BYD

سيارة byd f3

سيارة byd f3

إصدار سيارة byd f3

تم إطلاق الجيل الثاني BYD F3 Plus عام 2012 في معرض بكين للسيارات، وخلال العام التالي 2013، تم طرح BYD L3 أيضًا في العديد من الأسواق، وكلها تعمل بخمس أو ست سرعات مع وجود خاصية تروس القابض المزدوج، وفي مارس 2014، تم تطوير F3 وبدأ الإنتاج في تلك السنة، وتم طرحها بألوان مختلفة، ولها مصابيح أمامية ومصابيح خلفية، ومصدات، وعجلات، ومرايا، ويبدأ سعرها من 583.15 دولار، إلى 647.03 دولار

استمر تطوير السيارة والعمل على تحسينها حتى عام 2019، ليصل سعرها إلى حوالي 6180-9270 دولارًا أمريكيًا، مع 4 مستويات متقاربة تعرف باسم Classic  Fashion, Elite, Exclusive، مع علبة التروس الأوتوماتيكية المتوفرة فقط في طراز Exclusive.

تصميم وتجهيزات سيارة byd f3

يبلغ طول السيارة يصل إلى 4533مم، وعرضها 1705، وأما ارتفاعها فيقارب 1490مم، وسعة الصندوق الخلفي للسيارة حوالي 360 لترًا.

تشمل تجهيزات السيارة الأساسية الكثير من التفاصيل، من بينها الاهتمام بنظام الأمان في السيارة، إذ إنّها مزودة بوسادتين هوائيتين في الأمام، ومزوّدة أيضًا بنظام ABS  لمنع فقدان التحكم بالفرامل، بالإضافة إلى نظام EBD المسؤول عن توزيع قوّة الفرامل إلكترونيًا، كما يوجد في السيارة نظام منع السرقة، وتوجد أيضًا قضبان فولاذية للأبواب لحمايتها من أي صدمات جانبية قد تتعرض لها، أما الواجهة الأمامية للسيارة فهي عبارة عن زجاج مظلل، ومصابيحها الأمامية والخلفية ليد من النوع الضبابي، ومقابض الأبواب مصنوعة من الكروم، كما أنها مزودة بشعار مضيء كعلامة للشركة المصنعة في الخلف.

إقرأ أيضا:سيارات أودي 2019

مواصفات سيارة byd f3

من أبرز مواصفات هذه السيارة نذكر ما يأتي: 

  • يوجد في السيارة نظام تحكم بالمناخ، بالإضافة إلى نظام كهربائي للتحكم بالنوافذ الأربعة.
  • يوجد نظام قفل مركزي يتمكن من خلاله السائق من التحكم بالأبواب عن بعد.
  • تغطية المقاعد في السيارة بالجلد القوي، كما تم تزويدها أيضًا  بأضواء للمقاعد الخلفية مناسبة للقراءة من دون التأثير على الرؤية بالنسبة للسائق.
  • يوجد في السيارة نظام صوتي لتشغيل الراديو، أو قراءة كارت الذاكرة، أو تشغيل الملفات الصوتية على USB
  • يوجد فيها ناقل حركة مزدوج المقبض، من نوع MaTriX وهو ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات.
  • تعتبر السيارة اقتصادية في استهلاك الوقود، حيث تستهلك غالونًا من الوقود عند السير 44 ميلًا على الطرق الخارجية، و27 ميلًا عند السير داخل المدينة، مما يعني أنها مناسبة أكثر للتنقل في المدينة وعلى الطرق العادية.
  • يوجد في السيارة أحزمة أمان ثلاثية النقاط، ونظام التوجيه المدعوم آليًا.
  • صنعت عجلات السيارة من السبائك المزوّدة بإطارات 195/60 R15.

لوحة قيادة byd f3

من المزايا الجديدة والرائعة في السيارة أنه تم حل مشكلة عدم وضوح الرؤية في لوحة القيادة، حيث تم تزويدها بلوحة قيادة رقمية تعمل بالأضواء البيضاء والبرتقالية، مما يعني وضوح المعلومات المتعلقة بالسرعة ومؤشر المسافة من خلال قياسها بالميل، ومؤشر قياس سرعة الدوران في الدقيقة، بالإضافة إلى قياس وضع الوقود من حيث الكمية التي تم استهلاكها، وما تبقى في الخزان.

إقرأ أيضا:سيارة جاغوار 2017 F-Pace

محرك وأداء byd f3

يعتبر أداء السيارة مذهلًا مقارنة بنظيراتها من السيارات الأخرى، إذ إنّها مزوّدة بناقل حركة ذي التعشيق المستمر والمغاير، لتمنح كل من يقودها الراحة والمتعة أثناء القيادة، خاصة داخل المدن وعلى الطرق المعبّدة، فسيارة BYD F3 تعمل بمحرك ميتسوبيشي أوريون المزوّد بأربع سلندرات، بسعة 1.5 لتر. حيث تصل قوته إلى 78 كيلو واط (105 حصان)، وعزمه الأقصى للدوران  145 نيوتن.متر.

السابق
سيارة روز رايز 2018
التالي
zl1 درفت كمارو