تعرف على أنواع الأبواب الخارجية للفلل

تعرف على أنواع الأبواب الخارجية للفلل

الأبواب الخارجية

تعد عملية اختيار الأبواب الخارجية للفلل من الأمور المهمة والتي تساعد في إعطاء نظرة أولية عن أناقة المنزل، ويوجد العديد من الأنواع والألوان التي يمكن الاختيار من بينها بناءً على العديد من العوامل، مثل: الميزانية، والديكور الخارجي، والألوان، والظروف الجوية للمنطقة.

أنواع الأبواب الخارجية للفلل

يوجد مجموعة أنواع الأبواب الخارجية للفلل، والتي تختلف فيما بينها بالمواصفات والقدرة على التكيف مع الظروف الجوية والبيئية المختلفة، ومن أهم هذه الأنواع:

الأبواب الخشبية

تعد أهم أنواع الأبواب الخارجية للفلل والمنازل، والأكثر استخداماً؛ حيث إنها تعكس الأناقة، والمنظر الخلاب، ويعد الخشب الأمريكي الأحمر، وخشب البلوط من أشهرها وأكثرها استعمالاً، ويعود ذلك إلى جودة هذه الأنواع العالية، والقدرة على تحمل كافة أنواع المناخ لسنوات طويلة، ويمكن طلب الباب الخارجي باللون الذي يتناسب مع الديكور الداخلي له، الأمر الذي يعكس تناغماً واضحاً ما بين عناصر الفيلا الداخلية والخارجية، كما يمكن التنويع ما بين ألوان الطلاء، الأمر الذي يساعد على توفير منظر متميز.

إعلان السوق المفتوح

أبواب ستانلس ستيل

تعد خامة الستانلس ستيل من أحدث الخامات التي أصبحت تستخدم في صناعة الأبواب الخارجية للفلل؛ حيث إنه يتميز بمقاومة الصدأ، ومقاومة العوامل الجوية المختلفة، ويمكن تصميمه بأشكال متعددة، وتتناسق مع الديكورات المصممة من الحجارة.

الأبواب الحديدية

يعد الباب الحديدي أحد أهم وأحدث أنواع الأبواب الخارجية للفلل، وهو يتميز بتنوع أشكاله وزخارفه، وتعدد واختلاف تصاميمه، ويتم دمج بعض هذه الأبواب مع الزجاج، الأمر الذي يؤدي إلى الوصول إلى تصميم مميز.

أسعار ابواب ستانلس ستيل

بجانب جمع الأبواب الستانلس ستيل ما بين التصميمات الجميلة، فإنها توفر الحماية اللازمة للشقق السكنية أو الفيلات أو الملكيات الخاصة؛ نظراً لتمتعها بالقوة التي تحول دون كسرها أو اقتحام المكان عنوة، ورغم وجود العديد من أنواع الأبواب الستانلس ستيل، إلا أن هناك نوعين يتزايد الطلب عليهما بصورة كبيرة كما يلي:

اقرأ أيضاً:  مكيف 18000 وحدة كم أمبير

الباب التركي

شأنه شأن جميع المنتجات التركية يتميز هذا الباب بتصميماته ذات الذوق الرفيع الذي يجمع ما بين العديد من العناصر التي توفر مزيد من القوة مثل الاستانلس ستيل وبعض أنواع الأخشاب القوية، أضف إلى ذلك إضافة مادة عازلة تحول دون تعرض الباب للاحتراق. أيضاً يتميز الباب التركي بقفل داخلي ذو 12 أصبع يستحيل كسرها وفتح الباب. ويمكن التعرف على أسعار الأبواب التركية من خلال الجدول التالي

نوع الباب متوسط السعر 
أبواب ستانلس ستيل تركي للشقق السكنية320-570 دولاراً
أبواب ستانلس ستيل تركي للفيلات والمزارع510-640 دولار

الباب الصيني

يتميز الباب الصيني بقوة غير عادية، حيث يبلغ سمكه حوالي 7سم، ويتم تصنيعه بالكامل من الاستانلس ستيل والحديد الصلب، كما يتم تزويده بمادة مقاومة للنيران، وبالنسبة للقفل الخاص به، فيحتوي على قفل ذو 16 أصبع من الحديد الصلب الذي لا يمكن كسره، أيضاً من أهم ما يميز الباب الصيني هو سعره المنخفض نسبياً في حالة مقارنته بسعر النوع السابق، ويمكن التعرف على أسعار الأبواب الصينية من خلال الجدول التالي:

نوع الباب متوسط السعر 
أبواب ستانلس ستيل صيني للشقق السكنية130-225 دولاراً
ابواب ستانلس ستيل صيني الفيلات والمزارع320-385 دولاراً.

