سيارات ومحركات

عيوب ترافيرس 2018

عيوب ترافيرس 2018

سيارة ترافيرس 2018

سيارة ترافيرس هي إحدى منتجات شركة صناعة المركبات الأمريكية شيفروليه، وهي سيارة رياضية متعدّدة الأغراض، بثماني مقاعد للركاب، فهي سيارة كبيرة فيها مساحة تخزينية جيدة ومناسبة للعائلات.

أهم عيوب ترافيرس 2018

عيوب المحرك

يوجد في المركبة عدد من مشاكل المحرك والتي تؤثر بدورها على عملية القيادة وسلاستها حيث يشعر الراكب بصعوبة في القيادة، وارتجاج في المركبة، وانخفاض في طاقتها لتصل لمرحلة ركود، وقامت شركة شيفروليه بإصدار نشرة للصيانة والإصلاح تفيد بأن سبب المشكلة في الكمبيوتر الرئيسي المتحكم بالمحرك، وشجّعت مستخدمي ترافيرس 2018 على استبداله بسلك توصيل للحدّ من هذه المشكلة وإيقافها، إلا أنّ ديمومة هذا الحل لم تظهر حتى الآن.

يُعد المحرك بطراز V-6 الخيار الوحيد المتوفّر لمركبات ترافيرس، لكن معظم السيارات الأخرى في نفس فئة المركبة توفّر خيار استخدام محرك بأربع إسطوانات احتراق، بالإضافة إلى مولد طاقة هجين أو يعمل على الوقود فقط، ومن المتوقع إصدار محرك بأربع إسطوانات لكنه سيصدر بكميات محدودة.

عيوب مولد وناقل الحركة

تكمن المشكلة في ناقل الحركة الموجود في ترافيرس طراز 2018، والذي يعمل بتسع سرعات، في أنّه يتوقف تماماً عن العمل قبل أن تقطع المركبة مسافة 20,000 ميل، وهنالك من عانوا من هذه المشكلة بعد استخدام السيارة لمئة ميل فقط، ليتوقّف ناقل الحركة عن العمل تماماً.

عيوب المعدات الكهربائية

زوّدت المركبة بنظام الطاقة التوجيهية المعتمدة على الكهرباء في عمل مقود المركبة، وهو يختلف عن نظام الطاقة التوجيهية العادي الذي يعمل على على توجيه المساعدة هيدروليكياً؛ حيث يعمل النظام المعتمد على الكهرباء بوجود حساسات، ومحرك كهربائي، وتكمن مشكلته بأنّ سائقي مركبات واجهوا العديد من المشاكل بسبب هذا النظام، كظهور رسائل من نظام المركبة يحذر بوجود أعطال في مقود القيادة بالرغم من أنّ المركبات حديثة الشراء، بالإضافة إلى ظهور علامات الإنذار الخاصة بمقود السيارة ليدلّ على عطله وخراب المحرك بصورة مفاجئة.

تمتاز ترافيرس 2018 بوجود زجاج كهربائي أمامي وخلفي، والقدرة على الدخول من دون مفتاح، وفتح النوافذ عن بعد، والتحكّم في المقاعد بتحريكها وتعديلها عبر أزرار كهربائية، وسقف يسمى بالبانوراما حيث يقوم بإدخال الإضاءة بصورة أفضل للمركبة، ويعطي مساحة أكبر داخل المقصورة.

عيوب المظهر الخارجي والسعر

بالرغم من إعادة تصميم مظهر السيارة وهيكلها الخارجي لعام 2018 إلا أنّها ما زالت توصف بالرتابة ونقص في الإبداع، ويظهر هذا الأمر بوضوح بالغ عند مقارنتها بمثيلاتها من سيارات الشركات الأخرى اللواتي يتفوقن عليها في المظهر الخارجي جمالاً وعصريةً، كما أنّ سعر المركبة غالٍ جدا بالنسبة لمواصفاتها، فهي تماثل أسعار المركبات ذات المواصفات الجيّدة جداً، لكن مستواها ليس بمستوى تلك المركبات.

مواصفات ترافيرس 2018

محرك ترافيرس 2018 3600 سي سي، وهو بإسطوانة احتراق سداسية سعتها 3.6لتر، وقوّته 310 حصان، ويبلغ العزم 363 نيوتن/متر، وفيه نظام دفع رباعي، وتبلغ سرعة المركبة القصوى 220كم في الساعة، ويتسع خزان الوقود لسبعين لترًا، وتستهلك المركبة الوقود بمعدل تقريبي يبلغ 9.4 لتراً لكل 100كم، ويوجد في ترافيرس ناقل حركة بتسع سرعات.

تتوفر في المركبة بعض وسائل الراحة والتكنولوجيا ومنها: وجود ست مكبرات للصوت، ومدخل AUX , USB، بالإضافة إلى مشغل إسطوانات مدمجة، ونظام ملاحة، ونظام بلوتوث، ومقاعد خلفية قابلة للطي، وزر على عجلة القيادة لتثبيت السرعة، وزر لتشغيل السيارة بدلاً من استخدام طريقة التشغيل بالمفتاح التقليدية، بالإضافة لشاشة تعرض جميع المعلومات الخاصة بالسيارة، وتقوم بإرسال التنبيهات، وتمكّن السائق من التحكّم بالسيارة عبر الحاسوب الموجود فيها.

السابق
عيوب أكورد 2018
التالي
مواصفات bmw x6 2018