إكسسوارات كمبيوتر

طابعة إبسون l382

طابعة إبسون l382

شركة إبسون

تعد شركة إبسون اليابانية واحدة من أبرز الشركات المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية حول العالم، واستطاعت الشركة أن تمتلك شعبية واسعة في مجال إنتاج الطابعات وأدوات التصوير الرقمي، ورغم أن شركة إبسون من الشركات القديمة، إلا أنها لم تنتشر إلا بعد اختراع ساعة اليد كوارتز في أواخر الستينيات من القرن الماضي، ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة سوا بـ ناغانو اليابانية.

مواصفات إبسون l382

صممت شركة إبسون طراز l382 من أجل تلبية متطلبات المستخدمين؛ سواء في المكاتب أو المنازل، حيث يمكن إنجاز مهام الطباعة والنسخ والمسح الضوئي بجودة عالية ودون حاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام نظرًا إلى الإعدادات السريعة، بجانب طباعة الصور من غير إطارات، مع إمكانية الاعتماد على الجهاز في الحصول على نسخ بتقنية ميكرو بيزو التي تقدمها شركة إبسون، وتحتوي الطابعة على منفذ يو إس بي، مع تزويدها بورق الصور Premium Glossy Photo، ووضع RPM.

الشكل الخارجي لطابعة إبسون l382

يتمتع الطراز بتصميم أنيق للغاية من حيث الهيكل الخارجي، حيث تتسم جميع مكونات الطابعة بالتناسق والانسجام، بدايةً من خرطوشة الحبر، بالإضافة إلى العبوات المدمجة، وتشتمل على فوهات مضادة للتقطير، ويوجد في الخارج ملصقات شديدة الوضوح، وتتميز الطابعة بتقنية لتعويض نقص الأحبار Dye Ink، فيمكن ملأ الخرطوشة من غير مواجهة أي مشكلة، أما بالنسبة إلى أبعاد الطابعة؛ فقد بلغ عرضها 145مم، بينما وصل مستوى العمق إلى 300مم، ويُقدر الارتفاع الإجمالي عن الأرض بـ 482مم، وتزن الطابعة 4.4كغم.

ميزات إبسون l382

  • تتميز الطابعة بسعة تخزين كبيرة للحبر تكفي لمدة عامين، حيث يمكن أن تطبع أكثر من 13 ألف صفحة بالحبر الأسود، أما إذا كان المستخدم يريد الطباعة باللون، فيمكن طباعة 6 آلاف و500 صفحة دون حاجة إلى شراء خرطوشة حبر جديدة، ويتوافر مع الطابعة مجموعة واحدة فقط للأحبار، بينما يوجد عبوتين احتياطيتين في الوضع القياسي.
  • تستطيع الطابعة إنجاز عملية الطبع والنسخ بسرعة شديدة، وبالتالي يحصل الشخص على إنتاجية أكبر خصوصًا إذا كان يستخدم الطابعة للأغراض التجارية، وتصل سرعة إبسون l382 إلى عشر صفحات في ستين ثانية فقط إذا كان الملف المراد طباعته أحادي اللون، بينما تبلغ سرعة الطبع خمس صفحات في الدقيقة إذا كان الملف متعدد الألوان.
  • تحتوي الطابعة على ماسح ضوئي بجودة تصل إلى 1200 بكسل/الإنش الواحد، وتصل دقة وضوح طباعة المستندات إلى 1440×5760 بكسل/الإنش.
  • يعتبر الطراز الجديد من طابعات إبسون حزمة متكاملة، حيث تمنح الشركة ضمان يصل إلى عام واحد، أو مقدار إنتاج يبلغ 30 ألف صفحة حتى لا يقلق المستخدم بشأن تعرض الطابعة للتلف سريعًا.
  • تتعدد الألوان المتوفرة في هذه الطباعة، حيث تشتمل على اللون الأسود والأصفر، بالإضافة إلى اللون الأرجواني والسماوي.
  • لا تُصدر الطابعة ضوضاء أثناء تشغيلها، حيث يصل مستوى الضجيج إلى 38 ديسيبل.
  • لا تستهلك الطابعة كمية كبيرة من الطاقة، حيث يُقدر معدل الاستهلاك بـ 13 واط، وتحتاج إلى إمداد بالتيار يتراوح بين 220-240 فولت.

مشاكل طابعة إبسون l382 ومعالجتها

يشتكي الكثير من مستخدمي طابعات إبسون l382 من انسداد فوهات الحبر، وهو ما يؤدي إلى وجود بعض الخطوط أو المسافات الفارغة على المستندات المطبوعة، ولا تستطيع الطابعة تغذية الأوراق بصورة سليمة بسبب اتساخ أسطوانات الطباعة، ولذلك يجب صيانة الطابعة بشكل دوري خصوصًا إذا كان يتم استخدامها في الأغراض التجارية، مع تنظيف الخرطوشة والبكرات يدويًا، وذلك برفع الغطاء والانتظار لثلاث ثوانٍ، ثم يفصل المستخدم سلك الطاقة حتى يستطيع رفع الخراطيش إلى خارج الطابعة لتنظيفه بواسطة قطعة رطبة من القطن، ويمنع مسح المنافذ الموجودة في الجزء السفلي من رأس الطباعة، ويترك المستخدم الخرطوشة حتى تجف تمامًا، وبعدها يُعيد إدخالها مع توصيل سلك الطاقة، ويطبع صفحة من أجل التحقق من تثبيت خزان الحبر بصورة صحيحة واختبار جودة الطباعة بعد التنظيف.

السابق
راوتر ماي فاي
التالي
طابعة كانون 6020