تكنو لايف

سياسات النشر على انستقرام

سياسات النشر على انستقرام

التعريف بتطبيق انستقرام

يُعرف تطبيق التواصل الاجتماعي استقرام Instagram على أنه أحد منصات الاجتماعية المفضلة لدى ملايين المستخدمين، الذين يرغبون بالتواصل والتعبير والإلهام والبحث بشكل إبداعي مع وعن اهتماماتهم عن طريق الأشياء البصرية من صور أو مقاطع فيديو أو التصوير المباشر، فضلاً عن أنها منصة تدعم التسويق الإلكترونية E-Marketing لكثير من العلامات والأعمال التجاري، من خلال بناء علاقات قوية مع الجمهور المستهدف من أي حملة إعلانية باختلاف نوعها وآلية التسويق المعتمدة فيها، والتأثير بشكل كبير على قرارات الشراء الخاصة بعدد كبير من المنتجات والسلع بعد التعرّف عليها.

طوّرت شركة انستقرام مؤخراً العديد من الإضافات التي من شأنها تحقيق مزيداً من التناسق والشفافية في المحتوى المنشور على هذه المنصة، من خلال سياسة وقواعد تنفيذ نشر جديدة، تضمن رفع الصور ومقاطع الفيديو إلى الحساب الخاص، أو نشر التعليقات على منشورات الحسابات المُتابَعة عبر الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

نشر الصور والفيديوهات على انستقرام

عبر الهاتف الذكي

يمكن لمستخدمي تطبيق انستقرام Instagram نشر الصور والفيديوهات على حساباتهم الخاص على هواتفهم الذكية باتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق Instagram وتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص باستخدام البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وكلمة السر؛ للوصول إلى الصفحة الرئيسية.
  • النقر على زر + الموجود في المنتصف أسفل الصفحة، للانتقال إلى واجهة كاميرا الهاتف، واختيار أحد خيارات رفع الصورة أو مقطع الفيديو؛ إما الاستوديو أو معرض الصور، أو صورة جديدة سيتم إلتقاطها عبر الكاميرا الأمامية، أو فيديو سيتم إلتقاطه عبر كاميرا السيلفي أيضاً.
  • اختيار أو التقاط الصور أو مقطع الفيديو؛ ليظهر في صفحة التحرير الخاصة بالتطبيق، ثم اختيار أحد المرشحات أو كما تُعرف باسم الفلاتر لإضافتها بالضغط عليها، أو الضغط على تويب تحرير Edit لتعديل خيارات أخرى حول سطوع وتباين الصورة أو الفيديو ما إلى ذلك من خيارات أخرى.
  • الضغط على زر التالي، الموجود على الركن الأيمن من الجزء العلوي للشاشة، لتظهر شاشة أخرى يمكن المستخدم من خلالها كتابة نص خاص بمنشوره، والإشارة إلى أحد الأصدقاء من خلال Tag People، وإضافة الموقع أيضاً، ثم النقر على زر مشاركة. 

عبر أجهزة الكمبيوتر

يمكن لمستخدمي الانستقرام عبر أجهزة الكمبيوتر، وتحديداً من خلال متصفح جوجل كروم نشر الصور والفيديوهات من خلال الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:أهم خدمات موقع نون
  • فتح نافذة تصفّح مخفي على جوجل كروم Incognito Window واختيار المزيد من الأدوات، ومنها اختيار أدوات المطورين، ثم النقر على أيقونة الهاتف الذكي والتأكد من تحولها إلى اللون الأزرق.
  • فتح موقع انستقرام Instagram والضغط على زر الإدخال، وتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص عبر عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وكلمة المرور، لتظهر الصفحة الرئيسية للموقع.
  • النقر على زر + أسفل الصفحة لاختيار الصورة أو مقطع الفيديو المرغوب بتحميله من المكان أو المجلد أو القرص أو الفلاش ميموري المتصلة بالكمبيوتر.
  • اختيار أي فلتر من تويب المرشح لإضافته على المنشور، وهذه عملية اختيارية.
  • النقر على زر التالي، الموجود أعلى الصفحة باللون الأزرق، ثم كتابة وصف للمنشور، ومن ثم النقر على زر مشاركة.

نشر التعليقات على منشورات انستقرام

تعتمد سياسات النشر على انستقرام، وتحديداً فيما يخص نشر التعليقات، على الخطوات ذاتها سواء على تطبيقات الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، وهي:

  • فتح تطبيق أو موقع Instagram، ثم الذهاب إلى الصور أو الفيديو الذي يرغب المستخدم بالتعليق عليه، وذلك أثناء عملية تصفحه للمنشورات الظاهرة على الصفحة الرئيسية.
  • النقر على أيقونة فقاعة الكلام الموجودة أسفل المنشور، لتظهر صفحة جديدة تحتوي على حقل نصي، يمكنه من خلاله كتابة التعليق المناسب أو الرد على تعليق سابق.
  • النقر على نشر Post على أجهزة الآيفون، وإشار ✓ على أجهزة الأندرويد، أو زر الإدخال Enter  على أجهزة الكمبيوتر  ليظهر التعليق لصاحب المنشور.
السابق
كيف أحمل فيديو من Youtube
التالي
أدوات التسويق الرقمي