميكيات قيادة محسّنة، ولكن إن كانت هذه التغييرات لا تهمك؛ فمن الأفضل أن توفر أموالك من خلال شراء إصدار عام 2016 بدلاً منه.

إصدارات سيارة سوبارو ليغاسي

تعد سوبارو ليغاسي 2016 جزءاً من الجيل الذي بدأ مع إصدار عام 2015 ويتضمن إصدار عام 2018.

في عام 2016؛ قامت شركة سوبارو بإضافة خاصية المساعدة في الحفاظ على المسار فقط إلى ليغاسي، لذا يمكنك شراء إصدار 2015 لتوفير المال إذا  كانت هذه الخاصية غير مهمة بالنسبة لك، كما يمكنك توفير المزيد من المال من خلال شراء إصدارات ليغاسي لعام 2013 أو 2014؛ والتي تتمتع بمقصورة أصغر وتقديرات أقل كفاءة في استهلاك الوقود، وتحتوي على ميزات أمان نشطة أقل مقارنةً بإصدارات الجيل الحالي.

استدعاءات سوبارو ليغاسي 2016

تم تسجيل ثلاثة استدعاءات لسوبارو ليغاسي 2016 حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ حيث ينطوي الإستدعاء الأول على احتمال فقدان القدرة على القيادة، ويتعامل الثاني مع إمكانية فصل عمود القيادة؛ والذي يمكن أن يضرب خزان الوقود وينتج عنه تسرب الوقود، بينما يعالج الاستدعاء الثالث تسرب زيت ناقل الحركة؛ لذا يجب على المشتري أن يتأكد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء سيارة ليغاسي 2016.

طرز سيارة سوبارو ليغاسي 2016

تأتي سيارة سوبارو ليغاسي بأربع طرز: i2.52.5i Premium,  2.5i Limited, Limited R 3.5.

يأتي طراز Limited R 3.5 مع محرك ستة سلندر، بينما تأتي الطرز الأخرى مع محرك أساسي أربعة سلندر، ويتميز طراز  2.5i Limited بعدد قليل من الميزات، مثل: تنجيد الجلود ونظام صوت Harman Kardon، ويأتي طراز Premium مع عدة ميزات، بما في ذلك نظام صوتي مطور مع ستة مكبرات صوت، شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، منافذ USB مزدوجة، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية وعجلات معدنية قياس 17 بوصة، إضافة الى مرايا خارجية مدفّأة، تحكم تلقائي في المناخ المزدوج، مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، مقاعد أمامية مدفّأة وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد.

اقرأ أيضاً:  أفضل سيارة أتوماتيك

أمان سيارة سوبارو ليغاسي 2016

تتمتع سيارة ليغاسي 2016 بإحدى أعلى درجات السلامة بين السيارات متوسطة الحجم؛ حيث حصلت على درجة خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، ومنحها  معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2016.

تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، وتتوفر مع خاصية مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية ونظام EyeSight؛ وهو عبارة عن مجموعة من ميزات الأمان التي تشتمل على: التحكم في التطواف، مساعد الحفاظ على المسار وفرامل ما قبل التصادم.

منافسو سيارة سوبارو ليغاسي 2016

سيارة هوندا أكورد

تتوفر سيارة هوندا أكورد 2016 في هياكل سيارات الكوبيه والسيدان، وتتميز بتصميم داخلي جميل مع صفين من المقاعد الداعمة والكثير من الميزات التقنية، وتتمتع بدرجة سلامة عالية وتقديرات جيدة في توفير الوقود.

سيارة تويوتا كامري

تتمتع تويوتا كامري 2016 بواحدة من أعلى تصنيفات الموثوقية بين سيارات السيدان متوسطة الحجم، وتأتي بسعر معقول بالنسبة للسيارات المنافسة لها، وتحتوي على محركات قوية وصفين من المقاعد المريحة، وتوفر ركوباً سلساً، كما تتمتع بتقديرات جيدة في اقتصاد الوقود بالنسبة لسيارة متوسطة الحجم، لكن سيارة ليغاسي 2016 تتمتع بتقديرات أفضل في اقتصاد الوقود.

