اقرأ » عيوب آيفون x
أبل جوال

عيوب آيفون x

عيوب آيفون x

موبايل آيفون x

قامت شركة أبل بإنتاج آيفون x عام 2017م احتفالاً بمرور 10 سنواتٍ على إنتاج سلسلة هواتف آيفون التي بدأت عام 2007م، ويعدّ أحد هواتف آيفون الأعلى سعراً وتميزاً، وله مواصفاتٍ عديدةٍ منها الإيجابي والسلبي.

عيوب هاتف آيفون x

يعاني هاتف آيفون x من بعض العيوب التي تجعل بعض محبي آيفون يتريثون في استعماله، والتي عملت الشركة على تطويرها وعلاجها بعد إصداره واكتشاف هذه العيوب، ومن عيوب آيفون x:

مشكلة الخط الأخضر في الشاشة

ظهرت هذه المشكلة فجأة خلال استخدام الجهاز العادي، حيث ظهر خطٌ أخضرٌ لامعٌ على طول الجانب الأيمن أو الأيسر لشاشة آيفون x، ولم تفصح أبل حينها عن سبب المشكلة، وإنّما قامت باستبدال الاجهزة المتضرّرة، وتمّ تفسير هذه المشكلة أنّها قد تكون إحدى عيوب شاشات OLED، ويُنصح المستخدمون بالاتصال بأبل في حالة هذه المشكلة، وفسّر موقع TechCrunch الأمر بأنّ أبل قامت بتقسيماتٍ جديدةٍ لوحدات البيكسل الفرعية لزيادة جودة الصورة، وظهرت هذه الوحدات على شكل خطٍ مستقيمٍ أخضر في بعض الهواتف، وقد يكون ذلك بسبب خطأٍ كهربائيٍ أدّى لتدفق تيارٍ كهربائيٍّ لبضعة أسطر من وحدات البيكسل الخضراء ممّا جعلها تظهر بهذا الشكل.

خاصية إلغاء القفل عن طريق بصمة الوجه لا تعمل

اشتكى بعض مستخدمي جوال آيفون x أنّ بصمة الوجه لا تعمل كما ينبغي أو قد تتعطل أحياناً، إلا أنّ هناك حلولاً فرديةً لهذه الخاصية، قبل العودة إلى مركز الدعم التابع لأبل، ومن هذه الحلول:

  • التأكد من مسح وتنظيف نتوء الشاشة جيداً كل فترةٍ، حيث إنه يحتوي على مجموعةٍ من أجهزة الاستشعار والكاميرات، التي يجب أن تكون قادرةً على رؤية الشخص بشكلٍ واضحٍ.
  • قد لا تعمل بصمة الوجه في الإضاءة العالية كالشمس؛ حيث إن الكاميرا لا تكون دقيقةً فيها مثل الإضاءة الطبيعية.
  • يجب إعادة تعريف بصمة الوجه كل فترةٍ، حيث إنه قد يفشل أحياناً في التعرّف عليها، ويطلب كلمة المرور.
اقرأ أيضاً  جوال آيفون 5s

الكاميرا 

الكاميرا الخلفية في آيفون x معرّضةٌ للكسر والخدش بسبب بروزها عن ظهر الهاتف، كما يعدّ تسجيل الفيديو واحداً من عيوب جهاز آيفون x حيث إنه يقوم بالتسجيل بنظام Mono، الذي يدمج جميع الأصوات مرةً واحدةً، دون مراعاة وضوحها. 

البطارية

لا تدعم البطارية خاصية الشحن السريع، وذلك بسبب ارتفاع سعر الموبايل.

جسم زجاجي هش 

قامت أبل بتغيير تصميم جهاز آيفون x  حيث استبدلت التصميم المعدني المصنوع من الألمنيوم بطبقة زجاجٍ إضافيةِ من الجهة الخلفية للهاتف، وذلك لزيادة اللمسات الجمالية في التصميم، ولتفعيل خاصية الشحن اللاسلكي، وأظهرت الاختبارات الفعلية والاستعمال العملي له هشاشته وسهولة كسره في حالة الاصطدام ومهما كان خفيفاً، الأمر الذي يتطلب إضافة غطاءٍ لحماية الجهاز.

التقاط صورة الشاشة بشكلٍ تلقائي

أحد عيوب جوال آيفون x هو تغيير أبل لطريقة التقاط صورة الشاشة، حيث كانت تتم عن طريق الضغط على الزر الرئيسي وزر الإغلاق معاً، أمّا في آيفون x فقد أصبح التقاط صورة الشاشة عن طريق الضغط على زر الإغلاق وزر رفع الصوت معاً، وهذه الطريقة تجعل التقاط الصورة سهلاً فيمكن التقاطها بالخطأ حتى وهو في جيب المستخدم، ولا يمكن حلّها إلا عن طريق وضع الجهاز بجرابٍ أو غطاءٍ لمنع التقاط صورة الشاشة.

صوت طنين عند رفع الصوت للحد الأقصى 

من عيوب x التي تم الإبلاغ عنها وجود صوت طقطقةٍ عند القيام برفع درجة الصوت للحد الأقصى، وفي هذه الحالة يجب تحديث نظام التشغيل أو مراجعة دعم أبل.