طريقة استرجاع ايميل gmail من الشركة بأقل من 10 دقائق

طريقة استرجاع ايميل gmail من الشركة بأقل من 10 دقائق

تعرف على طريقة استرجاع ايميل gmail من الشركة بأقل من 10 دقائق

يوجد أكثر من طريقة استرجاع ايميل gmail من الشركة بأقل من 10 دقائق يمكن اتباعها، حيث إنها من أكثر الأمور المزعجة التي من الممكن أن يتعرض لها المستخدم، إذ عادةً ما يتم ربط إيميل جيميل الخاص به بالكثير من المواقع الأخرى، والتي من الممكن أن تكون لها صلة بأعماله، مما يعني التضرر لفترة طويلة من الوقت عن القدرة على إنجازها والوصول إليها، علماً أنه يتم فقدان الإيميل غالباً نتيجة الدخول على روابط إلكترونية مجهولة أو غير موثوقة المصدر، لذا يتجه إلى البحث عن أفضل الطرق التي من الممكن أن تساعده في استعادته خلال أقصر وقت ممكن، والجدير بالذكر أن جي ميل هو عبارة عن خدمة بريد إلكتروني مقدمة من جوجل، ويتم استخدامها من قبل شريحة واسعة من الأفراد والشركات.  

ما هي طريقة استرجاع ايميل gmail من الشركة بأقل من 10 دقائق

يسبب فقدان إيميل جيميل قلقاً كبيراً للمستخدمين عند حدوثه، حيث من الممكن أن يسبب ذلك في الكثير من المشاكل لهم؛ نظراً إلى أنه بات يتم الاعتماد عليه بشكل كبير في مختلف مجالات الأعمال، وتسجيل الحسابات على المواقع الإلكترونية، وخصوصاً مواقع التواصل الاجتماعي، لذا نشير فيما يلي إلى أفضل طريقة من الممكن أن يتم اتباعها لحل هذا الأمر في غضون 10 دقائق فقط على النحو التالي: 

  • الانتقال إلى منصة جيميل على شبكة الإنترنت. 
  • النقر على خيار تسجيل الدخول Sign in. 
  • النقر على خيار Need help الظاهر أسفل يمين الشاشة، وعليه سوف يتم الانتقال تلقائياً إلى نموذج يتطلب من المستخدم إدخال أخر كلمة مرور يذكرها للإيميل، وفي حال عدم القدرة على التذكر؛ يتم الضغط على خيار I don’t know. 
  • يتم الانتقال بالمستخدم إلى صفحة أخرى تتضمن على خيارين للاختيار من بينها، ألا وهما: استرجاع عن طريق رقم الهاتف، واسترجاع عن طريق بريد إلكتروني ثانوي. 
  • سوف يتطلب من المستخدم إجراء خطوة أخرى في حال كان الإيميل الخاص به مسروق، نظراً إلى أنه غالباً سوف يكون المسبب في ذلك قام بتغيير كلمة المرور، لذا يجب في هذه الحالة النقر على خيار Verify Your Identity الظاهر أسفل الشاشة. 
  • الإجابة على الأسئلة المطروحة من أجل إثبات هوية مالك الإيميل الأصلي. 
  • التأكد من الإجابة على جميع الأسئلة بشكل صحيح، وعليه سوف يتم وضع رابط التفعيل على الهوية بشكل مباشر وتلقائي. 
اقرأ أيضاً:  تعليم التسويق الإلكتروني

نصائح لضمان عدم فقدان إيميل جيميل مجدداً 

يجب على المستخدم أن يحرص دائماً على أخذ كافة الاحتياطات التي من شأنها أن تقلل من احتمالية تعرض الحساب الخاص به على جيميل للاختراق والسرقة، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى أهم النصائح التي يمكن أخذها بعين الاعتبار على النحو التالي: 

إعلان السوق المفتوح
  • تجنب النقر والدخول على أي مواقع أو روابط غير معروفة وموثوقة. 
  • عدم تحميل أي ملفات أو برامج عن شبكة الإنترنت، إلا بعد التحقق من مدى موثوقيتها، كما ينصح بالحصول على ما يحتاج إليه المستخدم منها من مواقع مشهورة ومجربة إن أمكن. 
  • عدم تصديق الإعلانات الوهمية والمضللة التي تشير إلى ربح جائزة ما، وما شابه. 
  • اختيار كلمة مرور قوية، وتجنب اختيار كلمات من السهل التكهن بها، بما في ذلك تاريخ ميلاد، والأرقام المتسلسلة، مثل: 12345، وما إلى ذلك. 
  • الحرص على عدم معرفة أي شخص بكلمة المرور الخاصة بالحساب. 