كيف تختار الباب الأفضل

عند قيامك بشراء أحد الأبواب المصنوعة من مادة الستانلس ستيل، فإن الشيء الأكثر أهمية الذي يتوجب عليك التركيز عليه أثناء اختيارك الباب المناسب هو سمك مادة الستانلس ستيل وليس سمك الباب ككل، حيث إن هناك بعض الشركات التي تقوم بالغش واستخدام بعض المواد الهشة لجعل الباب يبدو أكثر سماكة، وهو ما يتوجب عليك الانتباه له أثناء عملية الاختيار.

اختيار ألوان الأبواب الخارجية للفلل

بعد اختيار أحد أنواع الأبواب الخارجية للفلل، فإنه يجب اختيار الألوان، ومن أكثر الألوان شيوعاً وأجملها، هي:

  • الأسود الكلاسيكي: على الرغم من كون البعض لا يرغب به، ولا يفضل استعماله كمقدمة لبيته عن طريق طلاء باب المنزل الرئيسي به، إلا أن اللون الأسود قد يتناسب مع المنزل، ويكون الخيار الأفضل في حالة المنزل المصمم بالاعتماد على التصاميم الكلاسيكية من الداخل والخارج، ويجب تجربة عدد من الألوان، مثل الأزرق الغامق والبني قبل اعتماد اللون الأسود.
  • الأخضر: يعد هذا اللون من الألوان التي يستبعدها العديد من الأشخاص عند اختيار ألوان الأبواب الخارجية، إلا أنه وبشكل عام من ألوان الطلاء التي تمنح الدفء، ويمكن اختياره لزيادة جمال المظهر الخارجي في حال وجود حديقة مزرعة خاصة بالفيلا.
  • الأرجواني: يعد من الألوان الجميلة في حالة حديقة الفيلا المزروعة، إلا أنه يجب التركيز على تجربة اللون على مساحة صغيرة قبل اعتماده.
  • الأزرق: يعكس اللون الأزرق لوناً رماديّاً في حالة اندماجه مع المناظر التي تحيط به، وهو يعد من أفضل الألوان في هذه الحالة.
  • الأصفر بلون القَش: يمكن اعتماد هذا اللون، مع وجود مقابض سوداء اللون.
  • الأحمر: يعد هذا اللون هو لون السعادة، والمستعمل في عدد من شركات تصميم الديكور، وخاصةً لـ الأبواب الخارجية، وفي حالة الأشخاص الذين يقومون بتجديد الألوان حسب فصول السنة، فإن اللون الأحمر يتناسب مع فصلي الخريف والشتاء، ويجب التأكيد مرةً أخرى على أهمية تجربة عينة من اللون قبل اعتماده لأحد الأبواب الخارجية.
اقرأ أيضاً:  أحدث غسالة فريجيدير

عوامل اختيار أحد أنواع الأبواب الخارجية للفلل

نظراً لكون الأبواب الخارجية من عناصر المنزل التي نادراً ما يتم تغييرها، فإنه يمكن الاعتماد على مجموعة من العوامل التي تساعد في اختيار النوع المناسب، ومنها:

  • أن يكون الباب الخارجي مقاوماً للحريق.
  • أن يكون مقاوماً للصدأ، وللتعرض للعوامل الجوية المختلفة.
  • أن يتم استعمال أقفال ذات مواصفات أمنية عالية، يعد من الصعب اختراقها.
  • أن يتناسب طلاء الباب مع الديكور الداخلي للفيلا، و نوعية الحجر المستخدم للبناء.
  •  أن يكون الباب مصنوعاً من مواد مقاومة للصدمات.
  • الاعتماد على نمط الديكور السائد في المنزل، أي أنه في حالة الديكور الكلاسيكي يجب اختيار الأبواب الكلاسيكية وليس المودرن.

مقالات مشابهة

ريموت تكييف فريش كيفية الاستخدام وحل الأعطال

ريموت تكييف فريش كيفية الاستخدام وحل الأعطال

مشاكل غسالة اندست

مشاكل غسالة اندست

اسعار الثلاجات والغسالات في السودان

اسعار الثلاجات والغسالات في السودان

أفضل جلايات بيكو

أفضل جلايات بيكو

أحدث مراوح شفط كبيرة

أحدث مراوح شفط كبيرة

مكيفات باناسونيك

مكيفات باناسونيك

توزيع الكهرباء داخل المنزل

توزيع الكهرباء داخل المنزل