سيارات ومحركات

سيارة هيونداي 2020

سيارة هيونداي 2020

هيونداي 2020

حققت شركة هيونداي موتورز بعض الإنجازات الرائعة منذ بداية عام 2020؛ ومنها حصول سيارة هيونداي سانتافي على لقب السيارة العائلية لعام 2020، والإعلان عن سيارة هيونداي سوناتا 2020 كأفضل سيارة لهذا العام، وحصول العديد من سيارات هيونداي على مبيعات ممتازة، مثل: سيارة هيونداي كونا، وكونا الكهربائية، وسيارة هيونداي سانتافي. 

مواصفات أشهر سيارات هيونداي 2020

سيارة هيونداي آكسنت 2020

  • التصميم الخارجي: تتميز سيارة هيونداي آكسنت 2020 التي تتصف بحجمها الصغير بتصميم خارجي مميز يتضمن مجموعة من التجهيزات، مثل: مصابيح أمامية تتميز بحجمها الكبير، ومصابيح أمامية وخلفية خاصة للضباب، وعجلات قياس 16 بوصة، ومرايا جانبية تحتوي على إشارات إلتفاف، إضافةً إلى كاميرا رؤية خلفية تساعد السائق على الرؤية.
  • التصميم الداخلي: تشمل على مقصورة داخلية مميزة تتمتع بالعديد من التقنيات والتجهيزات، ومنها: شاشة قياس 7 بوصة، ونظام خاص لتثبيت سرعة السيارة، ومقاعد مغلفة بغلاف فاخر مصنوع من المخمل، إلى جانب فتحات تكييف خاصة للمقاعد الخلفية.
  • المحرك: تحتوي على محرك أربعة سلندر تبلغ سعته 1.6 لتر، وينتج قوة حصانية بمقدار 123حصاناً، وتتمتع بعزم دوران يبلغ 317 نيوتن.متر تقريباً، وتنتقل قوته عبر ناقل أوتوماتيكي للحركة ذو ست سرعات، كما تتوفر أيضاً في محرك ثاني 4 سلندر يشمل على سعة بمقدار 1.4 لتر، ويوفر قوة حصانية تبلغ 100 حصاناً، ويعمل من خلال اتصاله بناقل يدوي للحركة.

سيارة هيونداي باليسايد 2020

  • التصميم الخارجي: تعد باليسايد 2020 سيارة عائلية متعددة الإستخدامات تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية، وهي سيارة دفع رباعي تتميز بتصميم خارجي رائع.
  • التصميم الداخلي: تتضمن مقصورة داخلية واسعة تشمل على ثلاثة صفوف من المقاعد، وتتسع لسبعة أو ثمانية أشخاص تقريباً، وتتميز بالعديد من التقنيات والتجهيزات، مثل: منافذ USB، ونظام خاص للتحكم في سرعة السيارة، ومقاعد خلفية مكيفة ومدفأة، إلى جانب اتصال آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وشاشة لمس قياس 8 بوصة، وخاصية التنبيه من النقاط العمياء، إضافةً إلى مجموعة من ميزات الأمان والسلامة، ومنها: نظام خاص يساعد السائق في المحافظة على مساره، ومصابيح أمامية تصدر ضوءاً قوياً وعالياً.
  • المحرك: تعتمد باليسايد 2020 في عملها على محرك ستة سلندر تبلغ سعته حوالي 3.8 لتر، وتنتقل قوته عبر ناقل أوتوماتيكي للحركة يتضمن ثماني سرعات مختلفة. 

سيارة هيونداي سوناتا 2020

  • التصميم الخارجي: تتمتع بتصميم خارجي جديد يشمل على العديد من التجهيزات المميزة، والتي تتضمن على: شبك أمامي حديث ذو حجم كبير، ومرايا جانبية ذات تصميم محدث، ومصابيح أمامية زينون تعتمد على تقنية ليد في إضاءتها.
  • التصميم الداخلي: تحتوي على مقصورة داخلية رائعة تتمتع بالعديد من التجهيزات والميزات، والتي تشمل على: شاشة ملاحة حديثة قياس 12 بوصة، وشاشة معلومات أنيقة ذات تصميم حديث، وعجلات ذات تصميم جديد.

المحرك: تتوفر في خيارين للمحرك؛ الأول محرك أربعة سلندر بسعة 2.5 لتر، ويولد قوة بمقدار 191 حصاناً عند عدد لفات تبلغ حوالي 6100 لفة خلال الدقيقة الواحدة، و 245 نيوتن.متر من عزم الدوران تقريباً عند عدد لفات تبلغ حوالي 4000 لفة في الدقيقة، ويعتمد هذا المحرك في عمله على ناقل أوتوماتيكي للحركة ذو ثماني سرعات، ومحرك آخر تيربو 4 سلندر تبلغ سعته حوالي 1.6 لتر، ويولد قوة حصانية بمقدار 180 حصاناً عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة الواحدة، إلى جانب عزم دوران بمقدار 264 نيوتن.متر عند عدد لفات تبلغ تتراوح ما بين 1500- 4500 لفة خلال الدقيقة الواحدة، ويتم نقل القوة في هذا المحرك عن طريق استخدام ناقل أوتوماتيكي يشمل على ثماني سرعات مختلفة. 

إقرأ أيضا:أحدث سيارات Renault
السابق
سيارة هيونداي 2019
التالي
سيارة هيونداي 2002