ما هي استخدامات برنامج سكايب؟

ما هي استخدامات برنامج سكايب؟

برنامج سكايب هو برنامج يسمح بتبادل المحادثات بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، حيث يستخدم الملايين من الأشخاص والشركات Skype لإجراء مكالمات فيديو وصوت فردية وجماعية، وإرسال رسائل فورية ومشاركة الملفات مجانًا مع أشخاص آخرين. 

استخدامات برنامج سكايب

يوفر سكايب العديد من الخدمات والإمكانيات للعملاء، ويعتبر من أشهر البرامج في مجال إجراء مكالمات الفيديو، ومن بين استخدامات Skype ما يلي:

  • إرسال رسائل نصية فورية.
  • إجراء مكالمات الفيديو بسهولة.
  • يتيح لمستخدميه ميزة الترجمة الفورية أثناء المحادثات النصية أو مكالمات الفيديو.
  • يسمح بميزة المكالمات الجماعية، وخاصية تسجيل المكالمات؛ سواء كانت مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو.
  • يتيح لك إرسال أو مشاركة شاشتك الخاصة أثناء مكالمتك مع الأصدقاء والعائلة، حيث يمكنك تصفح المستندات والصور من جهازك.

مميزات برنامج SKYPE

التطبيقات في برنامج سكايب

يوفر Skype تطبيقات الهواتف الذكية على الأنظمة الأساسية الشائعة مثل Android و iPhone و Windows Phones، كما يوفر تطبيقات لجهاز iPod Touch يحوله بشكل فعال إلى هاتف يمكن من خلاله استخدام سكايب في حالة تواجد اتصال إنترنت بكل سهولة.

إعلان السوق المفتوح

عرض تقديمي (PowerPoint)

 يتيح لك Skype تقديم شرائح ومقاطع فيديو مضمنة بتنسيق PowerPoint بدقة عالية لأكثر من شخص واحد.

خدمات مجانية

يمكنك بسهولة إنشاء حساب Skype دون تكلفة، عن طريق تنزيل البرنامج من متجرك على هاتفك وإجراء تسجيل دخول، وبعد ذلك يمكنك إجراء مكالمات صوتية مجانية أو مكالمات فيديو من خلال اتصالك بالإنترنت مع المستخدمين الآخرين الذين يستخدمون Skype، وأيضًا خدمة مراسلة فورية مجانية لتسهيل الاتصال بمستخدمي Skype الآخرين، ويدعم Skype إرسال الملفات إلى من تريد بسهولة عن طريق سحب الملفات وإفلاتها في مربع الدردشة، ويمكنك أيضًا إرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى باستخدام هذه الخدمة.

سرية الاجتماع

 يمكنك استخدام ميزة سرية الاجتماع، وتحديد الأشخاص الذين تريد الانضمام إلى الاجتماع والمشاركة فيه معهم، في حالة وجود معلومات سرية مهمة ترغب بمناقشتها معهم.

تخصيص طرق عرض المشاركين

يقدم Skype العديد من الميزات الشيقة لكل من المضيفين والمشاركين الجدد، ويمكن لأي شخص، بعد السماح بذلك، أن يكون جزءًا من اجتماع عملك والانضمام إلى Skype، ومشاهدته عبر الهاتف أو من خلال المؤتمرات، والسماح للغرباء برؤيتك من خلال اجتماع المحتوى، عبر عرض المعرض، كما يتيح عرض العرض التقديمي أيضًا عرض محتوى الاجتماع بسهولة وعرض صور المشاركين، وتقديم المتحدث للزوار، وإبداء الرأي حول موضوع الاجتماع.

اقرأ أيضاً:  أفضل راوتر متنقل

شبكة الهاتف العامة

 قامت Microsoft بإضافة حل لعقد المؤتمرات عبر PSTN، وهذه ميزة إضافية لمستخدمي الأجهزة المحمولة، حيث تمكنك هذه الميزة من إدخال أي شخص في الاجتماع عن طريق الاتصال برقم هاتفه بسهولة، وهذا يساعد على الانضمام إلى الاجتماع عن طريق الهاتف فقط دون الحاجة للانترنت.

الاحتفاظ بالمحتوى

 يمكن لمستخدمي Skype تحميل الكثير من اجتماعات العمل على شكل ملفات PPT و Excel، وإضافة ملاحظات، وما إلى ذلك، ويمكن الاحتفاظ بهذه الملفات لفترة بشرط تحديد نوع الاجتماع، والحد الأقصى لفترة الاحتفاظ بالمحتوى هي 15 يومًا.

خدمة التسجيل

يتيح Skype للمستخدمين تسجيل العروض التقديمية، والفيديو، والصوت، وجلسات مشاركة الأعضاء، ونشرات الاجتماعات.

