اقرأ » سيارة BMW X6 2014
BMW سيارات

سيارة BMW X6 2014

سيارة BMW X6 2014

هل هي سيارة جيدة؟

إن سيارة BMW X6 2014 ليست سيارة جيدة، لكنها تأتي بهيكل كوبيه الذي كان يهدف إلى تقديم أفضل ما في عالم سيارات الكوبيه الرياضية وسيارات الدفع الرباعي؛ حيث أنها نجحت إلى حد ما في تقديم ديناميات قيادة BMW المذهلة، إلا أنها تأتي في المرتبة الأخيرة في مساحة السيارة الخلفية التي تحد من القدرة على نقل الأشخاص وحمولة الشحن مقارنة بالمنافسين.

يعد موديل 2014 هو السنة الأخيرة من الجيل الأول والذي بدأ مع موديل عام 2008، بصرف النظر عن التحديث البسيط للواجهة الأمامية لعام 2013، وبالتالي يمكنك توفير المال على الأرجح والحصول على سيارة مماثلة عن طريق شراء موديل قديم.

أداء سيارة BMW X6 2014

المحرك

تتوفر BMW X6 2014 مع مجموعة من المحركات القوية؛ هي محرك تيربو ستة سلندر قياسي بقوة 300 حصان مناسب للقيادة اليومية، ومحرك V8 مزدوج التيربو بقوة 400 حصان، كما تتميز سيارة X6M عالية الأداء بمحرك V8 تيربو مزدوج بقوة 555 حصانًا، وتشمل كل طرز X6 على نظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

استهلاك الوقود

 تتراوح تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في هذه السيارة من 13.8 لتر/100كم في المدينة إلى 9.8 لتر/100كم على الطريق السريع لطراز xDrive35i بمحرك ستة سلندر، وتستهلك 16.8/9.8 لتر/100كم المدينة/الطريق السريع لطراز xDrive50i.

اقرأ أيضاً  سيارة كرايسلر 300 2019

القيادة

على الرغم من حجمها الضخم؛ إلا أن مناورة X6 2014 سهلة وخفيفة الحركة، يمكنها بسهولة التحرك حول المنحنيات بفضل مركز الثقل المنخفض، كما تحافظ على جودة الركوب المريحة على معظم الأسطح.

تصميم BMW X6 2014 الداخلي

على الرغم من كونها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم، إلا أنها تحتوي على أربعة مقاعد فقط رغم أن بعض الطرز قد تتسع لخمسة أشخاص. 

تأتي X6 قياسيًا مع مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، وتشمل وسائل الراحة المتاحة فيها مقاعد رياضية أمامية ومقاعد أمامية متعددة الاتجاهات بقدرة 20 اتجاهًا ومقاعد أمامية مكيفة ومقاعد خلفية مدفّأة، وأنواع متعددة من الجلد الفاخر، كما أن جميع المقاعد مريحة، ولكن خط السقف يحد من الارتفاع الخلفي للركاب الأطول، كما أنه يؤدي إلى وجود العديد من النقاط العمياء التي يصعب على السائق تجاوزها. 

ميزات سيارة BMW X6 2014

تشمل الميزات القياسية في X6 2014 بدء التشغيل بضغطة زر وفتحة سقف وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، وباب كهربائي ومستشعرات وقوف وBluetooth ومنفذ USB وراديو HD ونظام الترفيه المعلوماتي iDrive، في حين تشمل الميزات المتوفرة التحكم في المناخ في أربع مناطق وعجلة قيادة مدفّأة ودخول بدون مفتاح والملاحة وكاميرا الرؤية الخلفية وكاميرا الرؤية المحيطية وشاشة عرض رأسية وراديو مع قنوات فضائية ونظام ترفيهي في المقاعد الخلفية، يُذكر بأن واجهة iDrive سهلة الاستخدام ويتم التحكم في عناصر التحكم الخاصة به، من خلال مقابض على وحدة التحكم المركزية بدلاً من شاشة تعمل باللمس.

