اقرأ » سيارة هيونداي كونا 2019
سيارات هيونداي

سيارة هيونداي كونا 2019

سيارة هيونداي كونا 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة هيونداي كونا 2019 ممتازة، مزيجها الفائق من الجودة والقيمة أدّى إلى تسميتها من أفضل سيارات الدفع الرباعي لعام 2019 في فئة السيارات المدمجة (صغيرة الحجم) مقابل المال. محرك الشحن التوربيني المتاح أكثر حيوية من محركات معظم المنافسين.

في الداخل، المقاعد مريحة والمقصورة أنيقة بالنسبة لسياراة دفع رباعي مدمجة بهذا السعر، كما أن لديها الكثير من ميزات التكنولوجيا والسلامة القياسية. ومع ذلك، فإن العديد من المنافسين يقدمون مساحة تخزين أكبر، والمحرك الأساسي محبط. 

هل ينصح بشرائها؟

تعد كونا لعام 2019 من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الجذابة التي تتمتع بالكثير من الأشياء التي تعجبك، بما في ذلك سعر الابتدائي الأقل في الفئة.

 كونا قديمة أم حديثة الصنع؟

أطلقت كونا لعام 2018 وأجريت بعض التغييرات الرئيسية لعام 2019 أصبحت بعض ميزات الأمان المتوفرة مسبقًا قياسية. مع وجود اختلافات قليلة بين النموذجين، يمكنك التفكير في الطرازات المستعملة ومعرفة أنك تنظر إلى نفس السيارة أساسًا. لا توجد نسخة قديمة من كونا الكهربائية، لذلك سيحتاج المتسوقون المهتمون بهذا الطراز إلى شراء كونا جديدة.

منافسو سيارة هيونداي كونا 2019 

هوندا HR-V

تم تجديد هوندا HR-V لعام 2019، وهي سيارة دفع رباعي مدمجة، تحتوي على مساحة شحن أكبر من كونا، بالإضافة إلى مساحة أكبر للمقاعد الخلفية.

تتميز HR-V أيضًا بـ المقاعد السحرية من هوندا، والتي يمكن طيها بعدة طرق للسماح لك بنقل العناصر الطويلة أو الواسعة أو الضخمة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر HR-V أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من كونا غير الكهربائية. ومع ذلك، تتفوق كونا في عدة مجالات؛ تحتوي على ميزات أكثر اساسية تكنولوجيا وسلامة، بما في ذلك  Apple Car Play و Android Auto (كلاهما اختياري في هوندا)، كما أن المقصورة أجمل قليلاً، وبفضل محركها التوربيني الاختياري، فإنها تشعر بالحيوية أكثر من HR-V سعر كونا معقول أيضًا.

اقرأ أيضاً  سيارة فولفو S60 2019

كيا نيرو

تعد كل من كونا ونيرو من السيارات الجيدة، لكن لديهما بعض الاختلافات التي قد تجعل الواحدة أكثر جاذبية لك من الآخرة. 

تتوفر سيارة نيرو كسيارة هجينة، محركها أكثر فعالية في استهلاك الوقود من كونا غير الكهربائية، وتمتلك مساحة أكبر للركاب والبضائع، كما أن رحلتها أكثر سلاسة. توفر كونا خيار محرك تيربو أقوى، وتعليق رياضية، وقيادة جميع العجلات غير متوفرة في نيرو .

هيونداي كونا 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع سيارة كونا لخمسة أشخاص، المفروشات مصنوعة من القماش قياسياً. يتوفر مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً والمقاعد الأمامية المدفأة والمقاعد الجلدية وعجلة القيادة الملفوفة بالجلد، والمقاعد الأمامية في السيارة فسيحة ومريحة، وعلى الرغم من أنه يمكن قول الشيء نفسه في الخلف، قد يشعر طوال القامة قليلاً بالضيقة.
  • الجودة الداخلية: سيارة بسعر معقول، كونا لديها داخلية راقية؛ مزيج من البلاستيك الصلب واللين في جميع أنحاء المقصورة. بعض المنافسين، مثل ميني كانتري مان، يبدون أجمل، لكن بسعر أكثر.
  • سعة التخزين: توفر 19.2 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية. عند طي المقاعد الخلفية تزداد إلى 45.8 قدم مكعب كحد أقصى.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تحتوي كونا الأساسية على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات ومنفذين USB وبلوتوث وApple CarPlay وAndroid Auto وستيريو بستة مكبرات صوت. وتتوفر شاشة لمس أكبر مقاس 8 بوصة، ونظام ملاحة، ونظام صوتي فاخر من إنفينيتي بثمانية سماعات، وشحن لاسلكي، وراديو ستالايت، وراديو عالي الدقة، وشاشة head up .