أداء سيارة سوبارو ليغاسي 2016

  • المحرك: تأتي سيارة سوبارو ليغاسي قياسياً مع محرك أربعة سلندر بقوة 175 حصانًا مزود بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، وتتوفر مع محرك ستة سلندر بقوة 256 حصاناً.
  • القيادة والمناورة: تأتي هذه السيارة قياسياً مع نظام الدفع الرباعي، وتوفر مناورة جيدة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سوبارو ليغاسي 2016 حوالي 9.05 لتر/100كم في المدينة و6.72 لتر/100كم على الطريق السريع؛ وهي تقديرات ممتازة في توفير الوقود بالنسبة لسيارة متوسطة الحجم.

سوبارو ليغاسي 2016 من الداخل

  • السعة: تحتوي سيارة ليغاسي 2016 على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص في صفين، وتوفر مقاعد واسعة وقيادة مريحة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش في المقاعد الخارجية للصف الثاني، بالإضافة إلى حبل علوي إضافي في المقعد الأوسط، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام ليغاسي لاتش تصنيفًا هامشيًا لسهولة الإستخدام في طراز 2.5i Premium، وتصنيفاً مقبولاً لسهولة الإستخدام في طراز 3.6R Limited.

ميزات سيارة سوبارو ليغاسي 2016

تتضمن الميزات القياسية في ليغاسي 2016 على: منفذ USB ، تقنية بلوتوث، نظام معلومات وترفيه مع شاشة تعمل باللمس قياس 6.2 بوصة وتكامل تطبيق الهاتف الذكي، بينما تتضمن الميزات المتوفرة فيها على: فتحة سقف، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، نظام صوت هارمان كاردون مكوناً من 12 مكبرًا للصوت، نظام ملاحة، نظام ترفيهي م مع خاصية التعرف على الصوت وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، بالإضافة إلى نظام ليغاسي واضح ومباشر للإعلام والترفيه وعناصر تحكم فعلية للعديد من وظائف الصوت والمناخ.

أبعاد سيارة سوبارو ليغاسي 2016

  • مساحة الشحن: تحتوي سوبارو ليغاسي 2016 على 15 قدماً مكعباً من مساحة الجذع، وهي مساحة جيدة  بالنسبة للفئة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول ليغاسي 2016 حوالي 15.7 قدمًا، ويتراوح وزن كبحها من 3457-3666 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة سوبارو ليغاسي موديل عام 2016 في ولاية إنديانا.

سيارة سوبارو ليغاسي 2017

سيارة سوبارو ليغاسي 2017

تعتبر سيارة سوبارو ليغاسي 2017 خيارًا جيداً بين السيارات متوسطة الحجم، وتتمتع بحصولها على درجات أمان قوية واقتصاد جيد في استهلاك الوقود بالنسبة لسيارة دفع رباعي، وتتوفر مع مجموعة من ميزات السلامة EyeSight التي تعمل على تحسين تصنيفها، ولكن بشكل عام تعد هذه السيارة ليست جيدة مقارنةً بالسيارات المنافسة لها، كما أن تصنيف الموثوقية المتوقع لها أقل من المتوسط، وقد أعادت شركة سوبارو تصميم ليغاسي لعام 2015، وفي عام 2016 اكتسبت هذه السيارة نظام المساعدة بشكل قياسي، ويُنصح بالتوجه إلى إصدار عام 2015 الذي يوفر العديد من الميزات نفسها الموجودة في إصدار عام 2017 وبسعر أقل. 

ليغاسي قديمة أم حديثة الصنع؟

بالنسبة لعام 2015؛ قامت سوبارو بتحديث سيارة ليغاسي بتصميم خارجي جديد وشاشة عرض معلوماتية أكبر وتعليق مُحسن، لكن هناك العديد من سيارات السيدان متوسطة الحجم الجديدة التي تتميز بتصنيف أعلى من سيارة ليغاسي؛ مثل: هيونداي سوناتا 2018 وفورد فيوجن 2019؛ حيث تحتوي كلاهما على مساحة أكبر للأرجل في المقعد الأمامي، وتأتي سوناتا قياسية مع خاصية مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف، وتحتوي فيوجن على خاصية بدء التشغيل القياسي بضغطة زر وميزات أمان أكثر من سوبارو، كما تتوفر أيضاً مع نظام الدفع الرباعي الذي تفتقر له سيارة سوبارو.

