حياتك

طرق دهان غرف نوم

طرق دهان غرف نوم

دهان غرف النوم 

يعتبر دهان غرف النوم واحداً من الأمور التي تلعب دوراً أساسياً في الديكور العام للمنزل والمحرك الأساسي لمدى الراحة والاسترخاء الذين يحصل عليهما الشخص عند الذهاب للنوم بعد عناء يوم طويل، حيث تبعث الألوان الفاتحة على سبيل المثال الراحة في النفس وتعطي إيحاءً بالاتساع وخاصّةً أن غرف النوم عادةً ما تكون مكتظة بالأثاث، وفِي هذا الصدد توجد في الوقت الحالي العديد من الطرق المختلفة لدهان غرف النوم والتي تساعد كل منها في إعطاء مظهر جماليٍّ خاص ومميز، يعرض هذا المقال بعضاً من أبرز طرق دهان غرف النوم بالإضافة لأحدث الألوان المستخدمة في دهان غرف النوم في الوقت الحالي. 

أبرز الطرق المستخدمة في دهان غرف النوم 

في الوقت الحالي تستخدم طرق عديدة في دهان غرف النوم وذلك تبعاً لاختلاف الأذواق، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي: 

  • الدهان بطريقة الستينسيل: هي واحدة من طرق الدهان التي ترتكز على مجموعة من الأنماط الأساسية التي تتكرر بانتظام لتعطي نمطاً جديداً على الجدران، وَمِمَّا يزيد من جاذبيتها أنها تأتي في بعض الأحيان على شكل لوحة جدارية كاملة. 
  • الدهان بطريقة الشطرنج: هي واحدة من الطرق المستخدمة في غرف النوم العصرية، حيث يتم تطبيق نمط الشطرنج من خلال أخذ القياسات بشكل دقيق ومن ثم استخدام شريط الرسام والطلاء فوقه، وهنا ينصح باستخدام ألوان مختلفة ومتباينة جداً وذلك للحصول على أفضل نتيجة ممكنة. 
  • الدهان بطريقة النقوش الملونة: يتطلب تطبيق هذه الطريقة ألواناً هادئة ذات تباين بسيط، وتعرف بأنها نمط ألماسي ينفذ باستخدام شريط الرسام وتطبيقه على الحائط على شكل شرائح قطرية مثبتة جيداً قبل عملية الطلاء، وبعد أن يجف الطلاء تماماً يمكن إزالتها للحصول على النقوش المطلوبة، وهي واحدة من الطرق السهلة التي يمكن تنفيذها بسهولة عند استخدام الأدوات الصحيحة. 
  •  الدهان بطريقة رسومات الجدران: هي واحدة من التقنيات المميّزة حيث تتيح إمكانيّة اختيار أي رسمة ثم نسخها على الحائط باحترافية باستخدام جهاز عرض ضوئي، ما يتيح عدداً كبيراً من الخيارات تفوق تلك المتاحة في المحال التجارية. 
  • الدهان بطريقة غسل الألوان: هي تقنية تعتمد بشكل أساسي على تطبيق اللون المطلوب على الحائط، ومن ثم استخدام فرشاة كبيرة من نمط X وخليط من الطلاء الزجاجي. 
  • الدهان باستخدام المعادن: تعتمد هذه الطريقة بشكل أساسي على استخدام الطلاء اللامع المكون من المعادن، ولمزيد من الجاذبية تطبق عادةً الرسومات اليدوية فوق الطلاء وذلك بعد التأكد من جفافه بشكل تام. 
  • الدهان بطريقة طلاء اللؤلؤ: هي طريقة شائعة تستخدم عادة في غرف النوم التقليدية، ويتم تطبيقها عن طريق دهان الحائط باللون الأساسي المطلوب وتركه حتى يجف تماماً، ومن ثم تطبيق ألوان تسمى Valspar Signature Colors ثم الضّغط عليها باتجاه الأسفل باستخدام مجرفة. 

أحدث ألوان دهان غرف النوم 

تتغير الألوان المستخدمة في دهان غرف النوم بين الحين والآخر وذلك تماشياً مع اختلاف الأذواق والرغبة في التجديد، أما عن أحدث ألوان دهان غرف النوم المستخدمة حالياً فهي: 

إقرأ أيضا:زراعة البطاطس
  • اللون الأصفر بتدرجاته اللونية الهادئة، حيث يختار الكثيرون هذا اللون من بين خيارات عديدة وذلك لكونه يساعد في تهدئة الأعصاب والاسترخاء وبالتالي الحصول على الراحة التامة والنوم العميق. 
  • اللون الأحمر وهو اللون المفضل لمحبي الرومانسية، ويعد واحداً من الألوان المستخدمة بكثرة في دهان غرف النوم حيث يدخل في بعض التفاصيل المهمّة مثل أجزاء محددة من الستائر والجدران. 
  • اللون الأسود والفضي وهما من أكثر الألوان الدارجة في دهان غرف النوم العصرية وذلك لما يعكسانه من الرقي والفخامة.

حلا الدويري، ولدت في العاصمة عمان بتاريخ 17/12/1992، درست المرحلة الثانوية الفرع العلمي في مدرسة الأميرة سلمى وتخرجت منها بمعدل 92.3، ثم التحقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الهندسة الكيميائية عام 2010/2015 بتقدير جيد جداً، وخلال هذه الفترة شاركت في العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بالهندسة الكيميائية مثل: دورة معالجة المياه، ودورة ضبط الجودة، ودورة الطاقة المتجددة. تهوى قراءة الكتب، والأشغال اليدوية، والكتابة؛ حيث إن الأخيرة هي واحدة من هواياتها التي رافقتها منذ الصغر حتى بدأت بالعمل عام 2016 بشكل رسمي ككاتبة محتوى لدى موقع متخصص بكل ما يتعلق بالجوالات والأجهزة الذكية، وبعد اكتساب خبرة لا بأس بها انتقلت للعمل عام 2017 ككاتبة محتوى مع موقعين آخرين في الوقت ذاته؛ حيث يقدم كل منهما للقارئ محتوى متنوعاً في كافة مجالات الحياة، وبحلول عام 2019 بدأت العمل من جديد ككاتبة محتوى لدى موقع اقرأ على السوق المفتوح، وقدمت خلال عام كامل مجموعة متنوعة من المقالات التي شملت عدداً كبيراً من مجالات الحياة المختلفة، ولديها اليوم خبرة مدتها 4 سنوات في كتابة المقالات الاحترافية.

السابق
طرق دهان الخشب
التالي
طرق تنظيف وتلميع الخشب