اقرأ » عيوب ثلاجة هاير
إلكترونيات

عيوب ثلاجة هاير

عيوب ثلاجة هاير

ثلاجات هاير

شركة هاير هي إحدى كبرى الشركات المتخصصة في الأجهزة الكهربائية بالمنازل، ويقع المقر الرئيسي لها في شاندونغ بالصين، وتنتج الشركة المكيفات، والغسالات، والتلفزيونات، ولكن تعدّ الثلاجات من أهم المنتجات التي يُقدم على شرائها الكثير من العملاء الذي يرغبون في تجهيز منازلهم، وتتباين أنواع ثلاجات هاير حيث يوجد ثلاجات كبيرة الحجم وأخرى صغيرة، وتتعدّد ألوانها، وكذلك أوزانها، وعدد أبواب الثلاجة، والضواغط، وطبيعة أجهزة التجميد، وسعتها ومواقعها، وتقدر أبعاد النموذج الأكثر دقة في مواصفاته بـ 84 سم في الارتفاع، و 50 في العرض، و 55 في العمق وبحجم 82 لتر للفريزر، وتشتمل ثلاجة هاير من الحجم الأكبر على بارامترات ويقترب طولها من المتر، وعرضها من 59.5، بينما يبلغ عمقها 67.2سم، وعلى الرغم من اشتهار الشركة بإنتاج الثلاجات، إلا أن عددًا من المستخدمين بدؤوا يشتكون من الأعطال واحتياج الثلاجات بشكل متكرر إلى الصيانة.

أشهر أعطال ثلاجة هاير

الثلاجة لا تُبرّد

تكثر أعطال ومشاكل ثلاجات هاير، وقد أعلنت الشركة عن أبرز عشرين عطلًا ومشكلة تواجه الكثيرين من مستخدمي ثلاجة هاير، وأبرز هذه الأعطال هي عدم قدرة الثلاجة على تبريد الطعام والعلة في ذلك وجود تعطل في المروحة المخصصة للتبريد، وحتى يتأكد المستخدم من أنها تعمل؛ يقوم بفتح الثلاجة فإذا قابله هواء فلا يكون الخلل من المروحة، وإنما من الهيتر المخصص لإذابة الجليد بشكل تلقائي، ويمكن أن يكون الخلل من المؤقت حيث تتوقف الثلاجة عن التبريد بعد ثمانية وأربعين ساعة من العمل.

تسرب المياه داخل الثلاجة

في كثير من الأحيان تحدث مشكلة وجود مياه في أسفل الثلاجة أو في داخلها، ومن المفترض أن تقوم تلقائيًا بإذابة الجليد بنقل المياه إلى وحدة التصريف للتخلص من هذه المياه، لكن أحيانًا يواجه مستخدمو ثلاجة هاير مشكلة تسرب المياه للأسفل نتيجة ضعف وحدة التصريف.

تراكم الجليد بالفريزر

من المشكلات المتكررة عند مستخدمي ثلاجات هاير هو أن صمام الانتشار يُفتح أكثر من اللازم، وفي هذه الحالة يحتاج إلى تثبيته بصورة جيدة بشكل متتابع.

صدور أصوات مزعجة من الثلاجة 

يعاني البعض من صدور الأصوات من ثلاجات هاير، وقد تكون المشكلة من باب الثلاجة الذي يقوم بإحداث هذا الصوت لوجود تصادمات داخلية عند الفتح والإغلاق، وربما تكون المشكلة من المروحية التي تُجمع الأتربة بشكل متكرر، فيحتاج المستخدم أن يداوم على تنظيفها حتى لا يتعرض إلى هذا العطل.

سخونة الثلاجة عند لمسها

عندما نقوم بلمس ثلاجات هاير من الأطراف نجد سخونة بالغة؛ لأن تصميمها يشترط وجودها في مناطق معينة من المنزل.

الأرفف صغيرة

رفوف ثلاجة هاير رغم مظهرها الجيد، إلا أنها صغيرة ولا تتمكن من استيعاب أكبر قدر من الحاويات الزجاجية أو آنية السوائل المصنوعة من البلاستيك، فبالكاد يمكن وضع الزجاجات على الأرفف بشكل رأسي حتى لا تحتلّ مساحة كبيرة.

عيوب الأبواب والمقابض

تعتني شركة هاير بالشكل الخارجي عند التصميم سواء في الأبواب أو في المقابض، إلا أن هذه الأبواب ومقابضها لا توصف على الإطلاق بالعملية، وتحتاج إلى صيانة بعد وقت قصير.

صدور رائحة قوية من الثلاجة

من المشكلات التي توجد في ثلاجات هاير عدم وجود فلاتر للرائحة، وسرعان ما تبدأ الرائحة الكريهة في الانتشار عند فتح الثلاجة.