استدعاءات سيارة سوبارو ليغاسي 2017 

يُذكر أنه تم تسجيل استدعاءان لهذه السيارة حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ يعالج الأول الخطأ المتوقع في قدرة التوجيه، ويقوم الإستدعاء الثاني بإصلاح القوس الواقي للركبة المحاذى بشكل غير صحيح؛ لذلك عليك أن تتأكد من تصحيح هذه المشكلات قبل شراء ليغاسي 2017.

طرز سيارة سوبارو ليغاسي 2017 

تأتي سوبارو ليغاسي 2017 بخمسة طرز: 2.5i, Premium, Sport, 2.5i Limited, 3.6R Limited. 

تتضمن الميزات القياسية في الطراز الأساسي 2.5i: شاشة تعمل باللمس 6.2 بوصة، نظام المعلومات والترفيه Starlink، تكامل تطبيقات الهاتف الذكي، تقنية بلوتوث، منفذ USB وراديو عالي الدقة، ويضيف طراز Premium منفذ USB ثانيًا، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية وستيريو.

لمزيد من الميزات، توجه إلى طراز Sport Trim الذي يتميز بخاصية بدء التشغيل بضغطة زر ومرآة رؤية خلفية تلقائية التعتيم، أو طراز 2.5i Limited المزود بتنجيد من جلد ومقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً، مقاعد أمامية وخلفية مدفّأة، أدوات تحكم في تكييف الهواء في المقعد الخلفي، ستيريو هارمان كاردون بـ12 سماعة وتعليق مطور لركوب أكثر سلاسة، بينما يضم طراز 3.6R Limited محرك ستة سلندر بقوة 256 حصانًا وعادم مزدوج من الفولاذ المقاوم للصدأ ومصابيح HID، بالإضافة إلى جميع الميزات القياسية الموجودة في طراز 2.5i Limited.

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس S Class

أمان سيارة سوبارو ليغاسي 2017 

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سوبارو ليغاسي لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2017، وحصلت هذه السيارة على أعلى درجة (جيد) في جميع اختبارات التصادم الخمسة، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ليغاسي 2017 درجة مثالية من خمس نجوم في جميع اختبارات التصادم الثلاثة التي أجرتها لها.

تأتي ليغاسي 2017 قياسيًا مع كاميرا للرؤية الخلفية، وتشتمل على نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من التصادم الأمامي، الفرامل الأوتوماتيكية للطوارئ، التحذير من مغادرة المسار ومساعد الحفاظ على المسار، فيما تشمل ميزات السلامة النشطة فيها على: مراقبة النقاط العمياء ومساعدة تغيير المسار والتنبيه الخلفي لحركة المرور والفرامل الأوتوماتيكية الخلفية. 

منافسو سيارة سوبارو ليغاسي 2017

هوندا أكورد

تعد هوندا أكورد سيارة جذابة للغاية، وتتمتع بالعديد من الميزات التقنية المتوفرة، مثل Apple CarPlay وAndroid Auto التي لا تدعمها سيارة ليغاسي، بينما تتميز ليغاسي 2017 بدرجات أمان أفضل، وتأتي قياسياً مع نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات؛ لذلك تعد سوبارو ليغاسي 2017 أفضل من سيارة هوندا أكورد. 

هيونداي سوناتا

تحتوي سيارتيّ هيونداي سوناتا وسوبارو ليغاسي 2017 على الكثير من الميزات التقنية القياسية، وتوفر هاتان السيارتان متوسطتان الحجم مقصورتين راقيتين مع مساحة واسعة للركاب، ومع ذلك؛ فإن ليغاسي تحتوي على نظام دفع رباعي قياسي غير متوفر في سوناتا، بينما تتميز سوناتا بتصنيف موثوقية أعلى بكثير من ليغاسي، وبشكل عام ينصح باختيار سيارة سوناتا على سيارة سوبارو ليغاسي.

