شاحنات هيونداي 65

شاحنات هيونداي 65

شاحنات هيونداي HD 65

عملت شركة هيونداي للسيارات على إضافة بعض التغييرات على شاحنات هيونداي وبالأخص فئة HD65، حيث وفرت مساحةً إضافيةً تساوي 300مم من مساحة الحمل الإضافية، الأمر الذي أعطى مرونة لهذه الفئة من شاحنات هيونداي، إذ بقيت فترةً طويلة محافظةً على نفس التصميم من حيث مساحة التخزين التي كانت محدودةً جدًا، فتصميمها الحديث يضيف إمكانيات تشغيلية إضافية، خاصة لعمليات التشغيل عن بُعد، كذلك فإن الصيانة والفحوص المنتظمة أصبحت أسهل بفضل كابينة الإمالة البالغة 50 درجة والتي توفر الوصول السريع والسهل إلى حجرة المحرك، أيضًا تم توفير نوع الكابينة EMSEMI-FLOATING-TYPE CAB وفيها تثبت الكابينة على حاملين مطاطيين مبطنين بالزيت؛ حيث يعد ابتكار التصميم هذا أحد مفاتيح الركوب اللطيف مما يجعل الراكب يشعر بالراحة أثناء ركوب شاحنات هيونداي 65، ومن أحد الطرز المنتشرة في السوق لشاحنات هيونداي 65 الصنف المسمى بمايتي Hyundai Mighty HD65 وهو من أكثر الأصناف شهرةً.

مواصفات شاحنة Hyundai Mighty HD65

  • يبلغ الوزن الإجمالي للمركبة 6500 كغم، وتعتبر Hyundai Mighty HD65 الخيار التجاري المثالي للخدمة التجارية المتوسطة في سوق السيارات المحلية.
  • يمكن بسهولة رؤية تنوع قاعدة عجلات HD65 الطويلة في الكابينة من خلال مجموعة متنوعة من الخيارات التي يمكن تركيبها في منطقة الشحن، سواء أرغب السائق في استخدام شاحنة تجفيف، أو شاحنة مبردة، أو مسطحة، أو شاحنة المكنسة الكهربائية، أو شاحنة صهريج، أو شاحنة قلابة، أو شاحنة رافعة، أو شاحنة شريط الخدمة المتنقل ، فإن HD65 يعد الخيار التجاري المثالي والمتعدد الاستخدامات.
  • توفر مجال الرؤية العالي، وتوفر المرايا الكبيرة، وعمود التوجيه القابل للضبط، ومصباح البولي الأمامي الذي يمتص تأثير الأشعة وانعكاسها، بالإضافة إلى كابينة السائق المزودة أيضًا بالمطاط لضمان راحة إضافية للسائق.
  • تم ضمان المتانة والموثوقية أيضًا من خلال اختبارات الجودة الصارمة في مصنع Hyundai، مثل اختبارات التآكل واختبار مقاومة الماء التي يتم إجراؤها على كل شاحنات Hyundai HD65 لضمان أن يكون HD65 مثالًا تجاريًا موثوقًا به وليستمر لفترة طويلة.
اقرأ أيضاً:  احدث سيارات مرسيدس 2019

المواصفات الخارجية لشاحنات هيونداي 65 

أحد أبرز المواصفات الخارجية هي الأبواب ذات الزاوية الواسعة والتي تسمح للسائق والراكب بالصعود إلى الشاحنة بكل سهولة، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية MFR انعكاس متعدد التركيز، والإطار القوي، حيث تم تدعيم الإطار الفولاذي المعالج حراريًا بأعضاء متقاطعة ومثبتات جديدة من النوع الترباس، والتي تتحد لتحسين مقاومة التواء الإطار وثنيه.

المواصفات الداخلية لشاحنات هيونداي 65

شاحنات هيونداي 65 مصممة لتحسين وتسهيل القدرة على القيادة وتوفر الراحة للسائق، حيث تشكل سلسلة Hyundai HD واحدة من أكثر سيارات الأجرة أمانًا وأكثرها راحة، وهذا واضح في عملية تصميم قطع الشاحنة الداخلية، من حيث التخطيط المنحني للقطعة أو من خلال لوحة التبديل والتحكم، إذ يتم وضع أوامر ثانوية في حال تعطل اللوحة الأساسية، أيضًا طريقة تصميم الكابينة تسهل على الراكب الدخول إليها، ومقابض الأبواب والإمساك مصممة على النحو الأمثل، وهناك إضاءة داخلية ممتازة ومساحة معقولة للتخزين الداخلي، فعندما يتعلق الأمر براحة السائق وراحته ، تبقى هيونداي دائمًا في المقدمة.

