أبل

ضبط الساعة في الآيفون

ضبط الساعة في الآيفون

جهاز آيفون

لهواتف الآيفون إصدارات مختلفة تنتشر حول العالم بشكل كبير، إذ استطاعت هذه الأجهزة الرائعة أسر قلوب كثير من المستخدمين الذين يقتنون إصدارات متنوعة منها في وقتنا الحالي، لما تتمتع به من مميزات تقنية متقدمة ومتنوعة، تتماشى مع العصر ومتطلباته، كما أن لها تصاميم جذابة، واستخدامها سهل ومريح، شريطة أن يتعلم المستخدم طرق ضبط الإعدادات المختلفة في هاتفه الجوال، مثل ضبط وتعديل خيارات الساعة، وهي طريقة سهلة وغير معقدة، ويتم تطبيقها باتباع مجموعة من الخطوات والخيارات التي يتيحها تطبيق الساعة المستخدم في جوال الآيفون، كما تعتبر معرفة الوقت والتاريخ من الأمور الضرورية لترتيب جدول مواعيد المستخدم، فالناس في وقتنا هذا يعتمدون على الهواتف الذكية في معرفة الوقت والتاريخ، وظهور التاريخ والوقت بشكل تلقائي، وبإعدادات سهلة ستوفر على المستخدم كثيرًا من الوقت والجهد.

خطوات ضبط الساعة في الآيفون

  • الدخول على الإعدادات (Settings): والتأكد من إصدار iOS أن يكون الأحدث، ثم تشغيل خيار(Set Automatically) من الإعدادات.
  • اختيار عام (General): وتحديد التاريخ والوقت، وبذلك يتحدد التاريخ والوقت تلقائياً، وفقًا للمنطقة الزمنية، وعند وجود أي تحديث للمنطقة الزمنية سيتمكن الجهاز من تعريف المستخدم بذلك.
  • إتاحة تحديد المنطقة الزمنية: ليتمكن الجهاز من استخدام موقعه الحالي، ويقوم بتحديد المنطقة الزمنية الصحيحة، بالانتقال إلى الإعدادات، والنقر على خيار الخصوصية (Privacy)، واختيار خدمات الموقع (Location Service)، ثم تحديد خدمات النظام (System Services)، واختيار إعداد المنطقة الزمنية (Setting Time Zone).
  •  التأكد من عرض المنطقة الزمنية الصحيحة: بواسطة الدخول إلى الإعدادات، واختيار عام، وبعد ذلك تحديد التاريخ والوقت، ثم اختيار المنطقة الزمني (Time Zone).

عرض الساعة في الآيفون

  • الدخول على الإعدادات: هي موجودة على شاشة الجهاز الرئيسية، والنقر على خيار عام، ثم اختيار التاريخ والوقت.
  •  الضغط على أيقونة تشغيل/ إيقاف: (On/Off) موجودة بجانب (24-Hour Time) ثم انتظار ظهور اللون الأخضر وهذا يعني تفعيل وضعية التشغيل، وإذا أراد المستخدم عرض الساعة على جهازه الآيفون طيلة اليوم أي لمدة 24 ساعة، فيجب عليه إيقاف خيار تشغيل العرض لمدة (12) ساعة.
  •  الضغط على أيقونة التبديل للتشغيل: اختيار التبديل إلى اليمين أي في الوضع التلقائي، ليقوم جهاز الآيفون بضبط كل من اليوم والتاريخ، وضبط المنطقة الزمنية أيضًا تلقائياً وفقًا لموقع المستخدم.
  • الضغط على مفتاح التبديل للإيقاف: يتم باختيار التبديل إلى يمين الأيقونة الخاصة بالضبط التلقائي لتغيير وضع التفعيل إلى وضع الإيقاف، وهنا يتم بطريقة يدوية تعيين المعلومات، بالنقر على المنطقة الزمنية، ثم إدخال اسم المدينة في حقل البحث، ومن خلال عملية البحث ستظهر قائمة فيها اسم المدينة الذي تم إدخاله والبحث عنه، وإذا لم يكن الاسم ظاهرًا في القائمة، يجب إدخال اسم أي مدينة من المدن المجاورة لمدينة المستخدم، شريطة أن تكون في المنطقة الزمنية نفسها، واختيار الاسم من القائمة.
  • الضغط على خيار اليوم والتاريخ والوقت: عند النقر عليه سيظهر هناك نص مكتوب باللون الأزرق تحت المنطقة الزمنية.
  • النقر على أيقونة الصفحة الرئيسة: لحفظ التغييرات.

توقف عمل ساعة الآيفون

يُعاني مستخدمو جهاز الآيفون من مشكلة في عرض الساعة، وهي عدم صحة الساعة أحيانًا، كما يتفاجأ المستخدم بإنهاء الجهاز لتطبيق الساعة دون سبب، ويتم العودة به إلى الشاشة الرئيسة، ويتطلب ذلك منه أن يقوم بتغيير بعض الإعدادات للتغلب على هذه المشكلة، عن طريق ضبط الإعدادات الدولية في تطبيق الساعة، ثم العمل على استعادة ضبط جهاز الآيفون، بنقر أيقونة (Restore) الموجودة في الآيتونز عن طريق عملية اتصال جهاز الآيفون بالكمبيوتر.

السابق
نصائح لشراء تابلت
التالي
طريقة عمل نسخة احتياطية للأندرويد