إدارة الاجتماعات

 يمكن إدارة الاجتماعات بسهولة في Skype، ويمكن لما يصل إلى 250 شخصًا الدخول إلى الاجتماع عبر الإنترنت، من خلال أجهزتهم، ويمكنك أيضًا دمج Skype مع Outlook، من خلال ميزة دمج البرامج، فضلاً عن القدرة على اختيار المشاركون في الاجتماع وعرض معلومات الاجتماع التفصيلية في قالب Outlook، وتتيح لك ميزة Web Scheduler في Skype إنشاء جدول اجتماع والحفاظ عليه وإدارة المواعيد معه وإزالة الاجتماعات المجدولة القديمة، وإرسال الدعوات إلى الأشخاص الذين تريد الانضمام إليهم ومشاركة جدول بيانات مع الآخرون.

التكنولوجيا

يمكن لـ Skype تشفير اتصالاتك لمنع المتطفلين من فك تشفير المحتوى الخاص بك، ثم ينقل الاتصال عبر شبكة من أجهزة الكمبيوتر السريعة والقوية التي تشغل Skype، حتى يصل إلى المستلم ويعطي تنبيهًا بأن شخصًا ما يحاول اختراق الحساب. 

خدمات أخرى مدفوعة

 بالإضافة إلى المكالمات المدفوعة للخطوط الأرضية والهواتف المحمولة، يمكنك أيضًا من خلال Skype إرسال رسائل نصية مقابل 10 دولارات فقط، وعندما تصل إلى 10 أشخاص، يمكن تخفيض المبلغ إلى أقل من 10 دولارات شهريًا، وسكايب يسمح أيضًا بخدمات مؤتمرات الفيديو الجماعي، لإمكانية الاتصال بأي بلد حول العالم والسماح بعرض الإعلانات.

ميزة المكالمات المدفوعة

هي متاحة أيضًا لإجراء مكالمات من خلال أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام سكايب، كما يتوفر استخدام سكايب لإجراء مكالمات من خلال هاتف محمول أو خط أرضي مقابل بضعة دولارات كاشتراك شهري في الخدمة مثلاً، يمكنك دفع أقل من 20 دولارًا للمكالمات غير المحدودة إذا كنت تريد التحدث إلى أشخاص يعيشون في الولايات المتحدة وكندا، ولكن إذا زادت المسافة وأردت إجراء مكالمة إلى الصين، فعليك دفع أكثر من 20 دولاراً.

كيفية تنزيل برنامج SKYPE على جهاز الحاسوب

  • انتقل إلى صفحة تنزيل Skype من خلال أحد متصفحات الإنترنت على الجهاز.
  • انقر فوق خيار Get Skype for Windows تنزيل Skype لأجهزة Windows 1، ولكن إذا أراد المستخدم تنزيل نسخة لأجهزة Mac، فيجب عليه اختيار خيار تنزيل Skype لنظام Windows. Mac (احصل على Skype for Mac) وقم بتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 
  • قم بتثبيت Skype على الكمبيوتر، ثم استخدم اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى حساب Skype إذا كان حساب المستخدم متاحًا، أو يمكنك النقر فوق خيار إنشاء حساب جديد لإنشاء حساب على Skype.
اقرأ أيضاً:  طريقة إخفاء المتابعين في تويتر

عيوب برنامج  SKYPE

البيانات الضائعة

من بين عيوب Skype أن هذا التطبيق يهدر الكثير من البيانات، إذا كنت تستخدم بطاقة مدفوعة مسبقًا لتشغيل هذا التطبيق، فهو يستنفذ حزمة بياناتك تلقائيًا، لذلك عند استخدام Skype نحتاج إلى إدارة حزم بيانات جيدة وصحيحة، بهذه الطريقة لن نقلق بشأن نفاد خطة البيانات أثناء الدردشة على Skype.

لا يوجد تشفير للبيانات

الضعف الثاني في سكايب هو أن هذه الخدمة لا توفر تشفير آمن لبيانات المستخدم الخاصة به، لذلك علينا توخي الحذر عند استخدام سكايب للأنشطة اليومية، مقارنة بواتس آب التي نفذت نظام أمان شامل يساعد على تأمين بيانات المستخدم، التي لا تزال مثيرة للجدل أيضًا.

مكالمات الطوارئ

لا يمكننا استخدام التطبيق لإجراء مكالمات طوارئ، وبهذه الطريقة علينا أن نكون أكثر حرصًا عند استخدام هذا التطبيق.

اتصال الشبكة

سكايب هو برنامج شبكات واسع النطاق، وعلى الرغم من أن الإصدار الأساسي مجاني تمامًا، إلا أن خدمة الإنترنت (يفضل الاتصال بشبكة عالية السرعة) مطلوبة لاستخدام البرنامج. في الواقع، مع التطورات الأخيرة في الإصدارات الأخيرة، من الضروري وجود اتصال سريع بالإنترنت واسع النطاق لتقليل فرص التشغيل المتقطع وتعليق مكالمات الفيديو.

