حياتك

عطر توم فورد

عطر توم فورد

ما هو عطر توم فورد

يعد عطر توم فورد واحداً من أحدث العطور التي انضمت إلى عالم العطور الفخمة، ويقترن اسم توم فورد Tom Ford بالعطور الفخمة ذات الروائح الفواحة والثابتة، ويعود اسم توم فورد إلى مصمم أزياء أمريكي شهير، اشتهر بشكل كبير من خلال أزياءه التي لاقت رواجاً خاصاً خلال فترة عمله في ماركة قوتشي العالمية، ثم انفصل عنها وأنشأ ماركة مستقلة باسمه.

أشهر أنواع عطر توم فورد للنساء

عطر بلاك أوركيد

يعد واحداً من عطور توم فورد التي تتميز برائحته الشرقية؛ حيث إنه يحتوي على نوتات عطرية قوية، ونفحات من رائحة الياسمين الفرنسي مع المشمش الأسود والحمضيات الفوارة، يضاف إلى هذه الرائحة مزيج من روائح الزهور والتوابل القوية، وعلى رأسها الأوركيد الأسود، الذي اكتسب العطر اسمه لوجودها، ويمتلك العطر قاعدة عطرية دافئة تتكون من رائحة الباتشولي وخشب الصندل والشوكولاتة الداكنة والبخور، وهو يعد واحداً من العطور الكلاسيكية الأنيقة.

عطر نيرولي بورتوفينو

يمكن لكل من الرجال والنساء استعمال هذا العطر، وهو أحد العطور المميزة، التي يفضلها محبي الروائح المنعشة، وتتكون مقدمة هذا العطر من مزيج من الحمضيات، مع رائحة كل من البرغموت واليوسفي والبرتقال والليمون واللافندر والبرتقال، بينما يتكون قلب العطر من مزيج من رائحة زهرة البرتقال الأفريقية مع الياسمين وزهر البرتقال، بينما تتكون القاعدة العطرية من رائحة دافئة تجمع ما بين روائح كل من العنبر والمسك وزهرة الانجليكا.

إقرأ أيضا:فوائد خبز الشعير للأطفال

عطر توباكو فانيلا أو دو برفيوم

صنع هذا العطر من مزيج من روائح التوابل المختلفة، والتي تتناسب مع النساء والرجال، وتتكون مقدمة العطر من رائحة التبغ ونوتات التوابل، أما قلب العطر فهو مزيج من العديد من الروائح القوية، وهي: التونكا وزهرة التبغ والفانيلا والكاكاو، بينما تتكون القاعدة العطرية من رائحة الفواكه المجففة وخشب الصندل، وفي عالم العطور يعد عطراً خاصاً لعاشقات المغامرة؛ حيث إنه يجسد قصة بين عدد من الشخصيات، وهي: الفانيلا الناعمة، والتونكان الحلوة ذات الطابع الذكوري، التبغ والتوابل والأخشاب.

عطر Orchid Soleil

يعد هذا العطر مزيجاً من مجموعة من روائح الأزهار والتوابل الصيفية؛ حيث تتكون رائحة بداية العطر من البرتقال المر، والسرو والفلفل الوردي، أما قلب العطر فهو يتكون من مزيج من مسك الروم، وزنبق العنكبوت الأحمر، بينما تتكون رائحة قاعدة العطر من مزيج يجمع ما بين رائحة كل من الباتشولي، والأوركيد، وكريمة الكستناء، والفانيليا.

عطر Velvet Orchid

يعد هذا العطر واحداً من أنواع العطور التي أضيف إليها لمسة من الأنوثة؛ حيث إنه يعد من العطور الزهرية الشرقية، وتتكون مقدمة العطر من رائحة كل من البرتقال والمندرين والعسل، بينما تتكون رائحة قلب العطر من مزيج يجمع ما بين مجموعة من الروائح، وهي: الماغنوليا والياسمين وزيت الورد وزهر البرتقال، بينما تتكون روائح قاعدة العطر من رائحة كل من خشب الصندل والفانيليا.

إقرأ أيضا:طريقة تحضير منقوع لبان الذكر

عطر White Patchouli

يمتاز هذا العطر بزجاجة بيضاء، تم تصميمها بشكل مميز، وهو عطر شرقي ناعم، يستمر ثبات رائحته لساعات طويلة، وتتكون روائح بداية العطر من مزيج من رائحة كل من الفاوانيا، والزهور البيضاء، والبرغموت، أما رائحة قلب العطر فهي تتكون من كل من زهور الياسمين والورد، بينما تتشكل رائحة قاعدة العطر من رائحة كل من الباتشولي والبخور.