تعزيز أمان حساب جيميل 

تتيح منصة جيميل أكثر من أداة وطريقة تساعد المستخدم في حماية الحساب الخاص به عليها، وتعزيز مدى أمانه، بحيث يتم ذلك باتباع مجموعة من الخطوات المتسلسلة، وهي كالتالي: 

إجراء فحص الأمان

  • خيارات استرداد الحساب أو تعديلها: تتطلب من المستخدم أن يقوم بإضافة عنوان بريد إلكتروني أخر ورقم هاتف خاص به؛ بحيث يتم تخصيص كلاً منهما في عملية استرجاع الحساب في حال فقدانه أو نسيان كلمة المرور، كما يمكن الاستفادة منهما في وصول تنبيهات عند حدوث أي أنشطة مشكوك بها على الحساب، وحظر شخص آخر من استخدام الحساب دون إذن. 
  • تفعيل ميزة التحقّق بخطوتين: هي عبارة عن خاصية مقدمة من قبل جيميل؛ تساعد المستخدم على منع أي اختراقات من الممكن أن تحدث على الإيميل، حتى إن استطاعوا الحصول على كلمة المرور الخاصة به، كما يمكن زيادة معدل الأمان من خلال تفادي الوقوع ضحية معرفة الرموز المرسلة عبر الرسائل النصية القصيرة؛ من خلال اختيار خطوة ثانية في التحقق، فيما تتمثل الخطوتين بكل من مفاتيح الأمان، ورسائل المطالبة من جوجل التي تعتبر ذات مستوى أعلى من الأمان عن رموز الرسائل النصية. 
  • إلغاء إمكانية الوصول الخطيرة إلى بياناتك: تهدف هذه الخطوة إلى رفع مستوى أمان المعلومات الحساسة الخاصة بالمستخدم على الحساب، حيث ينصح بأن يتم إلغاء إمكانية الوصول إليه من خلال أي تطبيقات غير معروفة ورئيسية، ويمكن إيقاف ذلك من خلال استخدام ميزة أقل أماناً لتسجيل الدخول. 
اقرأ أيضاً:  تاريخ أنظمة التشغيل

تحديث البرامج على جهازك

ينصح بأن يتم تحديث نظام التشغيل أو المتصفح أو التطبيقات في حال لم يتم القيام بذلك بالفعل، حيث من الممكن أن تكون أكثر سهولة في الاختراق، لذا يجب الحرص على القيام بذلك بصورة دورية من أجل حماية الحساب بشكل أفضل. 

استخدام كلمات مرور مختلفة وقوية

ينصح بأن يتم استخدام كلمات مرور مختلفة على المواقع المتعددة، وتجنب اختيار الكلمة ذاتها لأكثر من حساب؛ إذ في حال تم اختراق أي حساب؛ يصبح من السهل التكهن ببقية الحسابات. 

إزالة إضافات المتصفّح والتطبيقات التي لا تحتاج إليها

يصبح الجهاز أكثر عرضة للاختراق في حال تم تحميل وتثبيت الكثير من التطبيقات والبرامج عليه، لذا ينصح بأن يتم تحميل الأساسية منها فحسب، وتجنب القيام بذلك من مصادر غير معروفة من أجل زيادة معدل أمان الجهاز والمعلومات الشخصية. 

الحماية من المحتوى والرسائل المريبة

بإمكان المخترقين أن يقوموا باستخدام الرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية ومواقع الويب في انتحال هوية أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء، أو أحد الجهات والمؤسسات؛ لذا ينصح بتجنب الكشف عن كلمة المرور الخاصة بالحساب في أي حال من الأحوال، كما تجدر الإشارة هنا إلى إمكانية الدخول على منصة جيميل من أجل الإطلاع على كافة معلومات أمان الحساب التي يمكن الاستفادة منها؛ بهدف ضمان رفع مستوى الحماية عليه بأقصى درجة ممكنة، إذ يتضمن مجموعة من الأدوات المساعدة في تحقيق ذلك. 

شرح كيفية استرجاع الإيميل بأقل من 10 دقائق

مقالات مشابهة

شحن بطارية اللاب توب بدون شاحن

شحن بطارية اللاب توب بدون شاحن

كيفية عمل ويب سايت

كيفية عمل ويب سايت

ما هو التسويق الإلكتروني

ما هو التسويق الإلكتروني

كيفية حرق ويندوز على فلاشة

كيفية حرق ويندوز على فلاشة

أهم أنواع التسويق الإلكتروني

أهم أنواع التسويق الإلكتروني

جوجل ادورد

جوجل ادورد

تحميل نظام ios 7 للكمبيوتر

تحميل نظام ios 7 للكمبيوتر