اقرأ » سيارة BMW 530i
BMW سيارات

سيارة BMW 530i

بي أم دبليو 530i 2018

سيارة BMW 530i هي الإصدار الأساسي ضمن الفئة الخامسة من بي أم دبليو، وهي سيارات صالون خمس ركاب متوفرة بعدة طرز. تقع هذه الفئة في منتصف خط انتاج سيارات الصالون ل بي أم دبليو، وهي أعلى من الفئة الثالثة وأقل من الفئة السابعة الرائدة من بي أم دبليو. وبالنسبة لأسعار هذه الفئة فهي أعلى من الرابعة وأقل من الفئة السادسة المتخصصة بسيارات الكوبيه والكشف. تنافس هذه الفئة كلّا من: مرسيدس-إي كلاس، أودي A6، جاكوار XF، فولفو S90، و CTS من كاديلاك.

مواصفات سيارة BMW 530i

تأتي BMW 530i بمحرك توربيني 2000 سي سي، بقدرة 248 حصان، وبناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات. كما تتوفر 530i بخيار دفع رباعي يعرف بِ xDrive. نجد أنّ 530i مزوّدة بمجموعة من المواصفات الأساسية كإضاءات الليد الأمامية، وإضاءات ضباب ليد، عجلات قياس 18 إنش، مرايا قابلة للتدفئة والطي إلكترونيًا، مسّاحات إلكترونية، فتحة سقف، تحكم أوتوماتيكي بدرجة الحرارة ثنائي النطاق، مقاعد أمامية بتحكم كهربائي لعدة وضعيات، ومقاعد جلدية، شاشة لمس قياس 10.2 إنش، اتصال بلوتوث، مدخلي USB، ونظام صوتي باثنتي عشرة سماعة مزوّد بمشغل CD، بالإضافة إلى الإختيار بين أحد عشر لونًا للإضاءات الداخلية.

ضمن الفئة الخامسة من BMW نجد أن 530i، هي الإصدار الأسرع حيث تصل إلى سرعة 100كم/ ساعة في غضون 6.5 ثانية مقابل 7.8 ثانية لإصدار 520d. تحظى 530i بإضافات “M” الرياضية المميزة، التي تضمّ الفرامل الرياضية وعجلة القيادة الجلدية الخاصة بإصدارات “M” الرياضية، بالإضافة إلى خيارات عدة للقيادة المتخصصة.

تصميم سيارة BMW 530i

تستمد الفئة الخامسة الكثير من مواصفاتها من الفئة السابعة، ولكن تتميّز سياراتها بتفاصيلها الخاصة. فالطيات على طول الأبواب تحت النوافذ ومقابض الأبواب تبقى السمة المميزة لسيارات الفئة الخامسة، بالإضافة إلى إضاءات الليد الخلفية المطورة، ومنافذ الأكزوزت المصنوعة من الكروم. يتمتع التصميم الداخلي بالأناقة، ويتراوح بين السطوح الملساء والجلدية واستعمال العديد من المواد كالألمنيوم المدهون والخشب التي تضفي مزيدًا من الدقة للتصميم.

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة بي ام دبليو في الأردن

تمنح 530i مجال رؤية مميز نظرًا للحجم المناسب للنوافذ ولا سيما الزجاج الخلفي، ويساعد في ذلك أيضًا مساند الرأس في المقاعد الخلفية التي لا تعيق الرؤية. تؤمّن 530i مقصورة رحبة ومقاعد خلفية قابلية للطي جزئيًا 40/20/40 وصندوق خلفي كبير نسبيًا ضمن الفئة، ممّا يوفّر مساحة إضافية ومرونة أكثر لأي حمولة.

القيادة والأمان في BMW 530i

حصلت سيارات الفئة الخامسة من BMW على تقييم خمس نجوم بناء على اختبارات الإدارة الوطنية للسلامة المرورية. ومن معايير السلامة التي توفّرها: تحذير الإصطدام الأمامي مع الفرامل الأتوماتيكية في حالات الطوارئ، تنبيه الانحراف عن المسار، ونظام الإصطفاف الأوتوماتيكي، ونظام المساعدة على الإصطفاف، وكاميرا بعرض ثلاثي الأبعاد، مستشعر رصد النقطة العمياء، وتنبيه وجود المارّة. ومن الخيارات الإضافية المتاحة: نظام التحكم في ثبات السرعة، والتحكم في الانحراف عن المسار، وتحذير الإصطدام الجانبي. ويمكن لهذه الأنظمة تولّي القيادة الذاتية لأكثر من ثلاثين ثانية دون تدخّل السائق.

مقالات عن سيارة بي ام دبليو 530