سيارات ومحركات

سيارة هيونداي فوليستر 2019

سيارة هيونداي فوليستر 2019

هل هي سيارة جيدة؟ 

تعد سيارة هيونداي فوليستر 2019 جيدة، فعلى الرغم من أن المقاعد الخلفية ليست واسعة بشكل خاص، ولكن تتميز الهاتشباك منها بمساحة داخلية كبيرة بشكل عام، كما تتميز بتكنولوجيا المعلومات والترفيه سهلة الاستخدام، ومع ذلك فلا تتميز بشعور راقي مثل بعض المنافسين، وأميال الغاز أقل قليلاً من المتوسط. تعد سيارة هيونداي فوليستر على الطريق سلسة وقوية، وتتعامل بشكل أفضل بكثير من معظم السيارت المدمجة.

هل يُنصح بشرائها؟ 

يقع سعر السيارة الأساسي في منتصف الفئة، مما يجعلها قيمة ثابتة، ومع ذلك لا يزال بإمكانك أن تمر بالسيارات المنافسة عبر التسوق عن طريق الانترنت مثل سيارة هوندا سيفيك أو نيسان سينترا. قد تجعل سيفيك سيارة هيونداي فوليستر تركض من أجل مالها، لكن سينترا تجلس بقوة في أسفل الترتيب. 

هيونداي فوليستر جديدة أم قديمة؟

تعد فوليستر 2019 عام هي السيارة النموذجية الوحيدة للجيل الحالي بالمقارنة مع طراز عام 2017، حيث يتميز طراز 2019 بمحرك أساسي أكثر قوة وركوب أكثر سلاسة، والتصميم الداخلي للسيارة يعد من أجمل الطرازات، كما أن لها مساحة أكبر للشحن. يمكنك توفير المال عن طريق التسوق لطراز قديم، ولكنك لن تحصل على فوائد إعادة تصميم السيارة. 

منافسو سيارة هيونداي فوليستر 2019

سيارة نيسان سنترا

تعد نيسان سينترا من السيارات الأقل سعراً في الفئة، بينما تعد فوليستر سيارة أكثر قوة وأكثر مرونة وحتماً أكثر متعة للقيادة، وتتمتع هيونداي أيضاً بمساحة أكبر للبضائع وميزات قياسية ومتاحة. تكلف فوليستر أكثر قليلاً، لكنها بالتأكيد تستحق المال الإضافي. 

سيارة هوندا سيفيك 

تعتبر السيفيك منافس سنوي لأفضل مكان، وهي متوفر في أنماط الكوبيه، والسيدان، والهاتشباك، وفي جميع أشكالها، تتميز السيارة بالكفاءة في استهلاك الوقود ومتعة في القيادة، كما أنها تحتوي على واحد من أجمل التصميمات الداخلية، وكمية جيدة من مساحة الشحن، والكثير من الميزات التقنية. فوليستر سيارة جيدة، ولكن السيفيك أفضل قليلاً –وتكلف نفس السعر تقريباً-.

تصميم سيارة هيونداي فوليستر 2019

  • السعة: سعة الفوليستر تصل لأربعة أشخاص، فالمقاعد الأمامية فسيحة ومريحة، ولديها الكثير من الدعم لمنعك من الانزلاق في المقعد، لكن تبدو المقاعد الخلفية صغيرة إلى حد ما، وربما لن يرغب الكبار في الركوب لفترات طويلة من الزمن، كما تقدم السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لمقاعد الأطفال. 
  • التصميم الداخلي: على الرغم من كل إيجابياته، فإن فوليستر لا تتمتع بشعور أنيق لبعض المنافسين. هناك الكثير من المواد البلاستيكية الصلبة في جميع أنحاء المقصورة، مما يؤدي إلى المزيد من الأجواء منخفضة الإيجار. 
  • مساحة الحمولة: توفر السيارة ما يقرب من 20 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية، وذلك يكفي لمقاعد تبريد وبعض كراسي الشاطئ. إن قمت بطيّ المقاعد الخلفية لأسفل، ستحصل على أكثر من 44 قدماً مكعباً من المساحة، ويتيح لك ذلك نقل بعض العناصر الكبيرة مثل معدات الهواء الطلق أو قطع الأثاث الصغيرة. 
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل العناصر التقنية في فوليستر منفذي USB، و Bluetooth، و Apple CarPlay، ونظام صوتي بست سماعات، وشاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات، كما تشمل فتحة سقف ونظام صوت Infinity عدد ثمانية مكبرات صوت وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وشحن هاتف لاسلكي وملاحة وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة. 

أداء سيارة هيونداي فوليستر 2019

  • المحرك: تأتي هيونداي بمحرك أساسي 4 سلندر سعة 147 حصاناً، وتتميز الزخارف العالية بسعة 201 حصانا تيربو، ويجب أن يفي المحرك الأساسي بمعظم السائقين، لكن محرك التيربو رباعي الدفع يوفر تسارعاً أفضل ويجعل تجربة القيادة أكثر متعة. 
  • إستهلاك الوقود: تقود فوليستر داخل المدينة 8.71لتر/100كم الواحد وعلى الطريق السريع 6.92لتر/100كم، العديد من المنافسين في الصف يحصلون على تقديرات أفضل، ستوفر 150 دولار من الوقود سنوياً باستخدام هوندا سيفيك. 
  • القيادة والمناورة: صدق أو لا تصدق، فوليستر المعاد تصميمها هي واحدة من أكثر السيارات المدمجة الرياضية المتوفرة، فهي ذكية وسريعة الاستجابة، مما يؤدي إلى تجربة قيادة جذابة. كما أنها تقود بسلاسة حتى على الرصيف القاسي. 
  • الحماية والأمان: تضمن ميزات المساعدة القياسية للسائق التحذير الأمامي من الاصطدام، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، ومراقبة نعاس السائق، ومساعد للحفاظ على الممرات، وكاميرا الرؤية الخلفية، كما تتضمن الميزات المتوفرة شاشة عرض رأس، واكتشاف للمشاة، ومراقبة بقعة عمياء، وتنبيه حركة مرور متقاطع خلفي وتحكم متطور في السرعة. 

طرز سيارة هيونداي فوليستر 2019

هناك خمس طرز لسيارة هيونداي فوليستر 2019؛ وهي: Veloster: 2.0، و 2.0 Premium، و Turbo R-Spec، و Turbo، و Turbo Ultimate. في وقت لاحق من العام ستصبح Veloster N عالية الأداء متاحة. عند اختيار فوليستر، اعلم أنه لا توجد حزم خيارات متاحة، وللحصول على مزيد من الميزات، يجب عليك الترقية إلى المستوى التالي من القطع،
وأفضل الخيارات لمعظم المشتريين هي Premium 2.0 و Turbo، فكلاهما يأتي مع معظم الميزات التي يمكنك الحصول عليها في فوليستر، فالفارق الرئيسي بين الاثنتين هو أن Turbo يأتي مع محرك turbo-4، بينما لا يأتي مع Premium 2.0. إذا كان بإمكانك العيش دون مزيد من الدقة التوربينية الأربعة، فانتقل إلى الإصدار Premium 2.0، خلاف ذلك فإن turbo هو الخيار الأفضل.

السابق
سيارة تويوتا سوبرا 2020
التالي
سيارة BMW i3 2014