اقرأ » سيارة BMW m6
BMW سيارات

سيارة BMW m6

BMW m6 سيارة

سيارة BMW m6 سيارة رياضية بامتياز، من السيارات المكشوفة، وتنتمي سيارة BMW m6 إلى الجيل السادس، وتتوفر بشكلين: الأول كوبيه: ويشمل  إصدارات كوبيه، وغران كوبيه- ذات الأربعة أبواب- والثاني كونفيرتابل، حيث تأتي طرازات الكوبيه مع سقف من ألياف الكربون ، بينما تتميز طرازات سيارة كونفيرتابل بجزء علوي من القماش التي يتم تشغيلها بالطاقة، إضافة  إلى وجود نافذة زجاجية خلفية مسخنة يمكن رفعها بشكل مستقل عن الجزء العلوي لتكون بمثابة مانع للرياح.

مواصفات خاصة بناقل الحركة لسيارة BMW m6

تأتي BMW m6 بمحرك M TwinPower Turbo V8، وهو محرك صمم خصيصاً لهذه الفئة من انتاجات BMW M، ويحتوي على ناقل حركة M: وهو ثنائي القابض، ذو سرعات دوران عالية، مجهزٌ بنظام سحب محسن، مع إمكانية الاختيار الأوتوماتيكي لكل من سرعة ناقل الحركة، ووظيفة التحكم بالإطلاق، كما أنه مجهز بنظام مساعدة السرعة المنخفضة، إضافةً إلى وظيفة التوقف والتشغيل التلقائي، والمميز في هذا الناقل هو أنه يمكن التحكم به إما تلقائياً أو يدوياً، ويكون التحكم اليدوي بإحدى الطريقتين التاليتين:،إما باستخدام دواسات السرعة الموجودة على عجلة القيادة M الجلدية، أو عن طريق مقبض تغيير السرعات الموجود في وسط لوحة التجهيزات المركزية، وبالإجمال فإنه يمكن تغيير السرعة للسيارة واستخدام أي من الوضع الرياضي المطلق، أو وضع الراحة والكفاءة.

السلامة العامة في سيارة BMW m6

إن سيارة BMW m6 مزودة بمعدات السلامة عالية المستوى، والتي تشمل تحذيرات التصادم الأمامية المتزامنة مع الكبح التلقائي للفرامل في حالة الطوارئ عند استخدام سرعات مختلفة داخل المدن، إضافة إلى وجود نظام كشف النقطة العمياء؛ من خلال كاميرا الرؤية المحيطية- والتي تقوم بإطلاق تحذيرات عند اللزوم- وأخيراً فهي تحتوي على كاميرات الرؤية الليلية التي تستطيع أن  تكشف عن المشاة.

اقرأ أيضاً  سيارة GMC كانيون 2015

قوة المظهر الرياضي للسيارة BMW m6

هنالك عدد من العوامل المرتبطة بالمظهر الخارجي تجعل من سيارة BMW m6  سيارة رياضياً تشد الانتباه، ومنها:

  • السقف المتحرك: إذ يفتح السقف المتحرك لسيارة BMW M6 أثناء القيادة بسرعة 40 كم/ ساعة في مدة زمنية لا تتجاوز 19 ثانية، بينما تحتاج إلى 24 ثانية للاغلاق  الكامل.
  • المرايا الجانبية: حيث زودت هذه السيارة بمرايا M المدمجة مع هيكل السيارة بواسطة قاعدة ذات جسر مزدوج،ما يمنح السيارة مظهراً ديناميكياً أكثر انسيابيةً.
  • العجلات: وهي العجلات ثنائية الأضلاع بتصميم 343 M، تأتي العجلات القياسية لهذه السيارة بقياس 19  إنش، ويمكن اختيار عجلات بقياس 20 انش، ويلعب مظهر العجلات دوراً مهماً في تعزيز أداء السيارة من جهة، وإظهار جاذبية السيارة من جهة أخرى.

سيارة BMW m6 كوبيه عام 2016

في بادئ الأمر، قدمت سيارة BMW m6 بمحرك توين تيربو V8 بسعة 4.4 لتر، وقوة 650 حصان، وناقل حركة دبل كلتش من سبع سرعات، وهي مزودة بعجلات ستاندرد مقاس 19 إنش، وستة وسائد هوائية، ومقاعد مدفأة، ومساحات مزودة بحساسات لاستشعار المطر، ونظام ملاحة متطور، وبلوتوث، ونظام HiFi الصوتي، وغيرها من الأمور التي تجعل منها سيارة تشد الانتباه، وقد طرأ تغيير على طفيف على مظهرها الخارجي عما سبقها من الأعوام.

سيارة BMW m6 كوبيه عام 2017

وفي عام2017 تم إضافة لمسات داخلية باللون الأسود اللامع، مع إضافة الكروم حول شاشة iDrive، أما عن مواصفات المحركة في  إصدار 2017 فقد جاء محرك الطراز BMW 640i بسعة 3 لتر، بقوة 315 حصان، وعزم دوران 330 نيوتن، وتتسارع من 0- 60 كم في 5.3 ثانية، أما الطراز الثاني منها فهو BMW 650i، ذو محرك V8 بسعة 4.4 لتر، وقوة 445 حصان، ولها عزم دوران بمقدار 480 نيوتن،  وتتسارع من 0-60 كم في غضون 4.3 ثانية، وكلاهما يأتيان بدفع خلفي ، وناقل حركة من ثماني سرعات.

اقرأ أيضاً  معلومات عن شركة بويك

سيارة BMW M6 غران كوبيه

هي سيارة كوبية بأربعة أبواب، لها محرك البنزين M TwinPower Turbo، ذو ثمانية سلندر، تبلغ قوة هذا المحرك نحو 560 حصاناً- والذي يمكن زيادته إلى 575 حصان- ولها عزم دوران يعادل 680 نيوتن، وتحتوي هذه السيارة على تقنية إعادة توليد الطاقة من المكابح، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على معدل استهلاك الوقود الذي يبلغ فقط 9.9 لتر لكل 100 كيلومتر.