إعلان السوق المفتوح

الإضافات المميزة في شاحنات هيونداي 65

  • نظام AIR CONTROL يؤمن أفضل مستويات التدفئة والتهوية البسيطة دون عناء، مع توفر مروحة قوية ومنافذ متعددة ما يعني أن عملية جريان الهواء مضمونة، بالإضافة إلى أنظمة تكييف الهواء المتاح أيضًا.
  • مساحة OVERHEAD STORAGET تُوفّر وحدة التحكم العلوية مساحة تخزين داخلية آمنة وواسعة للنظارات الشمسية والأوراق والخرائط وما إلى ذلك ، دون إعاقة الحركة الحرة في الكابينة.
  • لوحة المعدات INSTRUMENT PANEL الخلفية تكون واضحة في الأفق المباشر للسائق ، الأمر الذي يجعل القيادة ليلًا أو نهارا أكثر استرخاء.
  • تعتمد HD65 على محرك توربو Intercooled، ذو دورة رباعية الأشواط، بالإضافة إلى أنه مبرد بالماء، ويوجد فيها محرك حقن مباشر بسعة 4 لترات.

أداء شاحنات هيونداي 65

توفر محركات Hyundai من الفئة F أداءً قويًا، حيث تجمع بين الاقتصاد الاستثنائي والموثوقية والمتانة على المدى الطويل، فمحرك D4GA 3.9L Turbo Diesel لـ HD65 ينتج 579 نيوتن. متر من عزم الدوران، و 110 كيلو واط من الطاقة، وهو أفضل عزم دوران عبر مجموعة الشاحنات الخفيفة.

اقرأ أيضاً:  كيف أعرف أن التيربو خربان

السلامة والأمان في شاحنات هيونداي 65

تم تطوير سلسلة شاحنات Hyundai HD لضمان الأمان التام، هذا من حيث الأساس للهيكل وتجربة الركوب غير العادية وكيفية التعامل معها، وعلاوة على ذلك ، تتوفر ميزات السلامة ذات المستوى العالمي من نظام الفرامل ABS EBD المتكامل كخيار، بالإضافة إلى وسائد هوائية كاملة الحجم للسائق متاحة أيضًا لسلامة السائق.

أشكال شاحنات هيونداي HD

  • شاحنة بصندوق.
  • شاحنة بصندوق تبريد  شاحنة مزودة بعازل.
  • شاحنة تحميل آمن.
  • شاحنة ضغط   لجمع القمامة.
  • شاحنة بذراع رفع الحاويات  للقمامة أو المواد السائبة.
  • شاحنة بقاعدة مسطحة.
  • لوري بصهريج خوائي  لجمع القمامة.
  • لوري بصهريج  الفولاذ / الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • شاحنة بقلاب.
  • شاحنة برافعة ذراع تلسكوبي.
  • شاحنة إنقاذ.
  • جرافة ثلوج.
  • رافعة هوائية.
  • شاحنة بقلاب لتفريغ الحمولة المضغوطة.
  • سيارة خدمات متنقلة.

شاحنات هيونداي 2020

عملت شركة هيونداي الكوريّة الجنوبيّة على تقديم العديد من الشاحنات إلى عملائها منذ تأسيسها وحتّى يومنا هذا، وتختلف شاحنات الشركة في العديد من خصائصها نتيجة اختلاف تصنيفاتها والغرض من استخدامها، ونذكر فيما يأتي بعضاً من شاحنات هيونداي 2020 على النحو التالي: 

شاحنة هيونداي إكسينت 2020

تصنف من ضمن أفضل شاحنات هيونداي 2020 الجديدة، حيث يتمّ إنتاج هذه الشاحنة من قبل هيونداي في كلّ من كوريا الجنوبيّة والصين وروسيا والفلبين، ويصل طول هيونداي إكسينت 2020 إلى 9.47م، ويبلغ عرضها 2.51م، وارتفاعها 3.73م، وطول قاعدة عجلاتها 5.13م، ويبلغ وزنها 9,795كغم، ويصل وزنها إلى 36,000كغم مع الحمولة القصوى، وتحتوي الشاحنة المذكورة على محرّك خلايا وقود يرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، وتصل سرعتها القصوى إلى 85كم/ساعة، وتستغرق 20 دقيقة في الشحنة الواحدة تقريباً، ويصل مجالها إلى 400كم/شحنة، وتحتوي على عدّة تقنيّات أمان حديثة، وأبرزها: الوسائد الهوائيّة، ونظام التحكّم الديناميكيّ بالمركبة، إضافةً إلى نظام التحكّم الذكيّ في السرعة أيضًا.

