BMW

سيارة BMW الفئة الرابعة 2019

سيارة BMW الفئة الرابعة 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة 2019 من السيارات الفاخرة الجيدة جدًا، فهي تتميز بمساحة تخزين كبيرة، ومحرك قوي، وجودة داخلية مذهلة، كما يوجد بها نظام إعلام وترفيه مباشر، وبالرغم من ميزاتها إلا أن بعض السيارات المنافسة تتميز بمحرك أقوى، ومساحة كبيرة للتخزين وللركاب.

هل يُنصح بشرائها؟

تتميز هذه السيارة بالرقي والراحة، كما أن مساحة تخزينها واسعة، وهي سيارة أكثر من رائعة إذ يتناسب سعرها المرتفع مع مزاياها، ويوجد عدد من السيارات المنافسة التي تمتلك سعر أقل مثل مرسيدس بنز C-CLASS، أودي A5 2018.

سيارة BMW الفئة الرابعة جديدة أم قديمة؟

ينصح بشراء إصدار قديم من BMW الفئة الرابعة لتوفير بعض المال، إلا أن إصدار 2019 أفضل من إصدار 2018 و2017، إذ يوفر مزايا راحة قياسية، ونظام ملاحة، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية، وخاصية أبل كار بلاي.

منافسو سيارة BMW الفئة الرابعة 2019 

أودي A5

تعتبر كلا السيارتين جيدتين، إلا أن أوديA5 الأعلى رتبة بين السيارات المنافسة، وخصوصًا بعد أن أعيد تصميمها بالكامل عام 2018، فهي من السيارات قوية الأداء، إذ تبلغ قوتها 252 حصان، وتتميز بأن مقصورتها الداخلية أنيقة، ومقاعدها جلدية، وهي ذات موثقية أكثر من المتوسطة، ويوجد بها مزايا الأمان، وهي متوفرة بعدة أنماط.

مرسيدس C-CLASS

تمتلك مرسيدس C-CLASS مقصورة داخلية فاخرة وأداء مميز، كما أن قوتها كبيرة تتراوح بين 362 و503 حصان، ويتوفر من مرسيدس عدة أنماط هي النمط القابل للتحويل، والسيدان، والكوبيه، وفي حال وجود الميزانية المناسبة ينصح بشراء مرسيدس C-CLASS.

سيارة BMW الفئة الرابعة 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعد BMW الفئة الرابعة أربعة ركاب في نمطي الكوبيه والقابل للتحويل، أما نمط الهاتشباك والغران كوبيه فيتسعان لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد الأمامية بالمساحة الكبيرة، كما أن المقاعد مدعمة ومريحة.
  • المقاعد: تمتلك السيارة مجموعة من الموصلات في المقاعد الخلفية، ويسهل الوصول إلى حبال المرساة لوجودها وراء الألواح البلاستيكية في المقعد.
  • الجودة الداخلية: تتميز المقصورة الداخلية بالرقي والفخامة، إذ إنها مصنوعة من مواد ذات جودة كبيرة، ويمكن الحصول على المزايا الإضافية لمزيد من الأناقة مثل مقاعد جلدية، وخياطة فاخرة، وديكورات خشبية.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في نمط الكوبيه 15.7 قدم مكعب، وتبلغ مساحة التخزين في النمط القابل للتحويل 13.1 قدم مكعب، أما نمط الهاتشباك والغران كوبيه فتبلغ مساحة التخزين بمها 17 قدم مكعب، وعند طي المقاعد الخلفية تصبح المساحة 45.9 قدم مكعب.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تشمل هذه السيارة عدد من الميزات تتمثل في راديو متصل بالأقمار الصناعية، وفتحة في السقف، وخاصية التحكم في المناخ، ومنفذ USB، وبلوتوث، ونظام ترفيهي iDrive بشاشة 808 بوصة، ونظام ملاحة، وخاصية أبل كار بلاي، ويمكن الحصول على مزايا اختيارية مثل نظام محيطي هارمن كاردون، ونقطة اتصال واي فاي، وشاحن لاسلكي، وخاصية الدخول بدون مفتاح. يمكن الحصول على خاصية أبل كار بلاي اختياريًا، وتعتبر شركة BMW من الشركات القليلة التي تقدم خاصية أبل كار بلاي اللاسلكية.

