اقرأ » شركة إنفينيتي
إنفينيتي سيارات

شركة إنفينيتي

شركة انفنيتي

شركة إنفينيتي للسيارات 

تم تأسيس شركة إنفينيتي عام 1989 من قبل شركة نيسان اليابانية للسيارات، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة وان تشاي داخل إقليم هونغ كونغ، وهي واحدة من الشركات العالمية الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة، وتقوم بتسويق سياراتها في مختلف أنحاء العالم؛ حيث تضم ما يزيد على 230 وكيل في 15 دولة حول العالم، كما تقوم بإنتاج بعض السيارات الرياضية ذات الأداء الفائق؛ فقد استطاعت الشركة أن تحصل على لقب الفورمولا ون أربع مرات خلال تاريخها.

تاريخ شركة إنفينيتي

خلال القرن العشرين

بدأ تاريخ الشركة عندما أرادت شركة نيسان تقديم السيارات الفاخرة التي تنافس سيارات لكزس وأكيورا اليابانيتين وتستهدف سوق السيارات الفاخرة في أمريكا، فقامت الشركة بإنشاء خط إنتاج جديد للسيارات الفاخرة ذات الأداء المتفوق عام 1985، وأطلقت عليه اسماً جديداً لأن العلامة التجارية لنيسان لن تؤخذ على محمل الجد في سوق السيارات الفاخرة؛ فتم اختيار اسم إنفينيتي لهذا الخط الجديد.

قدمت الشركة أول سياراتها في السوق الأمريكية عن طريق 51 وكيلاً عام 1989، فقامت بتقديم طراز Q45، وهي سيارة سيدان تحتوي على أربعة أبواب، وتم تزويدها بمحرك 8 سلندر تبلغ سعته 4.5 لتر، ويمكنه توليد 280 حصان، ووصلت السرعة القصوى لهذا الطراز إلى 241كم/ساعة، وقامت الشركة بإطلاق طراز  طراز M30 أيضاً مع هذا الطراز، وهي سيارة كوبيه تم تزويدها بمحرك 6 سلندر تبلغ سعته 3.0 لتر، ووصلت سرعتها القصوى إلى 205;م/ساعة.

قامت الشركة بإطلاق طراز G20 الجديد منذ بداية التسعينيات، ثم قامت بإطلاق طراز J30 عام 1993، واستطاعت إنتاج محرك جديد بعدها بعامين، وهو محرك 6 سلندر يتم تزويده بشاحن توربيني مزدوج ويتميز بأدائه الفائق وكفاءته في استهلاك الوقود، ثم قدمت طرازاً رياضياً جديداً عام 1996، وهو طراز QX4 الذي جعلها من أوائل الشركات التي تقدم السيارات الرياضية الفاخرة، وأنشأت إنفينيتي نادياً خاصّاً بمالكي سياراتها عام 1999.

خلال القرن الواحد والعشرين

تعرضت الشركة للعديد من المشكلات المالية خلال التسعينيات من القرن الفائت مما أدى إلى تحالفها مع شركة رينو الفرنسية عام 2000، وأدى هذا التحالف إلى تحسين مبيعاتها بشكل ملحوظ، فقامت بتطوير بعض الطرز القديمة بالإضافة إلى إطلاق الطرز الجديدة، فقامت بإطلاق FX35 عام 2003، وهي سيارة كروس أوفر فاخرة تم تزويدها بمحرك 6 سلندر تبلغ سعته 3.5 لتر ويمكنه توليد 284 حصاناً.

تم إطلاق جيل جديد من طراز G35 عام 2006، وكشفت عن نظام الشاشة ذات الرؤية الشاملة للسيارة عام 2007، وأبدعت أول نظام في العالم لاكتشاف السيارات التي في النقطة العمياء عام 2010، وقامت بعرض إنفينيتي في اليابان لأول مرة عام 2014 مع طراز Q50، وأطلقت طراز Q30 عام 2015، وهو أحدث طرز الشركة حتى يومنا هذا.

التقنيات الحديثة في سيارات إنفينيتي

مجال الأداء

  • نظام التوجيه المباشر لعجلة القيادة: عملت إنفينيتي على تطوير نظام إلكتروني جديد يتصل مع الإطارات وعجلة القيادة وتكمن أهميته في التخلص من الذبذبة المستمرة للمقود أثناء القيادة على الطرق شديدة الوعورة مما يؤدي إلى زيادة دقة نظام التوجيه وتحسين ثبات السيارة.
  • خيارات القيادة المختلفة: تقوم إنفينيتي بتزويد بعض السيارات بأربعة من أنظمة القيادة المختلفة التي تضبط قوة المحرك وناقل الحركة ونظام التعليق والتوجيه بما يتناسب مع احتياجات السائق، وهي: الوضع الاقتصادي، والوضع الرياضي، ووضع الثلوج، بالإضافة إلى وضع رابع يقوم السائق بتخصيصه.
  • المحركات: يوجد العديد من المحركات التي تطورها شركة إنفينيتي، ومنها محرك 6 سلندر يحتوي على شاحن تيربو مزدوج تتميز بوزنها الخفيف وأدائها الفائق؛ حيث يمكنها توليد 300-400 حصان، وتتميز كذلك بالكفاءة في استهلاك الوقود بالإضافة إلى استجابتها السريعة عند الضغط على دواسة الوقود.