عطر توم فورد Eau de Soleil Blanc

يعد هذا العطر واحداً من أنواع العطور التي تمتاز بالرائحة الصيفية، والمستوحاة من الرائحة المشبعة بالشمس، والنباتات الخضراء في الجزر النائية الاستوائية؛ حيث تتكون بداية العطر من رائحة كل من البرغموت، والفلفل الوردي، وقشر البرتقال، أما رائحة قلب العطر فهي عبارة عن مزيج يجمع ما بين رائحتي نكتار الياسمين، ويلانغ يلانغ، بينما تتكون قاعدة العطر من رائحة العنبر و الفانيليا و التونكا.

أشهر أنواع عطر توم فورد للرجال

عطر توم فورد جراي فيتيفر او دو بارفيوم

تطغى على رائحة هذا العطر رائحة النجيل الهندي، وتتكون مقدمة العطر من مزيج يجمع ما بين رائحة الحمضيات المنعشة، وعبق الأخشاب العطرية، أما قلب العطر فهو عبارة عن مزيج يجمع ما بين رائحة زهرة البرتقال الطازجة مع الغريب فروت والميرمية، والتي بدورها تجسد رائحة الغابات الدافئة، ويتميز بنهاية عطر تتكون من رائحة العنبر وطحالب السنديان مع الأخشاب العطرية، وينصح خبراء العطور باستعماله في مناسبات العمل والمقابلات الخاصة.

إقرأ أيضا:فوائد الشوفان للتخسيس

عطر خشب العود

عطر خشب العود، أو المسمى عطر عود وود، هو أحد أكثر عطور هذه الشركة تميزاً؛ حيث إنه يحتوي بشكل أساسي على أحد أثمن وأغلى المكونات في صناعة العطور، وهو خشب العود، و تمتزج رائحة العود مع خشب الورد وحب الهال وخشب الصندل، بالإضافة إلى رائحة كل من العنبر وفول التونكا.

عطر توسكان ليذر

يعد هذا العطر من العطور التي استوحى توم فورد رائحتها من حبه للجود عالية الجودة؛ حيث إنه يحتوي على الروائح الأساسية لجلود الظباء، مضافاً إليه رائحة الياسمين، وهو أحد العطور الفواحة والثابتة، وعلى الرغم من كونه عطراً مخصصاً للرجال، إلا أنه يمكن للنساء استعمال هذا العطر.

كيفية اختيار العطر المناسب

يعد اختيار العطر أحد الأمور التي يهتم بها النساء والرجال؛ حيث يتم اختيار نوع العطر المناسب بناءً على مجموعة معينة تضاف إلى الرائحة المفضلة له، وذلك حتى لا يخسر العطر بشكل سريع، أو لا يستفيد منه كما يريد، ومن أهم هذه العوامل:

  • التكلفة المادية: يحتوي سوق العطور على عطور عالمية ذات أسعار مرتفعة، وعطور عادية بأسعار مناسبة لكافة الأفراد، لذا فإنه يجب تحديد المبلغ المالي قبل انتقاء العطر.
  • مدة الثبات: تستمر فعالية بعض أنواع العطور لساعات طويلة، أما بعض الأنواع الأخرى يقل ثباته ورائحته مع الوقت، لذلك يجب مراعاة هذه الخاصية عند اختيار العطر.
  • تأثيرها على الملابس: تقوم بعض العطور خاصةً الزيتية بإتلاف الملابس، لذا فإنه يجب الحرص على وضعها على الجسم وليس الملابس، وبشكل عام فإن هذه الأنواع تحتاج إلى الاستعمال بحرص.
  • مكان استخدامها: توجد بعض العطور التي يتم رشها على الملابس فقط ولا يمكن استعمالها على الجسم، والعكس، لذا يجب انتقاء العطر الذي يتم رشه على المكان الذي يفضله الشخص.
  • حالة العطر أو تركيبته: تختلف أنواع العطور؛ حيث يوجد العطور الزيتية، والسائلة، والصلبة، والعطور المعتمدة على رائحة البخور، وبناءً على ذلك فإن الاختيار يكون وفقاً لما يفضله الشخص.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
أفضل العطور النسائية
التالي
عطر بلاك