أداء سيارة سوبارو ليغاسي 2017 

  • المحرك: تأتي ليغاسي 2017 مع محرك قياسي أربعة سلندر بقوة 175 حصانًا يوفر تسارعاً كبيراً، وتتوفر مع محرك V6 المتاح بقوة 256 حصاناً، وتم تجهيز جميع طرز هذه السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).
  • القيادة والمناورة: تتميز هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي الذي يساعد نظام ليغاسي على المرور القوي على الطرق الوعرة والجافة.
  • استهلاك الوقود: يستهلك الطراز الأساسي من ليغاسي 2017 حوالي 9.41 لتر/100كم في المدينة و6.92 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو مستوى متوسط بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها ليغاسي.
  • القدرة على السحب: عند تجهيزها بشكل صحيح، تتمكن ليغاسي من سحب ما يصل إلى 2700 رطل مع محرك أربعة سلندر، و3000 رطل مع محرك ستة سلندر.

تصميم سيارة سوبارو ليغاسي 2017 

  • السعة: تضم سوبارو ليغاسي 2017 خمسة مقاعد، وتحتوي المقصورة على مساحة كافية في كل من الصفوف الأمامية والخلفية، وتتوفر بمقاعد أمامية وخلفية مدفّأة وتنجيد من جلد ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً.
  • المقاعد والسلامة: تتميز ليغاسي 2017 بموصلات لاتش في كل من المقاعد الخلفية الخارجية، كما يوفر المقعد الأوسط فيها مرساة حبل علوي، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش ليغاسي ثاني أعلى تصنيف (مقبول) لسهولة الاستخدام؛ بسبب صعوبة الوصول إلى المراسي السفلية الموجودة في عمق المقعد في هذه السيارة.

ميزات سيارة سوبارو ليغاسي 2017 

تتميز ليغاسي 2017 بنظام المعلومات والترفيه Starlink القياسي بشاشة لمس حجم 6.2 بوصة وتضم أدوات تحكم سهلة الاستخدام وقوائم بسيطة، تقنية بلوتوث ودعم تطبيقات مثل Pandora وiHeartRadio، بالإضافة إلى منفذ USB ومشغل أقراص CD، كما تتوفر هذه السيارة أيضاً مع نظام ترفيهي محسن مع شاشة لمس أكبر مقاس 7 بوصة وميزة مساعدة الرسائل النصية وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، كما يتوفر نظام ملاحة يعمل عبر الأقمار الصناعية.

أبعاد سيارة سوبارو ليغاسي 2017 

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة صندوق الأمتعة في هذه السيارة 15 قدمًا مكعبًا، وهي مساحة جيدة بالنسبة لفئة السيارات متوسطة الحجم.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سوبارو ليغاسي 2017 ما يساوي 15.7 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3459 -3697 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سوبارو ليغاسي 2017 في إنديانا.

سيارة سوبارو ليغاسي 2018

سيارة سوبارو ليغاسي 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة سوبارو ليغانسي 2018 سيارة رائعة، ولكن العديد من منافسيها أفضل. تأتي ليغاسي قياسيًا مع نظام الدفع الرباعي (حتى مع توفير نظام الدفع الرباعي (AWD) كخيار نادر بالنسبة لسيارة السيدان متوسطة الحجم، وتحتوي على مساحات داخلية مريحة وفسيحة، كما أنها تحصل على تصنيفات رائعة في اختبارات التصادم. ومع ذلك، فإن مجموعة نقل الحركة في ليغاسي ليست ملهمة والعديد من المنافسين يتمتعون بجودة أفضل في المناولة والركوب. العديد من المنافسين لديهم أيضًا تقديرات موثوقية أعلى.

هل يُنصح بشرائها؟

لمجرد أن السيارة لائقة لا يعني أنها أفضل خيار شراء. تتفوق السيارات الجيدة على فئة السيارات متوسطة الحجم شديدة التنافس، لذلك إذا كنت تفكر في سيارة ليغاسي فقد ترغب في النظر إلى بعض المنافسين الكبار أيضًا، هوندا أكورد أعلى بكثير من ليغاسي في تصنيف السيارات متوسطة الحجم، إنها أكثر متعة في القيادة، ولديها تصميم داخلي جميل. 