شاحنة هيونداي HD170 2020

تتوفّر شاحنات هيونداي HD170 موديل 2020 بإصدارين؛ يتمتّع أحدهما بقاعدة عجلات طويلة، والآخر بقاعدة عجلات أقصر، ويصل طول الإصدارات الأطول إلى 9.52م، ويبلغ عرضها 2.49م، وارتفاعها 3.14م، بينما يصل طول الإصدارات الأقصر إلى 7.85م، ويبلغ عرضها 2.49م، وارتفاعها 3.14م، وتمّ تزويدها بخزّان وقود سعته 200 لتر، ويحتوي بعضها على محرّك ديزل تيربو 6 سلندر تبلغ سعته 11.1 لتر ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 290 حصاناً، كما يضمّ بعضها محرّك ديزل تيربو 6 سلندر تبلغ سعته 5.9 لتر، ويقوم بتوليد قوّة تصل إلى 280 حصاناً، وعملت الشركة على تزويد بعض الفئات بمحرّكات دون تيربو أيضًا.

اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة فيات في مصر

شاحنة هيونداي EX6 2020

تتمتّع بعض شاحنات هيونداي EX6 2020 بقاعدة عجلات قصيرة ويصل طولها إلى 5.30م، ويبلغ عرضها 2.02م، وارتفاعها 2.29م، ويتمتّع بعضها بقاعدة عجلات طويلة ويصل طولها إلى 6.62م، ويبلغ عرضها 2.02م، وارتفاعها 2.29م، وتتمتّع كافّة الفئات الأخرى من هذه الشاحنة بقاعدة عجلات متوسّطة، ويصل طولها إلى 6.11م، وتتوفّر هذه الشاحنات بعدّة خيارات من الألوان، وأبرزها: اللون الأبيض واللون الرماديّ.

تحتوي العديد من فئات هذه الشاحنات على كابينة مزدوجة تضمّ خمسة مقاعد، في حين يحتوي بعضها الآخر على كابينة واحدة قياسيّة أو كابينة كبيرة بمقعدين فحسب، كما أنّ الشركة عملت على تقديمها بالعديد من خيارات المحرّكات أيضًا، ومنها: محرّك D4DC الذي تبلغ سعته 3.9 لتر، وهو محرّك 4 سلندر يقوم بتوليد قوّة مقدارها 120 حصاناً، وتمّ تزويد بعضها بمحرّك ديزل تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 3.9 لتر، ويستطيع توليد قوّة تصل إلى 170 حصاناً.

شاحنة هيونداي HD36L 2020

يصل طول شاحنات هيونداي HD36L 2020 إلى 5.31م، ويبلغ عرضها 1.76م، وارتفاعها 2.20م، وطول قاعدة عجلاتها 2.81م، وتمّ تزويدها بمحرّك ديزل تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 2.5 لتر، ويمكنه تولي قوّة مقدارها 130 حصاناً عند 3,300 دورة/دقيقة، ويستطيع إنتاج عزم يبلغ 255 نيوتن.متر عند 2,000 دورة/دقيقة، وترتبط هذه الشاحنات مع ناقل حركة يدويّ بستّ سرعات، وتصل سرعتها القصوى إلى 110كم/ساعة، وتحتوي جميع شاحنات هيونداي HD36L 2020 على مقعدين من القماش أو الجلد الصناعيّ، وتمّ تزويدها بنظام تكييف لتوفير درجات الحرارة المناسبة في الأجواء الحارّة، كما أنّها تحتوي على نظام وسائط يمكنه تشغيل قنوات الإذاعة المختلفة.

مقالات مشابهة

سيارة فورد فيوجن 2017

سيارة فورد فيوجن 2017

سيارة كيا نيرو 2017

سيارة كيا نيرو 2017

مراجعة شاملة لأشهر سيارات هوندا

مراجعة شاملة لأشهر سيارات هوندا

سيارة هيونداي سنتافي 2013

سيارة هيونداي سنتافي 2013

مواصفات كيا سيراتو 2010

مواصفات كيا سيراتو 2010

مواصفات وعيوب واسعار بيجو 208 2021

مواصفات وعيوب واسعار بيجو 208 2021

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بويك لاكروس

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بويك لاكروس