أثاث وأجهزة منزلية

عطل شاشة LG 32

عطل شاشة LG 32

سلسلة LG LJ57

تتميز سلسلة LJ57 المُقدمة من شركة LG بين الشاشات الموجودة بانخفاض سعرها مع مواصفاتها الجيدة التي تُلبي متطلبات بعض العملاء، بالإضافة لكونها من الشاشات الذكية التي تتميز بدعمها لتنزيل وتثبيت العديد من التطبيقات المُختلفة عن طريق المتجر الخاصة بالشاشة، وتعمل الشاشة بنظام تشغيل webOS 3.5 مما يوفر للمستخدم تخصيص الشاشة الخاصة به وتنزيل المُحتوى المفضل له.

أهم أعطال شاشة LG LJ57

بالرغم من العديد من مميزات الشاشة ومواصفاتها الجيدة لكن تواجد فيها بعض الأعطال والعيوب التي قد تكون مُحبطة لكثير من المستخدمين ومنها:

  • عطل الطاقة بحيث لا يعمل الجهاز بشكل كامل وعدم ظهور صورة أو خروج صوت، وتكون غالباً بسبب انفصال اللوحة الخاصة بالطاقة واللوحة الرئيسية الخاصة بالشاشة. 
  • عدم استجابة الشاشة لأي أوامر سواء من جهاز التحكم الخاص بالشاشة أو من زر الجهة الأمامية للشاشة ويكون غالباً عطل في أحد مكونات الشاشة وفي بعض الأحيان قد تحتاج الشاشة لإعادة ضبط المصنع.
  • توصيل الأجهزة الخارجية أو الوصلات قد يكون صعب بعض الأحيان؛ حيث أن المداخل الخاصة بالشاشة تتواجد في الناحية الخلفية لها مما قد يجعل الوصول إليها صعب قليلاً.
  • بطيء الشاشة عند بداية تشغيلها حتى تقوم بتحميل البرامج المُثبتة عليها والاعدادات المُسبقة، ويزداد الوقت اللازم لبدأ الخواص الموجودة بها إذا كانت هنالك أجهزة مُوصلة على الشاشة.
  • يستهلك جهاز التحكم الخاص بالشاشة كمية طاقة كبيرة مما يجعل عُمر البطارية الخاصة به أقصر.
  • فقر نظام الترفيه الداخلي الخاص بالشاشة، وتعتمد الشاشة في هذا على الأجهزة الترفيهية المنفصلة مثل بلايستيشن واكس بوكس أو التطبيقات التي يتم تحميلها من على المتجر الخاص بالشاشة.
  • وجود مدخل USB واحد فقط على عكس مُعظم الشاشات الذكية حالياً التي تأتي بمدخلين، وقد يُعيق هذا بعض المُستخدمين في توصيل أكثر من جهاز في وقت واحد مما قد يُكلف وقت.

مواصفات شاشة LG LJ57

تتميز الشاشة بحجم متوسط يبلغ 32 إنش من نوع LED بدقة عرض 1366×768 بيكسل، ,يبلغ مُعدل إعادة التحميل الخاص بالصورة 50 هيرتز مع دعم تشغيل المقاطع التي تعمل بأكواد HEVC، أمّا بالنسبة للصوت تعمل الشاشة عن طريق قناتين للصوت مع دعم خاصية Smart Sound التي تُحسن من جودة الصوت تلقائياً، بالإضافة إلى دعم نظام صوت Dolby AC3.

إقرأ أيضا:أشكال وديكورات الجبس

تدعم الشاشة خاصية توصيل الموبايل عن طريق كابل بالإضافة لوجود تطبيق على الهواتف الذكية؛ حيث يُمكنك التحكم في تشغيل الشاشة عن طريق الهاتف وتشغيل الشاشة أيضاً عن طريق الواي فاي الخاص بك إذا كُنت متصلاً على نفس الشبكة، ويتوفر في الشاشة خاصية Miracast التي تسمح للهواتف الذكية عرض محتوى الشاشة الخاصة بها على التلفاز لاسلكياً بكل سهولة عن طريق تفعيل الخاصية من الطرفين، بالإضافة لخاصية التسجيل المُباشر على قرص تخزيني موصل بالشاشة، أو تسجيل داخلي رقمي على المساحة التخزينية الخاصة بالشاشة.

يتواجد في الشاشة مدخلين HDMI بحيث يُمكنك توصيل جهازين يدعمون العرض عالي الدقة في وقت واحد والتبديل فيما بينهم عن طريق جهاز التحكم بكل سهولة، ويتوفر أيضاً مدخل USB واحد في الشاشة مما يُتيح توصيل أقراص التخزين المحمولة بكل سهولة، تدعم الشاشة خاصية واي فاي مما يُتيح للمستخدم توصيل الشاشة بشبكة الإنترنت الخاصة به دون الحاجة لتوصيلها بالأسلاك، ولكن إذا كان المُستخدم يُريد توصيلها عن طريق كابل Ethernet من أجل اتصال أكثر ثباتاً فيوجد مدخل LAN في الشاشة من أجل هذا، ومن أجل تحسين استهلاك الطاقة الخاصة بالشاشة وتوفير استهلاك الكهرباء يتواجد وضع توفير الطاقة ضمن إعدادات الشاشة.توجد في الشاشة خاصية ترقية الدقة التي تُعزز الصورة وتحسنها بشكل كبير مهما كانت جودة الصورة الأصلية مما يُعطي نتائج جيدة ومريحة للعين، وتضبط التشبع الخاص بالألوان لجعلها نابضة وتتميز بالكثافة العالية، وتوفر ميزة Virtual Surround مدى واسع للصوت المُجسم مما يُحسن تجربة المشاهد في المشاهدة والاستماع

إقرأ أيضا:أيهما أفضل سخان الغاز أم الكهرباء

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
أفضل شاشات التلفزيون 2018
التالي
طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg