جوال

شاومي ريدمي 7

شاومي ريدمي 7

جوال شاومي ريدمي 7

بداية عام 2019 أعلنت شركة شاومي في المؤتمر الخاص بها عن جوالها الجديد في سلسلة ريدمي وهو شاومي ريدمي 7 وتستهدف الشركة بهذا الجوال مُستخدمي الفئة المُتوسطة الراغبين في مواصفات جيدة تُمكنهم من القيام بمهام عديدة وذلك مُقابل سعر مُنخفض، ويتميز هذا الجوال بتصميمه الشبابي الجذاب الذي أعجب العديد من المُستخدمين.

أهم مواصفات شاومي ريدمي 7

الهيكل والشاشة

يأتي الجوال بتصميم بلاستيكي عاكس مُشابه للجوالات المُصنعة من الزجاج، وتبلُغ أبعاده 158.7×75.6×8.5 مم، ووزن يُقدر بـ 180 غرام، وهو يُعد ثقيل نسبياً مما قد يُسبب الازعاج لبعض المُستخدمين، يُذكر بأن الجوال مُتاح بالألوان الأحمر والأسود والأزرق.

يتميز الجوال بشاشة بحجم 6.26 إنش من نوع IPS LCD التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 720×1520 بيكسل، صُممت الشاشة بالأبعاد الجديدة 19:9 بكثافة عرض 269 بيكسل في الإنش الواحد، بينما تبلُغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الجوال نحو 81.5%، وهذا يعود إلى وجود نوتش في الجزء العلوي من الشاشة من نوع Waterdrop والذي يُعطي مساحة أكبر للعرض، وتتميز الشاشة أيضاً بوجود طبقة حماية عليها من نوع Corning Gorilla Glass 5.

إقرأ أيضا:سعر ومواصفات جوال إنفينيكس سمارت HD 2021

المعالج والذاكرة

يحتوي جوال شاومي ريدمي 7 على مُعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 632 ثماني النواة المبني بمعمارية 14 نانومتر، التي تُساعد على توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية مما يُعطيها عُمر أطول، يتكون المُعالج من ثمان أنوية؛ حيث يوجد أربع أنوية من نوع Kyro 250 Gold بسرعة 1.8 جيجاهرتز، وأربع أنوية أخرى من نوع Kyro 250 Silver بسرعة 1.8 جيجاهرتز، وهذا بالإضافة إلى مُعالج رسوميات من نوع Adreno 506، الذي يُعطي أداء جيد مع الألعاب والتطبيقات المُختلفة.

أمّا بالنسبة للذاكرة يوجد أكثر من نسخة من حيث الذاكرة العشوائية والمساحة التخزينية؛ حيث يوجد نسخة بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت ومساحة تخزينية 16 جيجابايت، والنسخة الثانية بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت ومساحة تخزينية 32 جيجابايت، والنسخة الثالثة بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت ومساحة تخزينية 64 جيجابايت، ويُمكن للمُستخدم زيادة المساحة التخزينية عن إضافة كارت ذاكرة خارجي من نوع microSD بمساحة حتى 512 جيجابايت.

الكاميرا

كعادة شركة شاومي الاهتمام بعوامل جذب المُستخدمين الشباب في الفئة المتوسطة، ومن أهم تلك العوامل هي الكاميرا ونظام التصوير الخاص بالجوال، وفي جوال ريدمي 7 قامت شركة شاومي بتطوير نظام التصوير الخاص بالجوال من حيث واجهة المُستخدم والعدسات المُستخدمة.

إقرأ أيضا:موبايل سوني xz3
  • الكاميرا الخلفية: في الناحية الخلفية للجوال يوجد كاميرا مُزدوجة العدسة؛ حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2، التي تُمكنها من التقاط صور عالية الدقة ذات تفاصيل واضحة وبأداء جيد في الإضاءة المُنخفضة، والعدسة الثانية بدقة 2 ميجابيكسل مع مُستشعر للعُمق والتي تعمل بشكل أكبر على عزل الخلفية والتركيز على الأوجه والأهداف في الصور؛ مما يُعطي لمسة احترافية للصور، تستطيع الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: يوجد في النوتش الموجود في الشاشة من الناحية الأمامية كاميرا ذات عدسة واحدة بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0، التي يجعلها تلتقط صور واضحة ذات دقة عالية، بالإضافة إلى الأداء الجيد في الإضاءة المُنخفضة، وتدعم الكاميرا الأمامية خاصية HDR، بالإضافة لقدرتها على تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

البطارية 

يوجد في جوال شاومي ريدمي 7 بطارية من نوع Li-Po بحجم 4000 مللي أمبير، وهو حجم كبير مما يُعطي راحة بشكل أكبر للمُستخدمين، وهذه البطارية غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن عن طريق شاحن بقوة 10 وات.

إقرأ أيضا:عيوب سامسونج A70

ميزات جوال شاومي ريدمي 7

  • وجود مُستشعر لبصمة الإصبع في الناحية الخلفية للجوال.
  • دعم خاصية ماسح الوجه كوسيلة من وسائل الأمان.
  • وجود ضوء للإشعارات أسفل الشاشة.
  • بلوتوث 4.2.
  • دعم خاصية OTG.
  • وجود مدخل لسماعات الرأس بفتحة 3.5مم.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
مميزات ساعة ابل
التالي
iphone 11 max مواصفات