أداء سيارة BMW الفئة الرابعة 2019

  • المحرك: تمتلك هذه السيارة محرك أربعة سلندر بقوة 248 حصاناً، أو محرك 400I الاسطواني مع شاحن توربيني بقوة 320 حصاناً، ويبلغ تسارع هذا المحرك بين 0 إلى 96 كيلومتر خلال 4.7 ثانية، وتأتي كافة الإصدارات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

تتميز سيارة BMW M4 بامتلاكها محرك ستة سلندر بقوة 425 حصاناً وناقل حركة يدوي بستة سرعات، ويمكن الحصول على ناقل حركة يدوي بستة سرعات، أو يمكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتكي ثنائي المقبض بسبعة سرعات، كما يمكن الحصول على حزمة منافسة فتصبح قوة المحرك 444 حصاناً، وتسارعها ما بين 0 إلى 96 كيلومتر خلال أربعة ثواني.

  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك 430I حوالي 9.80 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة و6.92 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وهي ذات كمية استهلاك أودي A5، أما مرسيدس بنز C-CLASS فتستهبك 11.20لتر لكل 100كيلومتر داخل المدينة و7.59 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة.

يستهلك كل من طراز كوبيه غران وكوبيه 430I 10.23 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و7.13 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريعة، أما طراز كوبيه 430I ذو ناقل الحركة اليدوي فيستهلك 11.20 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و7.13 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريعة، أما أقل نمط في إستهلاك الوقود هو كوبيه 440I ذو ناقل الحركة اليدوي الذي يستهلك 13.07 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و 8.40 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريع.

  • القيادة والتعديل: تتميز هذه السيارة بأدائها المذهل وقيادتها الرياضية، ويمكن الاختيار ما بين نظام الدفع الرباعي والدفع الخلفي. تمتلك الفئة الرابعة من BMW بأربعة أوضاع للقيادة هي: Comfort و Eco Pro و Sport و +Sport، وتعمل تلك الأوضاع على بالفخامة والراحة، ويوفر وضع Sport توازن أفضل، أما وضع +Sport فيتوفر بباقة Track Handling الاختيارية.

أمان سيارة BMW الفئة الرابعة 2019

  • نتائج الاختبار: لم تخضع هذه السيارة لأي من اختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة ميزات قياسية لمساعدة السائق مع كاميرا للرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية، ومعدات السلامة الاختيارية مثل مصابيح أمامية قابلة للتكيف، وكاميرا للرؤية الجانبية والعلوية، ومساعدة لركن السيارة، والتحذير من مغادرة المسار، وفرامل للطوارئ، وشاشة عرض رأسية، وخاصية التحكم بالتطواف.

طرز سيارة BMW الفئة الرابعة 2019

يوجد أربعة أنماط لهذه السيارة هي الكوبيه، والنمط القابل للتحول، وغران كوبيه.

يوجد نوعين من الديكورات الأساسية الأول يكون بمحرك أربعة سلندر 430I ، ومحرك ستة سلندر 440I، وتأتي بدفع خلفي قياسي، وتأتي كافة الأنماط بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، أما نمط الكوبيه فيأتي بستة سرعات، ويتميز إصدار BMW M4 بمحرك ستة سلندر مع شاحن توربيني وناقل حركة يدوي بستة سرعات..

BMW 430i

يتميز هذا الإصدار بمزايا قياسية مثل مقاعد رياضية جلدية قابلة للتعديل ، وفتحة في السقف، وعجلة قيادة جلدية، ونظام صوتي بتسعة سماعات، وراديو عالي النقاء، وخاصية التحكم في المناخ، وشاشة لمس 8.8 بوصة، وكاميرا للرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، ونظام ملاحة، وخاصية أبل كار بلاي، وبلوتوث، ومنفذ USB.

يميز نظام Convenience Tier هذه السيارة بخاصية مراقبة النقطة العمياء، ومقاعد مدفأة، وخاصية التحذير من وجود المشاة، والتحذير من مغادرة المسار، وفرامل للطوارئ.

BMW 440i

يتميز هذا الإصدار بمحرك ستة سلندر مع عدة مزايا كوجود نظام هارمان كاردون، ومستويات مرتفعة من الراحة.

BMW M4 

يتميز هذا الإصدار بالدفع الخلفي، وناقل حركة يدوي بستة سرعات، أو ناقل حركة اختياري ثنائي المقبض بسبعة سرعات، ويمكن الحصول على فرامل مصنوعة من سيراميك الكربون.

السابق
سيارة BMW الفئة الرابعة 2018
التالي
سيارة BMW x1