التحول الرقمي

طريقة تسويق منتج عبر النت

طرق تسويق منتجات من المنزل

التسويق عبر الإنترنت

التسويق عبر الإنترنت من  الطرق الحديثة التي انتشرت بشكل كبير في العالم؛ حيث يتم من خلالها تسويق المنتجات بمختلف أنواعها عبر شبكة الإنترنت بطرق ووسائل مختلفة، مما يسمح للشخص بالتسوّق وشراء ما يرغب به والاطلاع على عدة أصناف من عدّة علامات تجارية، واختيار الأفضل لتصله إلى المكان الذي يريده في منزله أو عمله، حتى لو كانت هذه المنتجات التي يريد الشخص اقتناءها خارج حدود البلاد التي يقيم بها.

طريقة تسويق منتج عبر الإنترنت

هناك طرق كثيرة ومبتكرة لتسويق المنتجات عبر الإنترنت، ومن أبرز هذه الطرق نذكر ما يأتي:

التسويق عبر المدوّنات

المدونات هي صفحات الكترونية ينشئها الشخص لنشر محتوى معين، ويمكن أن تساعد على الترويج للمنتجات بطريقة فعالة، وتتمثل هذه الطريقة بتقديم محتوى يمتاز بالجودة العالية ويجذب المتلقي؛ حيث تتم في هذه المدونة إضافة معلومات عن المنتج المراد التسويق له، ووضع صور مختلفة وفيديوهات متعلّقة به، والفائدة في هذه الطريقة تكمن في أنّها ستزيد من عدد زيارات المستخدمين لموقع جوجل، وبالتالي تحقيق انتشار أكبر للمنتج، وسيكون محط اهتمام الراغبين في اقتنائه من قِبل العملاء، سواء أكانوا أشخاص عاديين، أو  أصحاب أعمال، أو بعض وسائل الإعلام المختلفة، وكلما كان محتوى المدونة جاذبًا للزوار وعدد متابعيها أكبر، كان تسويق المنتج وسرعة انتشاره أكبر.

إقرأ أيضا:موقع Mourjan في البحرين

مجموعات لينكد إن linkedin

يتيح الموقع إقامة مجموعات، والتواصل مع أشخاص دون أن تكون هناك معرفة سابقة بهم، كما تتيح الترويج وتسويق المنتجات وعرضها على الأشخاص حتى لم يكن الشخص على علاقة بهم، شريطة أن لا تكون هذه المنتجات مزعجة أو مرفوضة لأي سبب كان.

التسويق عبر الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي انتشارًا واستخدامًا من الناس، ومن  كافة الأعمار والطبقات، ولكن عند استخدامه في التسويق يجب مراعاة مجموعة من الأمور، ومن أهمها ما يأتي:

  • وضع خطة واستراتيجية محددة يتم من خلالها تحديد طريقة التسويق، والأرباح المطلوبة بشكل شهري، والحرص على نشر تجارب العملاء مع المنتجات، ووضع صور لهم مع هذه المنتجات كإثبات ودليل للمتلقي على أنه تم تجريبها ولاقت استحسانًا كبيرًا.
  • نشر الإعلانات بانتظام من دون انقطاع، والاستمرار بتزويد الصفحة بالصور الحديثة للمنتج، ويجب الالتزام بنشر معلومات المنتج بشكل دوري ليستمر بالظهور على الصفحة الرئيسية للمستخدمين.
  • تعزيز العلاقات وتقويتها مع الأصدقاء على الفيس بوك، واستخدام الأسلوب المناسب في التعامل مع التعليقات السلبية.
  • الترويج لصفحة الفيس بوك في منصات التواصل الأخرى.

طرق أخرى للتسويق

توجد بالإضافة إلى الطرق السابقة بعض الطرق الثانوية، والتي يمكن اللجوء إليها في التسويق، ومن بينها ما يأتي:

إقرأ أيضا:يد اكس بوكس
  • إنشاء موقع إلكتروني خاص للتسويق، مع مراعاة أن يكون هذا الموقع مزوّد بالأدوات اللازمة لاستقبال طلبات العملاء، وأن تتم إدارته من قِبل شخص مختص قادر على التعامل مع عدد كبير من زوار الموقع لتحقيق أكبر فائدة.
  • حجز مساحة إعلانية في مواقع مختلفة وعلى منصات التواصل الاجتماعي أو مواقع الألعاب والمنتديات، بحيث تكون هذه المساحة زهيدة الثمن لكنها تصل لأكبر عدد من المستخدمين.
  • البحث عن منصات تسويق خاصة بمنتجات مشابهة للمنتج المراد الترويج له، ليتم عرض المنتج لديها بصفتها جهة راعية وداعمة مقابل مبلغ محدد من المال.
  • إنشاء قائمة على البريد الإلكتروني تحوي أسماء كل العملاء، وإرسال الإعلانات بصورة يومية وأسبوعية لهم، بحيث تتضمن هذه الرسائل معلومات عن المنتج المقدم، وقد تكون هذه الإعلانات  نصوصًا أو صورًا أو فيديوهات.
السابق
كيف أعمل قناة على اليوتيوب
التالي
طرق تسويق منتجات من المنزل