نظام المعلومات والترفيه لديه تصميم بسيط وسهل الاستخدام. تستجيب شاشة اللمس  بسرعة إلى المدخلات، و Apple CarPlay القياسي و Android Auto هي ميزة إضافية.

أداء سيارة هيونداي كونا 2019 

  • المحرك: هناك نوعان رئيسيان من طرازات كونا: الكهربائية وغير الكهربائية. كونا غير الكهربائية لديها اثنين من عروض توليد القوة؛ محرك رباعي السلندرات يولد 147 حصانًا بسعة 2.0 لتر قياسي ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ومحرك الشحن التوربيني رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 175 حصانًا اختياريًا، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض clutch بسبع سرعات. المحرك الأساسي جيد الأداء اليومي، لكن المحرك الذي يعمل بشاحن التوربيني يوفر تسارعًا أسرع وأداءًا حيويً بشكل ملحوظ.
اقرأ أيضاً  سيارة ميني كونتريمان 2019

تتميز كونا الكهربائية الجديدة كليًا بمحرك بقوة 150 كيلوواط ينتج 201 حصان. يقترن بناقل سرعة واحدة.

  • استهلاك الوقود: تستهلك كونا القياسية ذات الدفع الأمامي 8.71 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع، يحصل محرك الشحن التوربيني تقريبًا على نفس التقديرات 8.40 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع. 

تعد تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود أفضل قليلاً من العديد من المنافسين. فالعجلات ذات الدفع الرباعي تقل 0.9 كيلو متر لكل لتر في المدينة و 1.3 كيلو متر لكل لتر على الطريق السريع.

تحصل كونا الكهربائية الجديد كلياً على مسافة مقدرة بحوالي 415 كيلو متر، يستغرق شحنها مع شاحن من المستوى الثاني حوالي 10 ساعات، على الرغم من أنه من الممكن إعادة شحن 80 بالمائة من البطارية خلال ساعة واحدة تقريبًا باستخدام أجهزة DC لنظام الشحن المدمج بقدرة 50 كيلوواط أو 100 كيلوواط.

  • القيادة والمناورة: سلوك كونا جيد، وحتى بشكل مفاجئ على الطريق. يعمل نظام التعليق متعدد الارتباطات على امتصاص معظم عيوب الطرق.

هذه السيارة رشيقة جداً، ومتماسكة حول المنعطفات، والمميزات مثل التحكم في نزول التلال والمحور الخلفي القابل للقفل تمنحها بعض القدرة على السير على الطرق الوعرة.

أمان سيارة هيونداي كونا 2019 

  • نتائج اختبار التصادم: حصلت كونا 2019 على جائزة (أعلى اختبار السلامة) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحصلت على أعلى تصنيف في جميع اختبارات التصادم وتقييم ممتاز للوقاية من الاصطدام الأمامي عند تجهيزه بشكل صحيح بميزات أمان اختيارية.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات المساعدة القياسية للسائق في كونا 2019 على كاميرا للرؤية الخلفية، وتحذير من الاصطدام للأمام، ومساعد الحفاظ على المسار، وجهاز مراقبة انتباه السائق. تتوفر العديد من الميزات الأخرى، مثل حساسات وقوف السيارات الخلفية، وكشف المشاة، ومثبت السرعة المتكيف، ومراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية.
اقرأ أيضاً  مواصفات هيونداي سوناتا 2017

طرز سيارة هيونداي كونا 2019 

تقدم هيونداي نسختين من كونا: كونا القياسية وكونا الكهربائية (التي تم طرحها للبيع في أوائل عام 2019)، الفرق الرئيسي بينهما هي القوة الخارجة.

تأتي كونا القياسية مع أحد محركين رباعي السلندرات، بينما تحتوي كونا الكهربائية على محرك كهربائي. كونا التي تعمل بالوقود متاحة في أربعة طرازات، في حين أن كونا الكهربائية لديها ثلاثة طرازات. تتوافق الطرازات بشكل عام مع بعضها وتقدم ميزات قابلة للمقارنة. يعتبر نظام الدفع بالعجلات الأمامية قياسيًا، كما يتوفر نظام الدفع بجميع العجلات (ولكن ليس في المحرك الكهربائي).