اقرأ أيضاً:  سيارة بي أم دبليو 116

تتفوق شيفروليه ماليبو أيضًا على منافستها من سوبارو، وعلى الرغم من أن أدائها ليس مميزًا، إلا أنها تقدم ميزات أكثر من ليغاسي. تشمل الخيارات الأخرى الجيدة تويوتا كامري وفورد فيوجن وكيا أوبتيما ونيسان ألتيما ومازدا 6

سوبارو ليغاسي الجديدة أم القديمة؟

كانت هناك بعض التغييرات الرئيسية في ليغاسي منذ أن بدأ جيلها الحالي عام 2015 النموذجي. ومع ذلك، لعام 2018 تحصل ليغاسي على تصميم خارجي مُنعش وتعليق مُعاد ضبطه وديناميكيات قيادة محسّنة. تحتوي السيارة أيضًا على شاشة معلومات وترفيه قياسية أكبر من طراز 2017، بمعدل 6.5 بوصة مقابل 6.2 بوصة. إذا لم تحدث أي من هذه التغييرات فرقًا لك، يمكنك اختيار سيارة مستعملة.

منافسو سيارة سوبارو ليغاسي 2018

هوندا أكورد

يمنح هوندا أكورد الخط الفاصل بين الأداء والراحة، وهو بالتأكيد أكثر متعة في القيادة من ليغاسي، تم إعادة تصميمها بالكامل لعام 2018. تتميز مواد التصميم الداخلي لأكورد بأعلى درجاتها، ويتسع لكلا صفين المقاعد للبالغين. ومع ذلك، فإن هوندا ليست متوفرة مع الدفع الرباعي، في حين تأتي سيارة ليغاسي قياسية به. بشكل عام، لا يمكن أن تتطابق ليغاسي مع الجودة الشاملة لأكورد.

شيفروليه ماليبو

تعد ماليبو سيارة أفضل من ليغاسي، إنها أكثر سلاسة، وتحتوي على مقاعد أكثر راحة، وتوفر مجموعة كبيرة من الميزات سهلة الاستخدام. لا يتم تقديم بعض هذه الميزات، مثل اتصال Wi-Fi على متن الطائرة وميزات الأمان المتقدمة مثل المساعدة الموازية شبه الآلية للكشف عن المشاة في ليغاسي. يربح كلا الطرازين درجات أمان كبيرة.

تصميم سيارة سوبارو ليغاسي 2018

  • السعة: تحتوي سوبارو مقاعد خمسة أشخاص.كلا الصفوف من المقاعد مريحة، تحتوي المقاعد الخلفية على الكثير من مساحة الأرجل، والمقاعد الأمامية لديها الكثير من الدعم الجانبي للحفاظ على مكانك في المنعطفات. رؤية السائق رائعة في جميع الاتجاهات.
  • المقاعد: نظام Legacy’s LATCH سهل الاستخدام. هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH، من السهل العثور أيضاً على الحبل والمثبتات السفلية.
  • الجودة الداخلية: تتميز مقصورة سوبارو ليغاسي 2018 بتصميم بسيط وعالي الفعالية. مواد المقصورة عالية الجودة عمومًا، وهناك مواد ناعمة الملمس على العديد من الأسطح.
  • مساحة النقل: تحتوي ليغاسي على الكثير من وحدات التخزين الصغيرة في جميع أنحاء المقصورة، ويبلغ طول صندوقها 15 قدمًا مكعبة. هذه مساحة كافية لبضع مجموعات من نوادي الجولف أو برودة صغيرة وبعض كراسي الشاطئ. تعد المقاعد الخلفية القابلة للانقسام قياسية، مما يتيح لك نقل بعض الأشياء الكبيرة.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية على تقنية Bluetooth ومنفذ USB ونظام المعلومات والترفيه Starlink مع شاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة وAndroid Auto وApple CarPlay. تشمل الميزات المتوفرة نظام هارمان كاردون الصوتي المكون من 12 مكبر صوت، وراديو عبر الأقمار الصناعية، وفتحة سقفية، ونظام Starlink مطور مع نظام ملاحة وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة.