خطر على الأطفال

على مر السنين، أصبحت الدردشة عبر الإنترنت منطقة خطر للأطفال، وعلى سبيل المثال، يمكن استخدام Skype لتسهيل التنمر عبر الإنترنت، خاصةً إذا فشل الآباء في مراقبة أنشطة أطفالهم. بالإضافة إلى ذلك، مثل غرف الدردشة الأخرى عبر الإنترنت، يوفر Skype فرصًا للبالغين للإساءة إلى الأطفال، وعلى الرغم من أنه يمكن استخدام البرنامج للحصول على تجارب رائعة، مثل التواصل مع العائلة والأصدقاء عبر محادثات الفيديو، إلا أن هذه التجارب يمكن أن تصبح قبيحة في غمضة عين إذا كان الأشخاص الخطأ مدرجين في قائمة أصدقاء الطفل، لذلك يجب على الآباء الاستفادة من قدرتهم على ضبط إعدادات الخصوصية لأطفالهم، ومراقبة الأشخاص الذين يتواصل معهم الأطفال.

اقرأ أيضاً:  تاريخ التجارة الإلكترونية

حجم ملف SKYPE

أكد البعض أن حجم تنزيل تطبيق سكايب كبير نسبيًا، خاصةً عند مقارنته ببعض منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مما جعل العديد من المستخدمين يفضلون بعض وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، والتي تعمل بنفس آلية سكايب مع توفير في مساحة الهاتف الداخلية.

أسئلة شائعة

كيف استخدم برنامج SKYPE على الهاتف؟

انتقل إلى شاشة الاتصال بالضغط على الزر الذي يؤدي إلى المكالمة، ثم انتقل إلى الرقم الذي تريد الاتصال به على Skype، ثم ابدأ المكالمة الصوتية أو المرئية.

متى تم تأسيس برنامج سكايب؟

تم تأسيس سكايب عام 2003 على يد نيكلاس زينستروم من السويد، وجانوس فريس من الدنمارك.

ما هي فائدة برنامج SKYPE؟

يمكنك الاتصال والتواصل بالصوت أو الفيديو مع أي شخص في أي وقت وفي أي مكان، ويمكنك الاتصال بأي رقم هاتف أو خط أرضي في أي مكان في العالم بأسعار منخفضة.

أين أجد المكالمات المسجلة؟

في البداية، نفتح تطبيق المكالمات، وهو تطبيق الهاتف، ثم نضغط على كلمة المكالمات الأخيرة، وبعد ذلك، نضغط على المكالمة التي نحتاج إلى الوصول إليها لتسجيلها، إذا قمت بتسجيل المكالمة الأخيرة، فاضغط على المكالمة، وإذا أردنا تسجيلًا آخر لنفس الشخص نضغط على التسجيل ونبحث عنه.

كيف أغير الاسم في برنامج SKYPE؟

اسم Skype الخاص بك؛ هو اسم المستخدم الذي تم إنشاؤه عند انضمامك إلى Skype لأول مرة والذي ربما تم تكوينه تلقائيًا لك. هذا هو المعرف الفريد المستخدم لمساعدة الآخرين في العثور عليك أثناء البحث في Skype، ولا يمكن تغيير هذا المعرف أو تعديله.

ما هو عنوان SKYPE؟

اسم Skype هو الاسم الذي تم إنشاؤه عند انضمامك إلى Skype لأول مرة، بخلاف عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، وإذا قمت بتسجيل الدخول باستخدام عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف بدلاً من ذلك، فسيكون لديك اسم Skype مرتبط بحساب Microsoft الخاص بك.

هل برنامج SKYPE يحفظ مكالمات الفيديو؟

نعم، تم تطبيق هذه الميزة على جميع الأنظمة سواء كانت Android أو iOS أو حتى أجهزة الكمبيوتر، واحترام الخصوصية، بمجرد أن يبدأ المستخدم عملية التسجيل، سيتم إخطار الطرف الآخر بالمكالمة على الفور.

ما هو رقم سكايب؟

رقم Skype هو رقم الهاتف الثاني المرتبط بحساب Skype الخاص بك، مما يسمح لك بالرد على المكالمات الواردة على تطبيق Skype في أي مكان، ويمكن للأشخاص الاتصال بك من أجهزتهم المحمولة أو خطوطهم الأرضية، ويمكنك تلقي المكالمة في Skype.

فيديو شرح كامل لتطبيق سكايب skype

مقالات مشابهة

كيف أحذف متابعيني في الانستقرام

كيف أحذف متابعيني في الانستقرام

‏كيفية تنزيل فيديو من Youtube

‏كيفية تنزيل فيديو من Youtube

طريقة حجب المواقع الإباحية من الراوتر

طريقة حجب المواقع الإباحية من الراوتر

كيفية منع الإعلانات المزعجة بدون برامج

كيفية منع الإعلانات المزعجة بدون برامج

مراجعة شاملة لأفضل أجهزة لاب توب لينوفو

مراجعة شاملة لأفضل أجهزة لاب توب لينوفو

موقع واد كنيس

موقع واد كنيس

طريقة وكيفية تغيير باسورد الراوتر

طريقة وكيفية تغيير باسورد الراوتر