أمان سيارة BMW X6 2014

لم تخضع سيارة BMW X6 لعام 2014 لأي اختبارات تصادم، وهو أمر شائع بالنسبة للسيارات الفخامة عالية الأداء، وتأتي مستشعرات الوقوف الأمامية والخلفية قياسية في X6، في حين أن ميزات المساعدة الأخرى المتاحة للسائق تشمل الاضاءة الأوتوماتيكية العالية والتحكم التكيفي في السرعة وشاشة عرض الأمامية وكاميرا الرؤية الخلفية وكاميرا الرؤية المحيطة وتحذير مغادرة الممر.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا اكورد 2019

طرز سيارة BMW X6 2014

تتوفر سيارة X6 2014 بثلاث طرز: xDrive35i وxDrive50i وX6M. 

الميزات القياسية والمتاحة هي نفسها في الغالب في جميع الطرز، لذلك سيكون اختيارك حسب قوة المحرك، إذا كنت تبحث عن فستكون أكثر سعادة مع طراز xDrive50i  ذو المحرك V8 مقابل V6 في الطراز الأساسي، وعلى الرغم من أن جميع طرز X6 مزودة بميزات جذابة؛ إلا أنك قد ترغب في البحث عن وسائل الراحة مثل كاميرا الرؤية الخلفية أو الراديو الأقمار الصناعية أو الملاحة أو نظام الصوت المتميز.

BMW X6 2014 ضد غيرها

BMW X5

تم إعادة تصميم X5 بالكامل لعام 2014 وقد حقق درجات أداء إجمالية أعلى من X6، إنها متوفرة مع نظام الدفع الخلفي مع محرك تيربو V8 أقوى من محرك X6. تتسع سيارة X5 لخمسة مقاعد، لكن قد تحتوي بعض الطرز على صف ثالث متاح يزيد من السعة إلى سبعة، ولسوء الحظ هذه المقاعد مناسبة فقط للأطفال، لكن فضل إعادة التصميم توفر X5 ميزات حديثة مثل؛ شاشة معلومات ترفيهية رائعة بحجم 10.2 بوصة وكشف المشاة والرؤية الليلية، ما لم تكن تفضل تصميم سيارة الكوبيه الرياضية في X6 فهناك أسباب قليلة لشراء واحدة على X5.

لاند روفر رينج روفر سبورت 

تتميز سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2014 بأداء متميز لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم، بفضل خيارات المحرك القوية، كما أن نظام الدفع الرباعي القياسي يجعل سيارة رينج روفر واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي قدرة على الطرق الوعرة في الفئة، على عكس سيارة الدفع الرباعي X6، ويمكن إضافة صف مقاعد ثالث المتاح.

على الرغم من أن سيارة رينج روفر هي أفضل بشكل عام، إلا أنها لا تخلو من السيئات، حيث لديها موثوقية أقل من المتوسط ​​وتكاليف شراء وملكية أعلى من جميع المنافسين الآخرين تقريبًا، إذا كانت ميزانيتك قادرة على التعامل معها فإن سيارة رينج روفر الرياضية هي الخيار الأفضل.

اقرأ أيضاً  سيارة كرايسلر باسيفيكا 2019

بورش كايين

تصنف بورش كايين 2014 بالقرب من قمة هذه الفئة بفضل درجة الموثوقية الممتازة 4.5 من أصل خمسة، وهي تتيح خيارات التشغيل الشبيهة بالسيارات الرياضية وخيارات المحركات القوية التي تتحدى جميع السيارات عالية الأداء في الفئة. 

تتميز سيارة كاين بتصميم داخلي فخم وقائمة طويلة من الميزات المتاحة على قدم المساواة مع العديد من سيارات الدفع الرباعي الأخرى في الفئة، ومع ذلك فإن لديها واحد من أعلى تكاليف الملكية في الفئة، ومتوسط ​​أسعارها أعلى من X6، ومع ذلك عند التسوق لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي تركز على الأداء من الصعب التغلب على كاين.