أداء سيارة سوبارو ليغاسي 2018

  • المحرك: تأتي ليغاسي قياسيًا مع محرك أربعة سلندر سعة 175 حصانًا، وهو أمر محير بشكل عام، تسارعه ضعيف، وليس لديه قوة كافية لمناورات الطرق السريعة. يعمل المحرك المكون من ستة سلندر سعة 256 حصانًا على النقل بسهولة أكبر لا سيّما عند سرعات الطرق السريعة، على الرغم من أنه لا يزال بطيئًا إلى حد ما.
  • استهلاك الوقود: تتمتع سيارة ليغاسي بوفرة في استهلاك الوقود لسيارة سيدان متوسطة الحجم. تصرف 9.41 لتر/100كم في المدينة و6.92 لتر/100كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي، ولكن هذه التصنيفات تنخفض إلى 8.40/ 11.76 لتر لكل 100كم في المدينة/الطريق السريع مع محرك ستة سلندر المتاح.
  • القيادة والتعديل: تتمتع سيارة ليغاسي بديناميكيات قيادة ممتعة، على الرغم من أن السيارات متوسطة الحجم أكثر قوة، إنها مكونة للطرق متعرجة على الرغم من وجود الكثير من لفات الجسم، وتوفر الفرامل القوية قوة توقف جيدة. جودة الركوب جيدة معظم الوقت، ولكن إذا كانت الرصيف خشنة، فستكون الرحلة  كذلك أيضًا.

سلامة سيارة سوبارو ليغاسي 2018

  • نتائج الاختبار: فازت سيارة ليغاسي لعام 2018 بتصنيف اختبار التصادم الكلي من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. كما أنها تحصل على تصنيف جيد (أعلى تصنيف) في كل فئة تم اختبارها بواسطة معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات الأمان النشطة المتوفرة مراقبة النقطة العمياء، ومساعدة تغيير المسار، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، والفرامل الأوتوماتيكي الخلفي، ومجموعة ميزات البصر من سوبارو التي تشمل؛ المساعدة في الحفاظ على الممرات، والتحكم التكيفي في التطواف، والفرامل قبل الاصطدام بسرعات تقل عن 30 ميل في الساعة.

طرز سيارة سوبارو ليغاسي 2018

هنالك خمسة طرازات للاختيار من بينهم، والخيار الأفضل هو Limited 306R؛ يأتي مع المحرك الوحيد الذي يتميز بمحرك ستة سلندر، أما الباقي فيتميز بأربعة سلندر، يأتي ايضاً مع مواد تنجيد جلدية، ومراقبة بقعة عمياء ،وتنبيه خلفي لحركة المرور، ونظام صوتي من 12 مكبر صوت. 

سوبارو ليغاسي I 2.5 

يأتي هذا الطراز مع Bluetooth ،USB ونظام المعلومات والترفيه Starlink، وأيضاً شاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة. 

سوبارو ليغاسي 2.5i Premium

بالإضافة إلى ميزات القاعدة الأساسية، يأتي Premium مع مقاعد أمامية مدفأة، ويمكنك إضافة فتحة سقف.

سوبارو ليغاسي 2.5i Sport

تأتي مع فتحة سقف وبداية الضغط على الزر وبعض ترقيات التصميم. حزمة خيار واحد هو متاح، وهو يتضمن EyeSight، ومراقبة البقعة العمياء، ومساعدة تغيير المسار، والفرامل الأوتوماتيكي العكسي، ونظام Starlink المحدث مع شاشة لمس أكبر وتصفح أسهل.

مقالات مشابهة

أهم النصائح لشراء سيارة

أهم النصائح لشراء سيارة

دليل مواصفات وميزات أبرز سيارات Alfa Romeo

دليل مواصفات وميزات أبرز سيارات Alfa Romeo

مواصفات وعيوب واسعار فورد رنجر 2021

مواصفات وعيوب واسعار فورد رنجر 2021

كيف تفحص طرمبة الزيت

كيف تفحص طرمبة الزيت

شركة تاتا

شركة تاتا

سعر بيكانتو

سعر بيكانتو

وكيل سيارة تويوتا في السعودية

وكيل سيارة تويوتا في السعودية