أثاث وأجهزة منزلية

عيوب ثلاجات باناسونيك

عيوب ثلاجات باناسونيك

ثلاجات باناسونيك

تحتل شركة باناسونيك مكانة مميزة بين كافة الشركات المصنعة للأجهزة الكهربائية والمنزلية والإلكترونيات المختلفة، مثل: الثلاجات، والغسالات، ومكيفات الهواء، وأجهزة الحاسوب، وتم وضع حجر الأساس للشركة في عام 1918، وكانت تسمى آنذاك باسم ماتسوشيتا؛ وهي شركة يابانية الأصل، وفي عام 2008 تم تغيير اسم الشركة إلى باناسونيك، ومن ذلك الحين وهي تُعد واحدة من عمالقة صناعة الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات في العالم.

عيوب ثلاجات شركة باناسونيك

  • استهلاك الكهرباء المرتفع: تُعد  من أبرز المشكلات التي واجهتها الشركة منذ دخولها عالم صناعة الثلاجات والإلكترونيات، حيث عانت من العديد من شكاوى المستخدمين الذين يرون ارتفاع معدل استهلاك الثلاجات للكهرباء، ومن أبرز الأنواع التي حصلت على تقييمٍ سيء من العملاء: ثلاجات باب بجانب باب سعة 600 لترًا (NR-BS60MS) وثلاجات سعة 700 لترًا (NR-BS701) ببابين.
  • صوت الموتور العالي: يصدر الموتور في بعض الحالات  صوتًا مرتفعًا أثناء التشغيل أو عند الفصل، الأمر الذي دفع إلى تضمين هذا العيب ضمن عيوب ثلاجات باناسونيك التي تعالجها مراكز صيانة الشركة.
  • المساحة الكبيرة التي تشغلها الثلاجة: يُعتبر هذا العيب من أقوى الأسباب التي تثني العديد من الراغبين في شراء ثلاجة جديدة عن ذلك، وخاصةً الأنواع ذات البابين المتجاورين؛ حيث تشغل مساحة كبيرة جدًا من مساحة المطبخ؛ لأنّ المساحة داخل الثلاجة يتم توزيعها عرضيًا وليس طوليًا.
  • غلاء الأسعار: تحاول شركة باناسونيك توفير التجربة المثلى لمستخدميها بأكبر قدرٍ ممكن، لذلك تزوّد كافة منتجاتها بأحدث التقنيات والإمكانيات دائمًا، والاهتمام بالشكل العام والمظهر الخارجي للثلاجات، ممّا يؤدي إلى ارتفاع سعر الثلاجات بشكل ملحوظ عما سواها من ثلاجات الشركات الأخرى المنافسة.

عيوب أنواع ثلاجات باناسونيك

  • NR-BE755AS ثلاجة بفريزر علوي سعة 589 لترًا: على الرغم من التقييمات الجيدة جدًا لهذا النوع تحديدًا بسبب حله للعديد من المشاكل الشائعة في الأنواع الأخرى، مثل: استهلاك الكهرباء المرتفع والمساحة الكبيرة التي تشغلها الثلاجة والسعر المرتفع، إلا أنّ هناك بعض العيوب في هذا النوع، مثل: عدم احتواء الثلاجة على شاشة LED، وعدم احتوائها على مبرد مياه خارجي، وعدم تزويدها بمنبهٍ يلفت الانتباه في حال تم ترك الباب مفتوحًا، وكل الأنواع ذات الباب الواحد والفريزر العلوي تشترك تقريبًا في كافة الخصائص مع بعض الاختلافات الصغيرة.
  • NR-BS60MS ثلاجة باب بجانب باب سعة 600 لترًا: يُعتبر هذا النوع وما يشابهه من الأنواع الأخرى التي تكون ببابين متجاورين هو الأفضل من حيث الاستخدام والإمكانيات، ولكنه أيضًا الأسوأ من حيث استهلاك الكهرباء المرتفع جدًا مقارنةً بالأنواع التي تأتي بباب واحد وفريزر علوي، كما أنّ هذا النوع يشغل حيزًا كبيرًا جدًا في المطبخ؛ الأمر الذي لا يناسب العديد من المستخدمين، ومن ناحية الأسعار فهذه الأنواع هي الأعلى سعرًا في كافة ثلاجات الشركة.

أهم أعطال ثلاجات باناسونيك

تعاني ثلاجات شركة باناسونيك من بعض الأعطال الفنية أو التصنيعية التي لا توفّر التجربة المثلى لمستخدمي هذه الثلاجات، ويمكن حصر هذه الأعطال في القائمة التالية: تسريب المياه من الثلاجة، واستمرار عمل موتور الثلاجة دون توقف حيث يُعد هذا عطلًا خطيرًا قد يؤدّي إلى تلف الموتور بشكلٍ كامل، ومن المشاكل التي يعاني منها العديد من المستخدمين هو عدم إمكانية غلق باب الثلاجة بإحكام.

إقرأ أيضا:كيفية استخدام ماكينة الخياطة سنجر الحديثة
السابق
مكيفات جري
التالي
أحدث كاميرات رقمية