سيات

سيارة seat leon 2019

سيارة seat leon 2019

سيارة سيات ليون 2019

تعتبر سيارة سيات ليون 2019 سيارة فخمة يبلغ وزنها 1341 كغم تقريباً، وهي إحدى أهم السيارات المصنعة من قبل شركة سيات الإسبانية، وتتوفرفي إصدارين، وتحتوي على تقنيات وتجهيزات حديثة، وتكون بطول يبلغ حوالي 4.315 م، وعرض 1.768 م تقريباً، وارتفاع يبلغ حوالي 1.459 م، كما تحتوي على خزان وقود بسعة 50 لتر، وصندوق أمتعة بسعة 380 لتر، وقاعدة عجلات بطول 2.578 م، وتعد من أقوى السيارات المنافسة التي تُباع في السوق؛ حيث تتنافس هذه السيارة مع بعض السيارات، مثل: سيارة هيونداي، وسيارة فولكس فاجن.

محرك سيارة seat leon 2019

تعتمد سيارة سيات ليون 2019 على محرك أربعة سلندر بسعة 1600 سي سي، يحتوي على ستة عشر صبابات، ويتميز بنظام الحقن الإلكتروني للوقود، وينتج قوة بمقدار 110 حصاناً عند عدد لفات 5800 لفة خلال الدقيقة الواحدة، و155 نيوتن. متر من عزم الدوران عند عدد لفات تتراوح ما بين 3800- 4000 لفة خلال الدقيقة الواحدة، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ست سرعات، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 185كم/الساعة، كما يمكّن السيارة من التسارع من الصفر وصولاً إلى 100كم/ الساعة في 11.4 ثانية تقريباً، ويستهلك هذا المحرك حوالي 6.4 لتر/ 100كم من الوقود في داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً؛ وهي تقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة للسيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي إليها.

إقرأ أيضا:سيارة BMW X5 2019

تصميم سيارة seat leon 2019

تتمتع سيارة سيات ليون 2019 بتصميم خارجي مميز يتكون من العديد من التجهيزات الرائعة، مثل: شبكة ذات حجم كبير تحتوي على شعار شركة سيات في منصفها وتحاط بغلاف مصنوع من الكروم الآمع، وخمسة أبواب، ومخرجين دائريين للتخلص من عوادم الوقود، بالإضافة إلى مصابيح أمامية تعمل من خلال تقنية ليد، ومصابيح خاصة للضباب، وتتوفر هذه السيارة في عدة ألوان، ومنها: اللون الفضي، والأسود، والزيتي، والأزرق، بالإضافة إلى اللون الأحمر، واللون الرمادي، وبعض الألون الرائعة الأخرى.

تحتوي هذه السيارة من الداخل على مقصورة مريحة تحتوي على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، ومقاعد مصنوعة من جلد ذو جودة عالية، ومساند أمامية وخلفية خاصة للرأس، إلى جانب عجلات قياس 17 بوصة، وشاشة ملاحة قياس 7 بوصة، وشاشة خاصة للمعلومات، كما تتضمن هذه السيارة على مساحة خلفية تبلغ حوالي 380 لتر، ولكن يمكنك زيادة هذه المساحة من خلال طي المقاعد الخلفية.

ميزات سيارة seat leon 2019

  • ميزات الأمان: تتميز سيات ليون 2019 بمجموعة من ميزات الأمان والسلامة، مثل: نظام إيموبليزر الخاص لحماية السيارة من السرقة، نظام ABS الذي المانع لانغلاق الفرامل، ووسائد هوائية خاصة لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، بالإضافة إلى نظام EBD الذي يستخدم لتوزيع قوة الكوابح إلكترونياً، وحزام أمان خلفي، ونظام التوازن الإلكتروني ESP.
  • الميزات الداخلية: تتمتع ليون 2019 بالعديد من الميزات الداخلية الرائعة، ومنها: فتحة سقف كهربائية، ومساند أمامية وخلفية خاصة للرأس، وعجلة قيادة مصنوعة من الجلد، إلى جانب مساند أمامية خاصة لليد، وكرسي السائق القابل للتعديل إلكترونياً، وزجاج كهربائي أمامي وخلفي، ونظام القفل المركزي للأبواب.
  • الميزات الخارجية: تحتوي السيارة على العديد من الميزات الخارجية الرائعة، ومنها: عجلات رياضية، ومرايا جانبية كهربائية تتضمن على إشارات خاصة، ومساحات خلفية.

ميزات إضافية: تشمل هذه السيارة أيضاً على بعض الميزات الإضافية الرائعة الأخرى، مثل: نظام تثبيت السرعة، ومدخل AUX، وتقنية بلوتوث، إلى جانب العديد من التقنيات المميزة.

إقرأ أيضا:عربية بروتون
السابق
سيارة seat toledo
التالي
سيارة byd 2013