مجال الأمان

  • مكابح الطوارئ الأمامية: يقوم هذا النظام باكتشاف السيارات والمشاة الذين في الأمام وتحديد المسافة بينها وبين سيارة إنفينيتي، ويقوم بإطلاق التنبيهات الصوتية والمرئية المناسبة إذا كانت المسافة قريبة، كما يقوم بتطبيق المكابح تلقائياً إذا لم يقم السائق بفعل ذلك.
  • نظام التحذير من مغادرة المسرب: يضم هذا النظام كاميرا يمكنها التعرف على علامات المسارب الموجودة في الطريق، ويقوم بتنبيه السائق عندما يلاحظ أن السيارة تغادر المسرب بشكل تلقائي.
  • المكابح التلقائية أثناء الرجوع إلى الخلف: تكمن أهمية هذا النظام في اكتشاف العناصر التي تقع خلف السيارة أثناء الرجوع إلى الخلف ثم القيام بتطبيق الفرامل تلقائياً لمساعدة السائق باجتناب التصادم بهذه العناصر أو التخفيف من شدة التصادم في حالة وقوعه.

مجال الراحة والمعلومات

  • مثبت السرعة الذكي: يحتوي هذا النظام على أجهزة استشعار ليزرية تقوم بتحديد البعد عن السيارات التي في الأمام، ويقوم بالتحكّم في السرعة تلقائياً من أجل المحافظة على المسافة الآمنة ثم العودة إلى السرعة التي حددها السائق عندما تبتعد السيارات الأخرى.
  • شاشة العرض الرأسية: يقوم هذا النظام بعرض المعلومات الأساسية التي يحتاجها السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي حتى لا يشتت انتباهه في النظر إلى الأماكن الأخرى داخل السيارة، كما تم تطوير هذا النظام ليتعرف على إشارات المرور المختلفة ويقوم بعرضها أيضاً.

جوائز شركة إنفينيتي

عام 2019

كانت جائزة شركة AutoPacific للسيارة المثالية في فئة سيارات SUV الفاخرة من نصيب إنفينيتي QX80، وحصلت إنفينيتي QX60 على جائزة السلامة العليا المقدمة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، واستطاعت إنفينيتي QX50 أن تحصل على خمس نجوم في تقييم السلامة من قبل المعهد ذاته، كما حصلت إنفينيتي QX60 على جائزة فنستريك لأفضل قيمة في فئة سيارات SUV الفاخرة ذات الحجم الكبير، وحصلت إنفينيتي QX50 على نفس الجائزة في فئة سيارات السيدان ذات الحجم المتوسط، وحصلت إنفينيتي QX على جائزة معرض EyesOn Design لأفضل تصميم داخلي.

عام 2018

حازت شركة إنفينيتي على جائزة J.D. Power لخدمة الوكلاء، وحصل طراز إنفينيتي QX50 على لقب الشراء الأفضل في فئة سيارات الكروس أوفر المدمجة من قبل شركة ConsumerReports، وحصلت كلّ من إنفينيتي QX80 وإنفينيتي QX60 على جوائز راحة المركبات من قبل شركة AutoPacific، وكانت جائزة رابطة نيو انغلاند موتور برس لأفضل سيارة SUV ذات حجم كامل من نصيب QX80، وحصلت QX60 على جائزة موقع CarGurus لأفضل سيارة مستعملة في فئة سيارات الكروس أوفر الفاخرة.

عام 2017

قامت شركة J.D. Power بتقديم جائزة السيارة ذات الجودة الأعلى في فئة سيارات SUV المتقدمة الكبيرة إلى طراز إنفينيتي QX80، وحصلت QX30 على جائزة أفضل سيارة SUV مدمجة فاخرة من قبل رابطة كُتاب تكساس للسيارات، بالإضافة إلى جائزة أفضل سيارة في فئة السيارات ذات السقف البانورامي من قبل الرابطة الاعلامية الجنوبية للسيارات، وحصلت QX60 على جائزة أفضل سيارة SUV فاخرة من قبل رابطة نيو انغلاند موتور برس، وحصلت كذلك على جائزة شبكة U.S. News & World Report الإعلامية لأفضل سيارة في الفئة ذاتها.

عام 2016

حصلت إنفينيتي QX60 على جائزة أفضل سيارة SUV فاخرة خلال حفل توزيع الجوائز الشتوية لرابطة نيو انغلاند موتور برس، وحصلت على جائزة الأمان العليا من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وفازت QX30 بجائزة أفضل سيارة SUV من قبل الرابطة الإعلامية الكبرى للسيارات في أطلنطا، وكانت جائزة التصوير الاحترافي في التصميم من نصيب إنفينيتي Q80 لهذا العام.

مقالات عن سيارات انفينيتي